المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

احساس بقرب الاجل

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحقيقه انقطعت فتره وخفت ان يكون اشتراكي قد انتهى اريد ان اسال الدكاتره الاعزاء عن هذه الاعراض

قديم 18-06-2003, 04:23 AM   #1
ابو الهول
عضو

الصورة الرمزية ابو الهول
ابو الهول غير متواجد حالياً

احساس بقرب الاجل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحقيقه انقطعت فتره وخفت ان يكون اشتراكي قد انتهى
اريد ان اسال الدكاتره الاعزاء عن هذه الاعراض
1 - لااستطيع الانتظار جالسا مطلقا سواء في مستشفى او غيره
2 - اميل الى عد الاشياء مثل ادوار المنازل او البلاط وغالبا ماياتي توقعي بالعدد صحيحا لانني اتوقعها مسبقا
3 - سريع الغضب
4 - ينتابني خفقان شبه دائم مع عدم انتظام بضربات القلب احيانا
5 - لدي مشاكل الرهاب ( مزمنه )
6 - خوف بدون مبرر
8 - تسيطر علي فكره احيانا لااستطيع التخلص منها مما تسبب لي مشاكل كثيره كأن اكون اماما في الصلاه فيسيطر علي انني سأخطئ ويتسارع هذا الخوف مما يفقدني السيطره تماما .. فأنا الان اتجنب وبقوه مثل هذه المواقف
مللت جدا من حالتي خصوصا مما احسه في القلب من خفقان وعدم انتظام يرعبني مما يحسسني بقرب الاجل والله يحفظكم ويرعاكم
المصدر: نفساني

قديم 18-06-2003, 10:53 AM   #2
((( دوت كوم )))
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ((( دوت كوم )))
((( دوت كوم ))) غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم لتحصل على الإجابة سريعاً انقل موضوعك إلى عيادة مشاكل الكبار.

تمنياتي لك بالشفاء العاجل

تحياتي لك والسلام

قديم 19-06-2003, 12:12 AM   #3
عروب الكويت
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية عروب الكويت
عروب الكويت غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بالنسبه لحالتك أخى الكريم أحس أنك تعرضت لموقع مخيف ,أو هل شاهدت أحد ميت أمامك , أو أن احد من أقاربك مات ....................هذه ناحيه...

بالنسبه لخفقان القلب وتسارع ضرباته يرجع للخوف الشديد فهناك دواء يسمى ...(أندرال) يحفف التوتر ويعمل على تنظيم نبض القلب .....موجود بالمستشفى أنشاء الله ترتاح له ..............لأن هذه الحاله تجعلك تحس كأنك شخص معه القلب وسوف يموت.....وتأتيه أزمه قلبيه :)))))كله أوهام
الشئ الأخر لماذا لاترافق الناس أصحاب النكته وليس أصحاب المشاكل :)... وخفف ساعات عملك .......وأعط لنفسك أسترخاء وهدوء
ويجب أن تعلم أن الموت بيد الله سبحانه وتعالى فقط ......وأن الموت لا يخيف لأن أى شخص مسلم يموت فان الله سيغفر له ويرحمه عكس الكافر .......ويجب أن تعلم أن الدنيا ابتلاء ............شغل سوره البقره .......وأقرأ ياسين وأحفظها
وفى دواء يخفف الخوف الذى لديك (لوكستنيل) أخذمنه بجرعه قليله جدا وفتره شهرين .........حتى لايكون هناك ردى عكسى وحتى لاتدمنه وموجود فى الطب النفسى وأشرح حالتك لطبيب وأعمل فحص للغده الدرقيه لان زياده فى نشاطها ........يسبب ذلك .......والله الشافى المعافى ناصر كل مريض

قديم 19-06-2003, 05:31 AM   #4
ابو الهول
عضو

الصورة الرمزية ابو الهول

عروب الكويت

عروب الكويت انني سعيد جدا برسالتك وتأكد انها اخذت مني مأخذ جعلني افكر في امر قديم وهو الغده الدرقيه وفحصها والان بعد رسالتك قررت الفحص وانشاء الله تكون الامور سليمه ... انا شاكر لك جدا اهتمامك وهذه الكلمات الرقيقه والتي لاتصدر الا من انسان راجح العقل تمنياتي لك بالتوفيق

