المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

متى يبدأ مفعول ريفوتريل بعد اكله للقلق والهلع الشديد ونوبات بكاء.

اليومين هذه تعبان جدا جدا وانا مواضب على علاجاتي لمده ٥سنوات اشوف عيالي ودي ابكي من الهم والقلق والاكتئاب اخذت نصف ملي ريفوتريل متى يبدأ مفعول جدا؟ ادعولي تكفون.

قديم 21-05-2021, 03:36 PM   #1
أبوسالم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوسالم
أبوسالم غير متواجد حالياً

متى يبدأ مفعول ريفوتريل بعد اكله للقلق والهلع الشديد ونوبات بكاء.

اليومين هذه تعبان جدا جدا وانا مواضب على علاجاتي لمده ٥سنوات
اشوف عيالي ودي ابكي من الهم والقلق والاكتئاب
اخذت نصف ملي ريفوتريل متى يبدأ مفعول جدا؟
ادعولي تكفون.
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة أبوسالم ; 21-05-2021 الساعة 03:38 PM

قديم 22-05-2021, 06:08 AM   #2
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوسالم مشاهدة المشاركة
اليومين هذه تعبان جدا جدا وانا مواضب على علاجاتي لمده ٥سنوات
اشوف عيالي ودي ابكي من الهم والقلق والاكتئاب
اخذت نصف ملي ريفوتريل متى يبدأ مفعول جدا؟
ادعولي تكفون.
اذا عندك حالات اكتئاب وقلق شديد ريفوتريل غير مناسب لحالتك والافضل انك تستخدم مضاد اكتئاب قوي المفعول مثل لوسترال او سيروكسات او افيكسور
واذا ما نفعت معك هذي الادوية جرب علاج انافرانيل
واما المهدئات ريفوتريل زاناكس فاليوم وغيرها فلن تفيد معك الا في حال اخذت حقنة بجرعة عالية ومفعولها مؤقت ومرتبط بمدة بقاء العلاج في الدم ولا انصحك باستخدامها لأن استخدامها على المدى الطويل يسبب اكتئاب اكثر شدة

قديم 22-05-2021, 10:10 AM   #3
أبوسالم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوسالم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الحب مشاهدة المشاركة
اذا عندك حالات اكتئاب وقلق شديد ريفوتريل غير مناسب لحالتك والافضل انك تستخدم مضاد اكتئاب قوي المفعول مثل لوسترال او سيروكسات او افيكسور
واذا ما نفعت معك هذي الادوية جرب علاج انافرانيل
واما المهدئات ريفوتريل زاناكس فاليوم وغيرها فلن تفيد معك الا في حال اخذت حقنة بجرعة عالية ومفعولها مؤقت ومرتبط بمدة بقاء العلاج في الدم ولا انصحك باستخدامها لأن استخدامها على المدى الطويل يسبب اكتئاب اكثر شدة

انا ٥سنوات طبيعي اسافر واجي تجيني نوبات خفيفه واستحملها الان جاتني قويه
استخدم علاج ٤٠ سبرالكس حبتين ٢٠ وسوليان ٥٠ مرتين وريفوتريل ربع حبه مرتين
وكنت ممتاز والحمد لله مافيني شي
الان تعبان جدا ودي ابكي بدون سبب وخوف وقلق واكتئاب
الحل ساعدوني تكفوووون.

قديم 22-05-2021, 06:28 PM   #4
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي
المليحي غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

