المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

قصتي مع السيروكسات الاندرال والزانكس وغيرها ..

السلام عليكم وحمة الله وبركاته اعتقد أن هذا المكان المناسب الي الواحد يطلع كل الي داخله من هموم وعزله ورهاب ورعشه وتلعثم انا بالنسبه لرهابي أعطيه

قديم 27-10-2018, 07:43 PM   #1
جائز نفسيا
عضو

الصورة الرمزية جائز نفسيا
جائز نفسيا غير متواجد حالياً

قصتي مع السيروكسات الاندرال والزانكس وغيرها ..

السلام عليكم وحمة الله وبركاته

اعتقد أن هذا المكان المناسب الي الواحد يطلع كل الي داخله من هموم وعزله ورهاب ورعشه وتلعثم

انا بالنسبه لرهابي أعطيه ٨ من ١٠ .. يعني اني اعاني من رهاب فضيع رهاب يقتلني كل يوم اصدقائي اصبحو محدوودين جدآ
ليس بسببهم بل بسببي ، اصرفهم بالعاميه الى ما زهقو مني وما احد بدا يتصل والسبب انا ،، خلني اقول مب انا السبب الضروف الي عشتها
يعني وش اقولكم كنت انسان مرح جدا والناس تحب شخصيتي بسرعه لاني ما انظر لاحد بأي نظره دونيه واسلك له الما يأذن الفجر واتفاعل معه
مب من باب غباء لكن هذا طبع فيني وحابه جدا والى الان استخدمه في حياتي .. الي يقول لا تعطي وجه والي يقول هذا كذاب
لكن انا اسمع للكذاب الي ما يبوني اعطيه وجه ..

المهم مالكم بالطويله .. انا الان حبيس غرفتي حبيس البيت طلعت من وظيفتي محبط احس بفشل فضيع خصوصا اذا شفت ابوي وجها لوجه
مع العلم اني اتهرب من شوفته لاني كنت ابيه يكون فخور فيني بكل صراحه
دخلت الجامعه وتخرجت الحمدلله مع خدمه من الجامعه بتقدير وضعي النفسي " الرهاب "
كانت ادارة القسم متفهمه مره الحمدلله فتم اعفائي من تقديم الدروس امام الطلاب والاكتفاء بأني اشرح للدكتور في مكتبه

انا طبعا في عالم الادويه النفسيه من ٦ سنوات تقريبا .. ومازلت اعاني لان حالتي شديده وصعبه بل بعض الادويه تناولتها ولم استفد منها الا بزيااادة الوزن الى صوره مهوله
في فتره زمنيه قصيره .. بعدها نصحني الطبيب بسيركسات سي ار مع الاندرال عند الحاجه
بدأت بتناوله بصوره تدريجيه مع رفع الملي كل فتره ، استمريت قرابة ال ٩ شهور ، حقيقه لم استفد منه الا زياده بالوزن

تناولت الاندرال ،، كان جيد يخفف ضربات القلب المتسارعه و يشعرك بطمنينه لا بأس بها .. لكن لا يقتل الخوف مع الاسف
فيصبح شكلك الخارجي طبيعي اما بداخلك تتصار مع خوفك .. الي بالاساس لا صحه له ، لكن الله ابتلانا وحنا راضين في ابتلاءه و اللهم لا اعتراض

بعدها ذهبت الى دكتور وشرحت له حالتي بعد ما انهرت تماما الى درجة التفكير متى سأموت ! فكرة الانتحار لا تراودني وإن راودتني لا اتقبلها
لاني ولله الحمد مؤمن بالله وبقضائه وقدره علي ولعلها خيره وتكفير للذنوب

لكن قلت للدكتور وضعي الاجتماعي في تدهور كبير ، حتى اقاربي بدأو لا يحترموني مثل السابق ظنن منهم اني انا اقاطعهم عمدا
بل ان رسائل الدعوه الى عزآئم بأي مناسبه لم تعد تصلني ، تصل جميع اخوتي وابي الا انا
لا الومهم حقيقه ولا اعتب عليهم لاني اعرف اني انا السبب ولاني اعلم اني لا اريد ان اظهر لهم اني ضعيف فأتجنبهم

