المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

أنا لا أستطيع أن أحب أمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قديم 01-10-2003, 02:11 AM   #1
أم هيا
عضو جديد

الصورة الرمزية أم هيا
أم هيا غير متواجد حالياً

أنا لا أستطيع أن أحب أمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نبذةعن حياتي ،أنا تربيت في بيت مفكك تقريبا على أن الوالدة كانت قاعدة في البيت ترعانا والحق ينقال أنها ربتنا أحسن تربية ، والوالد نفس الشي حاول قدر الأمكان أن يكون معانا طول الوقت مشكلتي أني ماأحب أمي بدأت معي من عمر 6 سنوات أول ما بدا بابا يسب ماما قدامي وقت عدم وجودها في الغرفة معانا وكان يغصبني على أن أضحك على اللي يسويه على أنه مثل النكت كنت صغيرة وكنت أتأذا كثير وطبعا أستمر هذا الشي لحدة ألحين أنا ماأقدر أقول للوالد توقف أنا مأقدر أسمع أكثر من كذا و مأقدر أضحك بس كنت وشو أقدر أسوي كنت و إلى الأن أخاف منه كثير ، اللحين تزوجت وعندي ولد وبنت وتصورت ان بزواجي راح انسى كل اللي حصل لي وأني بديت حياة جديدة مع زوج مافي أروع منه برقته وحنانه ، مشكلتي تفاقمت وصرت عصبية ويوصف زوجي عصبيتي بأنها هستيرية وأني مادري وشو اللي أقوله وأنا فعلا أنسى وشو اللي بدر مني من تصرف غير كذا انا احب أذي أمي وأجرحها وأحس بالراحة أنا ماأقدر أضم أمي ولا أقبلها ولمن أقولها أنا أحبك أو أقولها شكر على هديه جابتها لي أحس أني أمثل عليها أنا ماأقدر أسولف معها ولمن أحاول أتكلم أحس ان الكلام يطلع من فمي غصب وأتأتأ قدامها وسوالفي تصير ملخبطه ، تصورت أني لمن أكبر ويصير عندي أولاد أني أتغير وما أحس هالأحساس الكريه أنا أبغى حل لمشكلتي د. السبيعي وهل أنا محتاجه أروح دكتور نفساني ومين يقدر يساعدني لان حياتي تدمر مع زوجي وعيالي وعلاقتي مع أمي وأخواني تتعقد أكثر وأكثر .

شكراً لك اخي الكريم 19_63.gif::19_63.gif5
المصدر: نفساني

قديم 17-10-2003, 10:19 AM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

مشكلتك ذات شقين:
الشق المتعلق بزوجك يبدو أنك أحلت مشاعرك تجاه أبيك إلى زوجك و لأنك لا تستطيعين مواجهة والدك فقد كان زوجك الطيب الحنون هدفاً سهلاً لهذا التنفيس. العصبية لا بد من وضع حد لها و مادمت تعرفين ذلك من نفسك فلا تستسلمي للغضب. الشعور باغضب أمر طبيعي و لكن التعبير عنه هو ما يجب ضبطه. فكري ثانية واحدة قبل أن تنفعلي و أحسني الظن فيما يقول ويفعل ستهدئين.
الشق الثاني المتعلق بوالدتك و هذه غلطة والدك غفر الله له. قد لا تشعرين بحبها ولكن لا تؤذيها و لا تقولي لها أف و لا تنهريها و صاحبيهامعروفاً. كلما ضقت منها زيدي لها تقرباً و قولي لها قولاً ليناً.

الحلم بالتحلم و العلم بالتعلم.

وفقك الله و السلام.
إن لم تستطيعي فقد تفيدك بعض العقاقير الطبية المضادة للإكتئاب (رغم انك قد لا تعانين من الإكتئاب) و قد يفيدك كثيراً تعلم المهارات اللازمة للسيطرة على تفكيرك أولاً للسيطرة على نفسك و انفعلالات.