[QUOTE=أبوسالم;1410636]انا ٥سنوات طبيعي اسافر واجي تجيني نوبات خفيفه واستحملها الان جاتني قويه
ماتشوف شر اخوي
انت بوادي والخ اللي رد عليك بوادي المشكله يقولك ماينفع الرفتريل في الاكتئاب والقلق وغيره
وتحصل ماعمره وحتى شاف الريوفتريل انت الان تقول حالتك الان زايده عليك ومستعجله وانا اكلمك من تجربة
سنوات طويلة اخوي الريوفتريل من افضل الادويه لاتخفيف جميع الامراض وخاصه القلق والتوتر والاكتاب وببامكانك كتابة اسم الدوء قوقل راح تجد جميع ماتبحث عنه
واما مدة مفعوله شوف اذ كان هذ اول مره تتناول الريوفتريل الدواء ممكن خلال نصف ساعه واذ كان انت متعود
على الدواء اقوله من قبل اكثر الاطباء ومن خلال تجربتي لاسنوات طويلة جدا لاني حتى الان لم حتى اتحسن
جربت جميع ادوية المضادت وجربت وحتى اللان للقلق والتوتر فعال جدا وحتى الاكتئاب لان مادة الكلونازيبام المركبه في الريوفتريل تزيل وليس اقصد علاج لانه مهدى قوي فقط اذ انته مفعوله ترجع الحاله
جميع الحالات التي انت ذكرته والله انا الان استخدمه لحاله مثل حالتك واكون مرتاح بعده وكما قلت اذ انت مستمر من اول على العلاج ياخذ معك ساعتين لكي تهضمه المعده ثم يتحول الى الدم ثم اخر شي يصل الى الجهاز العصبي المساول عن حالتك فايضل ساعتين وخاصه تنتضر الساعتين هذي على اكل خفيف وبعد الساعتين تقدر تاكل بعد اي شي دسم
وفي النهاية اتمنا انك ماتسمر علي مهدى الريوفتريل فقط لاحالت القصوى ففط انا اللي اقصده كاحالتك تعتبر عاجله وانت تاخذ وقت الازوم فقط وبعده تترك الربوفتريل تتركه كي لا يتعود علي جسمك انا اقصد حاله عاجله ولا العلاجات المضاده تستمر على استعمله بناء على تعليمات الطبيب وبامكانك طلب رقم الواتس لاي استفسار لان الكثير هنا ومنهم مشرفين مضافين على الواتس تنبادل الخبارات بينا وماتشوف شر ياغالي ]

التعديل الأخير تم بواسطة المليحي ; 22-05-2021 الساعة 06:37 PM

قديم 22-05-2021, 06:40 PM   #5
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي

الجنس ~
Male

ملحوظه اذ انت متزوج ماراح تشعر باي شي خلال تناولك الريوفتريل لان يرخي جميع اعضاء الجسم فاهم قصدي مابي اتوسع في الشرح احترام لك وللجميع

قديم 22-05-2021, 07:05 PM   #6
أبوسالم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوسالم

[QUOTE=المليحي;1410663]
اقتباس:
ماتشوف شر اخوي
انت بوادي والخ اللي رد عليك بوادي المشكله يقولك ماينفع الرفتريل في الاكتئاب والقلق وغيره
وتحصل ماعمره وحتى شاف الريوفتريل انت الان تقول حالتك الان زايده عليك ومستعجله وانا اكلمك من تجربة
سنوات طويلة اخوي الريوفتريل من افضل الادويه لاتخفيف جميع الامراض وخاصه القلق والتوتر والاكتاب وببامكانك كتابة اسم الدوء قوقل راح تجد جميع ماتبحث عنه
واما مدة مفعوله شوف اذ كان هذ اول مره تتناول الريوفتريل الدواء ممكن خلال نصف ساعه واذ كان انت متعود
على الدواء اقوله من قبل اكثر الاطباء ومن خلال تجربتي لاسنوات طويلة جدا لاني حتى الان لم حتى اتحسن
جربت جميع ادوية المضادت وجربت وحتى اللان للقلق والتوتر فعال جدا وحتى الاكتئاب لان مادة الكلونازيبام المركبه في الريوفتريل تزيل وليس اقصد علاج لانه مهدى قوي فقط اذ انته مفعوله ترجع الحاله
جميع الحالات التي انت ذكرته والله انا الان استخدمه لحاله مثل حالتك واكون مرتاح بعده وكما قلت اذ انت مستمر من اول على العلاج ياخذ معك ساعتين لكي تهضمه المعده ثم يتحول الى الدم ثم اخر شي يصل الى الجهاز العصبي المساول عن حالتك فايضل ساعتين وخاصه تنتضر الساعتين هذي على اكل خفيف وبعد الساعتين تقدر تاكل بعد اي شي دسم
وفي النهاية اتمنا انك ماتسمر علي مهدى الريوفتريل فقط لاحالت القصوى ففط انا اللي اقصده كاحالتك تعتبر عاجله وانت تاخذ وقت الازوم فقط وبعده تترك الربوفتريل تتركه كي لا يتعود علي جسمك انا اقصد حاله عاجله ولا العلاجات المضاده تستمر على استعمله بناء على تعليمات الطبيب وبامكانك طلب رقم الواتس لاي استفسار لان الكثير هنا ومنهم مشرفين مضافين على الواتس تنبادل الخبارات بينا وماتشوف شر ياغالي ]
حالتي صعبه جدا اخوي المليحي
والله العضيم توني اكل اليوم نصف ريفوتريل ولالم يفتح الشهيه
الشهيه منسده
انا مثلك اخوي المليحي مرضى له ٢٠ سنه
كم جرعه أخذها من الريفوتريل تفتح الشهيه وكم حبه في اليوم لين ارجع طبيعي ارجوك ساعدني
رقمك لوتكرمت ياخوان ساعدوني.

