المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

الانتحار؟

اول شي هنا المكان الوحيد الي اتكلم فيه براحتي بدون انتقادات مثلا من هم حولي عندما اشتكي او ابكي واتالم تبدأ كلمات الوم لازم قراءه القران لازم تطلعين من

قديم 02-03-2019, 10:28 PM   #1
رنود..
عضو نشط

الصورة الرمزية رنود..
رنود.. غير متواجد حالياً

الانتحار؟

اول شي هنا المكان الوحيد الي اتكلم فيه براحتي بدون انتقادات
مثلا من هم حولي عندما اشتكي او ابكي واتالم تبدأ كلمات الوم لازم قراءه القران لازم تطلعين من حالتك انتي السبب فيها انتي وانتي لوفعلتي كذا لوتسوين كذا وكذا ولوووم وملامه
واخر دكتور رحت له يلومني على اكتئابي وهودكتور؟؟! يقولي انتي لازم تطلعي من حالتك لازم تعيشي حياتك ولازم تبعدي الافكار السلبيه ونتي ونتي وانتي ولوم
يابشر ياعالم لوبيدي اكون سعيده ومرتاحه يعني ببخل ع نفسي ؟الي فيني شي لاارادي
واقسم بالله لوانها جت عالاراده اكثر من حارب وناضل المرض اللعين انا
نهضت كثير وقاومت كثييير وصبرت وتحملت كثييير
لكن في بركان احرق قلبي بعد صبري الطويل يتسلل لي الالم وتحتويني غيمه الالم السوداءءء لدرجه التفكير بالموت
اعلم ان الفكره محرمه ولايجوز لكن والله وبالله اني تعبت من الصبر والتحمل
والله تعبت ونا صابره ومتحممممله واخطط للمستقبل واقول بسوي وبفعل وطرقت ابواب العلاج والاطباء ولامجيب وعلاقتي بربي لن ازايد عليها
ي جممماعه المشكله حتى الموت موحل
لوانتحرت اثناء الانتحار بتألم وبتوجع سواء رمي اواواو بيكون فيه الم جسدي هذا غير العقوبه بالدخول للنار والخلود فيها
وان فشلت عمليه الانتحار بصير سيره بالسنه الشامتين وبيتعامل الجميع معاي اني مذنبه وضعيفه وقليله ايمان وبيلوموني وياذوني معنويا
وان عششت انا ياعالم بحفره سوداء مالها قاع والله حاولت ولازلت احاول وصصامده واتحمل واقول بكره واتحممل بس انا تعبت انفجر بي الالم
لااايوجد اي دعم اجتماعي حولي ولااي احد يهتم لامري وتفكك اسري قاتل
سسسساعدوني
اعلم انكم ستكتبون لي اصبري وتقربي لله وتفائلي وابي اقولكم والله وبالله اني صبرت وتحملت ولازلت لكن تعبت تعبت هل من خلاص ؟هل من سبيل
وصل بي الحال اقراء عن علامات قيلم الساعه انتظر قيام الساعه لكي ينتهي كل شي للابد
المصدر: نفساني

قديم 02-03-2019, 10:33 PM   #2
رنود..
عضو نشط

الصورة الرمزية رنود..
رنود.. غير متواجد حالياً

اصعب شي لمن اشتكي لاختي وتنظر لي باحتقار وتعالي وتلومني ع حالتي وتتهمني بقله الايمان والسلبيه واني ضعيفه وغير قويه والمشكله مظطره الجئ لها لان مالي احد صرت اركض وراها وانام جنبها من خوفي من الاكتئاب وملاصقه لها وارى بداخلها التافف مني
وللاسف لايوجد ام ارتمي بحضنها وابكي ولاااب ولااصديقات
ولااحد ابدا
طلبت الدعم من الخارج وكان لي تواصل مع اشخاص من جنس الرجال وكنت ابحث عن الدعم والمؤازره لكن قتلني تانيب الضمير وشعووور اني غلطانه ومايجوز هالامر وشعووور الالم اني مخطئه وقطعت الصلات مع العلم اقسم بربي اني كل ماكنت ابحث عنه حد يساندني ويهتم بي
ولعدها ورجعت لقوقعتي بتلك الزاويه قابعه ملتفه بفراشي انظر بالظلام للفراغ واتالم عاجزه عن القيام بامةري وابسط الاعمال انهكني الالم وروحي تنازززع انا ميته حرفيا لاكن اتنفس فقط

