المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

أنا يائسه من الحياه ساعدوني !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا كنت اعيش في طفولتي محرومه من كل شي حلو من حنان الاب ومن المتعه التي يعيشها اي طفل الان ! انا نشات في

قديم 09-02-2005, 01:01 AM   #1
صرخة حزن
عضو جديد

الصورة الرمزية صرخة حزن
صرخة حزن غير متواجد حالياً

أنا يائسه من الحياه ساعدوني !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا كنت اعيش في طفولتي محرومه من كل شي حلو من حنان الاب ومن المتعه التي يعيشها اي طفل الان ! انا نشات في بيت محافظ جدا كنت اتمنى شريك حياتي حنون ويحبني لكن جاء عكس ماتوقعت تماما يخرج كثيرا ويسهر كثيرا خارج المنزل ولايقبل اي مناقشه وحوار وحتى لو جلسنا مع بعض مايعطيني وجه ويفضل ان يكون لوحده في غرفه بس اذا حب انه يكلمني يجي على حسب مزاجه هو وانا تعبت كثير والله وتسببت مضايقته لي بامراض القيلون العصبي الذي لايفارقني ابداا الا في حالات نادره جدا اذا لم يكن موجود بالبيت كل يوم تعكير للمزاج ومضايقه وعدم اهتمام بالمسئوليه وكثير من المرات يحاول ان يطلقني ويقول اذا تريدين طلقتك ؟ لكني لااريد من اجل اطفالي ماهو ذنبهم يعيشون محرومين من الام او الاب والله حاولت اعدل في سلوكه بشتى الوسائل لكنه لايقبل مني اي شي وتخيلو عمره ماقالي كلمه حب او اي شي احس انه شاريني كلامه قاسي وافعاله كذلك واذا رغبت في شي معين اريده يقول ماله داعي ويخليني اكره اني طلبته .. واحب اقول اني من البدايه انا اكرهه لااحبه لكن مجبره عليه ماذا افعل يهددني بالاولاد ويقول سوف احرمك منهم وانا عاطفيه زياده عن اللزوم كثير مرات الاحظ عليه سلوكيات خاطئه واشياء يعملها مخله بالاداب واسكت مابيدي شي احس اني ضعيفه جدا
عندما يدخل البيت واسمع صوته ينتابني شعور بالخوف وقلبي يرجف لاادري لماذا ؟ ومجرد مايطلع ارتاااااااح كثرا واحس بالامان .
انا اعيش معاناه مع زوجي منذ البدايه للنهايه ولم يتغير اي شي ماذا افعل حياتي ملل واشعر بان حياتي ليس لها اهميه واحيانا اتمنى الموت ....
من بداية حياتي معه لااشعر بانه زوج ويحمل مسئوليتي كل شي اريده لازم انا اروح اجيبه مافيه اهتمام معي ولا مع اولادي يجلس بالساعات الطوال لايكلمني وانا اشعر بالملل والضيق واريد ان اتحدث واذا تكلمت يسكتني برد قاسي لايحب المناقشه ولا الكلام اشعر باكتئااب وابكي ليل نهار وانا احب الحياه الاسريه واحب الاطفال كثيرا

