المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

مؤامرة وجريمة

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طالما كان هذا المنتدى هو المفضل لدي على الشبكة، ولكن لم يخطر ببالي أن أكون من المشاركات في

قديم 30-08-2004, 12:08 PM   #1
نجمة الصبح
عضو جديد

الصورة الرمزية نجمة الصبح
نجمة الصبح غير متواجد حالياً

مؤامرة وجريمة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طالما كان هذا المنتدى هو المفضل لدي على الشبكة، ولكن لم يخطر ببالي أن أكون من المشاركات في إثرائه بمصائب ونكسات مجتمعنا الغالي

أوجز لكم قصة صديقتي بعد إن احترت في كيفية مساعدتها

نسكن مدينة الجبيل الصناعية، أحب المدن إلى قلبي، المدينة التي طالما اعتقدت ان وعي أهلها وتفكيرهم هو الأعلى، ولكني صُدمت

كنا نهاية العام الدراسي الماضي على أعتاب انهاء المرحلة الثانوية

تقدم لخطبة صديقة طفولتي وزميلة دراستي ابن عمها الذي لايُقنع من يعرف أخلاقه الحقيقية بأهليته للزواج

رفضت صديقتي مبدأ ارتباطها بهذا القريب، وليت لرأيها من يسمع

ونحن في بداية قرن جديد وفي ظل دين يكفل الحقوق، تناسى والداها كل هذا وأجبراها على الزواج به

حاولت أن تباعد بين اجتماعها مع ابن عمها لأطول فترة ممكنة بأن تشترط أن يكون الزواج بعد أن تنهي المرحلة الجامعيه ويكتب ذلك في عقد الزواج، ولم يُظهر والداها إي اعتراض

بعد انهاء اختبارات المرحلة الثانوية اخبروها انها ستزف إلى عريس الغفلة بعد اسبوع، وعلِمت أنها تعرضت لخيانة أخرى ولم يكتب والدها شرط الدراسة الجامعية في العقد

لم يكن زواجا ولم تكن ليلةَ عُمر بالنسبة لها، كان عزاءً ومرارة وخيانة شارك فيها كل من كانوا موضع ثقتها

لم يطُل إخفاء الزوج لوجهه البشع القبيح لأكثر من أسبوع، وبدأت علامات الضرب تبدو على جسد العروس الرقيق، وأصبحت خادمة بمسمى زوجة

دعوني أصف لكم الزوج وصفا مختصرا جدا

شاب سكير عربيد لايغيب وجهه كثيرا عن موظفي جوازات جسر التواصل مع جارتنا الشقيقة وفنادقها العامرة بالغواني. يغيب عن بيت الزوجية بالأيام دون أن يكلف نفسه الاتصال بمن تركها وحيدة في المنزل ليحضر بعدها ويسدد دين الايام التي غابها من الضرب بلا أدنى سبب أو مبرر

لصديقتي الآن في سجنها ثلاثة أشهر، وقد انقلب حالها بعد أن كانت ضحكاتها تُحيي الزهور، أصبحت محبطة باكية كل وقتها، انعدمت ثقتها في العالم كله

كان تحلم في الماضي بدخول كلية الطب بعد أن حصلت على نسبة 98.6% ، وأصبح أجمل أحلامها وأبعدها هو الحصول على ورقة الطلاق والعتق من العبودية الجائرة

أساتذتي ... ساعدوني لأنقذ صديقتي .. فأنا بدون مبالغة أمثل كل ما بقي لها في هذا العالم، وانعدمت ثقتها بسواي

يحزنني انها لم تطلع أحد من أهلها عن وضع زوجها من سُكر وضرب وغياب، ودائما ما تردد علي هذه الجملة ( وش الفايدة إذا قلت لهم، هم اللي دفوني عليه )

ساعدوني رجاءً.. بدأت أخاف عليها كثيرا .. نبرة صوتها وطريقة كلامها وبكاؤها الدائم في الفترة الأخيرة يقلقني، ودائما ماترن في رأسي كلماتها الاخيرة اللي تقولها برجاءٍ مكسور في نهاية كل مكالمة بيننا ( تكفين، لا تقطعين بي كثير.. اتصلي).. فأحيان كثيرة أكون أنا الصوت الوحيد الذي تسمعه لمدة أسبوع باستثناء التلفزيون (أبو قناة وحدة) ... أخشى فعلا أن تؤدي حالة الاحباط الشديدة التي وصلت إليها إلى نتيجة مؤلمة أخسر فيها أعز صديقة إلى الأبد

