المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

هل انا فعلا مريضه؟؟؟

السلام عليكم.... انا عمري 21 سنه لكن مشكلتي اني مافيني اي ثقه بنفسي وخصوصا شكلي دائما احس اني اقبح وحده بالحضور لو كنت بعزيمه مع ان الكثير يقولون عني

قديم 13-08-2005, 07:22 AM   #1
دواء العيانة
عضو

الصورة الرمزية دواء العيانة
دواء العيانة غير متواجد حالياً

هل انا فعلا مريضه؟؟؟

السلام عليكم....
انا عمري 21 سنه
لكن مشكلتي اني مافيني اي ثقه بنفسي وخصوصا شكلي دائما احس اني اقبح وحده بالحضور لو كنت بعزيمه مع ان الكثير يقولون عني مملوحه
دايم احس ان اي وحده اجمل مني وهذا دفعني لعمل عملية تجميل لانفي لانه كان مسبب لي عقده
ماانكر ان ثقتي زادت شوي بس مازلت ابحث خلف عمليات التجميل واتمنى اعمل اي شي بشكلي حتى لو اني مااحتاج لكن اهلي والماده ماتسمح لي
لاني فعلا متهوره ومستعده اعمل اي عمليه بس بشرط اطلع حلوه
والله اني احس اني قبيحه مع اني مو كذا بس دايم احس البنات اجمل مني حتى لو كانت البنت موحلوه بس احسها اجمل مني
دايم انا متهوره واذهب لعيادات التجميل كثير وحتى لو مااحتاج الشي ابي اسويه
ابي حل لمشكلتي
علما باني متفوقه دراسيا وتخصصي طبي والكل يحسدني عليه
اعذروني على الاسلوب الركيك
المصدر: نفساني

قديم 13-08-2005, 07:33 AM   #2
دواء العيانة
عضو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ادري ان مشاكلي واجده لكن انا اعاني من مشكله من زمااااااااااااان تقريبا من 6 سنوات وهي اني اقطع شعري وتزداد هذي الحاله معي اذا كنت افكر بشي او متضايقه وحتى ايام الامتحانات ماتتصور قد ايش لدرجة صرت اخبي شعري الي اقطعه اخاف امي والا اهلي يشوفونه لالنه بيوم شافوه وهاوشوني قالولي حرام عليك وكل مااخذ عهد على نفسي اني ابطل هالحركه مااقدر حتى شعري صار شكله منتف بس مااقدر ابطلها حاولت ماقدرت ارجوكم تساعدوي

ومشكلتي الثانيه اني متهوره ونفس ماذكرت بالاول لما اروح للدكتور ويقولي انا تحتاجين كذا على طول اسوي الشي من غير مااسال عن العواقب والنتايج كله على امل اني اتجمل
اعطيكم مثال قبل فتره رحت لدكتورة جلديه وكنت رايحه عشان وجهي فيه بقع كلف بس مو مره باينه بس انا من زود الطمع ابي وجهي يطلع لون واحد المهم قالتلي الدكتوره لازم اعملك تقشير على طول وافقت من غير مااسال عن النتايج
وبالاخير تشوهه بشرتي وبقعت اكثر من اول والحين انا ندمااااااااااانه وماانام بالليل اجلس الوم نفسي والله مااقدر انام اجلس الوم نفسي واقطع شعري من الضغط الي فيني ساعدوني
وارجوكم قولوالي هل ممكن بشرتي ترجع مثل ماكانت

قديم 13-08-2005, 07:51 AM   #3
دواء العيانة
عضو

عفوا على الاطاله لكن والله من حر مافيني
احب اضيف اني دائما اعزي نفسي واقول انت احسن من غيرك عندك اشياء يتمناها الف الف بنت وانا متاكده والحمدلله ومع هذا احس بالنقص وعدم الثقه
صرت مااحب اشوف المجلات ولا التلفزيون لاني انقهر احس انهم اجمل ولا راح اقدر اكون مثلهم انا تعبت نفسيتي والله صرت انقهر لما امي والا اختي يقولون عن وحده انها حلوه مع اني مافيني نقص بشهادة الكثير بس ماادري ليه حتى صرت مااحب اطلع للتجمعات خصوصا الزواجات والعزايم انا نفسيتي تعبت تعبت
من كثر مااجلس قدام المرايه وابداء اطلع العيوب حتى وان كان غيري مايلاحظها بس انا كاني ماسكه مجهر وادورها واعتبرها طامه كبرى
ابي حل لنفسي

قديم 17-08-2005, 06:25 AM   #4
دواء العيانة
عضو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وينكم ياعالم ردوااااااااااااااااا علي

قديم 24-08-2005, 12:16 AM   #5
دواء العيانة
عضو

وينكم وش هالطنش حراااااااااااام عليكم الاحظ انكم تردون على الكثير وانا مهمشه طيب اذا ماعندكم رد قولوا لي احسن من اني انتظر والله حرام حرقة الدم هذي

قديم 08-09-2005, 02:33 AM   #6
دواء العيانة
عضو

ماتوقعت فيه منتدى مهمل للدرجه هذي
حرام عليكم لي شهر وانا كاتبه مشكلتي والله لو انها ايش

قديم 08-09-2005, 10:56 AM   #7
وهج
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية وهج
وهج غير متواجد حالياً

اهلا بك دواء العيانه ......

اعتذر عن التأخير........