انا لاارتاح معه وحاولت كثيرا اجبر نفسي على ذلك لم استطع لاان معاملته قاسيه معي فكل شي في البيت مسئوليتي انا وهو لامسئولية لديه!!!!!
باختصار مشكلتي كبيره جدا وهناك اشياء كثير لم اتطرق اليها بعد لاان المجال لايتسع لذلك وخير الكلام ماقل ودل .
احب اقول انه انسان لايصلي ولايجلس بالبيت الا وقت النوم فقط .
كلمه قالها لن انساها ( يقول انا بس ارحمك عشان مافرق بينك وبين اولادك بخليكي هنا معاهم )
قصده يقول ان وجودي زي عدمه انا كرهت كل شي حتى الخروج والزينه والعمل وكرهت نفسي واصبحت كثيرة النسيان جدا افكر دائما ينتابني القلق وكلامي اصبح قليلا ولا اعرف اعبر عن شي لاانه دائما يحبط من معنوياتي لايعطيني مجال اتكلم ولا افضفض دائم النكد مستمر بالنسبه لي انا ابكي امامه وهو عديم الاحساس لايرحم دموعي واهاتي ماذا اقول بعد ذلك جفت الاقلام والدموع لاتزال الجرح باقي مع مرور الازمان .
ملاحظه انا لم اكتب القصه كامله هناك اشياء لو اذكرها لشاب شعر الراس عند سماعها ولكن اكتفي بهذا القدر وارجو اني ماطولت عليكم .

اريد ان تنصحوني ماا افعل ؟
كيف احب زوجي وانا بالاساس اكرهه ؟ وكيف اعيش معه بسعاده مع وجود الكره ؟
هل انا مريضه نفسياااااا ؟
ماذا افعل في القيلون العصبي وهو ياتي بلا استذان بمجرد الزعل والعصبيه ؟
هل له علاج ؟
واخيرا هل انا المخطئه في حقه ام ماذا ؟

ارجو الاجابه على تساؤلاتي وجزاكم الله خيرا

صرخـــــة حزن
المصدر: نفساني

قديم 09-02-2005, 12:39 PM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اختي الكريمة (( صرخة حزن ))
ونسأله جلا وعلا أن ييسر أمرك وأن يشرح صدرك، وأن يربط على قلبك وأن يرزقك الصبر وقوة التحمل وأن لا يحرمك جزاء الصابرين، وأن يصلح لك زوجك وأن يحسن خلقه، وأن يصلح ما بينك وبينه وأن يعينكم على تربية أولادكما تربية صالحة مباركة موفقة.

وبخصوص رسالتك فإنها مؤلمة حقاً ومؤثرة، لأنها تحكي مأساة امرأة مسلمة حرمت من العطف والحنان في بداية حياتها، وما زالت رغم أنها أصبحت زوجة وأم، وهذا كله أساساً بقدر الله تعالى أولاً ولا نملك إلا أن نقول قدر الله وماشاء فعل، وكل الذي أخشاه أن تفكري يوماً في الانفصال عن زوجك بحثاً عن الراحة ويكون الضحية هم أبناؤك الذين غالباً ما سيكونون مثلك في التشرد والحرمان من العطف والحنان، لذ ا أود أن تأخذي العبرة من واقعك القديم الذي عشتيه وما زلت، وأن تتحلي بكل ما أوتيت من قوة حتي لا تكرري نفس المأساه، لان هذة هي النتيجة المحتمة للطلاق والفراق فأرجوك أن تفكري ألف مرة ومرة في التخلص مما أنت فيه وأن غيرك هو الذي يدفع الثمن، وتذرعي بالصبر والاحتساب إلى أبعد حد، وعليك بالدعاء والإلحاح على الله أن يصلح حالك وحال زوجك وأن يذهب عنكم كيد الشيطان وأن يحسن أخلاق زوجك .
وحاولي قدر الاستطاعة عدم إثارته خاصه في لحظات غضبه ولا تنتظري منه أن يعتذر لك أو يعترف بخطئه مادام لا يحسن ذلك وكم أتمني أن تبحثي عن وسائل جديدة للتفاهم مع زوجك يمكنك من خلالها التفاهم مع زوجك وذلك من باب قوله تعالى: (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)، طبعا أنا أدرك صعوبة المهمة لأنها ستكون من طرف واحد ولكن أنت أهل لها ولديك القدرة على تنفيذها والوصول بأسرتك كلها إلى بر الأمان إذا تذرعت بالصبر وسعه الصدر والتحمل اللا محدود والتشبث بالأسرة وضرورة بقائها مترابطة ومتماسكة، فعليك بالدعاء وكثرة الإلحاح على الله، وأكثري من الاستغفار واسألي الله العون والتأييد وابعدي من نفسك فكرة الانفصال مهما كانت الضواغط، واحرصي على الإصلاح مع الصبر وسيحقق الله أملك وتكوني أسعد الناس إن شاء الله.