التعديل الأخير تم بواسطة أبوسالم ; 22-05-2021 الساعة 07:08 PM

قديم 22-05-2021, 07:37 PM   #7
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي

الجنس ~
Male

[QUOTE=أبوسالم;1410666]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المليحي مشاهدة المشاركة
حالتي صعبه جدا اخوي المليحي
والله العضيم توني اكل اليوم نصف ريفوتريل ولالم يفتح الشهيه
الشهيه منسده
انا مثلك اخوي المليحي مرضى له
كم جرعه أخذها من الريفوتريل تفتح الشهيه وكم حبه في اليوم لين ارجع طبيعي ارجوك ساعدني
رقمك لوتكرمت ياخوان ساعدوني.

راح ارد اخبرك لكن قبل ماقولك المشكله ماني عارف انت من متى تتناول الريوفتريل وهل تتناوله بستمرار
واما رقمي تروح قسم الشكاوى تطلب التواصل معه وهم راح يعطونك الرقم على الواتس
لكن انا بقدم طلب في قسم الشكاوى وهم راح ياسلونك قبل كل شي هل ترغب بتواصل ام لا

التعديل الأخير تم بواسطة المليحي ; 22-05-2021 الساعة 07:39 PM

قديم 22-05-2021, 08:01 PM   #8
أبوسالم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوسالم

[QUOTE=المليحي;1410668]
اقتباس:

راح ارد اخبرك لكن قبل ماقولك المشكله ماني عارف انت من متى تتناول الريوفتريل وهل تتناوله بستمرار
واما رقمي تروح قسم الشكاوى تطلب التواصل معه وهم راح يعطونك الرقم على الواتس
لكن انا بقدم طلب في قسم الشكاوى وهم راح ياسلونك قبل كل شي هل ترغب بتواصل ام لا
اتناول الريفوتريل ربع ملي حبتين يوميا لي ٤ سنوات

ولم أزد عن ذلك لكن المرض زاد علي هذا اللي خلاني أسألك تعباااان الاكل مننسده الشهيه وصوتي رايح فيها ضعيف والتنفس كذلك وظني معي بعد اختلال الانيه تببدد الشخصيه والوقت عندي طويل جدا
اما الرقم والله ماعرف الأقسام كيف؟

التعديل الأخير تم بواسطة أبوسالم ; 22-05-2021 الساعة 08:06 PM

قديم 22-05-2021, 08:22 PM   #9
أبوسالم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوسالم

طلبت رقمك في قسم الشكاوي اخوي المليحي

قديم 23-05-2021, 08:50 AM   #10
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

[QUOTE=المليحي;1410663]
اقتباس:
ماتشوف شر اخوي
يا اخي كلامك غير صحيح ولا ادري لماذا حكمت علي اني ماعمري شفت ريفوتريل؟!
انا جربت اغلب انواع المهدئات واعرف كيف مفعولها وطريقة استخدامها
ريفوتريل غير فعال ابدا في حالات الخوف الشديد المصاحب معه كرب واكتئاب وفقدان تام للشهية والعلاج سبق وان استخدمته انا وغيري ولا جاب معي نتيجة ابدا حتى مع جرعة 2مج
نعم المهدئات قد تكون فعالة في علاج حالات الخوف والقلق والهلع ولكن اذا كانت الحالة مصاحبة لها نوبات كرب واكتئاب شديد وفقدان تام للشهية فالمهدئات هنا ليس لها اي فعالية تذكر في التخفيف من حالات الكرب فالمهدئات مفعولها مقتصر فقط على القلق والخوف وليست علاجا للاكتئاب فالمسارات العصبية التي تعمل عليها المهدئات تختلف تماما عن المسارات العصبية التي تعمل عليها مضادات الاكتئاب