وان شاءالله سوف يتم الرد على المشكله

قديم 09-09-2005, 02:53 AM   #8
الأخصائية نوره
عضو نشط

الصورة الرمزية الأخصائية نوره
الأخصائية نوره غير متواجد حالياً

عزيزتي دواء العيانه..اهلاً بك اولاً..وثانياً اسفين جداً جداً على التأخير..انا فعلاً قرأت مشكلتك من زمان بس مأعرف ليش مارديت عليك11soory
عموماً أنت بدات بسرد مشكلتها من أساسها ...وهذا يدل على ذكائك..ماشاء الله...أنت الآن عرفت العله(انعدام الثقة بالنفس) ونتائجها (قلق، انحصار علاقات وشعور بانك لا يمكن تصلي لرضا عن الذات مهما فعلتي) فأنت بكل مره تشاهدين وجهك بالمرآه تلآحظين بأن هناك مجال لتحسين...صح؟
عزيزتي...انت تحملين صوره مشوه او سلبيه عن ذاتك...وهذا ربما تكون بسبب طفولتك ربما كنت تتعرضين لنقد أو المقارنه أو المعايره بسبب شكلك الخارجي...واعتقد بأن اسرتك وربما والدايك كانوا ينتقدون شكلك الخارجي وملامحك(طبعاً عن حسن نيه)
لهذا حتى تشعري بالثقه بالنفس يجب أن تقومي بعدة أمور اولاً: صوره ذاتيه عن نفسك مطابقه للواقع وليست مشوه كالآن..بعد ذلك أن تتعلمي قبول الذات ,,وهذا يعني أن تقبلي ذاتك كما انت يحسناتك وعيوبك..فنحن بشر..وجميعنا لديه حاجه في شكله أو مظهره الخارجي لا تعجبه...لكننا نتعلم أن نرضى بوجودها ونتعايش معها..لكن هذا لا يعني أننا لا نحاول تغيرها..لكن نقبلها ولا نرفض انفسنا بسببها...وهذا مايحدث معك فأنت ترفضين الخروج ولولا الوضع المادي لكنت اجريت الكثير من العمليات التجميليه...وصدقيني أن لم تتعلمي القبول وأن عدم الكمال جزء منا جميعاً...لن تشعري بالرضا عن الذات مهما فعلتي..وستجدين نفسك في كل مره تنظرين في المرآه هناك عيب يجب أصلاحه بالعمليات...وتصبحن العمليات كهوس لايمكن مقاومته...
بعد القبول تاتي الثقه بالنفس والرضا الذاتي والشعور بالسعاده والثقه.
أخيراً، عزيزتي السعاده والرضا مشاعر تنبع من الداخل وليس لها علاقه بالشكل او المكانه الأجتماعيه أو المال...ولو كان
الأمر كذلك لكان جميلات هيلوود من أسعد الناس...لكننا نكتشف أدمانهم على المخدرات ومعانتهم من الأكتئاب ومحاولتهم الأنتحار كل يوم. السعاده تنبع من الداخل...
تحياتي ..وانا على اتم الأستعداد لمساعدتك...واسفين مره ثانيه

قديم 10-09-2005, 03:11 PM   #9
أ.رشا التويجري
عضو نشط

الصورة الرمزية أ.رشا التويجري
أ.رشا التويجري غير متواجد حالياً

هلا و غلا وهج :
من الواضح على الأخت أنها تعاني من ضعف الثقة بالنفس مع العلم إنها إنسانة ذكية جدا , و قد ذكرت إنها متفوقة و تدرس الطب فلتعي أن هذه نعم يفتقدها الكثير و مما لا شك فيه أنها تملك نعم أخرى .
كما أن لا يوجد ما يسمى بالجمال المطلق أو القبح المطلق فكل شخص لاب و انه يملك صفة مما إذا ما كان أكثر و إن كانت تملك الجمال و لا تملك التفوق فماذا تقول ألا تتمنى أن تكون متفوقة و لاحظي قدرتها على عرض مشكلتها بطريقة واضحة وذكية
و بالنسبة لمشكلة نتفها لشعرها عندما تشعر بالضيق فهي تفرغ ضيقه و غضبها على نفسها بنتف شعرها و هذا قد يكون له علاقة بطفولتها و ترجع لعدة أسباب ولكن عليها تقبل ذاتها كما ذكرت الأخت نورة بحيث تتقبل ذاتها من الداخل و لا تربط الرضا الذاتي بأمور أخرى و أخيرا أنصح بأنها تذهب لأخصائي أو طبيب نفسي لعلاجها
مع تمنياتي لك و لها بالسعادة

قديم 11-09-2005, 02:11 AM   #10
دواء العيانة
عضو

اشكركم على ردودكم جزاكم الله الف خير
انا ودي اروح دكتور نفسي بس مااقدر لاني لوقلت لاهلي ماراح يرضون
وانا مااقدر اروح من وراهم ولا ابي اصلا اطرح عليهم الفكره لاني ماابيهم يدرون عن وضعي النفسي
فهل من حل

قديم 11-09-2005, 11:06 AM   #11
أ.رشا التويجري
عضو نشط

الصورة الرمزية أ.رشا التويجري
أ.رشا التويجري غير متواجد حالياً

هلا بك :
عزيزتي لابد من معالجتك مهما كلف الأمر و لابد من معرفة أهلك فهذا ليس عيبا بل على العكس أنت تهتمي بنفسك وفحاولي تشرحي لهم الوضع بطريقة جيدة و صدقيني سيقفون معك لأنهم لا يرضون عليك المرض أو السوء لأن حتى ذلك يعود عليهم مهما كانت النتائج و حاولي إقناعهم من هذا المنطلق.