المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

انا في حيرة من امري ارجوا المساعدة

السلام عليكم و رجمة الله وبركاته انا موظف في مؤسسة حكومية منذ ما يقارب 7 سنوات وحاصل على دبلومين الأول في تشغيل الحاسب االآلي و الثاني في برمجة الحاسب

قديم 05-09-2005, 04:43 PM   #1
حبيب الكل
عضو فعال

الصورة الرمزية حبيب الكل
حبيب الكل غير متواجد حالياً

انا في حيرة من امري ارجوا المساعدة

السلام عليكم و رجمة الله وبركاته

انا موظف في مؤسسة حكومية منذ ما يقارب 7 سنوات وحاصل على دبلومين الأول في تشغيل الحاسب االآلي و الثاني في برمجة الحاسب الآلي ..
حصلت على بعثة من وزارة التعليم العالي لتكملة دراستي (بكلريوس ) في نفس ...
ولكن كان شرط الوزراة هو الإستقالة من عملي اذا رغبت في تكملة الدراسه خارج المملكه ....
مع العلم الجامعة التى تخرجت منها -الدبلوم الآخير اللذي هو برمجه الحاسب الآلي- لم تقبلني في برنامج البكلريوس مع انني كنت الأول على الدفعه بتقدير ممتاز ....
الجامعات الأخرى انتم عارفين ايش النظام عندهم ماكنت طالب عندنا يعني تبداء من الأول وانا لست 18 او حتى 25 سنة ... عمري االآ 29 سنه .. والجامعة التي سوف ادرسه بها اذا قررت حسبت لي معضم الساعات التي درستها....
انا بين نارين نار رفض البعثة التي كنت ابحث عنها طووول حياتي و نار القبول و ترك وظيفتي الحكوميه !!!!
ارجوا المساعده

التوفيع ....
حبيب الكل
المصدر: نفساني

قديم 05-09-2005, 06:23 PM   #2
الأخصائية نوره
عضو نشط

الصورة الرمزية الأخصائية نوره
الأخصائية نوره غير متواجد حالياً

أخي هل أنت شاب أم متزوج...لأنك لو كنت شاب فالقرار أسهل لأن أنت فقط من يتحمل نتائجه وليس هناك اطفال وزوجه
..اخي الوظيفه المضمونه والأمن والأستقرار والمعروف يكون تركه صعب للغير معروف حتى لو كان الأول غير مرضي..
وهناك الكثيير من يقضي عمره في وظيفه ليست بطموحه ولا أماله فقط لأنه يخاف من المخاطره ومن المجهول...
وربما أنا نفسي مررت بذلك وظيفه مضمونه وراتب جيد..وطموحات وأمال تفوقها بكثيير...ولكن كنت خائفه والناس ساهمت بذلك كثيرررررراً(احمدي ربك وظيفه داخل البلد ومضمونه وراتب وووووو) لكن استخرت وتركتها..تدري من اجل ماذا...لم يكن شيئاً محدداً لكن لعدة أمور واحلام وطموحات ومشاريع (غير مضمونه)
واستقلت وسط اندهاش الجميع؟ وتعرف ماذا حدث؟ كان أفضل قرار قمت به.. وندمت على كل لحظات التردد والحيره...
أخي لو كنت مكانك لما ترددت..اتبع قلبك وحقق طموحاتك العلميه فواضح أنك أنسان متميز علمياً وفي مجالك...اذهب وتعلم واكتسب اللغه..ولا تتوقف فقط عند البكالوريس بل أستمر حتى الدكتوراه...فهذا الزمن وقت التخصصات الدقيقه والشهادات العليا...
أخي الفرص تأتي مره واحده ...وهذا فرصتك لترتقي بمستواك العلمي والأجتماعي والمهني فلا تتردد..
ولا تضيع ذلك من أجل وظيفه حكوميه...فمن الآن في وظيفه حكوميه يبحث جاهداً عن وظيفة خاصة لتحسين وضعه وخصوصاً أصحاب الشهادات العليا وبتخصصك أنت....بالتوفيق
وهذا فقط راي

قديم 05-09-2005, 07:11 PM   #3
حبيب الكل
عضو فعال

الصورة الرمزية حبيب الكل

الأخصائية نوره المحترمة
مشكور على الرد
انا عازب او بلأحرى مطلق (لم ادخل عليها)
ثانيا ما اتقاضها في هذه المؤسسة عالي جدا بالنسبة لشخص يحمل دبلوم ,,
سوف افكر في الموضوع و خصوصا امماي 9 اشهر للقرار

قديم 06-09-2005, 01:02 AM   #4
الأخصائية نوره
عضو نشط

الصورة الرمزية الأخصائية نوره
الأخصائية نوره غير متواجد حالياً

أخي بالتوفيق. وفكري ملياً واضعاً ايجابيات وسلبيات كل خيار الآن وبعد خمس سنوات من الآن...واستشير كلاً من تثق برأيه وبطريقة تخطيطه لحياته..استشر الناجحين...بالتوفيق

قديم 08-09-2005, 04:09 PM   #5
حبيب الكل
عضو فعال

الصورة الرمزية حبيب الكل

مشكوره على النصحية