المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ساعدوني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا فتاة ابلغ من العمر 20 سنة لدي مشكلة رافقتني مند شهوري الاولى بالحياة اي ان عمرها من عمري تقريبا ساحاول ان اسرد لكم

قديم 07-02-2006, 06:17 PM   #1
جوف الليالي
عضو فعال

الصورة الرمزية جوف الليالي
جوف الليالي غير متواجد حالياً

ساعدوني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا فتاة ابلغ من العمر 20 سنة لدي مشكلة رافقتني مند شهوري الاولى بالحياة اي ان عمرها من عمري تقريبا ساحاول ان اسرد لكم قصتي من الاول ولكن باختصار شيئا ما
ولدت سنة 1985 فشهر خمسة كنت انا ثاني مولود يرزق بها والداي بعد اخي المهم انني بالاشهر الاولى لم تكن مشكلتي بارزة لكن مع مرور الاشهر لاحظت امي انني لاامشي مثل الاطفال الصغار ولا اتحرك بتلقائية مثلهم لكنها ظنت انه شيء عادي فغالبا ما يتاخر الاطفال في المشي والكلام لكن مع مرور الايام اكتشفت امي بظهري ورم كبير وبارز فاخبرت ابي الدي لم يتواتنى لحظة عن اخدي الى المستشفى لمعرفة سبب هدا الورم وهل هو السبب في عدم قدرتي على المشي المهم اول شي قامت المستشفى به هو انه يجب علي النوم بها ليستكملو باقي الفحوصات ويعرفو حالتي بالضبط المهم اول شيء توصلو ايه هو انه يجب عليهم ان يضعو لي الجبس لان الورم اللدي في ظهري هو كسر بالعمود الفقري
لكنني الان وانا عمري 20 سنة افكر هل من الممكن ان نتعامل مع كسر اليد وغيره من الاعضاء كما نتعامل مع كسر في اخطر واحس مكان بالانسان وهو العمود الفقري المهم وضعولي الجبس الدي للان ما زلت اتحسس سلبياته علي لانه لم تكن له اي فائدة تدكر لامن قريب او من بعيد
بقيت على حالي واهلي مهمومين ولا يعرفون كيف يتصرفون كل ينصحهم بشيء وهم لم يبخلو علي كلما سمعو بطبيب عظام في اي مكان اخدوني اليه لكن لا فائدة في تلك الايام لم يكن طب العظام مزدهرا مثل ايامنا هده وخاصة تخصص عمود فقري بقي ابي وامي لمدة سنتين وهم ياخدوني من طبيب الى اخر وبالنهاية نصحهم طبيب غربي اجنبي بانه تلزم لها عملية لكن نسبة النجاح مشكوك فيها لدا من الافضل ان تنتظرو حتى تكبر قليلا ثم تكون جاهزة للعملية الان كبرت ولكن مشكلتي ان اهلي اهمتو بمشاغلهم ونسوني وانا الان بحاجة ماسة اللا العملية ليست المشكلة بالمال ولكن المشكلة بالوقت فابي مشغول طيلة السنة ولديه اعماله المهمة وامي ليس بيدها حيلة وانا بامس الحاجة الى ان اكون مثلي ومثل اي فتاة عادية انا ولله الحمد امشي واركض والعب مثلي مثل اي انسان عادي لكن مشكلتي انني في شكلي الجسماني احس انه كان افضل بكثير لو لم يقع لي ما يقع وانا لا اعترض على ارادة الله ولكن اظن ان الله قد منحني جسما جميلا ومتناسقا
سافسر لكم مشكلتي الان انا احب واريد ان اتزوج لكن ظهري يمنعني من اتخاد اي قرار بحياتي لانني اولا لا اقدر على الحمل بشكل طبيعي لان ظهري جد ضعيف (والله انني اخجل ما ان اقول هدا ولكنني انقهرت من كثرت التفكير انا اريدكم فقط ان تشاركوني في همي هدا وان تتفهموني جيدا ) وثانيا ادا قمت بالعملية يسترد جسمي شكله الطبيعي
والجميل المشكلة في جسدي كي تتضح لكم الوؤية هي انني اعاني بسبب الكسر بقصر المسافة بخصري كما يسبب لي مشكلة كبيرة حينما يزداد وزني قليلا حيث حجم خصري يزداد فتكون الطامه كبرى القصر والبدانة
وانا والله لم اخبر الدي احبه بمشكلتي هده وانا للان افكر في الموافقة عليه كزوج او لا مع انني احبه جدا لكن ظهري يسبب لي عائقا دائما
اريدكم ان تخبروني هل انا مبالغة في مشكلتي ام مادا واريد جوابا سريعا من كل الدكاترة النفسيين ومعهم الدكتورة فوزية
اعتدر عن الاطالة
وشكرا مرة اخرى
ابنتكم لولوة
انتظركم بفارغ الصبر لانني اول مرة اصارح احد بهده المشكلة حتى اهلي لا يعلمو ان الكسر يسبب لي اكتئابا نفسيا فضيعا والسبب الخجل من طرح الموضوع عليهم
المصدر: نفساني

