المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

الى خلود الشريف

السلاااام عليكم ورحمة الله وبركاته اسف على تاخيري في الاجابة على اسئلتك لعدم قبول المنتدى لوجود مشكله برقمي السري وانا حاولت ارد ولا قبل المنتدى واضفت الموضوع من جديد وموضوعي

قديم 05-12-2003, 02:02 PM   #1
المشهر
عضو جديد

الصورة الرمزية المشهر
المشهر غير متواجد حالياً

الى خلود الشريف

السلاااام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسف على تاخيري في الاجابة على اسئلتك لعدم قبول المنتدى لوجود مشكله برقمي السري وانا حاولت ارد ولا قبل المنتدى واضفت الموضوع من جديد وموضوعي السابق هو
--------------------------
انا لي اخ عنده مشكله وهي انه اذا نام غالباً يقوم من النوم ويروح يمشي في البيت او يروح احياناً ينام في اي مكان واذا سالته في الصباح ليه طلعت من غرفتك قال انا ماطلعت واحيانا يعرف انه طلع من غرفته بس مايدري ليه .... مثال مره الساعه ثلاث الفجر طلع من غرفته وجاني يدق الباب وطلعت له وقلت وش تبي قال ابيك تلعب معي كوتشينه قلت انت ليه قايم من النوم قال مدري قلت مشينا نلعب لعبت انا وياه صار يلعب معي ولايلعب الورق الا اذا قلتله العب المهم سالته انت وينك فيه قال انا في غرفتك وكلامه صحيح واذا سالته عن اي سؤال يجاوبني عليه صحيح سالته كم الساعه وقال الساعه ثلاث وجلست معه تقريباً ربع ساعه بعدين صحى من اللي هو كان فيه وقلتله انت عارف وش سويت الليله قال ايه جيتك ولعبت انا وياك الكوتشينه قلت طيب ليه قمت في الليل وجيتني قال مدري وليه لعبت معي قال مدري ارجوا تفسير حالت اخي وهذه الحاله دائما تصير ..........وشكراً

-------------------------------
وسالتيني عددة اسئلة وهذه الاجابة
عمر اخي 16 سنة
والحالة لها ثلاث سنوات تقريباً
وتحصله الحاله تقريباً يومياً واكثر شي اذا كنت اصحيه من النوم
والعائله ولله الحمد لا يوجد فيها مثل حالتي اخي
المصدر: نفساني

قديم 06-12-2003, 09:47 PM   #2
خلود الشريف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خلود الشريف
خلود الشريف غير متواجد حالياً

مرحبا اخي المشهر00

اشكر لك تعاونك والاجابه عن اسئلتي0

مايعاني منه اخيك هو نوع من انواع اضطرابات النوم يسمى 00المشي اثناء النوم00

وهو عباره عن مشي الفرد وهو نائم وتجوله في الغرفه والمنزل وارتداء ملابسه وجلوسه مع الاخرين بامكانه الرد على الاسئله باختصار (نعم _ لا) وكذلك الرد بجمل قصيره في الغالب يكون صامت* مشوش الوعي * عيناه مفتوحتان*لا يتذكر الاحداث التي حدثت خلال ذلك الا اذا تم ايقاضه * وقد يتعرض للأذى كالسقوط او الارتطام بشئ ما او شرب شي ضار مثل الادويه00000

ولديه مهاره كبيره لتخطي بعض الصعاب التي تواجه للوصول الى شئ يريده * وقد تجده يقفز او يجري0

دور الاهل في العلاج00

_ يجب عدم ايقاضه بل اخذه الى فراشه بهدوء ولطف0

_ اغلاق الابواب والنوافذ والحذر من الاماكن المرتفعه 0

_ ابعاد المواد السامه مثل مواد التنظيف المنزلي *الادويه000 والادوات الحاده ووضعها في اماكن مغلقه تماما لانه لديه قدره كما ذكرت للمحاوله للوصول الى اي شئ يريده وبالتالي ايذاء نفسه0

_ لابد من مراقبته اثناء نومه بين الحين والاخر0

_ لا يمكن الاستغناء عن زيارة اخصائي نفسي لضرورة ذلك0

كان الله في العون0

تحياتي0