المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

قولوا لى ماهى الحقيقه؟؟

لا ادرى ماذا اكتب هنا هل اكتب عن احساسى فيلاقى صدى بينكم ام اكتب عن معاناتى ام اكتب عن ماذا هل تعلمون اننى اعانى اتدرون ماهى سبب معاناتى اقسم بالله

قديم 13-02-2005, 02:09 PM   #1
دموع ساخنه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دموع ساخنه
دموع ساخنه غير متواجد حالياً

قولوا لى ماهى الحقيقه؟؟

لا ادرى ماذا اكتب هنا هل اكتب عن احساسى فيلاقى صدى بينكم ام اكتب عن معاناتى ام اكتب عن ماذا هل تعلمون اننى اعانى اتدرون ماهى سبب معاناتى اقسم بالله انى اكتبها بصدق واناالان اشعر بالم فى صدرى لو خرج منه لاحرق الكون كل ماعانيه انى انسانه صادقه وصريحه وحساسه جدا ورقيقه وطيبه احب الخير للاخرين قبل نفسى لا اريد ان ارى احد يعانى اقدر الكل لا احتقر احد اتفهم كل شىء احب بسرعه اثق بسرعه اصدق بسرعه مابقلبى على لسانى لا اعرف اللف والدوران وتغليف الكلام اعمل حساب لكل احد واذبى لارى احد يقدر احساسى حتى صديقاتى الذين اردت ان القا السلوى والعزاء بهم عن مااجدة اذ بهم يتعاملون معى على اساس المصلحه نجلس فنضحك واذبى اتعامل معهم على اساس الاحساس اعاملهم على انهم بشر اقدر احساسهم واذبى اكتشف كل مايربطنا المصالح واذ انتهت انتهت العلاقه صدمت فى قلبى اشعر بتعب لا استطيع احتماله اذكان كل البشر بهذة الطبيعه فلماذا لا اصبح مثلهم صدقونى اتمنى ان اكون كذلك كى اشعر بالراحه والسعادة اريد ان اكون انانيه ومحبه لذاتى ومتجاهله الاخرين ولا اهتم لاحد ولا ارعى احد ولا افكر باحد لييتنى كذلك ماذجنيت من طيبتى وحساسيتى حرقه بالمعدة وتلف اعصاب كل مافعله هو ان احترم الكل واراعى الكل اقسم بالله انى اذ رايت احد تعبان او متضايق اعطف عليه احس بمعاناته احاول ان اساعدة وانا ابكى وحدى واتألم وحدى بل من هم سبب جروحى وتعبى هم اقرب الناس لى ماذ افعل لماذا الكل هكذا يتعاملون دون احساس ولا اهتمام كل مانريدة مادى محسوس اليس بداخلنا قلوب تنبض هل بداخلها مشاعر هل انا لست منهم هل انا غلط وهم الصح ماذا افعل بالله عليكم كتبت ماريدة واتمنى كل من يمر ان لايبخل على بردة كرهت كل شىء حتى الزواج اخشى ان ياتينى واحد ويصدمنى ايضااعر بضيقه وهم وهل الحياة كدر من اهل ومن عمل ومن اصحاب ومن كل مكان اين السلوى والعزاء اين الراحه اين السعادة اريد ان ارتاح وان ارمى الكل وراء ضهرى ليتنى ولدت انجس وحدة على هذا الكون ولا اعانى ماعانيه من تعب الاحساس ونزف المشاعر وعذاب الوحدة انى اتعذب واذوةب كل مافعله لا اجد له الا التجاهل,,,,,,,,,,,,,انا وضعته فى المنتدى العام اتمنى الكل يشاركنى وفرج الله على كل احد
المصدر: نفساني

قديم 13-02-2005, 06:42 PM   #2
ابن الرياض
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ابن الرياض
ابن الرياض غير متواجد حالياً

الحمد لله رب العالمين

أختي الغالية / دموع ساخنة

لماذا نظرتك تشاؤمية ؟؟

أنت امرأة مسلمة ، خلقك الله لعبادته وخدمة دينه من دعوة وغيرها ، لذا عليك مراقبة الله في السر والعلن ، وأن تتركي تماما ما يهدف إليه البقية الباقية من صديقاتك وأقربائك ، حباك الله بنعم كثيرة ، الإسلام ، العقل ، الصحة الجسدية ، وغيرها أنت تعلمينها أكثر مني .....