رجفة اليدين والرجلين الشديده / التلعثم / احمرار الوجه الى حد ان احس بحرارته / التصارع مع الخوف الداخلي
جميعها تكون ظاهره علي ، حتى ان بعضهم ينظر الي ويبتسم مع الاسف وابتسامه لها معاني ابتسامه خبيثه يا ضعيف
حتى ان بعضهم يتعمد احراجي امام الناس بسؤالي اسأله كثيره تكون اجاباتها طويله .. يعلم اني سأتلعثف و سترتجف يداني
لكن هو يرى ان هذا الشي ممتع بالنسبه له ، انا حقيقه بعدها يتحول شعوري ١٨٠ درجه على هذا الشخص حتى اني احاول اضره ويكون شغلي الشاغل هو
كيف انتقم منه، ولا يرتاح بالي حتى اسبب له الضرر .. ستقولون طيب يمكن سألك سؤال عفوي عادي
صح ممكن ،، لكن انت تكون عارف الي قدامك وتفكيره يعني اضرب لكم مثالا اذا احنا جالسين لوحدنا او معنى كذا شخص لا يسأل
حتى انه لا يسلم علي ويمر بجانبي وكأنه لم يراني ويعطيني نظرات تحقيريه بمرتبه ممتازه
لكن ذا اجتمعو الناس بدأت مسرحيته علي ..

انا في قناعة نفسي انسان قوي وشخصيتي قويه ولا احد يتجرأ علي لاني اضع مسافات وحدود بيني وبين كل شخص
الا ذاك الشخص ،

طولت عليكم لكن اسف .. انتم الي اقدر افضفض لكم بكل صراحه

نرجع للادويه ، بعد تناولي للاندرال كما قلت يفيد لكن صراعك وخوفك الداخلي يبقى
اذا تريد ذهاب الرعشه استخدمه بعد استشارة طبيب

ذهبت الى طبيب اخر ،، ووصفت له ما اعاني منه من كل شي حتى اني اذا توقفت قال اكمل ، القصه مشوقه نوعا ماء بالنسبه له

وصف لي ادويه .. جميعها اعرفها وجميعها سببت لي سمنه مفرطه ،، حالتي تعتبر شديده وليست عاديه او متوسطه او مرحله محدده فقط
قال لي راح اوصف لك سيروكسات العادي مع الزانكس مع الاندرال
بشرط ان تتبع التعليمات وبأذن الله حالتك سوف تتعافى

خرجت وانا محبط حقيقه لان في قناعتي اني سأدخل الى دكتور شبيك لبيك علاجك بين يديك وتطلع وانت متعافي
لكن هذا تقريبا بالاحلام

خرجت من المستفشى طلب مني ان اختم إحدى الوصفات كانت الزانكس من الدور الارضي وفعلن ذهب وختمتها

ذهبت للصيدله وجدت المتوفر الاندرال و السيروكسات ، اما الزانكس فقال اذهب الى الصيدليه الفلانيه ستجده عندهم لانه مقيد
فعلن ذهب واعطيتهم الورقه ويدي ترجف واتصبب عرق واشعر بالخوف .. لا اعلم ولكنه ظن اني شخص مريض بالعاميه

تردد ان يعطيني الدواء طلب المشرف وتشاور معه مده ٥ دقاىق تقريبا وهم كل دقيقه ينظرون إلي
لكن يبدو ان المشرف السعودي يعرف ما اعانيه لانه كبير بالسن وهذه الحالات تمر عليه دائما

قال اعطه ولكن اسحب شريطين اعطه ثلاث فقط ، فعلن اخذ البطاقه الشخصيه و فتح العلبه وسحب شريطين واعطاني ثلاثه كما اتذكر

ذهبت للبيت وبدأت انتظم بالادويه .. ولاحظت فرقااااا كبيرا بشخصيتي حتى اني اصبحت انسان عادي جدا واسأل نفسي كيف استطعت ان اجلس بالبيت كل هذه الفتره
لماذا لم اذهب الى كذا وكذا لماذا خرجت من الوظيفه بدأت احس بثقتي بنفسي ترجع كالسابق

لكن بعد مده من الزمن للاسف يذهب وقت المرح والخطط والتفكير بالمستقبل الى الطريق الى الغرفه
بدأت اقرء عن الادويه فوجدت ان الزانكس هو اللذي اعطاني روح الحياة من جديد هو اللذي جعلني اشعر بالبكاء لاني اضعت عمري داخل غرفه
هو من جعلني انظر الى الناس وكأنهم بشر مثلي ليسو مجرمين بل بالعكس طيبييين جداااا وودوديين ومرحيين