التعديل الأخير تم بواسطة رنود.. ; 02-03-2019 الساعة 10:34 PM

قديم 02-03-2019, 10:39 PM   #3
رنود..
عضو نشط

الصورة الرمزية رنود..
رنود.. غير متواجد حالياً

البيت مظلم موحش والظلام لفني بالكامل وروحي تنازع ودمووعي احرقتني وملت مني سنوات ونا اجاهد واحارب واحاول اتقوى واوقف ع رجولي لاني عارفه لوسقطت وتركت كل شي لن يلتفت لي احد ولن يعطوني كسره خبز وحاولت وتحملت مسؤليه وصبرت لكن تعبت
تعبت تعبت
ابوس رجولكم ساعدووووني انا منهاره وروحي تنزف دم والم ودموووع
ماعد احتمل هالعيشه وهالحياه
يامن بغا عمري خذه واريد ان اغمض عيني وارحل بسلام وادع هذا العالم بكل مافيه فانا لاانتمي لشي ولم اشعر بالانتماء يوما لعلي تحت الثرى اجد انتمائي وراحتي
النوم هو الشي الوحيد من يخفف الالم

قديم 02-03-2019, 11:44 PM   #4
حتوم
عضو

الصورة الرمزية حتوم
حتوم غير متواجد حالياً

اختي العزيزه الأكتاب انا عايش معه لجل كذا تابعي معي وش سويت انا لا زال فيني بس بعلمك كيف تقبلت فكره اني اتعايش معه ونصير انا و اياه اصحاب ( اولا الرضا بقضاء الله وقدره )

انا الاكتأب بدا فيني بعمر 11 ووققت اصابتي بلمرض كنت صغير بدنيا واهم النقاط الي بلخصها لك هي ابكي بلغرفه لحالي اشوف المدرسه سجن ومنطوي من غير الاضطهاد النفسي الي مريت فيه يعني لو عندي اب صاحي كان عرف ان ولده مو طبيعي بس وين يعالجك وهو سبب ثاني بمرضك هينا خط احمر خلينا نستنتج شي مفيد من هل النقاط ( لو اهلي اشخاص واعين هل طفل عمره 11 سنه بيقعد بدون علاج ؟ لو اني مسخن ودوني المستشفى بس الأكتاب مرض ماله وجه بمعنا مرض محد يحس فيه غير راعيه يشفوك زيك زي الانسان السوي ( تذكري الاكتأب مرض بلا وجه ) يعني لو تروحي تكشفين وتسوين الي تسويه محد يحس ب الاجبال الي تهد النفس غيرك لجل كذا احزمي موقف تجاه نفسك اعلمك كيف

حاليا الأهلي تغيرو الاباء الامهات بمعنى صار عندهم وعي بسيط تجاه الامراض النفسيه بمعنى احيانا تسمعين لا تضرب الولد يتعقد ومن هل الكلام ولاكن المصيبه ب الاشخاص الي م عندهم هذا الوعي تجاه الامراض النفسيه وماهم مقتنعين فيها بعمنى زي م الي يقول هذا دلوع يبيلها خيزران على ظهره تخليه عاقل ( هينا انا اقولك اذا انتي في بيئه م عندها قناعه ب الامراض النفسيه فمن الافضل انك تعالجي نفسك بمعنا تقبلي نفسك وتقبلي القدر الي قدره الله لك وتذكري ( الله م يحمل نفس فوق طقتها ) بمعنا عندك القدره على تحمل م صابك و استمتعي ب الاشياء الي عندك مثلا انا كولد اقضى وقتي في البلاي ستشن او الاستراحه مع عيال عمي متجاهل الاكتأب تجاهل تام م اسلم له مشاعري بمعنى اتخيله شخص يكلمني يقول خلك منطوي اسوي عكس م يبي تماما اروح اجتمع مع عيال عمي او اشغل البلاي ستشن و العب اون لاين اهم شي م اسلم نفسي الحمد لله بطريقه ذي احارب مرضى

و الاحظ انك ملزمه تقنعين اهلك ان فيك شي انا قلت لك ( الاكتاب مرض بلا وجه ) محد يشوفه غيرك لنه شي يلامس المشاعر لجل كذا قلت لك حاربيه بتطحين مره مرتين وبعدين بتنهظين و خلاص بيصير عندك المهارات للتقبل المرض شوفي طريقة من صنع يدك مو شرط طريقتي

وتذكري قولة تعالى ( إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ )

التعديل الأخير تم بواسطة حتوم ; 02-03-2019 الساعة 11:52 PM

قديم 03-03-2019, 01:00 AM   #5
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم

هلا بك اختي

ان شاء الله ما توصل للانتحار لأن إيمانك ما راح يسمح لك تخلين الشيطان يسيطر عليك و لا تبين تفرحين فيك..