اسأل الله ان يعجل لكي بالفرج و السداد ، وان يوفقكما لما فيه الخير .

قديم 09-02-2005, 08:06 PM   #3
صرخة حزن
عضو جديد

الصورة الرمزية صرخة حزن

اشكرك يااستاذ عماد على الرد وجزاك الله خيراا

انت تطلب مني ان اكون صبوره وانا كذلك والله لكن الى متى؟

وانا لاااكف من الدعاء الى الله والتضرع اليه في كل وقت واذا كنت لااحبه لماذاا استمر معه

مع اني سمعت قصة الصحابيه التي كرهت خلق زوجها فقال لها الرسول صلى الله عليه وسلم

تردين عليه حديقته . بمعنى انه يجوز للمراه اذا كرهت زوجها ان تطلب الطلاق منه شي طبيعي

لكنني مع كل هذا انا لاارغب في الطلاق الا اذا هو يرغبه يعني انا اتحمل كل شي ولكن يادكتور

تعبت والله حالتي تسوء وانتاجي يقل واشعر بان الحياه مالها معنى ولا طعم..

حالتي في تدهور مستمر وانا الاحظ ذلك الى متى اظل في العذاب الى متى الى متى ؟؟؟؟؟

هذا مو حل اني اصبر وانا اعاااااااااااااااني !!!!!!!

صرخة حزن

قديم 10-02-2005, 11:01 AM   #4
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الفاضلة لا املك الا ان اقول لك كان الله في عونك ؛وجعل لك مخرجا ؛وفرج كربك ؛وأذهب همك وغمك ؛ولا أملك إلا أن أقول لك فصبر جميل ، فالصبر عاقبته دائما الفرج والنصر لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( واعلم ان النصر مع الصبر وان الفرج مع الكرب وان مع العسر يسرا ) .

فأوصيك بالصبر الجميل ، واعلمي أنه كلما اشتد الكرب هان وأنه لابد من طلوع الفجر حتى وإن طال الليل ، والصابر لا يغلبه أحد لأن الله مع الصابرين .

وأوصيك بأن تجتهدي في الإحسان إلى زوجك بكل قوتك ؛ وأن تعامليه بالمعروف ؛ لأن الإحسان يكسب القلوب مهما كانت قاسية وغليظة فعليك بالصبر وحسن العشرة والاحترام وإن شاء الله سوف يغير الله زوجك إلى أحسن حال .

وعليك أختاه بالدعاء والإلحاح على الله أن يصلح زوجك ؛وأن يحسن أخلاقه ؛وأن ينزل محبتك في قلبه ، وإن شاء الله سوف تري عجبا وسوف تعيشين حياة سعيدة تنسين معها كل الآلام والمعاناة وسوء العشرة .

فعليك بالصبر وحسن العشرة والدعاء والله معك يحفظك ويرعاك وعما قريب ستكونين من أسعد الناس وأعلمي أن نصر الله قريب .

مع خالص دعواتي لك بالثبات على الحق وصلاح الحال .....

قديم 12-02-2005, 05:06 PM   #5
صرخة حزن
عضو جديد

الصورة الرمزية صرخة حزن

الحمدلله على كل حال

اشكرك على المرور والرد ......

أعلم ان الله لايضيع اجر من احسن عملا
والله يكتب اللي فيه الخير مابيدي شي أسويه غير الدعاء هكذا المرأه
مغلوب على أمرها لو كان هو الي يكرهني ماراح يصبر لكن عشان
رجل كل شي بيده

الله المستعان والحمدلله رب العاالمين بيده كل شي