ذهبت الى الدكتور وقلت له يادكتور علاجي هو هذا شرحت له اللذي شعرت فيه وماذا حصل لي وكم من مشروع فكرت به واتصلت على هذا وذاك لاستفسسر منهم عن امكانية فتح مشروع

بالعربي يادكتور رجعت لي الحياة ، لكن بعد ساعات رجع لي الخوف والرعشه وكل الاشياء التي فكرت بها وطيتها برجلي ورجعت الى غرفتي مع اقفال الجوال

للاسف الشديد قال لي الدكتور في ذاالك الوقت ، مع الاسف لا استطيع ان اعطيك وصفه فهو دواء مقيد بسبب الاستخدام الخاطئ من الناس السليمين حتى انه يباع
في السوق السوداء بسعر مبالغ فيه ٣٠٠٪ ضعف المبلغ بالصيدليه .. وانا احذرك انه يصنف كدواء محظور و قد تسجن اذا مسكت من الشرطه وهو معك
قد يصل مدة سجنك الى سنه او سنتين بحسب عدد ما تملك ،، فلا تخاطر بنفسك

قلت له يادكتور طيب انا حاله مرضيه والدواء لم يخترع الا لي ولأمثالي ماهو ذمبي انا اذا يوجد ناس تستخدمه استخدام خاطئ انا اعرف طريقة استخدامه العادله والتي لا تسبب اذى لي

قال لا اعلم ولكن هذه هي التعليمات ولا استطيع ان اعطيك وصفه اخرى اسف ..

من هنا بدأت اتحير .. بين ان اشتري دوائي من السوق السوداء او ادخل السجن ! وكان تصور السجن امر مريع انا لم ارتكب خطأ
الخطأ من ذو الاختصاص في الادويه هم من اجبرو من يحتاجه فعلن الى ان يلجأ إلى أناس لم يتخيل انه سيبحث عنهم ! والمشكله انا اريد دوائي فقط
وهم ينظرون اني ابحث عن مخدرات !! كرهت الحياة كيف لشخص ان يسجن لانه يبحث عن دوائه ، بحثت في مواقع اجنبيه ودول اوربيه
فوجدت ان هذا الدواء متوفر بجميع الصيدليات ومسموح الا اذا أوخذ بصوره غير شرعيه

لماذا يسجنونني سنه او سنتين لاني لا ابحث الا عن دواء ،، انا لست انسان سيئآ انا محافظ على جميع مبادئي حتى ان السجن راح يسألني يقول وش جابك انت !!

انا هنا متخوف فوق خوفي ، لا اعلم ماذا افعل .. اللحظات الوقتيه التي اعطاني اياها هذا الدواء استطعت من خلاله ان اكسر حواجز كانت رعب بالنسبه لي

افكر بجديه ان ابتعد الى بلد يريدني ان ابقى يريدني ان اتحسن .. افضل من ان يضيع زمن من عمري داخل سجن بسبب دواء

هنا في نفساني لا يشاهدون المسؤوليين الحكوميين كمية الالم اللذي نعانيه خصوصا اننا مجتتمع اجتماعي ونعاني من الرهاب وهذي هي المصيبه
لماذا لا يتغير الحال وتصبح معي ورقه أخذ دوائي من اقرب صيدليه عندي وليس ان اقطع ٤٠ كيلو لكي يقول لي غير متوفر تعال بعد شهر
انت انسان معافى من الله ،، غيرك بسبب قرارك تضيع حياته داخل غرفه! الى متى ونحن سوف نعاني ؟ نريد هذه اللحظات الوقتيه سوف تساعدني على كسر حواجز كثيره
سجني ليس حل! نحن ابنائكم لسنا أعداء لكم .. تشكل لجنه بالموضوع هذا ويحدد المرضى، يعطون بطاقه، وتسحب الادويه وتكون في مكان محدد لا يستطع احد الحصول عليه الا من يحمل البطاقه

هل سأسجن ؟ هل سؤعاقب بسبب مرضي ؟ هل سيقولون لاخي او ابي ، ابنك وجدنا معه مخدرات ؟ ام سيقولون وجدنا معه ادويه محضوره وراح نتحقق
قبل ما نتهمه ؟ انا أرجح الاول مع الاسف ،، لاني قرأت وعرفت أن الدواء سمعته سيئه جدا فأذا مسكتك الشرطه لن تتفهم وضعك بل سيقول وجدت بسيارته ( حبوب )

