المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

استاذعماد..انافي ورطه..

استاذي عماد.. السلام عليكم ورحمةالله.. بصراحه استاذعمادمادري وش اقول لك بس اتوقع انك عارف اني اعاني من مشاكل كثيره..maad استاذعماد.. ابي اقول لك المشكله اللي عندي حاليا باختصار

قديم 14-08-2004, 11:17 PM   #1
طائرالنورس
عضو نشط

الصورة الرمزية طائرالنورس
طائرالنورس غير متواجد حالياً

استاذعماد..انافي ورطه..

استاذي عماد..
السلام عليكم ورحمةالله..
بصراحه استاذعمادمادري وش اقول لك بس اتوقع انك عارف اني اعاني من مشاكل كثيره..mاستاذعماد..انافي 22-100.gifd
استاذعماد.. ابي اقول لك المشكله اللي عندي حاليا باختصار انا عندي اختبار بعداسبوعين تقريبا المشكله ماني قادرافتح مذكراتي مثل العالم واذاكرواللي قاهرني اكثران اهلي كلهم مسافرين ومااحدعندي في البيت بالرغم من انها كانت رغبتي بانهم يسافرون ويخلوني لكن المشكله تخيل ماقدرت اقرا ولاحرف طول اليوم اتفرج على التلفزيون ولاادري وش السالفه وبعدمااقوم اقول ليتني ذاكرت اوافتح النت واطلع مادري وش دخلت وكل وقتي ضايع واحس بيجي وقت الاختبارماذاكرت تكفىاستاذعمادكيف اتخلص من اللامبالاةاللي عندي تجاه دراستي وحتىحياتي؟؟؟

:( :( :(
المصدر: نفساني

قديم 15-08-2004, 10:58 AM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي العزيز (( طائر النورس ))
و بخصوص ما جاء برسالتك : اقول إن كثرة التفكير وتجسيد وتضخيم صغائر الأمور وكثرة التشتت الذهني وعدم الشعور بالثبات وكثرة التفكير وسوء التركيز هي من أعراض القلق النفسي العصابي وهي شائعة جدا وسط الناس وهنالك حوالي 40% من الناس يعانون من أعراض مشابهة ، لكن بكل أسف 15% منهم فقط هم الذين يحظون بالاستشارات الطبية والعلاج النفسي الصحيح .

وارى يا اخي الطائر ان الظروف شديدة التي مررت بها و شرحتها لي في رسائلك السابقة هو امر طبيعي لهذا القلق ولا نجزم انه هو السبب الأساسي إنما يكون في الأصل لديك الاستعداد للقلق والعصاب النفسي وهذا ما يسمى بالأسباب المرسبة ، ثم أتت بعد ذلك الظروف الحياتية وهو ما يعرف بالظروف المهيئة .
من الأسس العلاجية الهامة في مثل حالتك هو التأكد أولا من أن القلق و التوتر و الخوف أمر شائع كما ذكرت سابقا ويمكن التخلص منه عن طريق ممارسة الاسترخاء النفسي ويمكن الاستعانة في ذلك ببعض الأشرطة المسجلة ، كما ان التفكير الإيجابي ومحاولة تقليص السلبيات يساعد كثيرا ويمكن ايضا الاختلاط بالأصدقاء و الخروج ، و ممارسة حياتك الطبيعية دون الاستسلام لظروفك الصعبة وما يدور من حولك ، و أرجو ان لا تقارن كثيرا بين الماضي والحاضر وان تكون رؤيتك متفائلة للمستقبل وما وصفته ان حياتك يوجد فيها اللامبالاة ، من الممكن للإنسان ان يجدد حياته ونشاطاته بان يحدد أهدافه ووجوده والدور الذي يمكن ان يلعبه حيال نفسه أسرته ومجتمعه اللامة قاطبة .

نصيحة : أخي الحبيب الطائر احب ان أقول لك ان الكرة الان في ملعبك ، و حاول ان تبادر بتسجيل الأهداف قبل صافرت الحكم ، و من الطبيعي ان مجرد ما يطلق الحكم صافرت النهاية معنى ذلك التوقف علي الفور بممارسة التقدم و تحويل النتيجة السلبية الي نتيجة إيجابية ، ولكن هل قبل انطلاق صافرت الحكم أنت مسجل الأهداف ام أن النتيجة صفر ؟
و المقصود انا طالما الفرصة بيدك و تستطيع الان التحرك بحرية و الخيار مفتوح لك بالمذاكرة و بذل المزيد من الجهد فلا تتردد و ادحر شيطانك و كافح بكل ما أوتيت من قوة و صبر و تحمل .
و علم يا اخي العزيز ان هذه هو مستقبلك ،وهذه هي حياتك ، وان لم تحافظ عليها فلن تجد من يحافظ عليك ، و يجب ان يكون لديك من الطموح ما يدفعك الي التقدم و النجاح بأن تكون مميز بمن حولك و ان لا تدع فرصه للغير ان يتهمك بدونية و غيرها من الأمور .

سأل المولي عز وجل ان يوفقك ، وان يسدد خطاك ، ويرعاك وان يحفظك من كل سوء .

قديم 16-08-2004, 02:47 AM   #3
طائرالنورس
عضو نشط

الصورة الرمزية طائرالنورس
طائرالنورس غير متواجد حالياً

استاذعماد..
تعبت لم اعد ادري ماذا افعل انا اعلم انه يتوجب علي ان ازورطبيب نفسي لاني اخاف ان تتطورحالتي..لكن بصراحه استاذعماد انا اخاف ان اتعاطىادويه واصبح لعبه في ايدي الاطباء النفسيين..وبصراحه اكثراحس اني بعدمااذهب لطبيب نفسي سوف افقدثقتي بنفسي مع اني فقدتها اصلا..لكن استاذعماد كيف عرفت ان عندي قلق عصابي؟؟؟ وحتىما اذكراني شكيت لك من الماضي..انا فعلاعندي ذكريات اليمه.. بس اقولك انا بصراحه مشخصه حالتي اكتآب ثنائي القطب لان حالةالحزن تجيني فترات واحيانا اعيش لحظات هدؤ وسعاده ماتوصف..واحيان اقول ..لا..اضطراب في شخصيتي ..بصراحه استاذعماد ..انا تعبان..تعبان..
ومادري وش اسوي..
استاذعماد اتمنى ماكون ثقيل دم عليك؟؟؟؟؟