اطلبي اللي من ترجاه ما خاب، محيي العظام الباليات الهميدي، اللي يفرج على كل من دمعه على الخد سكاب، و حلو الكرا عن موق عينه بعيدي..

أبشرك اختي قربت تفرج، لانها ما ضاقت و استحكمت الحلقات الا وراها المخرج و الفرج،

و لا تنسين لأنك مضطرة لك دعوة مستجابة، اللي يقبل دعوة المضطر الكافر فما بال المسلم الموحد سبحانه..

هل تظنين انه ما يراك.. هل تظنين انه يبي ينساك؟

يا بنت تراه ارحم عليك من نفسك بنفسك

و انا أرحب اني اكون الاخت اللي لم تنجبها امك و تقدرين تتواصلين مع الإدارة يتواصلون معي اذا رغبت..

و فيه موضوع سبق كتبته يوم ضاقت فيني الوسيعة و كان خارج من القلب، و ما خرج من القلب يقع في القلب

ابجيب الرابط

و اسأل الله لنا وياك الفرج العاجل و لجميع المسلمين المكروبين

آمين

قديم 03-03-2019, 01:50 AM   #6
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=129140

قديم 03-03-2019, 04:43 AM   #7
سلطان السحيمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سلطان السحيمي
سلطان السحيمي غير متواجد حالياً

الا نتحار ماهو حل لو كان حل كلنا انتحرنا لكن خوفنا من الله هو اللي مخلينا صابرين ، ومالنا الا الصبر وش نصلح ونجرب من الحبوب اللي ذبحتنا في النوم والخمول والسمنه وانا صرت افرح بي حرب قادمة والله مابي الاذيه لمسلمين لكن ابي النهاية زيك ولعلمك عذاب الله اقوى من الجحيم اللي عايشين فيه على شان كذا اصبري وترا ماهو انتي لحالك معك اكثر 250 مليون انسان بالعالم يعانوا اكتئاب

قديم 03-03-2019, 05:14 AM   #8
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنود.. مشاهدة المشاركة
اول شي هنا المكان الوحيد الي اتكلم فيه براحتي بدون انتقادات
مثلا من هم حولي عندما اشتكي او ابكي واتالم تبدأ كلمات الوم لازم قراءه القران لازم تطلعين من حالتك انتي السبب فيها انتي وانتي لوفعلتي كذا لوتسوين كذا وكذا ولوووم وملامه
واخر دكتور رحت له يلومني على اكتئابي وهودكتور؟؟! يقولي انتي لازم تطلعي من حالتك لازم تعيشي حياتك ولازم تبعدي الافكار السلبيه ونتي ونتي وانتي ولوم
يابشر ياعالم لوبيدي اكون سعيده ومرتاحه يعني ببخل ع نفسي ؟الي فيني شي لاارادي
واقسم بالله لوانها جت عالاراده اكثر من حارب وناضل المرض اللعين انا
نهضت كثير وقاومت كثييير وصبرت وتحملت كثييير
لكن في بركان احرق قلبي بعد صبري الطويل يتسلل لي الالم وتحتويني غيمه الالم السوداءءء لدرجه التفكير بالموت
اعلم ان الفكره محرمه ولايجوز لكن والله وبالله اني تعبت من الصبر والتحمل
والله تعبت ونا صابره ومتحممممله واخطط للمستقبل واقول بسوي وبفعل وطرقت ابواب العلاج والاطباء ولامجيب وعلاقتي بربي لن ازايد عليها
ي جممماعه المشكله حتى الموت موحل
لوانتحرت اثناء الانتحار بتألم وبتوجع سواء رمي اواواو بيكون فيه الم جسدي هذا غير العقوبه بالدخول للنار والخلود فيها
وان فشلت عمليه الانتحار بصير سيره بالسنه الشامتين وبيتعامل الجميع معاي اني مذنبه وضعيفه وقليله ايمان وبيلوموني وياذوني معنويا
وان عششت انا ياعالم بحفره سوداء مالها قاع والله حاولت ولازلت احاول وصصامده واتحمل واقول بكره واتحممل بس انا تعبت انفجر بي الالم
لااايوجد اي دعم اجتماعي حولي ولااي احد يهتم لامري وتفكك اسري قاتل
سسسساعدوني
اعلم انكم ستكتبون لي اصبري وتقربي لله وتفائلي وابي اقولكم والله وبالله اني صبرت وتحملت ولازلت لكن تعبت تعبت هل من خلاص ؟هل من سبيل
وصل بي الحال اقراء عن علامات قيلم الساعه انتظر قيام الساعه لكي ينتهي كل شي للابد
اول شي الدكتور الي يلومك على مرضك هذا دكتور بهايم لكن وش هالحفره السوادء الي عشتيها كل الي رحت لهم خشاش الاطباء الاكتئاب وشو تراه له علاج لكن انت وماوصلتي للدكتور الي يرسم لك خطه علاجيه وينور حياتك وتتشافين وفكرة الانتحار مالومك انا لكن حرام تعيشين كل حياتك مريضه صدقين كل شي له حل