قديم 23-05-2021, 08:57 AM   #11
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

اقتباس:
استخدم علاج ٤٠ سبرالكس حبتين ٢٠ وسوليان ٥٠ مرتين وريفوتريل ربع حبه مرتين
وكنت ممتاز والحمد لله مافيني شي
الان تعبان جدا ودي ابكي بدون سبب وخوف وقلق واكتئاب
الحل ساعدوني تكفوووون.

أول خطوة يجب ان تقوم بها هي التوقف مباشرة عن استخدام ريفوتريل بشكل تدريجي لأن استخدامه على المدى الطويل يسبب نوبات اكتئاب وقلق شديد قد لا يستجيب للادوية
فالمهدئات بشكل عام لا يجب استخدامها لأكثر من اسبوع والا سوف تسبب لك نتائج عكسية
وبالنسبة لعلاج سبراليكس قد تحتاج الى تبديله بعلاج اقوى منه في الفعالية مثل لوسترال او سيروكسات وفي حال فشلها انتقل الى العلاج الاقوى وهو انافرانيل

قديم 26-05-2021, 10:31 PM   #12
المليحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المليحي

الجنس ~
Male

[QUOTE=شهيد الحب;1410683]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المليحي مشاهدة المشاركة

يا اخي كلامك غير صحيح ولا ادري لماذا حكمت علي اني ماعمري شفت ريفوتريل؟!
انا جربت اغلب انواع المهدئات واعرف كيف مفعولها وطريقة استخدامها
ريفوتريل غير فعال ابدا في حالات الخوف الشديد المصاحب معه كرب واكتئاب وفقدان تام للشهية والعلاج سبق وان استخدمته انا وغيري ولا جاب معي نتيجة ابدا حتى مع جرعة 2مج
نعم المهدئات قد تكون فعالة في علاج حالات الخوف والقلق والهلع ولكن اذا كانت الحالة مصاحبة لها نوبات كرب واكتئاب شديد وفقدان تام للشهية فالمهدئات هنا ليس لها اي فعالية تذكر في التخفيف من حالات الكرب فالمهدئات مفعولها مقتصر فقط على القلق والخوف وليست علاجا للاكتئاب فالمسارات العصبية التي تعمل عليها المهدئات تختلف تماما عن المسارات العصبية التي تعمل عليها مضادات الاكتئاب
حياك الله وبياك اخوي الغالي
انا اقولك عن نفسي قبل ٣٠ سنه تعبت تعب شديد كان معي خوف ماقدر اوصف درجته من قوته غير القلق الحاد راحت لاكثر من طيب اللي عطاني لوكستنيل واللي عطاني زانكس وبنفس الوقت لماشعر باي تحسن كرهت حياني الين
ذهبت الى طبيب وعطاني ريوفتريل ٢ ملي ماكنت اعرف وخذيت حبه فقط بعده من قوة الريوفتريل نمت يومين واليوم الثالث رجعلي الخوف الشديد والقلق الشديد وخذيت حبه وبعده بفضل الله تعالى ذهب كل ماشعر في الى يومك هذ....بس مشكلة جميع ادوية البنزو انه تفقد مفعوله مع الوقت يعني لازم مثلنا تجلس اسبوعين عنه لكن انا ماقدر بسبب الحاله واما مفعول الريوفترل الان معي ضعيف وقلت اجربة الوكستنيل وبعده زانكس ولا مفعول له وسالت اكثر من طبيب قالو شي طبيعي لانك متعو د على اقوى دواء مهدئه والان مصبر حالتي على حبتين في حبتين وشعوره خفيف
قلت اجرب تريبة غير تركيرة البنزو طبعا في خارج السعوديه مانفعتني والان المصيبه انا اتعالج في مستشفى خاص ولكن الريوفتريل خلص مافي الا لكوستنيل ٣ ملي ماله اي تايير لكن بسبب حالتي الشديده اخذ ست حبات لوكوستنيل تمشي الحاله بسيط وانا الان منقطع لايوجد اي دواى مهدي في الشرقيه مافي الا المستشفيات الحكوميه وانت عارف ماراح يعطونك مهدئات الا بعض يمكن اسبوع فقط وخله على الله من رجل محترم وكبير باعمر٥٢ سوه ومعي شلل بلارجل بسبب عمليه الان ابحث عن الريوفتريل هذ القهر
وجزاك الله خير واعتذر لك ان اسات لك وانا اااقصد الاساء لاحد كافي مرضي
وشكره

