المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

ممكن ترشدوني ؟

مرحبا انا فتاة ابلغ ال 17 من عمري , مشكلتي اني لا اتأقلم مع الناس بسهولة واذا جلست مع اصدقائي فاكون طيلة الوقت ساكتة لا اتحدث ولا اشارك بابداء

قديم 23-02-2005, 07:32 PM   #1
nicegrl
عضو جديد

الصورة الرمزية nicegrl
nicegrl غير متواجد حالياً

ممكن ترشدوني ؟

مرحبا
انا فتاة ابلغ ال 17 من عمري , مشكلتي اني لا اتأقلم مع الناس بسهولة واذا جلست مع اصدقائي فاكون طيلة الوقت ساكتة لا اتحدث ولا اشارك بابداء رايي , الحقيقة انو انا عندي مشكلة بالسمع واتجنب مشاركة الناس بالحديث خوفا انو يسخرو مني اذا ما فهمت اللي يقولوه ...
ان اريد ان اتغير ولكن لا اعرف من اين ابدا وكيف ابدا ...... فكلما احد يسألني وارى ان هذا الشخص معني بالتحدث معي انا لا اعطيه الفرصة لان يكمل الحديث واكيد يصاب بالملل ويبتعد ...
لا املك صديقة الذي اخبرها اسراري واشاركها كل ما يفرحني وتكون معي بالاوقات التي اكون بها حزينة ومكتئبة ( والاوقات التي اكون بها مكتئبة وحزينة كثيرة جداااا )
ماذا افعل ارجو ان ترشدوني لان العلاقة مع الغير مهمة جدا ...
شكرا
المصدر: نفساني

قديم 26-02-2005, 03:49 PM   #2
هند الغصن
عضو فعال

الصورة الرمزية هند الغصن
هند الغصن غير متواجد حالياً

مرحبا أختي في لله ..معاك أ.هند الغصن أخصائية نفسية .. أحب أن أساعدك في هذه الشكلة وطرح عليك بعض الأسئله ؟؟؟ هل أنت حساسه من ألآخرين تتأذي بسهولة من انتقاد ألآخرين لك ...
هل ثقة بنفسك ؟ هل تعرضتي للموقف في الماضي ؟ هل أنتي كتومه ؟ هل أنتي تتجنبين الإحتكاك بالأخرين ؟ او لا ترغبين بإقامة علاقه مع أحد ...
أرجوا منك الرد علي ؟
shoshoshosho

قديم 05-03-2005, 01:45 PM   #3
سايكو
عضو جديد

الصورة الرمزية سايكو
سايكو غير متواجد حالياً

اعتقد اني سوف اخسر عضويتي من كثر ما علقت عليه اليوم
للمرة الثانيه اتمنى ان تتقبلو كلماتى بصدر رحب والحمدلله الذى وفقنا وهدانا لهذا
عزيزتى صاحبة الرساله الاصليه
ان مشكلتك حقا مؤلمه فلا اجمل من ان يشارك الانسان الاخر ويتعلم منه ويتفاعل معة فالانسان مخلوق اجتماعي لا يستطيع العيش الا وسط مجتمعات وتجمعات فهذا شأن الله فينا
عليك اولا ان تتعالجي من ضعف السمع عندك اذا كان هذا متاحا
ولا تخجلى من مرضك هذه وتجعليه يرمي بسلبياته عليه وقومي بتعديل سلوكياتك على هذا النحو اى تقبل هذه النقطه الى ان يتم شفاكى منها فمثلا عندما تحدثين احد ولا تستطيعي سماعه جيدا اطلبي منه باسلوب راقى و مهذب وانت مبتسمه ان تطلبي منه ان يقترب منك حتى تتحدثا جيدا
ولا داعي لان تقولى ( ماذا! ماذا! ارفع صوتك لا استطيع سماعك) من شأن هذا الفعل ان يؤثر فى تفسك بالفعل ...عزيزتى كلنا مليئين بالعيوب والاخطاء فالكمالية المطلقه لله فقط
ولا تغفلي او تتقاعصى عن علاج اذنيك فمن المعروف ان حاسه السمع تتدهور من حال لحال اذا ما عولجت ...عفالك الله من شر سوء
والخطوة الثانيه فى طريق خلاصك من معاناتك هو ان تبدئي فى الانفتاح على المجتمع وان يكون لك صديقه فاختارى صديقه تكون قريبه منك فى العمر والصفات وظروف التربيه والبيئه واعلمى ان كسب الاصدقاء ليس بالسهل والصداقه كالبذره التى تزرع فى الارض تاخذ وقتا حتى تصبح شجره متأصله الجذور شامخه الفروع وكما نهتم بهذه البذرة ونسقها بالماء فان بذره الصداقه تسقى بالمحبه والاهتمام والاحترام والتقدير
فكما تودي ان تكون لك صديقة تسمعك عليك اولا ان تتعلمي فن الاستماع وان كنت تريدين ان تحترمك وتقدرك فبدئي انت بالاحترام والتقدير و احرصى على الاهتمام بما يسعد صديقتك وقدمي لها الهدايه البسيطة فمن شأن هذا ان يعزز صدقاتك بها وايضا حاولى ان تتعرفي على اسرتها وتعرفى اسرتك عليها
واهم شئ هو الانتقاء الجيد ولا تتعجلى الصداقه فصديقنا لا يأخد لقب صديق بين يوم وليله بل يتطلب ذلك جهد متبادل
الحمدلله على ما اعتقد انت لا تعاني من رهاب مثلا او اى مشاكل اجتماعيه وكل ماهنالك انك تنسحبين عن الناس بسبب تخوفك من ان يكتشوفوا ضعف قدرتك على السمع وهذا ليس بالمشكله الصعبه او المعقده حتى تجعلك تنسحبي عن الناس وتخسرين كثير من المهارات الاجتماعيه التى تستطيعين اكتسابها من احتكاكك وتفاعلك مع المجتمع
اوعدكم ان اكتفي بهذا القدر هذا اليوم

