المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

الهم واحزن مين يحله لي

تقريبا على حافه الانهيار مش عارفه السبب يكون مني او من المجتمع او من زوجي وعدم الثقه فيه او من التشتات الاسريه اللي عشته قبل زواجي بسن مبكرة

قديم 06-08-2004, 01:09 AM   #1
رغد 2
عضو جديد

الصورة الرمزية رغد 2
رغد 2 غير متواجد حالياً

الهم واحزن مين يحله لي

تقريبا على حافه الانهيار مش عارفه السبب يكون مني او من المجتمع او من زوجي وعدم الثقه فيه
او من التشتات الاسريه اللي عشته قبل
زواجي بسن مبكرة والانجاب
تاثير بالافلام والمثاليات اللي موجود فيها
مشاكل كثير مش عارفه وين ابدا معكم
ابدا الاول فقداني للامي وانا طفل وحتى وهي عايشه عمري ماحسيت معها بشي مااظن هذي مشاكلتي لان مرة عليها الزمن
ابي اللي عنده التفريق بين الابناء وحرمان من شعوري اتجاه والاحساس بكلمة الاب ولامان في بيته اما الحلم بالهرب من بيته هو مو سي لدرجه كبيرة بس احنا مو فاهمينو وهو بعيد عنا مادري ليش
زواجي مبكرة ولانجاب كنت سعيدة اول الخروج من جحيم البيت والفرح بالزواج وشراء الملابس والذهب المطاعم والسفر نسيت ان عمري 18 سنه وانا بنت مدرسه ماعارفه باموار البيت شئ وهذي كانت اول مشاكل مع زوجي
بعذ مرور وقت طويل تحملت كل شئ علشان اطفالي وسبب الثاني ان زوجي جيدة ويحيبني والاهم لالالااريد ارجع بيت ابوي مرة الثاني معي اطفالي اريد ابعدهما من ذلك الجو صبرت 6سنين
تقول دائما انك صابر كل سنين شنهو اللي طراء عليك الحين
كذب زوجي في الايام الاخير مرتين
اول كذب يوم قال لي انه راح ينام بالعمل لانه عنده عمل مهم وصدقته بس احساسي ماكنت مرتاح
بعد مدة صدفة فتحة جواز السفر وجدته انه ذلك اليوم كان مسافر الى البحرين صمت وماقلت شئ وتحملت العذاب بروحي والوسواس يدور فيني
بعد مدة طويل اتصل علي وقال انه معزومه بالبر وانه يمكن مايجي بس طلبت منه ان يتصل علي اذا بيتاخر او مايجي
انتظرة للحد الفجر واتصل علي وقال لي انه ماراح يجي وانه في البر بالشرقيه
الصدمه كانت ان الرقم دوالي ومن البحرين م
صمت لحد ماجاء وقلت كل شئ قدامه مناول مرة
اول كان مايطقني ويدورر الاسباب مرة يقول كيفي ومرة يقول ان صاحبه ماكان وده احد يعرفه ان احد يعرف انهم مسافرين للبحرين
وانتهاء الامرة بيننا بالسب والضرب
وبعد ليله كامادله تم الصلح بيننا بس شعوري بالخيانه من ناحيته وان سفرته بالسر مش طبيعي وان وراها شئ
وبعدها سافر بروح مع اصحابها الى لبنان بس ماكنت مرتاح بعد من هالسفر حاس انه يخوني لو حتى بنظر للنشاء الكاشفات انا ماتحمل صدمه ثاني منه
ابيه يكون لي انا بس ابي احس بالامان معه بس ماني قادرة ودي اعيش مرتاح ودي مافكر انه ينظر الى احد غيري
هو رجل مسلم يصلي ويعرف ربه بس شو الضمان انه مايخوني طب لي السفر هذي اول مرة كانت بالسر وبعد الى لبنان
انا مااطلب الا انا ارتاح من الهم اللي بداخلي واعيش بدون تواتر او حزن
كل مافتحه بالموضوع يقول انت متاثر بالافلام وعايشه بالاحلام
بس احساس بالامان مو حلم
طب لي لي الاحساس ظهرالحين وينه يوم فقدة امي وينه يوم ماحسيت بالاب
المصدر: نفساني

قديم 07-08-2004, 12:37 PM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اختي الكريمة (( رغد 2 ))
و اسال المولي عز وجل ان يهون عليك وان يعينك علي تخطي مشكلتك ، وان يهدي زوجك لمافية الخير و الصلاح و الاستقامة . اللهم امين