قديم 27-05-2021, 04:42 PM   #13
شهيد الحب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شهيد الحب
شهيد الحب متواجد حالياً

[QUOTE=المليحي;1410831]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهيد الحب مشاهدة المشاركة

حياك الله وبياك اخوي الغالي
انا اقولك عن نفسي قبل ٣٠ سنه تعبت تعب شديد كان معي خوف ماقدر اوصف درجته من قوته غير القلق الحاد راحت لاكثر من طيب اللي عطاني لوكستنيل واللي عطاني زانكس وبنفس الوقت لماشعر باي تحسن كرهت حياني الين
ذهبت الى طبيب وعطاني ريوفتريل ٢ ملي ماكنت اعرف وخذيت حبه فقط بعده من قوة الريوفتريل نمت يومين واليوم الثالث رجعلي الخوف الشديد والقلق الشديد وخذيت حبه وبعده بفضل الله تعالى ذهب كل ماشعر في الى يومك هذ....بس مشكلة جميع ادوية البنزو انه تفقد مفعوله مع الوقت يعني لازم مثلنا تجلس اسبوعين عنه لكن انا ماقدر بسبب الحاله واما مفعول الريوفترل الان معي ضعيف وقلت اجربة الوكستنيل وبعده زانكس ولا مفعول له وسالت اكثر من طبيب قالو شي طبيعي لانك متعو د على اقوى دواء مهدئه والان مصبر حالتي على حبتين في حبتين وشعوره خفيف
قلت اجرب تريبة غير تركيرة البنزو طبعا في خارج السعوديه مانفعتني والان المصيبه انا اتعالج في مستشفى خاص ولكن الريوفتريل خلص مافي الا لكوستنيل ٣ ملي ماله اي تايير لكن بسبب حالتي الشديده اخذ ست حبات لوكوستنيل تمشي الحاله بسيط وانا الان منقطع لايوجد اي دواى مهدي في الشرقيه مافي الا المستشفيات الحكوميه وانت عارف ماراح يعطونك مهدئات الا بعض يمكن اسبوع فقط وخله على الله من رجل محترم وكبير باعمر٥٢ سوه ومعي شلل بلارجل بسبب عمليه الان ابحث عن الريوفتريل هذ القهر
وجزاك الله خير واعتذر لك ان اسات لك وانا اااقصد الاساء لاحد كافي مرضي
وشكره
انا اعلم انك لم تقصد الاساءة لي وكنت مقدر ظروفك وحماستك في مساعدة الاخ صاحب الموضوع
ولكن انا ما اقصده من كلامي هو ان تبتعد انت وغيرك عن استخدام المهدئات قدر الامكان وانا لا اريد تخويفك هنا ولكن اريد فقط تحذيرك فالكثير للأسف لا يدرك مدى خطورة المهدئات الا بعد ان يقع في فخ الادمان وبعدها يصاب بحالات قلق واكتئاب شديد بسبب اعتياده على تعاطي المهدئات ولا تنفع معه الادوية العادية
لذلك نصيحتي لك حاول قدر الامكان الابتعاد عن استخدام المهدئات وان كان لا بد من استخدامها فمن الافضل الابتعاد عن الزاناكس والريفوتريل واستبدالها بالفاليوم لأن قابليته للادمان اقل من باقي المهدئات ويبقى في الدم حوالي اربعة ايام ولهذا تكون اعراضه الادمانية والانسحابية اقل من باقي المهدئات

واما بالنسبة لمضادات الاكتئاب فابحث عن مضاد اكتئاب له مفعول قوي على الخوف مثل سيروكسات او لوسترال او انافرانيل واستمر على العلاج لمدة شهرين على الاقل حتى تحصل على نتيجة مرضية وصدقني لن تحتاج بعدها الى استخدام المهدئات