قديم 19-06-2003, 01:40 PM   #5
عروب الكويت
عـضو أسـاسـي

بارك الله فيك أخى بالله الكريم

بالعكس عملت الواجب .....الذى أعرفه فلا تنسى (حبوب الأندرال )هى سهله تستطيع أخذها من المستشفى العادى ممكن أستعمالها فهى تنظم دقات القلب وتريح سوف ترتاح بأذن الله القدير..................من كان مع الله .........كان الله معه

قديم 19-06-2003, 11:16 PM   #6
ابو الهول
عضو

الصورة الرمزية ابو الهول

عروب الكويت

بسم الله الرحمن الرحيم
اللي اعرفه ان اندرال لها اضرار جانبيه
ثانيا ممكن استعملها بدون وصفه اللي اعرفه ان هذا علاج وليست حلويات تؤخذ بالرأي وبعدين هل استعملتها انت والى متى وهل هي علاج ام شي وقتي مثل المهدئات مثلا
يعني الموضوع يبي له استشاره قويه لانك لم تقف على حالتي بالضبط
والله يحفظك

قديم 20-06-2003, 03:06 PM   #7
عروب الكويت
عـضو أسـاسـي

أخى بلله أى علاج حتى لو كان أسبرين ممن وجه نظرى لايؤخذ حتى نستشير الطبيب ,طبعا أى دواء ليس حلوى كما ذكرت , بالنسبه للأندرال أختى وكم وحده أعرفها تعانى من عدم أنتظام دقات القلب _________واحده منهم بسبب الحمل ومشاكله ,وواحده بسبب حاله التوتر ,طبعا الطبيب وصفه لهما كلا منهما حسب ما هو يحددالطبيب طبعا وهو لايعتبر من من ألأدويه النفسيه ....نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة::نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة6.ا____وهو ليس مهدئ...طبعا أنا لست بدكتوره لكن أحب أن أقرا a:نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة:1كثيرا ..........فأنت لن تخسر عندما تذهب الى أقرب مستوصف وتشرح له الحاله وتعمل فحوصات للغده الدرقيه, وتقل له عن تلك الأدويه

سوف أقل لك شئ __________اذا كنت تعانى من أكتئاب فلا علاج له لكن الأدويه تخفف الحاله .........حتى مضادات الأكتئاب من وجه نظرى مهدئ لكن ليس بوقتى .......فالشخص المريض حينما يقطع العلاج يرد له هذا المرض يعنى مثل الشخص الذى لديه سكر او ضغط لايستطيع أن يترك العلاج..........نهائيا:)

أن الله مع الصابرين.............نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة::نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة7

قديم 20-06-2003, 07:00 PM   #8
ابو الهول
عضو

الصورة الرمزية ابو الهول

عروب ... اسف

بسم الله الرحمن الرحيم
عروب الكويت
انا اسف بس الحاله قديمه وبالعكس انا تقريبا شبه ثابت لاني اخذت عليها وكثرة سوالي طبيعيه في مثل هالحالات فكنت ابغ اوصل هل الحاله نفسها مرت على احد وكيف تعامل معها بدليل اني تكلمت معك فقط لاني شفت تشابه في رسايلك للمنتدى بعدين اندرال اذكر انها وصفت لي من مده ليست سهله يمكن قبل 15 سنه واستعملتها بس ماني عارف كيف حسيت بعدها لان الحاله كانت غير معروفه وبصراحه انا اقرأ الرسايل حرف حرف والمعاني الغير واضحه في الاجابات خصوصا المختصين تقلقني لاني بصراحه لاارتاح للمستشفيات خصوصا اني اعرف حالات كثيره شخصت علط خصوصا بالحالات الغير واضحه .. لي صديق وضعوا له في القلب جهاز 24 ساعه وعند النتيجه قالوا له قلبك توقف عدة مرات وفيه وفيه... واخذ يتصدق ويزكي ويبحث عن المساكين ..وعندما ذهب الى مستشفى كبير تحويلي قالوا كل التقارير غير صحيحه ..وما فيك شي .. وانا لازم اذا اردت المستشفى التحويلي ان امر بمثل المستشفيات الاولى وانا اخشى انا امر بتجربته ( انا اللي يقلقني هو عدم انتظام ضربات القلب ) احس ان القلب يتخبط اما الخفقان فله معي 20 سنه.. هذه نبذه مختصره .. واسف على اشغالك بأشياء قد تكون بالنسبه لك عديمة الفائده
a:نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة:2