و بخصوص ما جاء برسالتك : أختي الكريم كل ما كذر من قبلك طيب جداً ولا غبار عليه ابداً ، ولكن لا بد ان نتطرق الي أمور أخرى : وهي التربية الصحيحة من قبل أسرتك فا من خلال رسالتك أرى ان أنتي ضحيت تربية غير صحيح في السابق وأنا لا اقصد انكي قليلة الحياء في التربية او انكي تربيتي تربية سيئه ابداً ، بل أجد فيك الحرص علي الاستقرار و علي الحياة الطيبة الكريمة وحرصك ايضاً علي أطفالك هذا دليل علي وعيك الطيب ، وهذا ايضاً يعتبر اجتهاد منك رغم انكي لم تتعلمي هذه في بيت أسرتك ، ومن الواضح ان أسرتك لم تعلمك الأمور الأساسية للزواج وكيف تتعاملين مع زوجك في بيتك ، وهذه من الأمور الضرورية جداً التي يغفل عنها الكثير من الأمهات هداهم الله .
أني اعلم ما مدى صعوبة الحياة علي هذا النمط ، واعلم أيضا ان أنتي تعانين كل يوم من هذه المواقف و لكي اختصر عليك المشوار يا أختي الكريمة : استمعي لما أقول جيداً فا لعل الله ان يكتب لكي فيه الخير

* لماذا لاتحاولي أن تملئي عليه فراغه وأن تجعليه لا يلتفت لغيرك؟ ولايفكر إلا فيك ؟ أليست لديك نفس الأسلحة التي يستخدمها غيرك من النساء؟وفوق ذلك فانت صاحبة الحق فيه وحدك ؟ الكرة الان في ملعبك وأنت تلعبين علي أرضك (كما يقولون اليوم) كم من ذنوب سترها الله وغفر لاصحابها وعفا عنهم. حاولي ان تعيشي يومك وأن تكفي عن جلد نفسك يوميا بأن زوجك قد يخونك ،ونحن لا نجزم بذلك ، ساعديه على أن يكون مخلصا لك ووفيا للعقد الذي بينك وبينه,بل وساعديه على نسيان ماضيه,وأشعريه بانك خير عوض, وأن الله أبدله خيرا وأحسن وأطيب وأشهى وألذ وأمتع,وهذه كلها وسائل بمقدورك البراعة فيها.

حاولي نسيان هذا الماضي و نسيان كل ما ذكر من قبلك وساعديه كذلك على نسيانه باحسانك إليه , واجتهدي في كسب ثقته ومودته وحبه,وإياك ثم إياك أن تذكريه بماض لعله يحاول الهروب منه,ولاداعي لمثل هذا الكلام الذي قلتيه ان تكثري علية الاسئلة وان تبحثي اين ذهب و اين سيذهب الا عند انها هذه المشكلة و بعد ان يكون الجو صافي بينكما,وإنما أشعريه بانك تثقين فيه كل الثقة وعليك بالدعاء لنفسك وله بالتوبة وصلاح الحال والاستقرار وأن يديم العشرة بينكما على الوجه الذي يرضيه ,وادفني هذا الماضي و جميع ما يثير الفتن و يثير المشاكل في الارض السابعة ولاتذكريه حتى ولوبينك وبين نفسك

سال المولي عز وجل ان يوفقك ، وان ييسر لك أمرك ، وان يهدي الله زوجك ، وان تنعمون بالاستقرار و الأمان الدائم ان شاء الله تعالي .

قديم 08-08-2004, 12:06 AM   #3
رغد 2
عضو جديد

الصورة الرمزية رغد 2
رغد 2 غير متواجد حالياً

كلامك خفف كثير على من معانتي والالمي مدري لاني كنت بحاجه ان اتكلم اطلع في قلبي والله من يوم تم كتابه الموضوع وانا حسيت بالراحه غربيه وصفاء ذهن ماقولك اني انتهايت من مشكلتي لا
بس من جد كنت ابي احد يفهمني من اختصاصي علم النفس مع ان الاطباء موجودين عندنا بالمستشفات الا انا ان نظر الناس لها مازلت معقد حاولت اتصل بالدكتور خفية بس خفت من احد يعرف مالقيت الاهالموقع يفتح لي يديها لي ولغيري
تتوقع اني اقدر اتحمل معقول اقدر انسا اللي صار
انا كلما اشوفه اتذكر اللي عمل
انا ماقدر اقول انه يعرف احد غيري يمكن راح يمتش ويغير جو بس احس راسي راح ينفجر من التفكير
بس سوالي اللي ماجاوبت عليه ليش الاحساس بعدم الامان ظهر الحين فجاة وينه يوم فقدته معقول ماحسيت وينه يوم بدت اعارفه ان ابوي بعيد عني
ليش احس ان شى ينظر من الالم وان الايام الجاي كلها احزان واني راح اعيش بالاحزان

قديم 08-08-2004, 10:09 AM   #4
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحلم بالأشياء و التفكير المستمر فيه بأن تريد ان تتحقق في المستقبل هذه امر طيب ، ولكن تختلف الأحلام باختلاف بيئة الحالم ، فقد احلم انا مثلاً بسيارة جديدة وكي احصل علي سيارة جديدة لا بد توفر المال ؟ ولكن كيف احصل علي المال : احصل علي المال بالعمل و الاجتهاد في عملي و التضحية في إسراف نقودي بالملابس و شراء ملا رغبة لي في وغيرها .
كذلك ينطبق هذه الأسلوب عندما أريد التفكير في مشكلة و هي ان انظر الي المشكلة من عدة زواياه ولا احصر نفسي بزاوية واحد مما يترتب علي ذلك عدم النظر للمحيط بي و أكون قد ضيقة الخناق علي دون شعور مني .
و انتي لم تفكري بأن ولدك بعيد عنك وهو قد يكون لم تفكري بهذا الأمر من السابق ولكن عندما دخلتي الي حياة جديدة مختلفة و تغيرت الأفكار و بدأت تحسبين الصغيرة والكبيرة و أصبحت تنظرين الي جميع الأمور بجدية اتضحت لك الصورة و هذا يا اختي الكريمة امر طبيعي ، ولكن يجب علينا تخطي هذه المشكلة بصبر اولاً ومن ثم فتح صفحة جديدة و تحديد الأهداف التي تريدين إصلاحها و هذه امر سهل و لكن بشرط يجب تواجد العزيمة و بوجود العزيمة تتخطين جميع الحواجز و كل ما يعكر صفوك