أختي الغالية ....

أنت امرأة ذات حساسية شديدة ، أرى ذلك من كلامك ، ولست مشخصا ، إنما أحاول أن أبث إليك ما بخاطري من حروف التقت فكونت كلمات فتركبت الجمل ، فأتنىأن تصل فائدتها لعقلك النير ، وقلبك الطيب .

حاولي أن تبتعدي عن كل شيء يسبب لك الحساسية ، المشاهد المؤلمة ، المواقف المحزنة ، ابتعدي عنها ، لا تركزي فيها ، أشغلي نفسك بأعمال يدوية وذهنية ، إن كنت طالبة فانتبهي لمذاكرتك ، وإن كنت موظفة حاولي أن تطوري من ذاتك بعد الخروج من عملك .

أختي الغالية ...

تأكدي 100% أن هناك يحبك نوهناك من لا يحبك ، تماما مثلك ، لأنك تحبين اناسا وتكرهين أناسا ، وحاولي أن تخلقي للناس أعذارا ، إذا تعاملوا معك بصورة لا تناسبك ، وأكثري من الاستغفار ، ومن التقرب إلى الله ، فمن تقرب إليه شبرا تقرب إليه ذراعا ........

أختي الغالية ...

لا تعتقدي أنك لوحدك على هذه البسيطة ، ولا تظني أنك وحدك المهمومة ، ولا تحسبي أن الله سيضيعك ، ولا تهتمي لغيرك من البشر ، فمن احسن فلنفسه ، ومن أساء فعليها ، ومن أصيب ببللوى فلست بأرحم من ربه على نفسه ، فكم من بلوى تعيد صاحبها إلى دائرة الصلاح ، فنؤمن إيمانا زائدا على إيماننا بالخيرة في أقدار الله علينا .

أختي الغالية .....

إنني أراك قد أبعدت نفسك ، وطردت حالك ، وأهملت ذاتك ، وذلك أمر غير محبوب ولا مرغوب من امرأة تحمل قلبا طاهرا ، وروحا نقية ، فاعملي لغدك ، وعيشي يومك ، وحاولي كثيرا أن ترددي معنى أثر الأخلاق على المسلم في حياته الدنيا والآخرة .

أختي الغالية ....

تقولين : ليتنى ولدت انجس وحدة !!!!!!!!!

فأقول ليتني لم أقرأ هذه الجملة منك ، فمن أرصدة المسلم ذكر الناس له بالخير ، فهل تريدين أن نقول كانت على خير ، أم نقول كانت على شر !!

أخيرا أيتها الأخت الطيبة ....

اعلمي أن ما أنت فيه هي لحظات ترد عليك كل ما أصابك الفراغ ، فالشيطان يوسوس على النفس الفارغة ، كي يعطلها ويشغلها عن العبادة والإعمار ، فهل تستسلمين له ، أم تتوكلين على الله - ومن توكل على الله كفاه - وتشدي العزم والهمة بأن تحاربي مثل هذه الأفكار بمجرد أن تتنامى إليك ، بأن تنشغلي بما يفيدك وقت فراغك ، إن لم تقرأي القرآن الكريم فاستمعي له ، احضري دورات ، طوري من ذاتك ، أصلحي من نفسك ، ولا تنسي أن السعادة الحقيقية لن تجديها إلا في الجنة ( لقد خلقنا الإنسان في كبد ) .

أيتها الملاك الطيب

أتمنى لك سعادة في الدنيا والآخرة

قديم 13-02-2005, 09:32 PM   #3
آساير
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية آساير
آساير غير متواجد حالياً

كوني أنتِ فقط .. و ليتك تقرأين ماوضعه لكِ ابن الرياض جيداً
فقد اجاد حقاً

أنصحك من جديد عزيزتي
لاتحاولي أن تكوني شخصاً آخر غيرك
وحاولي أن تتجاوزي مايمنحه الآخرين لكِ من أوجاع
لأن طبيعتك .. ستجعلكِ تتلقين الكثير منها

قديم 13-02-2005, 10:25 PM   #4
العطاء
عضو جديد

الصورة الرمزية العطاء
العطاء غير متواجد حالياً

أختي الغالية,,,,,,,,,لست وحدك فكل ماذكرتي أعاني منه, والله :),ثقي ان نحن الصح ,,ودايماً تذكر ي أنه سوف نموت ويبقى ذكرنا فقط وهذا مايصبرني وايضاً الاجر العظيم من الله ,,,وكما ذكر أخي ابن الرياض فقد أجاد حقاً

