المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ارجو منكم مساعدتي وإعطائي الحل بأسرع وقت...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عندي مشكلة نفسيه متعبتني كثير واتمنى من الأطباء الكرام ان يساعدوني في حلها أنا أعاني من مشكله مع أمي وأبوي وأتمنى أن تفيدوني

قديم 01-04-2005, 08:28 PM   #1
آراااااام
عضو جديد

الصورة الرمزية آراااااام
آراااااام غير متواجد حالياً

ارجو منكم مساعدتي وإعطائي الحل بأسرع وقت...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي مشكلة نفسيه متعبتني كثير واتمنى من الأطباء الكرام ان يساعدوني في حلها

أنا أعاني من مشكله مع أمي وأبوي وأتمنى أن تفيدوني وتعطوني الحل اللي يريحني.
مشكلتي انهم حارميني من الطلعه من كل شي من مجرد مااكلم صديقتي يدخلون علي ويقولون خلاص قفلي من مجرد اكلم اختي يتضايقون ويهاوشون الين اقفل الخط ومع ان اختي هي الوحيده الي قريبه مني وتفهمني وتعرف عني كل شي وحطوا علينا جهاز تسجيل بيشوفون كاني متجهه لطريق خطأ أو لا؟؟؟ ولما اقولهم ابي اطلع ابوي يرفض رفض تام ومستحيل يوافق وامي تتضايق لما اقولها اطلع اذا كان ابوي مو موجود بس اطلع غصب عنهم اذا كان ابوي مو فيه يعني متسلطين علي انا واختي الي اكبر مني كان ابوي يحرمنا حتى من المسجل ومن التلفزيون ولما نكون نايمين يجي ويضرب الباب بقوه ولما اتاخر ماافتح الباب ثواني يقوم ويهاوش ليه تاخرتي مافتحتي الباب اكيد معكم تلفون اكيد تكلمون الين خلتنا معاملته اروح للطريق الخطاء وصرت انا واختي نمشي فيه وكانوا يزيدون بعنادهم واحنا نزيد وحتى صارت امي تعاملنا نفس معاملة ابوي واخواني واخواتي كانو ضدنا بس انا مع اختي وانا معها حتى صرنا نطلع من دون مانشاور احد صرنا نطلع نتمشى وامي لما نرجع تهاوشنا وتتكلم علينا كلام يجرح ومن قوة كلام امي وابوي معد صار ياثر فينا ولما نسهر يجي ابوي ويتكلم علينا ليه السهر اكيد قاعدين تسون شي والله من كلامهم ومعاملتهم السيئه خلونا نروح لطريق خطاء روحنا لمجرد اتكلم على هذا وأهاوش ذاك واقهر فلان مجرد بس اطلع الالم والجرح الي شفناه منهم ولما تطلب منه اختي تكمل الدراسه يقولها مابي انا اقدر ادخلك الكليه بس مابي يعاندنا في كل شي وحتى الاغاني لما نسمعها يتكلم ويقول هاتو المسجل لدرجه انه مره سرقنا مسجل التسجيل اللي حاطين علشان نسمع فيه الاغاني بالليل وحتى وصو اختي الصغيره تراقبنا في كل شي يشوفون معنا تلفون ولا لا صحيح كلنا بس ماكنا نعرف هذا الطريق الا من خالتي الكبيره هي علمتنا الطريق واحنا مشينا عليه كل ماجينا نتركه جت عندنا وقالت ليه وليه تعالوا كلموا وانسوا وتجبرنا على انا نكلم بطريقه خبيثه يعني تجي وتقول فلان اتصل تعالي وشوفي وش يبي ولما اشوف الاقيه يبي يكلم باامر منها حتى خالتي كانت ضدنا وكانت تبي مصالحها على حسابنا احنا واحنا الحين الحمدالله تركنا المكالمه والاشياء هذي مع ان خالتي تجي وتحاول فيني بس انا رافضه مو علشان احد علشان خوفي من الله ابعد عن الطريق وابعد عنها لو مهما حاولت نفسي او احد ثاني.

ارجو منكم الرد سريعا وان لا تنسوني جزاكم الله خير...وابعد عنكم كل سوء وضيق وهم يارب العالمين...

ابنتكم آرام

المصدر: نفساني

قديم 02-04-2005, 04:45 AM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

أختي الفاضلـة ....
سلام الله عليكِ ، ورحمته ، وبركاته ...
صباح الخير ....
(( واحنا الحين الحمدالله تركنا المكالمه والاشياء هذي مع ان خالتي تجي وتحاول فيني بس انا رافضه مو علشان احد علشان خوفي من الله ابعد عن الطريق وابعد عنها لو مهما حاولت نفسي او احد ثاني.))
أختي ألم يقل لكِ أحد أن قلبكِ أبيض ، وطاهر ..
ألم يقل لكِ أن قلبكِ الآن عامر بحب الله ، والخوف منه ، ومن أجله سلوكك ، وخفقكِ له ... لللــــــــه ..
أختي بالله ستكوني قوية ، وشجاعة ، وبه سترين راحة البال ، والطمأنينة ، وبه ستكوني قادرة بل بارعة في التعامل مع والديكِ مهما كان حالهم ، وأسلوب تعاملــهم ..
أختي سأعود لأناقشكِ في كيـفية التعامل معهم ، فقط أحببت أحيي فيكِ صدقكِ ، وطهر قلبكِ .
ربي يحفظكِ ، ويسعدكِ ، ويوفقكِ ، ويحميكِ أينمـا تكوني .

قديم 09-04-2005, 06:17 PM   #3
آراااااام
عضو جديد

الصورة الرمزية آراااااام

أشكرك على رفع معنوياتي وأنا أنتظر نصائحك على فارغ الصبر

قديم 11-04-2005, 12:25 AM   #4
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

أختي الفاضلـة ..
آراااااام ...
سلام الله عليك ، ورحمته ، وبركاته ..
أختي الفاضلة أنتِ لم تعودي كما كُنتِ قبل ، تغيرتِ إلى ما تودي ، وأصبحتِ أكثر رضا داخلكِ ، لم تعودي تهابي شيء لوضوحك مع نفسكِ وهذا أهـم شيء ....
بينما والديكِ هما .... هما بأسلوبهم ، وطريقة تفكيرهـم ربما لم يتغيّروا ، في كل الأشياء التي من قبل وكانت تضايقكِ ...
من هنــا الآن أنتِ كيف ترين واقعك مع والديكِ ...؟!
ومن هنــا ماذا أنتِ تتوقعي فعله كي تكسبينهم ، وتغرسي ثقتهم فيكِ ..؟؟
حاولي الكتابة كما ترين أولاً ..
لأن تفكيرك الآن بحالتك الراهنة وأستقرارك ، ورضاك بقرار أخذتيه بقناعة تجاه ما كنتِ من قبل سيجعلك ترين الوضع مع والديكِ مختلف لانك أنتِ أختلفتِ ..
حاولي التفكير ، واكتــبِ ..
ربي يحفظكِ

قديم 15-04-2005, 06:54 PM   #5
آراااااام
عضو جديد

الصورة الرمزية آراااااام

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا لك د/القحطاني على ردك لي...

لكن عندي استفسار صغير اذا سمحت لي...

أرجو ان توضح لي وجهه نظرك بشكل أسهل...

واسفه على ازعاجك...