قديم 08-02-2006, 05:14 PM   #2
جوف الليالي
عضو فعال

ارجوكم احد من المستشارين يرد علي على انتظر ردكم بليييييييييز
على نار والله

قديم 08-02-2006, 05:53 PM   #3
أ. رحاب محمد
عضو نشط

الصورة الرمزية أ. رحاب محمد
أ. رحاب محمد غير متواجد حالياً

اختى الغالية
السلام عليكم ورحمه الله
الف سلامة عليك وانالله سبحانه وتعالى اذا احب مومن ابتلاءه وماعليك الا الصبر .
يجب ان تخبرى زوج المستقبل بمشكلتك الصحية حتى يكون على علم بها ولايتفاجأ بها بعد الزواج.واذا كان يحبك فعلافسوف يتقبلك بوضعك الصحى بل ويساعدك على اجراء العملية المطلوبة لك وبذلك تنتهى مشكلتك باذن الله.
وشكراوفى انتظار تواصلك

قديم 08-02-2006, 08:42 PM   #4
جوف الليالي
عضو فعال

مشكورين واااااااااايد على تواصلكم وياي
وردكم علي الحقيقة كان لي انجاز بحد داته لانني اول مرة اصارح احد بمشكلتي وهي الحقيقة مشكلة نفسية اكثر منها جسدية
واكرر شكري لكم واتمنى اتواصل وياكم اكثر واكثر
انا احب انكم تنصحوني كيف اتغلب على الوساويس اللي صايرة لي من هالمشكلة
فمثلا انا احس ان زوج المستقبل جدير بوحدة احسن مني بكثير وهدا الحقيقة يخليني فحالة نفسية صعبة وكل للي معي ينفرو مني بسبب وساويسي
حتى انني لا ارتدي ملابس غير عن البنات عشان ما يبان جسمي لاني استحي كون كل البنات وخصوصا خواتي اللي اقرب مني لهم اجسام متناسقة ووايد حلوة
اعتدر على الاطالة مرة ثانية وعلى عدم ترتيب الافكار لانني والله مرتبكة وايد
ومستحية منكم
السموحة
ابنتكم لولوة

قديم 08-02-2006, 09:01 PM   #5
أ. رحاب محمد
عضو نشط

اختى الغالية
مرحبا بك
ان لديك افكار سلبية ولابد لك من تعديلها مثل ان زوجك ممكن ان يتزوج واحدى اجمل منك يمكن ان يهتم زوجك باخلاقك اكثر من شكلك وهكذا لابد لك من النظر الى الايجابيات الموجوده فيك والنظر الى قدراتك ومواهبك ومحاولت تتطويرها الى الاحسن.

قديم 09-02-2006, 10:55 PM   #6
جوف الليالي
عضو فعال

اشكرك عزيزتي على نصيحتك
وانا انشاء الله اكون عند حسن ظنك واصير احسن

قديم 12-02-2006, 10:44 AM   #7
أ. رحاب محمد
عضو نشط

اختى الغالية
السلام عليكم ورحمه الله
لاشكر على واجب واتمنالك التوفيق فى حياتك.
تحياتى لك