انا متعب جدا لن اجرب ادويه نفسيه نهائيا فقط جربت ما كفاني وجعلني انام واصحى بفزع بسبب الكوابيس اليوميه من الادويه النفسيه

انا اريد علاجي .. اريد ان اعيش .. اريد هذه الحياة المرتبطه بزمن محدد .. هي افضل لي من ان اكون حبيس الغرفه ثقيل على الاهل

دلوني يا اخواني من اين اجده بالرياض او اي منطقه وسأقول لامي ان تدعي ان يجعل من امامهم سدا ومن خلفهم سدا

او انصحوني ان اذهب الى دوله اعيش بها ويكون الامر ان تحصل عليه بمتابعة الاستخدام العادل منهم راضي ،، ولكن دون سجن ! دون كلمة مخدرات !

ادري طولت عليكم للمره الثالثه

اكلمكم من غرفتي الحبيبه الجميله التي تحملتني كثيرا ( وتحملتها انا بعد )

المصدر: نفساني

قديم 27-10-2018, 08:37 PM   #2
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

حياك الله اخوي جائز
في البدايه بطلب منك طلب هو عدم الاستسلام نهائيا وفيه حالات كثير كانت اقوى منك وتشافوا لانهم ماستسلموا وبحثوا عن الحل
موضوع الزانكس للمعلومه هو ممنوع في اي دوله بيعه الا بوصفه مقيده لانه خطير جدا وادمانه قوي جدا وتركه اقوى واقوى
فمن الطبيعي يكون صعب الحصول عليه وانا مع انه يكون صعب لان نسبة المتعاطين بدون سبب اضعاف اضعاف المرضى
لذلك عندي كم سؤال وبحاول اساعدك باذن الله
من وين ؟
كم عمرك ؟
وش اللي سبب الرهاب عندك ؟
وش علاجك حاليا وكم الجرعه وكم لك عليه ؟

قديم 28-10-2018, 03:08 AM   #3
جائز نفسيا
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن دايم مشاهدة المشاركة
حياك الله اخوي جائز
في البدايه بطلب منك طلب هو عدم الاستسلام نهائيا وفيه حالات كثير كانت اقوى منك وتشافوا لانهم ماستسلموا وبحثوا عن الحل
موضوع الزانكس للمعلومه هو ممنوع في اي دوله بيعه الا بوصفه مقيده لانه خطير جدا وادمانه قوي جدا وتركه اقوى واقوى
فمن الطبيعي يكون صعب الحصول عليه وانا مع انه يكون صعب لان نسبة المتعاطين بدون سبب اضعاف اضعاف المرضى
لذلك عندي كم سؤال وبحاول اساعدك باذن الله
من وين ؟
كم عمرك ؟
وش اللي سبب الرهاب عندك ؟
وش علاجك حاليا وكم الجرعه وكم لك عليه ؟

الله يحيك

مشكور على النصيحه ،، رغم ان الكلام سهل، اتكلم من باب ٦ او ٧ سنوات رهاب يعني جربت اغلب الطرق اذا ماهي كلها
حاولت اطلع من العزله الي انا فيها ،، لكن كل ما اتعدا باب البيت يجيني قلق غير معقول الوقوف صعب عند محادثة شخص بسبب الرعشه التعرق بصوره غير مبربره وحتى الخوف غير مبرر
تعالجت كثير .. لكن الاغلبيه يعطيك نصايح ممكن ترضى فيها لانك عند الدكتور تكون في راحه ، لكن اذا خرجت اللواقع يبدا جسمك وعقلك يخرج عن سيطرتك

انا مع كل اسف عمري وصل للثلاثين ٣٠ ..

الدواء قريت عنه زين وعرفت طرق استخدامه الصحيحه والملي اليومي وكيف اتجنب ادمانه
رغم ان الدراسات أكدت انه الدواء ليس ادمان كلمتعارف عليه، بل الشخص يكون يعني يبي يصير نفس المود الي كان عليه امس مثلا
لان انا يوم اخذته يعني حسيت انه هبه من رب العالمين لي ولزملائي المتعافين قريبا بإذن الله .. هو زي معنى الحريه عند شخص مسجون اذا جاز هذا الوصف
تسميته بتعاطي وادمان لا يحل مشكلتنا ،، ما اتكلم عن نفسي اتكلم حتى للاشخاص الي كاتب لهم الله هذا الابتلاء مستقبلا
لازم يندمجون بالمجتمع من خلال هذا الدواء مثلا فهو يشجع بكسر حواجز كثيره يكون الرهاب مسيطر على عقله بها
جلوسي بالغرفه والعزله ليس الحل انا تأذيت من الجلوس لوحدي