و اسال الله جلا و علا ان يوفقك وان يسدد خطاك ،ولا تغلي بالك يا اختي بهذه الموضوع كل ما عليك هو ان تحسني التصرف في جميع امور ، وان تكوني واثقة من جميع تصرفات وواثقة من نفسك ايضا .

قديم 15-08-2004, 11:16 PM   #5
رغد 2
عضو جديد

الصورة الرمزية رغد 2
رغد 2 غير متواجد حالياً

حبيت اقولك عن اللي صار بعد ماعرضت مشكلتي هنا
بنفس ذلك الليله جلس معي وقال انه حاس اني متضايقه وانا في شئ مو طبيعي باسلوبي بطريقتي كلامي
وطلب مني اني يجلس معي جلس مصارحه زي ماسمها ووعدني انه ماراح يزعل من كلامي بس اكون صريحه ومااللف وادورة
بالفعل قلت كل شئ بقلبي ووضحت ليش انا تغيرت وشنهو اللي يضايقني وهو وضحني كل شئ وانا سافرت كلها تغير جوء وان مستحيل يقع بالاخطاء اللي انا افكر فيها وانها كل رجال يطلعون ويسفرون بروحهم كل سنه وهو من تزوجني ماسافر الا هالمرة
يمكن ارتاحت بعد ماطلعت اللي بقلبي
وحسيت بشعور غريب ماقدر اوصفه او اجد له كلمة تعبر عنه
بس صدقته مدري بس انا وعدته ماراح اجيب هالموضوع مرة ثاني واني راح انسا بالمرة بس ظاهريا يمكن بس داخلي مااظن

قديم 17-08-2004, 11:39 PM   #6
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

أختي الكريمة (تفاءلوا بالخير تجدوه )
و نحن لا بد أن نحسن النية ، و يجب ان نصبر علي البلاء و الشقاء ، و اعلمي يا أختي ان الصبر مفتح الفرج ، وقد يكون هذه اختبار لصبرك ، ولحكمتك ، و لكي تقتربي من زوجك وتجعليه يستشعر بجودك اكبر ، لا بد ان تشعريه بثقة ، كي تجني ثمار صبرك ، ولا بد ان تظهري له مودتك وخوفك عليه ، ولكن هذه لا يأتي بمجادله او بنقاش الحاد او بالمراقبة الصيقة ، ولكن يأتي بتذكير الحميم ، و حسن المعاملة
فقد امرنا الله جل وعلا بالرفق واللين، بقوله الكريم: (فقولا له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى)
فا أوصيك يا أختي بصبر الجميل ، وعلمي ان الغلط لا يدوم أبدا ، ولبد ان تشرق الشمس بعد مغيبها بأذن الله تعالي ، فلا تقلقي اتجاه زوجك ، طالما آتاه إليك و صارحك ، واخرج ما بقلبه وأنتي كذلك ، فا الحمد الله علي كل حال ، ونسال الله ان تكون فيها الخير الكثير .

سأل المولي عز وجل ان يوفقكما لما فيه الخير و الصلاح ، وان يدم عليكم نعمة الصفاء ، والرحمة ، و الأمن ، والاستقرار ، انه قادر علي ذلك ، و الحمد الله رب العالمين .

قديم 18-08-2004, 02:04 AM   #7
رغد 2
عضو جديد

الصورة الرمزية رغد 2
رغد 2 غير متواجد حالياً

اخي دكتور عماد شكرا على سعة صدرك لنا
بس انا ودي قبل مااختم هالصفحه اطلع اللي بخاطري
يمكن كتبت هالمشكلة ماابحث عن الحل كنت ادور عاى مكان اطلع اللي في قلبي في محل يفهموني ويقدورني ويشاركوني لي بتوضيح لي الاموار
صرت مقتنعة ان للمشكلتي ليس لها حل بس مابيد حيل زي ماقلت الصبر يمكن يكون مفتاح الفرج مع انه مالي الا هو
وصدقني راح اصبر مدة طويله جدا مو علشاني بس علشان اطفالي مالهم ذنب بالايصير
مالهم ذنب ان يكون لهم ام مثلي عاشت ومازالت تعيش بظروف مش مريحه لها
اشكر مرة ثاني على وقتك الثمين اللي تقضيه لنا

قديم 24-08-2004, 10:15 PM   #8
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

حياك الله يا أختي الكريمة ، ووفقك الله لكل خير .