قديم 13-02-2005, 10:51 PM   #5
malaki alb3id
عضو نشط

الصورة الرمزية malaki alb3id
malaki alb3id غير متواجد حالياً

أختي دموع ساخنة
أشعر بك والله
أمر بها وتمنيت لو يقسى قلبي ولو اني أكره أنتقم ان أصرخ بأعلى صوتي عليهم
أن أحرق قلبهم مثلما حرقوا قلبي
ولكنني عندما اكلم ربي انسى كل ما اريد ان افعل بهم
صدقيني أشفق عليهم كثيرا أشفق على مدى كرههم مصلحتهم انانيتهم التي تذوقنا منها كل أشكال المعاناة النفسية وغيرها
لكن طريق النهاية هو طريق الحق طريق الرب أذهب اليه دأئما وارتاح أحس بقوة ثقة وصبر
أختي اجعلي من الآمك درس تعلمي منه كي تستطيعي ان تتعلمي كيف تتغلبي عليه اذا مر بك
وما أجمل ما كتب ابن الرياض
الله يكون بعونك ويبعد عنك كل شر امين
قولي آمين وبأذن الله راح ترتاحي
وفقك الله

قديم 13-02-2005, 11:49 PM   #6
دمع القمر
عـضو دائم ( لديه حصانه )

الصورة الرمزية دمع القمر
دمع القمر غير متواجد حالياً

اختي(( دموع ساخنه))

قرأت ما كتبت اكثر من مره0000000

وأجاد الرد اخي ابن الرياض0000000

ولكن انصحك بالانضمام الى احد دور التحفيظ

فبعد اول يوم سترين التغير في حياتك

هناك ترين الناس على حقيقتهم000

هناك يجتمعون رابطهم المحبة في الله00

لا المصالح ولا غيره000

سوف ترينهم كا لجسد الواحد00

((دمتي مطمئنه))

قديم 14-02-2005, 12:39 AM   #7
ميرامار
عضو فعال

الصورة الرمزية ميرامار
ميرامار غير متواجد حالياً

أختي دموع ساخنة .. حقيقة كما قال الجميع .. انت لست الوحيدة في هذا الكون هكذا ..

ونصيحتي لك هي أن تحاول أن تقومي بعمل جلسات استرخاء .. فهي حقييييييييييييييييييييقة نافعة وتخفف كثييييييييرا من التوتر والشعور بالكآآآآآآآبة

وأيضا عليك بكثرة السجود والإطاااااااالة فيه والترديد (ياحي يا قيوم) وأنت ساجدة .. وتخيلي أنك وضعت في مكان سيدنا يونس عليه السلام في داخل بطن الحوت .. ماذا كنت ستفعلين ؟؟؟ غير أن تسجدي لله سجدة طوييييييييييييييييييييييلة وترددي فيها (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)

وعن تجربة أقول لك .. دعكِ من التفكير في الآخرين وما يفعلونه بك وفكري في نفسيتك وكيف توفرين لها الراحة والسعادة .. تعمقي في ذاتك وحسسسسسسسسسب .. واجعلي خيالك أكبر وإيمانك أقوى

وثقي تماااااااااما بأنك أنت الصح ;)