قديم 20-06-2003, 10:14 PM   #9
عروب الكويت
عـضو أسـاسـي

بالعكس هذا الكلام كله فائده ولا يأخذ من وقتى بالعكس .....................

أول كلامك لم أفهمه:).....................بس صراحه ,سوف أكون أخى صريحه معك ..........واضح أن أنتا تعانى من حاله وسواس....نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة::نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة7.......صح كلامى

بس صراحه .........أحييك على هذا الصبر يعنى 20 سنه مو شئ شويه .............أعانك الله على ما ابتلاك وأيبتلى جميع المسلمين

المهم هل عملت تخطيط للقلب+فى أشخاص يولود يوجود معهم عيب خلقى فى عدم أنتظام دقات القلب ..........لكن مو مثل أعراضك خوف وقلق
أنتا لازم تتوكل على الله وتذهب لمستشفى ثقه............خاصه ماشاء السعوديه لديكم المستشفى الألمانى ................بس والله طريقه صديقه خاطئه تخلى الشخص .......يصل الى درجه القلق والجنون.......وأحنا فى غنا عنها

والله أنصحك أن تذهب ايظا ألى البرفسور الكريم عبدالله السبيعى لأنه دكتور رائع بمعنى الكلمه..........a:نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة:1

ممكن أسال سؤال تأخذ أدويه الأن وتحس بخوف وقلق..............لأن الخوف يجعلك تحس بهذه الأعراض .........................

قديم 21-06-2003, 05:28 AM   #10
ابو الهول
عضو

الصورة الرمزية ابو الهول

بسم الله الرحمن الرحيم
ابدا ماآخذ اي علاج وعملت تخطيط مره ومرتين واكثر في الماضي قبلا 15 سنه ومافيه شي ظاهر الى درجه اني ازعجت المستشفيات واخيرا كانوا يعطوني ربع حبه اظنها مهدئات او شي من هذا اخذها عندهم وتضعها الممرضه بنفسها بفمي لاافهم لماذا ....تقريبا مره او مرتين فقط عندما اتيهم في منتصف الليل ... المهم الكلام هذا قبل اكثر من 15 سنه وبعدين العام ذهبت لدكتور الحي وفحص بالسماعه فقط ولم يرى شي واكثرت عليه الاسئله ولكن لم يقل شي ثانيا انا ناوي اذهب للاستاذ الدكتور عبدالله ولكن اجد صعوبه في ذلك ... كيف اقنع نفسي كيف ابدأ الحوار كيف .... اسئله كثيره اصبحت احمل لها هم ... انا يهمني شي واحد ان اكون سليما عضويا لان الوضع النفسي صعب ولكن ممكن يتقبل العلاج .. انا الان لااعرف ماذا اقول لاني مللت من ان اعيش في وسط وضعي النفسي وانا في فسحه بعض الشي لانني عندما يذهب عدم الانتظام تكون نفسيتي جيده جدا وعندما يعود احس بأنني في وضع مرضي مخيف ...
انا بصراحه احس باني افضل لاني اقول عبر المنتدى مااحس فيه لانه يصعب ان اشرح لمن حولي وضعي
والسلام عليكم والله يحفظك

قديم 21-06-2003, 06:01 PM   #11
عروب الكويت
عـضو أسـاسـي

أن كنت متردد فىز ياره الطبيب.عبدالله ......................كلمه بالتلفون ......

وأنا مستغربه .........كيف الممرضه تضع الحبوب بفمك يظهر لى أنك توسوس وتزعج الدكاتره كثيرا:::::)))))ولا تريد العلاج .........واضح من كلامك..........أتكل على الله (أعقلها وتوكل) ولن تخسر.....................بارك الله فيك أخى