المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

كيف أجتاز المقابلة الشخصية وأنا مريض بالرهاب الأجتماعي

أنا معتمد على الله ثم عليكم يادكاتره ويارب يكتب الشفاء لي ولكل المسلمين بهذ المنتدى الرائع على يديكم من العنوان أكيد فهمتوا وش أبي أنا تخرجت قبل سنتين

قديم 16-02-2005, 05:03 AM   #1
أسير الرهاب
عضو

الصورة الرمزية أسير الرهاب
أسير الرهاب غير متواجد حالياً

كيف أجتاز المقابلة الشخصية وأنا مريض بالرهاب الأجتماعي

أنا معتمد على الله ثم عليكم يادكاتره ويارب يكتب الشفاء لي ولكل المسلمين بهذ المنتدى الرائع على يديكم

من العنوان أكيد فهمتوا وش أبي أنا تخرجت قبل سنتين وإلى الآن عاطــل أريد أنا أعمل ولكن الرهاب مسيطر علي دمــر حياتي أصبت بالأكتئاب الشديد أكره الحيــاة مهما وصفت ما بداخلى ماراح أشعر بالراحـة أريد العلاج قبل لأتهور وأعمل شيء في نفســـي ........

أنا لاأستطيع التحدث أمام أحد ولو دقيقة واحده أصاب برهبة أحس أن جسمي بينهار أتعرق بشكل ملفت يزداد نبضات قلبي وفمي يصبح جاف مع أني ماتكلمت ولا كلمة وأتهرب دائمــا ماأقدر أواجه أحد شعور داخلي ماأقدر أتغلب عليه وش أسوي ........

أنا أدرس دوره في تهيئة طالب العمل وكان اليوم المحاظرة عن المقابلة الشخصية طبعا أول ماقال المدرب أن بكرة لازم كل واحد يطبق المقابلة الشخصية طبعا أنا خفت أنتابني شعور بالرهبة كأني بموت والله العظيم صرت أفكر طول اليوم والله العظيم طول اليوم أروح أو ماأروح حاولت أضغط على نفسي وأقول أنا واثق من نفسي أنا أنسان كامل مافيني عيوب خلقية أنا سعيد أنا متفائل وأنا.... إلى أن ذهبت وكنت متوتر جدا دخلت القاعة وبدأت المحاظرة إلى أن أنتهت وطلب منا المدرب أن يتبرع أحد للمقابلة طبعاً أنا مستحيل أخرج كنت متوتر جدا والمدرب ماقصر الله يجزاه خير أعطا المتدربين وقت للراحة الي بيشرب مويه يطلع بشم هواءوبعد الراحة كان يناظرني وأنا منزل راسي مقدرت أحط عيني بعينه وصدقني يادكتور أن نبظات قلبي ماوقفت إلى أن أنتهت المحاظرة والله ستر ماأختارني لكن المرة الجاية أكيد لازم أطلع وأتكلم ماذا أعمل هل يوجد علاج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

منتظر الرد على أحر من الجمر
المصدر: نفساني

قديم 16-02-2005, 09:51 AM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي الحبيب (( أسير الرهاب ))

و اسأل الله ان لا تكون اسيراً للرهاب ابدا ، وامرك ان شاء الله بسيط جدا يا اخي الفاضل و لا يحتاج منك كل هذه التفكير و الخوف ، كل مافي الامر ان هذه الأعراض التي ذكرتها هي من صميم ما يعرف بالرهاب أو (الخجل الاجتماعي) وهو من الحالات النفسية الشائعة جداً في هذا الزمان، وهو ليس جُبن أو ضعف في الشخصية، ويتم علاجه عن طريق المواجهة المستمرة للمواقف التي يكون فيها الخجل، وعدم تجنب هذه المواقف، ويمكن أن تكون هذه المواجهة أولاً في الخيال، بمعنى أن تسترسل في خيالك ، وتفكر في هذه المواقف التي تسبب لك الخوف والرهاب ، فقد وُجد أن تكرار الفكرة ومواجهتها يساعد كثيراً في أعراض الرهاب حين يعيش الإنسان الموقف على طبيعته.

