المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ما هي أفضل العلاجات لتقبل إضطراب الآنيّـة :

ما هي أفضل العلاجات لتقبل إضطراب الآنيّـة : طبعا غير الأدوية النفسية للتخفيف من وطأتها و الشعور بالعكس تماما رغم حلولها في العقل و النفس و الجسم

قديم 28-04-2021, 09:57 PM   #1
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
ما هي أفضل العلاجات لتقبل إضطراب الآنيّـة :

ما هي أفضل العلاجات لتقبل إضطراب الآنيّـة : طبعا غير الأدوية النفسية
للتخفيف من وطأتها و الشعور بالعكس تماما رغم حلولها في العقل و النفس و الجسم
المصدر: نفساني

قديم 28-04-2021, 10:53 PM   #2
توكلت عليك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توكلت عليك يارب
توكلت عليك يارب غير متواجد حالياً

والله انا اشوف افضل حل لكل الاعراض النفسيه هو تقبلها تقبل وجودها لان لو ضغطت على نفسك راح تزيد عليك اختلال الانية يجي من شدة التوتر والقلق انت انسى هذا الشعور وحاول تتقبله بكل مافيه صح شعور مزعج جداً جداً بس الحمد لله ان اختلال الانيه غالباً مايطول انا والله اشوف هذي النصيحة بحكم تجربتي مع هذا العرض المزعج وحتى الان اتعامل مع نوبات الهلع بنفس الطريقه ولا انتظر متى تروح متى تخلص ليش طولت وش معنى المره هذي كذا لا لا ابداً اقول الي بيصير يصير عادي واتعايش معاها واخليها تجي وتروح من نفسها وبس ان شاء الله وصلت فكرتي

قديم 29-04-2021, 12:35 AM   #3
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال جميعا اخوي ابو نجلا و اختي المتوكلة على ربها ربي يعافينا وياكم و جميع المسلمين

فعلا أوقات احس بذي الغربة عن المحيط و هذا الانقطاع عن الماضي و المستقبل
مثلا اسأل نفسي : وش جابنا هنا في ذا البيت و وش ممكن اسوي الساعة الجاية ، احس ان حياتي ماشية بالبركة و اني راكبة مركب وسط المحيط مدري وين موديني ، وقتها احس بالخوف أكثر لاني حاسة بالضياع و اني فاقدة بوصلتي ، احساس مزعج حتى ما تقدر توصفه أو تعبر عنه

لدرجة اتمنى اني ارجع طفلة بدون مسؤوليات و أهلها اللي يدبرون شؤونها.، مع ان ما كان أحد يدبر شؤوننا انا و اخواني بالرغم اننا عايشين وسط عايلة لكن ما أحد درا عنا أو شال همنا غير جدتي الله يرحمها حسب استطاعتها و أكثر شي وقت نمرض،

تعلمت و علمت اخواني بطريقة الصواب و الخطأ و الاكتشاف و الاستنتاج و الفطرة بدون توجيه الا من خلال جدتي الله يرحمها حسب التساهيل و الظروف لأنها اصلا مو فاضية لنا و انا اعذرها ربي يكتب أجرها، و الحمد لله اني اكبر اخواني بس اشتاق و تمنيت أن كانت لي اخت توأم تعينني شوية و استند عليها عاطفيا و أحس بالأمان بعد ما فقدت الأمان بعد جدتي الله يرحمها

الضغوط اللي من الصغر و الأمواج المتلاطمة اللي مرت فيتا تخل كل توازن كيف ما نبي تختل الآنية و الحمد لله على كل حال

عزاؤنا الوحيد إن كل ما يصيبنا رفعة في درجاتنا و محو لسيئاتنا إذا احتسبنا الأجر في ذلك

قديم 29-04-2021, 10:35 PM   #4
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توكلت عليك يارب مشاهدة المشاركة
والله انا اشوف افضل حل لكل الاعراض النفسيه هو تقبلها تقبل وجودها لان لو ضغطت على نفسك راح تزيد عليك اختلال الانية يجي من شدة التوتر والقلق انت انسى هذا الشعور وحاول تتقبله بكل مافيه صح شعور مزعج جداً جداً بس الحمد لله ان اختلال الانيه غالباً مايطول انا والله اشوف هذي النصيحة بحكم تجربتي مع هذا العرض المزعج وحتى الان اتعامل مع نوبات الهلع بنفس الطريقه ولا انتظر متى تروح متى تخلص ليش طولت وش معنى المره هذي كذا لا لا ابداً اقول الي بيصير يصير عادي واتعايش معاها واخليها تجي وتروح من نفسها وبس ان شاء الله وصلت فكرتي
الله يسعدك أختنا
حقيقة شفت مشاركتك أمس و جاء على قلبي مثل الماء البارد
الله يعين بس
أقسم بالله إن هذا الإضطراب يسبب لي الهول و الرعب . فيه منه يجيني بالأيام و فيه منه بالأشهر بس ما تتعدى الثلاث أشهر و هذا اللي خايف منه اللي بالأشهر تخيلي كل لحظة من أيام و ليالي هالأشهر تعيشين مع هذا الإضطراب و تنقطعين عن ذاتك و عقلك و عن الناس و عن العالم
رعب رعب عن جد
الله يحميك و يحميني و يحمي الكل منه و من كل إضطراب و من كل المصايب و الدواهي
شكرا لك على ردك مثلج الصدر و الله يسعدك

قديم 29-04-2021, 10:52 PM   #5
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج

الدولهـ
Saudi Arabia

هلا بسومه يسعدك ربي

أنا ما أتمنى أرجع طفل إلا عشان أتخلى عن المسؤوليات فقط لا غير
بقولك شيء عيون و الله أنا معتبرتك من الأخوات العزيزات و لازم تحسين معنا بالأمان و هذا اللي حاسينه مع بعضنا البعض في هذا المنتدى المبروك
الله يرحم جدتك و يكتب أجرها و يعوضك ربي خير و يشفي أخوانك الثنين

أنا مشكلتي مع الإضطراب هذا إني أفقد عقلي صراحة و أفقد الإحساس باللمس و حاسة التذوق و الشم و تكون المسافات البعد و القرب ليست مقدرة كما هي و الأرق يزداد على ما هو عليه و المشاعر تتخربط خليها على ربك بس نعم الولي ونعم النصير و نعم الوكيل

شكرا لك يا غالية و الله يحميك و يسعدك