المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

كيف اتأنى

*انا شبه متاكدة ان المشكلة في اسلوب تفكيري لأن كل من يعرفني ويعرفه يقول ( ممكن هذا الانسان يصير خاتم في اصبعك و اولهم امه) لكن لااملك ذلك الصبر الذي

قديم 16-07-2003, 01:52 AM   #1
نسيم
عضو جديد

الصورة الرمزية نسيم
نسيم غير متواجد حالياً

كيف اتأنى

*انا شبه متاكدة ان المشكلة في اسلوب تفكيري لأن كل من يعرفني ويعرفه يقول ( ممكن هذا الانسان يصير خاتم في اصبعك و اولهم امه) لكن لااملك ذلك الصبر الذي يجعلني استوعب اي نقاش حاد يحدث بيننا. اكثر مايعذبني هو انني اشعر بأنه منذ ان تزوجني وهو قد كون في فكره -كما يصرح لي- انني قوية و متمردة ولهذا يحاول كسري قبل ان اسيطر عليه.
*انا الآن قد وصلت لمرحلة نضج ذهني فقط بان هذه حياتي ولن اتخلى عنها مهما يحدث وانا احتاج الى الادراك الفعلي. اريد ان املك نفسي واعصابي...قبل ان افقد حبه الحقيقي لي فأنا اعلم ان من يحب لا يكره بسهولة خصوصا انه يعرف انني عصبية ولكن ارجع في قراراتي...
* حاولت ان اظهر له بأنني مازلت ارغب في البقاء معه وانني قادرة على التحمل من اجله وطفلي. وصمدت -لأنه في السابق كان يخيفه دوما قدرتي على التخلي عنه وقد قال ذلك للكل - واعتقد انني نجحت في ذلك .
*هو وانا نشعر بالتعب والانهاك من التوتر لقد اصبح عصبيا لايطيق شيئا -ان لديه مهام كثيره في حياته -اتمنى ان احتويه بكل مافيه حتى يشعر بالأمان. اريد ان اصبح حكيمة لااهتز بسهولة امام المشاكل .
* من العجيب انني لا استطيع ان اؤثر عليه حتى في لحظات الصفاء-كما يقولون- وهذا يقتلني ومن هنا ادركت انه لم يعد يحبني. لكنه يقسم ويحلف بأنه يحبني اكثر من السابق ولكن السبب في انا.
* يمكن ان تكون افكاري متقطعة لأنني افضل الكلام على الكتابة فمثل هذه الأمور تحتاج لنقاش. ارشدني لاسلوب حتى اهدا فأنا مجنونة واوتر من حولي انا لااسيطر على نفسي للأسف الشديد عكس مايبدو علي فسرعان ماانهار وبعدها اندم لنني لااجعل له فرصة يدرك فيها خطأه وبعصبيتي وعجلتي اعيد الخطأ علي واعطي الأمر اكبر من حجمه.
*علمني التأني ارررررررجوك.
المصدر: نفساني

قديم 16-07-2003, 10:54 PM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

أختي الفاضلة ..

سلام الله عليك ، ورحمته ، وبركاته ...

ومساء الخيرررررر ....

* أختي لا جدال في أن الكثير من توترات ، وظغوط الكثيرين من طريقة تفكيرهــم ، وأفكارهــم ، ومفاهيمه التي يتصرفون من خلالهـا ... نتيجــة لنصائح ، وأرشادات مغلوطــة أو وصفات قد تهدم العلاقات أكثر مما توطدهـا ..
* أختي " هو وانا نشعر بالتعب والانهاك من التوتر لقد اصبح عصبيا لايطيق شيئا وان لديه مهام كثيره في حياته -اتمنى ان احتويه بكل مافيه حتى يشعر بالأمان. اريد ان اصبح حكيمة لااهتز بسهولة امام المشاكل .."
* كلاكما مادم يقسم لك أنه يحبك ، وأنت ما دمتي تريدي حياة هانئة ، وسعيدة تحتاجان إلى من يكون وسيطا بينكما تــتثقان في رأيه ، وتدخله من أهلك أو أهله أو تراجعان " عيادة المشكلات الزوجية " لتغلقوا جميع الملفات التي ما زالت مفتوحــة في ذهن كل منكما ، ومن أجل الإتفاق ، وتعلم أسلوبا مختلفا بينكما في الحوار ، والتواصل في ضوء حياتكم الحالية ، وأطفالكم ، وعمل زوجك ... لنكي حاولـــت ، وجرّبتي ، والحال هو الحال ..
* توفيق الله يرعاك إن شاء الله .