قديم 03-03-2019, 06:46 AM   #9
لميا الحزينه
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية لميا الحزينه
لميا الحزينه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

انتحري طيب وين المشكله ؟ ممكن مايكون فيه حساب بالاخره ولا بعث بعد الموت

قديم 03-03-2019, 07:01 AM   #10
الوردة المغربية
عضومجلس إدارة في نفساني
الله اكبر

الصورة الرمزية الوردة المغربية
الوردة المغربية متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female

والله انا من زمان لو بيدي كنت خلصت على روحي وما كنت شفتني هنا والان اصلا ولكن في شي واحد مخليني مستمرة هو الله وما بعد الموت من جهنم وحريق وعذاب القبر

قديم 03-03-2019, 01:32 PM   #11
بحر الحرمان
عضو نشط

الصورة الرمزية بحر الحرمان
بحر الحرمان غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لميا الحزينه مشاهدة المشاركة
الله يهدينا ويهديك
رد ماله داعي
هل تعلمين معنى كلامك
كفر والعياذ بالله
الاياث كثيرة في القرآن الكريم
تدل على البعث والنشور والحساب

قديم 03-03-2019, 02:19 PM   #12
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أختي الغالية رنود

كم دكتور رحتي له فترة مرضك ؟

كم عمرك الآن ؟

هل تنومتي إذا كان لا فأنصحك بالتنويم لأجل تقييم حالتك لأن و أنتي في التنويم راح ما يمر يومين عليك إلا و تدخلين ع الدكتور ضروري و يسألك عن المستجدات و على ضوء المستجدات يعدل علاجك و يضيف لك علاج . و الله العالم أنتي بحاجة لإضافة دواء مع دواء الإكتئاب كأن يكون مضاد ذهان أو مضاد صرع

لأن , كثير من الناس ما يتحسن على دواء واحد بل يجب إضافة دوائين من فصيلة أخرى كأن يكون مضاد ذهان أو مضاد صرع أو كليهما معا مع المضاد الأساسي الإكتئابي .

من خلال قرآئتي لك بس أريد أتأكد هل أنتي عايشة بعيدة عن أبيك و أمك يعني عايشة مع أختك فقط إثنينكم فقط

فضفضي ما شئتي فنحن إخوتك

في نقطة و أحب أنوه عليها هي العلاج السلوكي المعرفي
ما يهم و لا هو بلازم إنه يكون تحت نظر إخصائي نفسي إلا إن كان هناك أشياء في عقلك مغلوطة

أنتي تقدرين تعالجين نفسك بنفسك سلوكا و معرفة من خلال القرآءة و لا هو بلازم تكون القرآءة من كتاب بل في الشبكة العنكبوتية ما يغنيك عن الكتب فمثلا : تقرأين في تويتر في الفيسبوك تسمعين مقاطع باليوتيوب تزيدين وعيك بالمعرفة و المشاعر من خلال الشبكة العنكبوتية و أنا كثيرا إذا تحسن مزاجي أقرأ في تويتر الفيسبوك أسمع و أرى في اليوتيوب ما يجدد مشاعري و أتحول من السلبية للإيجابية من خلال ذلك كله

لا يجب الذهاب لإخصائي نفسي إلا إن كان لديك شيء مغلوط و تريدين تصحيحه و تعديله سلوكيا معرفيا و يحتاج لذلك إخصائي نفسي ماهر و ذكي و واعي و واقعي