اللهم افرج كربها وكرب كل مسلم ومسلمة

رجاء إلى قراء هذا الموضوع ... ادعوا لأختكم في صلواتكم .. لعل فيكم من تجد دعوته بابا مفتوحا إلى السماء

شكرا لكل الاساتذة القائمين على هذا المنتدى، والله يوفقكم للصواب ويعينكم علينا :(
المصدر: نفساني

قديم 31-08-2004, 12:32 AM   #2
طلال الناصر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طلال الناصر
طلال الناصر غير متواجد حالياً

طبعا المشكلة متراكمه ...
انا في فكري شيء واحد اختي الكريمه واذا لم يكن هناك صراحه تامه في الموضوع فلن نقدم ولن نؤخر في حل المشكلة وهو هل هذه الزوجه التي تعاني كانت على علاقة بشخص آخر قبل زواجها من ابن عمها
طبعا اتوقع تراكم نفسي للمشكلة حتى تصبح عقده ...والخوف ان تتطور الحالة الى انتحار والتفكير فيه ....

- يجب ان يكون هناك تدخل الاسره .
- يجب اثبات الوضع بصفات الزوج تسجيل - اثبات شهود ...الخ .
- ان لزم الامر تقديم شكوى وتقديم محامي .
- طلب تدخل الاهل ليس هو الغاية بل صلب صلح يدخل فيه حكما من اهله وحكما من اهلها .
- الاستمرارية في التعلم وتطالب بذلك ....خاصتا في الوقت الحاضر لان هو المتنفس الوحيد الذي يثبت الوضع الحالي .وبعدين نطلب تدخل الاهل او حلول وبدائل أخرى ....

ندعو الله ان يفرج كربها ....وان يصبرها ....وان يطرد عنها الافكار والهواجس والافكار المنحرفة ......ويبعد عنها الشياطين ....

اختي الكريمه قولي لها ان تتقرب الى الله وتدعوه ولا تمل من ذلك ...وتكون على وضوء وطهارة ....ان تغيري طريقة تفكيرها في الوقت الحاضر ....ان تخترعي لها قصة او سالفه ولكن فيها حكمه او خبره ما غير مباشرة .....يعني صبريها وتواصلي معها ....وانا اشعر بمعاناتك انتي قبل ان تكون معاناتها ....

وان شاء الله انني متفاءل خيرا والله مع المظلوم دائما

قديم 31-08-2004, 06:22 PM   #3
نجمة الصبح
عضو جديد

الصورة الرمزية نجمة الصبح
نجمة الصبح غير متواجد حالياً

رحمتك يا رب

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا أخي الكريم على تفضلك بالرد وأتمنى لك التوفيق في تحضير رسالة الدكتوراة

أما عن سؤالك إذا كانت صديقتي على علاقة مع شخص آخر قبل الزواج، فالجواب هو النفي. ليس في حياتها رجل آخر قبل زوجها.

لعلك تلمح إلى امكانية أن يكون كرهها لزوجها ورفضها له نابعاً من وجود رجل آخر. أحب أبين لك إن كرهها له سببه الزوج وطباعه فقط. يا أخي أصلا هو ما أخذها لا حب ولا علشانها بنت عمه. آخذها يبي يكسر خشمها مثل ما سبق أن قال لها هالكلام من فترة (( أنتي يبي لك من يكسر خشمك يا بنت فلان)) هالكلام قاله لها قبل ما يخطبها بأكثر من سنة.

أنا مقتنعة إنه لو علم أهلها بحال زوجها كان وقفوه عند حده وخلصوا بنتهم من بلاويه. بس المشكلة إني عجزت أقنعها إنها تعلم أهلها.

أما إنها تكمل تعليمها، فهذا كان المخرج اللي اقترحته لها من هذا العذاب.
بس الوحش اللي معها مقطع اجنحتها ورافض الفكرة تنكيلا في هالمسكينة

البنت إلى الحين صابره، مع إنه تمر عليها حالات طفش واكتئاب من مقابل جدران الشقة لحالها، بس أكيد للصبر حدود، وبصراحة.. أخاف إما تسوي بروحها وإلا تسوي في هالوحش شي، وفي كل الأحوال راح تكون خسرانة

يا ويل أمها وأبوها من الله على اللي سوو فيها

صدق إن اللي يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته

شكرا لك أخوي طلال مرة ثانية على تكرمك بالرد وأرجوا إن تفيدني بخبرتك واقتراحاتك، ورجائي موصول لبقية المختصين في هذا المنتدى من الإخوان والأخوات الأفاضل لمن يستطيع مد يد العون لفتاة مظلومة

إلى الملتقى flower