قديم 16-04-2005, 10:13 PM   #4
nicegrl
عضو جديد

الصورة الرمزية nicegrl
nicegrl غير متواجد حالياً

اخت هند واخ سايكو ارجوكو

متاسفة اني رديت عليكم بعد وقت متاخر ولكن ما قدرت استعمل النت
المهم بدي اشكر اخ سايكو عا نصائحك عم بفكر كثير فيهن شكرا مرة تانية
اخت هند انا نعم كل اللي سالتيه جوابه ايجابي
نعم انا بنجرح لما حدا ينتقدني بس ما ببينلو ابدا ونعم كتومة جدا وبخاف اني اقترب من اي حد
انا معنية جدا انو اتغير واتمنى مساعدتك
شكرا اختي هند وشكرا اخ سايكو

قديم 24-04-2005, 09:05 PM   #5
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اخت nicegirl
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اختي العزيزه ،،، اذا كنت من سكان السعوديه ، وسكان الرياض تخصيصا ، ارجو الاتصال مع الاخصائيه أ. هند الغصن على هاتف 4631144 ، وقد تستفيدين من نصائحها ، ارجو لك حياة هانئه

ultracare
مركز الطب النفسي السلوكي
4631144

قديم 25-04-2005, 04:33 PM   #6
عبدالرحمن عبدالعزيز
عضو نشط

الصورة الرمزية عبدالرحمن عبدالعزيز
عبدالرحمن عبدالعزيز غير متواجد حالياً

أختي nicegirl ..
يسعدلي ربي أيامكي بالخير والسرور ..
( أبليز ) ياأختي لاتحاولين إن تقللي من شائنكي .. أنتي الان بمستوصف أو بمستشفى اوماشابه ذلك .. هذا المنتدى ياأختي يحتويها أخصائيات وأخصائين .
أجعلي أيمانكي بالله مثل الصخر ياأختي .. وحاولي أن تجلسي مع والديكي كي تستمعين لهم مايقولون لكي .. وإن شاء الله تتجنبي الخطوه الأولى .
وأنتي كنتي تقولين أحيان تجلسين مع أصدقائكي .. وأنتي تلمحين انهم يسخرون منكي إذا قد هفتي بكلمةً واحده ، علاج هذا المسئله أنكي تدعين أحد أصدقائكي وتتحدثين له على أنفراد وفضفضي كل مالديكي حتى يشعر بأن يتعمق بمساعدتكي أن شاء الله .
ياأختي الدنيا دواره والأعمار يرتفع إلى السماء .. فاأتمنى أن تجعل أيمانكي قوي .. وأكثري من الصلاة والأستغفار كي يرضي الله ويسهل دربكي أن شاء الله .

وتقبلي تحياتي وتقديري لكي .

قديم 27-04-2005, 04:09 PM   #7
آساير
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية آساير
آساير غير متواجد حالياً

أتمنى ان تكوني قد وجدتِ حلاً لمشكلتك الآن

تحياتي لكِ

قديم 05-05-2005, 10:24 PM   #8
ساره عبدالله
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره عبدالله
ساره عبدالله غير متواجد حالياً

مرحبا

عزيزتي اذا كنت تعانين من مشكله في السمع فاتمنى ان تبحثي عن العلاج باسرع وقت دون تردد
اما بنسبه لعدم تفاعلك مع الاخرين فهذه الطريقه التي ساقولها لك جيده وتحتاج قليلا من الوقت

احضري ورق ملون وبقلم الهايلايت اكتبي عليه عبارات ايجابيه تتمنى ان تكون في شخصيتك مثلا

انا اتاقلم مع الناس بسهوله

انا اتحدث بجرءه مع الاخرين

اكون علاقه جيده مع صديقاتي

انا مستمعه جيده للاخرين

هذه العبارات اذاكتبتيها على الورق اضيفي اليها بعض الرسوم التي تجعلك تبتسمين كلما نظرتي اليها (مثل الزهور والاوجه المبتسمه)
ثم الصقيها على الحائط في غرفتك الخاصه
اقراي العبارات بتامل كلما نظرتي اليها
تخيلي نفسك بهذه الصفات
سوف تحصليت عليها بسهوله مع الوقت والممارسه

دعواتي لك بالحياه الهادئه