مع الاسف اخذ كميات مفرطه منه هو المشكله الكبرى .. وللاسف المرضى هم الضحايا

الان انا موقف ادويه .. تعبت كثير بدون أي فائده مافي علاج استجاب معي اتحمل الكوابيس المزعجه بشكل دوري عند رفع الجرعه او نقصها
السيروكسات مثلا كنت اشتريه قرابت ال ١٠٠ ريال
اما الاندرال كانت جرعة ١٠ ثم ٤٠ متوفر عندي لكن لا استخدمه لانه يكون مرتبط بنبضات القلب وهذا الشي يخوفني شوي
البروزولام ١م ، غير متوفر .. لكن اتمنى حقيقه وللناس الي تعاني اننا نحصله وتستخرج لنا بطاقات يكون مثلا رجل الامن على علم بالبطاقه هذي
فا ما نتئذي عند نقاط التفتيش اذا كان بحوزتنا او في اي مكان وايضا الصيدليات نستطيع الشراء منها عن طريق نظام بين الوزاره والصيدليات المعنيه

من الرياض

واشكرك على ردك

قديم 28-10-2018, 04:36 AM   #4
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الزانكس ادمانه اقشر واعرف ناس وصلت لثمان وتسع حبات
لانك اذا استخدمته اكثر من شهر يبدا يتمسك فيك ويطلب اكثر وماتقدر تتركه لان اعراضه الانسحابيه متوحشه
شف وانا اخوك انا حاس فيك ويوم قلت لك لاتستسلم مو معناها انه مجرد نصيحه من شخص مايحس
انت ممكن تقول كذا بس لناس برى المنتدى لان جميع الموجودين هنا ذاقوا اللي انت ذقته
تذكر نعم الله عليك وتذكر ان الصحابه والرسل تعذبوا في حياتهم والله اذا احب عبد ابتلاه
عندي كم سؤال
جربت الافيكسور وبأي جرعه وكم المده ؟
هل راجعت الدكتور العقيل قبل كذا ؟
وضعك قبل الرهاب كيف كان ومتى بدا معك ووش سببه ؟

قديم 28-10-2018, 08:02 AM   #5
جائز نفسيا
عضو

اقتباس:
لانك اذا استخدمته اكثر من شهر يبدا يتمسك فيك ويطلب اكثر وماتقدر تتركه لان اعراضه الانسحابيه متوحشه
شف وانا اخوك انا حاس فيك ويوم قلت لك لاتستسلم مو معناها انه مجرد نصيحه من شخص مايحس
انت ممكن تقول كذا بس لناس برى المنتدى لان جميع الموجودين هنا ذاقوا اللي انت ذقته
تذكر نعم الله عليك وتذكر ان الصحابه والرسل تعذبوا في حياتهم والله اذا احب عبد ابتلاه
عندي كم سؤال

ياهلا

ايه نعم صحيح ادمانه مصيبه على حسب ماقريت .. عشان كذا انا اقول بدال ما يكون الدواء مقيد ، يكون بأشراف لجنه متخصصه
تكون حريصه على مسألة الاستخدام الخاطأ وتحاسب الشخص الي يتجاوز

الدواء ما قلت انا بشكل يومي الما يصير جزء من حياتك !! لا انا اقول يكون في كنترول عليه وعلى الشخص الي يستخدم الدواء هذا
خصوصا اذا جاء الخوف المفاجأ قبل النوم او اول ما تصحى من النوم او بنص يومك .. تأخذ نص او ربع حبه تهدى القلق الي داخلك ( عند الحاجه )

هذي الفكره عشان يكون في تمييز حتى بين الشخص ( المتعاطي ) والشخص الي ( يتعالج ) ..
تنمسك ! بعد فتره بجيب تقارير تثبت حالتي لكن بعد ما اكون مسجون ١٠ الى ١٥ يوم ويمكن يقتنعون ويمكن لا !! ( القاضي الي يحكم ) انتظر جلستك بعد شهر !