وفي الأخير اتمنى لك السعادة والخير

احترامي وتقديري

قديم 14-02-2005, 01:40 AM   #8
دموع ساخنه
عضـو مُـبـدع

ابن الرياض,,لاتكفى كلمات الشكر كى تعبرلك عن ماشعرت به من اريحيه حينما قرأت حروفك ولن تكفى اقراها مرة واحدة بل سأعيدها اكثر من مرة على ان استوعبها واعمل بها ولكن صدقنى ماكتبته كتبته بغيرعقلى وانما من احساس متعب سئمت الصبرواقول غداالاجمل تعبت ان احبس اوجاعى بصدرى تعبت ان احب واعطف واسامح صدقنى لا اريد شىء من احد سوى الحب والاحترام والاهتمام فقط فهل هذا كثيرا ان نعطيه بعضنا ونحن مكوثنا فى هذة الحياة لن يطول لماذا نشقى بعضنا لماذا البعض والاغلب يجعلونك تتمنى ان تكون انسان شرير كى لاترى ماتعانيه ربما فنى عيوب لكن حسبى انى دوما اعذب نفسى على كلمه قلتها من غير قصد خوف منى انها خدشت شعور احد ولكن ماذا اقول يبقى هذا طبعى وهذا طبع البشر والله يغنينا عن خلقه وفعلا السعادة بالعمل والايمان ولكن قلوبنا غافله رزقنى الله الايمان الذى يملا صدرى ويعمينى عن هذة التفاهات وانتم ايضا اللهم امين وشكرا لك الف مررررة على مرورك وكلامك فأنا بجد بحاجه الى هذة الدعم كى اكمل مسيرتى لانى اكاد اصاب بالعجز عن المسير ولكن الحمدالله وجدتكم جزاك الله كل خير بكل حرف خطته يمناك,,,,,,,,,,,,,اساير,,شكرا لتعقيبك وفعلا لقد قرأت مرة مقوله شهيرة تقول اعضم عقدة نفسيه تتولد منها العقد فى البشريه هى رغبتك بان لاتكون انت والله يعدل الامور من عندة وشكرا لك وجزاك الله كل خير...العطاء اعلم ان هناك من هم على شاكلتى لكنهم قليل ولن ماذا اقول حسبى ان الله يعلم مابى قلبى وقلب كل منا والله لايحرمنا الاجروشكرا لك العطاء ...........ملاكى البعيد هل كتب على كل من يحمل الطيبه والحساسيه ان يعانى اتمنى ان اعمل بماقلتى اعضم تعامل هو تعاملك مع مولاك حق ولكن متى نصل الى مرحله انك ترى الحياة ولاشىء وترى الله والدين هو كل شىء حينها فقط سوف اعلم انى وصلت الى سعادة حقيقه مهما بلغت مشقتى وكل مشقه فى سبيل الله تهون وفعلا اختى ان دل على شىء فيدل على كبر قلبك وطيبتك الزائدة شكرا لكى ..........دمع القمر الله يهدينى وافعلها عجزت احاول ان ادخل ولكن ربك الهادى الفكرة تدور براسى وخطرت على بالى ولكن لم تنفذ والله المستعان والله الهادى الله يهدينى ويهدى الجميع وجزاك الله خير على اعضم نصيحه من اخت كبيرة,,,,,,ميرامار بصراحه لم اجرب جلسات الاسترخاء ابد حاولت مرة بشريط لدكتور ولكن لم يحقق لى اى فائدة فما ادرى كيف طريقته رغم انى حاولت وفشلت فى الاسترخاء واشعر انى بحاجه اليه بحق ليتك اذ تعلمينى امور عن هذالموضوع تخبرينى وجزاك الله خير,,

قديم 14-02-2005, 03:25 AM   #9
malaki alb3id
عضو نشط

نعم أختي طيبتنا وحساسيتنا تمنعنا حتى الرد عليهم بكل ادب بأنهم جرحونا
وهذه هي غلطتي خسرت فيها ابني ويعيش بعيدا عني
كوابيس تلاحقني ليلا لاصحو قلقة وهواجس كثيرة تفتك بي
ولكن انا ارتاح عندما اشفق عليهم مع ان جرحي منهم لن يشفى يوما
أختي انا لست سعيدة ابدا فقط لفراق ابني عني
حزن دفين ولكنني أعيش ضميري مرتاح تجاه ربي وهذا يكفيني
اختي ردي على من يضايقوك بكل أحترام ولا تخجلي منهم
بيني بأنهم غلطوا بحقك واجهيهم بكل محبة
انا اعلم بان الحساسية والطيبة هي من تجعلنا نسكت نخاف نجرح شعور بس هنن ياما جرحوه
أختي اتمنى لك ان تعيشي بهناء
اتمنى ان تتوفقي بكل مجالات حياتك
وربي يحفظك آمين

قديم 14-02-2005, 03:35 AM   #10
ديم حنان
عـضو شرف

الصورة الرمزية ديم حنان
ديم حنان غير متواجد حالياً

11:))11:))
الحمدالله لست أنا الوحيدة التي أعااااااااااااني
من جد رفعتي معنوياتي ياغادة......؟والله على كلام ابن الرياض جداً رائع
واساير ايضاً كلماتها رائعة وقيمة
وأحلى شيء الحل الي قالته دمع القمر دايم في بالي ولاعرف متى سوف انفذة
وماأروع نظرة ملاكي البعيد لهم
وحلول أختي مريمار أيضاً خطيرة
بذلك هل توصلتي الى حقيقة انفسنا أختي,,؟flowerthanx

