المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

بعد طول غياب رجعت ومعي مشكلة ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة راح ادخل في الموضوع على طول , قبل ايام ضربني زوجي ضربا ميرحا لا وايش امام اطفالي وبعدين صار يسكتني من البكاء

قديم 19-11-2003, 11:47 PM   #1
الم وامل
عضو فعال

الصورة الرمزية الم وامل
الم وامل غير متواجد حالياً

بعد طول غياب رجعت ومعي مشكلة ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة راح ادخل في الموضوع على طول , قبل ايام ضربني زوجي ضربا ميرحا لا وايش امام اطفالي وبعدين صار يسكتني من البكاء ويقول بس خلاص لاتعقدين الاطفال , ولدي وبنتي صاروا يبكون من قلبهم علي هم قالوا لي انهم كانوا خايفين علي منه , وهو يحسب اني راح اعقدهم لاني انهرت وماصرت اقدر امسك نفسي عن البكاء .
المهم ايضا انه هذه مو اول مرة يضربني فيها لما يحس نفسه مايقدر يحل اي مشكلة تصير يقوم ويضرب وانا بصراحة اخاف اقول لاحد على الحال هذا لانه اهلي ناس ضعاف وهو حتى لما ادافع عن نفسي وهذا اللي صار قبل يومين يعتبرني اني باطول يدي عليه وانا اصلا بادافع عن نفسي منه , وهو ضخم الجثة وعريض وطويل وانا ياغافلين لهم الله , قصيرة وضعيفة وما بيدي حيلة , اصلا هو حتى على اولاده ما يمد يده ولا على اخوانه بس لاقى الضعيفة اللي تتحمله وتسكت .
قولوا لي اشتكي لمن لامه امه ما تطيقني .
اهلي ااااااااااه اهلي ضعاف وما يسوون شيء اذا هم كانوا يضربوني قبل اتزوج تبونهم اللحين يدافعون عني ما اظن .
والله صرت خايفة على نفسي منه وجسمي المرة هذه مكسر ويعورني وهو يسوي نفسه طيب يجي ويتلصق ويبيني انسى .

امس الوالد جاني يزورني وشاف شكلي تعبانة وسالني انت تعبانة من ايش ماعرفت اتكلم زوجي صار يناظرني من الخوف , لا وابشركم اهلي جايبين له هدية من زود المحبة على ايش وهو ضارب بنتكم هذا ولدي يقول كذا يوم شاف الهدية .

ارشدوني لمن اشتكي ولا كيف ادافع عن نفسي .
المصدر: نفساني

قديم 21-11-2003, 04:55 PM   #2
أ.د.التويجري
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.التويجري

أختي العزيزة بعد التحية والتقدير
مشكلة ضرب الأزواج لزوجاتهم يشتكي منها كثير من النساء.ولكن لتعلمي أختي العزيزة أن ألئك الأزواج غالبا يكون لديهم مشكلات معينه وعاجزين عن حلها أو مواجهتها فيعوضون فشلهم ذلك بالتنفيس في الأشخاص الضعيفين من حولهم والزوجة غالبا من أولئك الضعفاء.

أمر آخر لابد أن أصدقك القول وهو أن بعض الزوجات نكدات مثيرات للغضب ومشاكلهن لا تنتهي وحينما يكون الزوج عصبي فإنه لايستطيع ان يتمالك أعصابه فيضرب كمخرج لما يعانيه من نكدية زوجته.

عليك أختي العزيزة أن تبحثي عن الأسباب التي دفعته لضربك ومد يده عليك ثم حاولي أن تتجنبي تلك الأسباب لتسلمي على نفسك.كذلك إبحثي عن الأشياء التي تجلب له الراحة والسعادة وحاولي جاهدة تحقيقها من دون إرتكاب لمعصيه.

شيء مهم هو أن تجنبو طفليكما مشاحناتكما وخلافاتكما حفاظا على صحتهما النفسية ةمستقبلهما في الياة.

أدعو الله لك بالتوفيق وأن يهدي زوجك وأن يرده الى صوابه وشكرا.