مسألة انك تتساوى مع المتعاطي بالنظره هذي بحد ذاتها تذبح
عارف خطورة الدواء عند الاستخدام الخاطأ .. نفسه نفس البيبسي اذا شربت ١٠ علب ورا بعض .. اختلاف لكن المعنى واحد ،، كل شي حسب الوصفه ومتابعة الدكتور يكون سليم بإذن الله

المهدء هذا تم اكتشافه وانتاجه لعلاج الامراض النفسيه ( القلق ) وصورها .. اي دواء بالعالم اذا ما استخدم صح بتجيه نتايج عكسيه .. اذا تقصد انه الجسم يبي زياده عشان يعطي نفس المفعول !
هذا معناها انه صاحي نايم وهو ياكل من الحبوب .. لين الجسم ما ادمنه

بالنسبه لاعراض الانسحاب .. متعود عليها ، الادويه النفسيه انسحابها اشد على الجسم
وترك الدواء بالتدريج نفس بدايتك فيه .. عشان يخف مفعول الانسحاب

الادويه النفسيه بالنسبه لي ما فادتني .. انا مقرر ما اقرب لها نهائي، جربت على نفسي لين ما قال راسي يكفي

كيف جاني:
سبحان الله ما ادري الا كل فتره يجي خوف اليد بدت ترتعش الارجل ، قاومت بالادويه النفسيه لكن بعد تركي لها رجعت ( أمرض ) من اول والرعشه زادت سرعتها ودقات القلب زادت بدون سبب

الحمدلله على كل حال

قديم 28-10-2018, 08:25 AM   #6
جائز نفسيا
عضو

اقتباس:
عندي كم سؤال
ياهلا

ايه نعم صحيح ادمانه مصيبه على حسب ماقريت .. عشان كذا انا اقول بدال ما يكون الدواء مقيد ، يكون بأشراف لجنه متخصصه
تكون حريصه على مسألة الاستخدام الخاطأ وتحاسب الشخص الي يتجاوز

الدواء ما قلت انا بشكل يومي الما يصير جزء من حياتك) . kik اليوزرjaeznaf . ( !! لا انا اقول يكون في كنترول عليه وعلى الشخص الي يستخدم الدواء هذا
خصوصا اذا جاء الخوف المفاجأ قبل النوم او اول ما تصحى من النوم او بنص يومك .. تأخذ نص او ربع حبه تهدى القلق الي داخلك ( عند الحاجه )

هذي الفكره عشان يكون في تمييز حتى بين الشخص ( المتعاطي ) والشخص الي ( يتعالج ) ..
تنمسك ! بعد فتره بجيب تقارير تثبت حالتي لكن بعد ما اكون مسجون ١٠ الى ١٥ يوم ويمكن يقتنعون ويمكن لا !! ( القاضي الي يحكم ) انتظر جلستك بعد شهر !

مسألة انك تتساوى مع المتعاطي بالنظره هذي بحد ذاتها تذبح
عارف خطورة الدواء عند الاستخدام الخاطأ .. نفسه نفس البيبسي اذا شربت ١٠ علب ورا بعض .. اختلاف لكن المعنى واحد ،، كل شي حسب الوصفه ومتابعة الدكتور يكون سليم بإذن الله

المهدء هذا تم اكتشافه وانتاجه لعلاج الامراض النفسيه ( القلق ) وصورها .. اي دواء بالعالم اذا ما استخدم صح بتجيه نتايج عكسيه .. اذا تقصد انه الجسم يبي زياده عشان يعطي نفس المفعول !
هذا معناها انه صاحي نايم وهو ياكل من الحبوب .. لين الجسم ما ادمنه

بالنسبه لاعراض الانسحاب .. متعود عليها ، الادويه النفسيه انسحابها اشد على الجسم
وترك الدواء بالتدريج نفس بدايتك فيه .. عشان يخف مفعول الانسحاب

الادويه النفسيه بالنسبه لي ما فادتني .. انا مقرر ما اقرب لها نهائي، جربت على نفسي لين ما قال راسي يكفي

كيف جاني:
سبحان الله ما ادري الا كل فتره يجي خوف اليد بدت ترتعش الارجل ، قاومت بالادويه النفسيه لكن بعد تركي لها رجعت ( أمرض ) من اول والرعشه زادت سرعتها ودقات القلب زادت بدون سبب