قديم 14-02-2005, 02:15 PM   #11
دموع ساخنه
عضـو مُـبـدع

ملاكى البعيد كلما قرات قصتك عن ابنك تعذبت الله يعينك اختى لاتفقدى الامل وادعى ربك دوما بأن يردة لكى ويسخرة لك وحسبى الله عليهم ولكن هل من محاولات لاسترادد ابنك لحضانتك اتمنى انى يعود اليك قريبا واسمعك تبشرينا بذلك اختى الحياة لاتتوقف واتمنى ان تعيدى حساباتك من جديد مازال الوقت مبكرا على كلامك فاذا جاءك رجل ترضينه لخلق ودين فتوكلى على الله وتزوجى وبها انشالله تجلبين الذريه وربى بيعوضك خير ومادراك ابتلاء والله يسهل امرك وجزاك الله خير لتفاعلك,,,,,,جريحه الزمن شكرا لمرورك فعلا جميع من رد وحتى من لم يرد وانما دعا لى بضهر غيب او تعاطف معى جزا الله الخير الجميع مادرى شقول جريحه الزمن الا لاكثر الله امثالنا حتى لايذوقو ماذقته والحمدالله

قديم 14-02-2005, 02:38 PM   #12
المنسي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنسي
المنسي غير متواجد حالياً

الصراحه قرأت ماكتبتي حرفا حرفا أختي دموع

وأخوتك هنا أجابوا مالديهم وسبقونا وجزاهم الله كل خير

ولو أن الناس جميعم مثلك لما أحتجنا لأول ثلاث منتديات هنا

فأسأل الله أن يفرج كربتك ويزيل همك وأخوتي جميعا

قديم 14-02-2005, 10:36 PM   #13
malaki alb3id
عضو نشط

أختي للاسف لا املك حق الحضانة لسبب اني اسكن بالغربة ولا يجوز أخذه معي
وعن زواجي زوجي لم يطلقني بعد ولن يطلقني الا بعد 10 سنوات بس ياخسارة ما حددلي تاريخ :(
بس أستناهم يمكن يملوا من ابني ويعطوني ياه وأدعي بان يكون معي وان ربي يحميه
حكموا اني انحرم من امومتي بكل الوسائل بس الله بيعين
والحمدلله على كل شي
أختي شكرا لاحساسك بي
وربي يوفقك ويسعدك أمينflower

قديم 15-02-2005, 01:44 AM   #14
دموع ساخنه
عضـو مُـبـدع

المنسى,,,شكرا لمرورك وفعلا جزاهم الله كلهم خير بس الله يعدل احساسى وجزاك الله خير.........ملاكى البعيد والله مادررى شقولك حسبى الله عليه وسعى صدرك وخلى املك بربك وليش ماترفعين عليه دعوة انه يطلقك وانك ماتبينه ياختى اذ لك حق جرجرجريه بالمحاكم معليش لاهو معطيك ابنك ولاهو مطلقك وشيبى هو طيب ؟؟وتلومنى بالرجال بعذرة الواحد يكرة الزواج وسنينه الله يصلح الحال بس اختى اتمنى ان لاتقفى وتبكى على الاطلال حاولى والله معك والله كريم بيفرج همك واكثرى من الاستغفار وقول لاحول ولاقوة الا باللله وربنا يعيدة اليك

قديم 15-02-2005, 02:43 AM   #15
malaki alb3id
عضو نشط

أختي دموع ساخنة
أستطيع أن اطلب الطلاق من المحكمة ولكنها ايضا ستطول لسنوات ربما 4 سنين
ولكن زوجي سيجن وأخاف أن يلمس أبني أو يسيئ معاملته بأي طريقة كانت انتقاما لي
بعد انفصالنا أثر آخر شجار كبير وبعدما سافرت اتصلت عليه وكلمته عادي كي لا يكره وينتقم مني
من خلال ابني فأبني اغلى من حياتي
أختي لا تكرهي الزواج فالرجال ليسوا متشابهين ابدا ابدا
فأصابع اليدين ليسوا مثل بعضهما
خرجنا عن موضوعك انت ودخلنا في موضوعي
ربي يحفظك ويحميكي آمين
thanx