وبما أن هنالك مسببات بايولوجية (تتعلق بكيمياء الدماغ) تكون هي وراء ظهور أعراض الرهاب .

وعلي ذلك أنصحك يا اخي الفاضل بذهاب الي أحد الأطباء المتواجدين في منطقتك لوصف لك العلاج المثالي و سوف تشفى إن شاء الله مما تعاني .

وايضا وجد أن ممارسة الرياضة وتمارين الاسترخاء تساعد أيضاً في علاج هذه الحالة خاصة القلق المصاحب لها، وبالله التوفيق.

قديم 17-02-2005, 05:29 AM   #3
أسير الرهاب
عضو

أنشاء الله ماأكون أسير للرهاب وراح أعمل بنصيحتك يا أ. عماد لكن كيف أتغلب على نفسي وأذهب للعياده ألحين انا أقولك أنا مريض بالرهاب وشلون أواجه الي بالعياده من موظفي الأستعلامات والدكتور بعد وشلون

ومن ردك يا أ. عماد الي فهمته أنا الرهاب مرض عقلي يعني مريض الرهاب مجـ.....ون صح أو لا

وأرجع وأقول مرة ثانية هل يوجد علاج للرهاب أتمنى الرد

وأسف جدا أذا ثقلت عليك أ . عماد

قديم 17-02-2005, 10:37 PM   #4
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

لا اله إلا الله محمد رسول الله
سبحان الله يا اخي تستغرب أني نصحتك بذهاب إلى العيادة ؟ وكأني قلت لك اذهب للقاء خطبة يوم الجمعة في أحد المساجد ؟ و الأمر الأخر إذا كنت لا تستطيع فعل شي و لا تستطيع الاعتماد علي نفسك فا كيف استطعت ان تكتب لنا ؟
فا لا بد ان تكون لديك الجراءة الكافية لتواجه مشكلتك ، ولا بد ان تشعر بأنك رجل ولو ليوم واحد ، انا لا أحطمك ولا أضع حدود صلبه أمامك ولكن لا تكون مبالغ في حديثك عن نفسك .
و استغرب من حديثك بان المصاب في الرهاب مجنون ؟ كيف فسرت هذه الأمر ؟
و بخصوص العلاج فلا يوجد علاج لا ان تتشجع و تذهب إلى أحد العيادات القريبة منك ، وان شاء الله تجد من يهتم بك و تتمثل بشفاء العاجل إن شاء الله

تمنياتي لك بتوفيق .

قديم 22-02-2005, 03:33 AM   #5
أسير الرهاب
عضو

جزاك الله خير وبداية نجاحي في الحياة من ردك وراح أطبق بأقرب فرصة وراح أجعل تفكيري إيجابي وهذا أكيد راح يساعدني لأن مانفكر به نشعر به ..

ومشكور مرة ثانية أ . عماد على جهودك بالمنتدى وأسف جدا أذا أزعجتك ..

تقبل تحياتي وأوعدك راح أغير أسمي أسير الرهاب ....

قديم 22-02-2005, 10:37 AM   #6
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

أسعدتني جدا رسالتك ، و اسأل الله لك التوفيق ، و أود ان أؤكد لك باني لن ولم انزعج أبدا من رسائلك بل أنا في خدمتك يا أخي الحبيب في أي وقت ، و أتمنى من الله ان يوفقك وان يسدد خطاك ، و أتمنى يا أخي أن تخبرنا بنتائج كي اطمأن عليك

لك مني لائق التحية و الاحترام .

قديم 23-02-2005, 04:24 AM   #7
أسير الرهاب
عضو

والله أني أتخذت قرار وراح أذهب للعيادة والله يستر لكن الآن أخطط وحسب خبرتي أن هناك علاج في العياده وصدقني يا أ . عماد ماشجعني غيرك والله يوفقك وجزاك الله خير ولاتنسى تدعي لي وأبي منك بعض النصائح ولو جزء بسيط وشكرا لك على جهودك

« سؤال | الي »