الحمدلله على كل حال

التعديل الأخير تم بواسطة جائز نفسيا ; 28-10-2018 الساعة 08:39 AM

قديم 28-10-2018, 09:03 AM   #7
جائز نفسيا
عضو

حسب تجربتي بالادويه النفسيه

كانت فاشله مع الاسف على الرغم ان في ناس استفادو وتغيرت حياتهم ماشاءالله
انا ماشي بالتعليمات تماما .. لكن سبحان الله ، الله ما يكتب لي الشفاء منها لعلها خيره بأذن الله
الادويه النفسيه من بداية زولفت الى السي ار وبعده العادي
الي استفدت ان وزني زاد على الرغم اني ماشي بالتعليمات كلمه كلمه بالموعد ما افوت يوم واحد وطريقة التدريج وكل شي اتبعه او يمكن لان حالتي متطوره اكثر فما استفيد
الافيكسوركتبه لي وصفه طبيه لكن ونا بالطريق وبصراحه قررت ما اشتريه ورجمت الورقه .. لان وقتها صدق تعبت من الادويه ومن اثارها على الجسم اتمنى انك تضيفني على kik ، jaeznaf

السبب اختصرته ... لانها قصه طويله ومعقده شوي .. لكن الي كتبته هذا بداية الشعور الي جاني فيه الرهاب، الرعشه اقدر اقول انها اكثر شي مضايقتني بحياتي

لكن زي ما قلت ان شاءالله انها خيره من الله سبحانه .. وتكفير ذنوب واللهم لا اعتراض على قدرك
احاول اراسلك بس ما يسمح بالرسائل

التعديل الأخير تم بواسطة جائز نفسيا ; 28-10-2018 الساعة 09:08 AM

قديم 29-10-2018, 02:32 AM   #8
لكل داء دواء
عضو فعال

الصورة الرمزية لكل داء دواء
لكل داء دواء غير متواجد حالياً

افهم وضعك وماتعاني منه , لكن لاتعالج المشكلة بجلب مشكلة أكبر منها ! , أقصد بالمشكلة الأكبر هي إدمان دواء مثل الزانكس والذي لا يعتبر علاجا للرهاب الاجتماعي وإنما مهدئ فقط .
انصحك بالمتابعة مع طبيب يكون متمكن والاستمرار على دواء واحد فقط وليكن سيروكسات مثلا وبأقل جرعة ذات فائدة لك.

قديم 29-10-2018, 11:06 AM   #9
جائز نفسيا
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لكل داء دواء مشاهدة المشاركة
افهم وضعك وماتعاني منه , لكن لاتعالج المشكلة بجلب مشكلة أكبر منها ! , أقصد بالمشكلة الأكبر هي إدمان دواء مثل الزانكس والذي لا يعتبر علاجا للرهاب الاجتماعي وإنما مهدئ فقط .
انصحك بالمتابعة مع طبيب يكون متمكن والاستمرار على دواء واحد فقط وليكن سيروكسات مثلا وبأقل جرعة ذات فائدة لك.

مشكور على ردك
انا ما اعالج المشكله بمشكله اكبر منها .. المشكله الاكبر اني جالس بغرفه
ياليت تفهموني ! انا ما اقول ابي اعتمد على الدواء هذا طول عمري ، انا اقول احتاجه بأوقات ابي اطلع فيها من الغرفه ، انا لست صغير بالعمر اعرف الصح واعرف الخطأ
هو ليس علاج هو مهدئ .. هذا ما احتاجه في اوقات معينه، اذا اخذت العلاج النفسي واخذت معه هذا المهدئ عندها تستطيع كسر حاجز الخوف الي بداخلك ، عندها تستطيع مواجهة خوفك
تدريجيا ،، لان بعد ما تأخذ المهدء هذا مع علاجك النفسي راح تظهر لك الحقيقه انك معيش نفسك في وهم وجحيم .. الدواء لوحده لا يكفي

اذا عطاك الدكتور ٥ دقايق من وقته وقالك خذ الدواء النفسي هذا وروح واجه خوفك ! بكل برود
تذهب لمواجهته لكن ترجع محبط ضحك من ضحك عليك و تشمت فيك الي ما يسوى جزمتك ، باللحظه هذي راح يزيد مرضك

الادمان شي وعلاج المشكله بالدواء هذا شي اخر ،،، دول اوربا وامريكا العلميه والطبيه بكل صيدلياتها يوجد الدواء هذا ويكون تحت اشراف طبيب
اما عندنا ( ادمان ادمان ادمان لا للمخدرات .. هذا دواء علمي استخدمه صح بالطريقه الصحيحه تستفيد منه ، استخدمه غلط تحمل النتائج
البندول يستخدمونه مع الكود رد اغلب المراهقين اتمنى يندرج تحت فئة المخدرات ، ويسجنون الي يحصلون معاه بندول وكود رد .. يسوونها والله اذا العقليه لن تتغير