قديم 03-03-2019, 03:03 PM   #13
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لميا الحزينه مشاهدة المشاركة
ما هذا يا الغالية لميا الحزينه :)

أضحكني كلامك لما قلتي ( ممكن ما يكون ) هذا شك عندك و دليل على وسوسة و تذبذب لإيمان و لعقيدة راسخة لدى المسلمين و النصارى و اليهود و هو شك بأركان الإيمان الستة 6 كلها اللي أولها الإيمان بالله و نهايتها القضاء و القدر

فأنتي شكيتي و ما أنكرتي الحمدلله و هذا دليل ضعف شديد بالإيمان

يبغالك تشوفين الدلائل و البراهين ليزيد إيمانك بالبعث و اليوم الآخر و أنتي مأجورة على ذلك البحث و التحري بالوقائع

مثلا

إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا و هدى للعالمين

تأملي الكون من حولك و تسخير كل ذلك للإنسان الضعيف الجاحد و عندما نقول الجاحد أي التسخير موجود و النعمة كذلك لكنه يجحدها فكل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه فالجحود لا يأتي للمولود بل كل مولود يولد على الفطرة و هي التسليم بالربوبية و الألوهية و الإيمان باليوم الآخر لإله واحد مسخر هذا الكون

أنظري لإحتلال اليهود لفلسطين

( لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود ، حتى يختبئ اليهودي وراء الحجر والشجر . فيقول الحجر والشجر : يا مسلم ! يا عبد الله ! هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله ، إلا الغرقد )

أما ترين الأقصى و قبور الأنبياء و خاتم النبيين

أما تشعرين بتقارب الزمان و إقرأي عن تقارب الزمان الحسي و المعنوي

بعدها بإذن الله تختفي كلمة ممكن و يزيد إيمانك بالله و اليوم الآخر :)

قديم 03-03-2019, 05:57 PM   #14
لميا الحزينه
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية لميا الحزينه
لميا الحزينه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
ما هذا يا الغالية لميا الحزينه :)

أضحكني كلامك لما قلتي ( ممكن ما يكون ) هذا شك عندك و دليل على وسوسة و تذبذب لإيمان و لعقيدة راسخة لدى المسلمين و النصارى و اليهود و هو شك بأركان الإيمان الستة 6 كلها اللي أولها الإيمان بالله و نهايتها القضاء و القدر

فأنتي شكيتي و ما أنكرتي الحمدلله و هذا دليل ضعف شديد بالإيمان

يبغالك تشوفين الدلائل و البراهين ليزيد إيمانك بالبعث و اليوم الآخر و أنتي مأجورة على ذلك البحث و التحري بالوقائع

مثلا

إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا و هدى للعالمين

تأملي الكون من حولك و تسخير كل ذلك للإنسان الضعيف الجاحد و عندما نقول الجاحد أي التسخير موجود و النعمة كذلك لكنه يجحدها فكل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه فالجحود لا يأتي للمولود بل كل مولود يولد على الفطرة و هي التسليم بالربوبية و الألوهية و الإيمان باليوم الآخر لإله واحد مسخر هذا الكون

أنظري لإحتلال اليهود لفلسطين

( لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود ، حتى يختبئ اليهودي وراء الحجر والشجر . فيقول الحجر والشجر : يا مسلم ! يا عبد الله ! هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله ، إلا الغرقد )

أما ترين الأقصى و قبور الأنبياء و خاتم النبيين

أما تشعرين بتقارب الزمان و إقرأي عن تقارب الزمان الحسي و المعنوي

بعدها بإذن الله تختفي كلمة ممكن و يزيد إيمانك بالله و اليوم الآخر :)
هي تبي تنتحر وانا قلت لها تنتحر عشان تفتك من الحياه انا حاولت انتحر 4 مرات والخامسة اكيده ملينا من هالحياه ليتنا ما انولدنا فيها حسبي الله ونعم الوكيل

قديم 03-03-2019, 05:57 PM   #15
بحر الحرمان
عضو نشط

الصورة الرمزية بحر الحرمان
بحر الحرمان غير متواجد حالياً

احسنت يابونجلاء
استغعر الله العظيم لذنبي ولذنب المسلمين والمسلمات الا حياء منهم والاموات الى يوم الدين