يا اخي انا من ٦ سنوات وانا صديق الادويه النفسيه .. اعرفها جيدا لا اريد ان احبط احد ، لكن بالنسبه لي لم تفدني بشيئ غير تقلبات المزاج و الكوابيس والسمنه المفرطه
حالتي وصلت الى مرحله ان كلام تابع مع طبيب واستخدم الدواء الفلاني يخليني اكره اني سألت

افهم وضعك وما تعاني منه .. المفروض اكتفيت هنا اذا فعلن تعرف ما اعاني منه
بقولها بصراحه .. انا اعتبر الادويه النفسيه هي الادمان ، عند تركها ترجع حالتك اسوء من اول ، اي شخص ما بدآ بالادويه النفسيه انصحه لا يأخذها
الي راح تحس بوقتها ان ثيابك كل شهر تصير جديده وتخزن القديمه ،، الا اذا تغير فكر الطب النفسي عندنا
وعرفو ان الدواء النفسي لوحده لا يساعد على كسر الخوف ولا يساعد على المواجهه .. بل بالعكس ممكن يزيد الحاله سوء
العلاج مع المهدء بأشراف طبيب وبصوره تدريجيه ، راح يقدر يواجه خوفه خطوه بخطوه الى ان يتجاوزهذا الخوف الغير مبرر للشخص المعافى امامه
الا اذا انسجن بنصف مدة علاجه ووجهو له تهمت تعاطي المخدرات .. هنا تعرفون الكويتي الي يقول انططططرني ، هذا الي بيصير معه راح ينحاش امل شفائه

بالاخير كلامي بعضه مبالغ فيه
لكن الي بدأ بالادويه النفسيه او ناوي يبدأ ، اسأل الله له العافيه والصحه وان يسعده ويزيل همه

التعديل الأخير تم بواسطة جائز نفسيا ; 29-10-2018 الساعة 11:11 AM

قديم 30-10-2018, 01:45 AM   #10
لكل داء دواء
عضو فعال

الصورة الرمزية لكل داء دواء
لكل داء دواء غير متواجد حالياً

أسال الله - تعالى- أن يفرج عليك وعلى كل مهموم ... هذا أولا

ثانيا : من ناحية علمية فالخط الأول لعلاج مرض الرهاب الاجتماعي هو " العلاج المعرفي السلوكي " , لكن للأسف في عالمنا العربي غير متوفر بجودة عالية , وإن توفر فالتكلفة عالية جدا.

الأدوية - سواء مضادات الاكتئاب أو الاندرال أو الزانكس - هي فقط مساعدة للعلاج النفسي يعني مثل العكاكيز يتكأ عليها الشخص فترة معينة ثم يتركها.

في مثل حالتك , انت تحتاج علاج معرفي سلوكي لمعرفة ماهي الأفكار السلبية التي عندك , ومحاولة التعامل معها وتحديها , وأيضا العمل على المواجهة بشكل تدريجي .

أيضا أضيف شئ : انتبه اذا كنت - لاسمح الله - تعمل العادة السرية أو تشاهد الإباحيات فهي تزيد من الرهاب الاجتماعي والوساوس ومشاعر الخزي واحتقار الذات, ويوجد عشرات التجارب على الانترنت لأناس كانت تعمل العادة السرية أو تشاهد الإباحيات وعندما تركوا ذلك بدأ يتحسن عندهم الرهاب الاجتماعي والمشاعر السلبية.

يوجد مراجعة لكتاب عن الرهاب الاجتماعي قد تفيدك موجودة في اليوتيوب بعنوان " ملخص لأكثر الكتب مبيعا وتأثيرا في الخجل والقلق الإجتماعي"

موفق.

قديم 30-10-2018, 06:47 AM   #11
هدر للأكسجين
عضو نشط

الصورة الرمزية هدر للأكسجين
هدر للأكسجين غير متواجد حالياً

جرب الرقية الشرعية
بما ان الأعراض لديك قوية جدا من الممكن انك تكون تعرضت لعين أو مس
!

للتذكير
(لقد خلقنا الإنسان في كبد)

التعديل الأخير تم بواسطة هدر للأكسجين ; 30-10-2018 الساعة 06:48 AM