المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

أريد تفسير ليس لدي أصدقاء

بسم الله الرحمن الرحيم انا في بدايةالعقد الثالث من عمري أعمل في وظيفة محترمة متزوجة وام أطفال مشكلتي انني دائما ما اخسر صداقاتي وعلاقاتي مع الأخرين تكون في بداياتها

قديم 13-02-2006, 03:40 PM   #1
الفال الطيب
عضو جديد

الصورة الرمزية الفال الطيب
الفال الطيب غير متواجد حالياً

أريد تفسير ليس لدي أصدقاء

بسم الله الرحمن الرحيم
انا في بدايةالعقد الثالث من عمري أعمل في وظيفة محترمة متزوجة وام أطفال مشكلتي انني دائما ما اخسر صداقاتي وعلاقاتي مع الأخرين تكون في بداياتها على أروع ما يكون ثم لا أدري ماذا يحدث وتتوتر العلاقات على سبيل المثال احداهن زاملتها وتعلقت بي كثيرا لدرجة انها تهاتفني يوميا وتقول انا محظوظة بان أحادث من هم مثلك ؟؟؟ ثم لا أدري بدون سبب واضح أوخطأ فادح أرى تلك تجفيني بدون مقدمات وذهبت لها وسألتها هل بدر مني ما يضايقك قالت لا وتستمر في الجفاء الى ان تصل الى المقاطعة ...في محيط الأسرة صاقت زوجة اخو زوجي وكانت علاقتي بها متينة كل يوم نتهاتف ونسأل عن بعض شيئا فشيئ بدأت تضعف حتى انقطعت واصبحت العلاقة رسمية وهذة ليست أول وأخر علاقة بل اغلب علاقاتي تكون في بداياتها قوية ثم تضعف شيئا فشيئا حتى تختفي .........

نقطة أخرى دائما يحدث تصادم بيني وبين الشخصيات القيادية والتي لها حضور قوي وشخصية مؤثرة سواءا في مجال العمل او محيط الأسرة ؟؟؟

عموما انا شخصية تحب الخير ومسالمة ولو طلب مني أحد خدمة أووديها باكمل وجة ولست صاحبة لسان طويل ولكن وجدت عينات من الناس ترتبط برابطة المصلحة ومتى ما انتهت تنقطع العلاقة لتصل لحد التجاهل .......هذا تفسيري لنفسي ارتحت له في البداية ولكن كثرة الجفاء والتوتر في علاقاتي جعلني افكر في الموضوع من جديد كم خسرت ؟؟؟ كل الناس !!! في العمل ليس لدي صديقة استأنس بالحديث معها (الا على الطاير )..اما ان ابث لها همومي فلا أجد لأني لا اثق بأحد ...... هل الخطأ مني أومن الناس....
أصبحت أشك في نفسي وأصبحت الوم نفسي دائما من باب لا تجتمع أمة محمد على خطأ .....تعبت نفسيا من جراء ذلك أريد من يسأل عني أريد صديقة تفهمني وتعطيني من عمرها مثل ما أعطيها .........
أرى من هم سيئات الخلق ولكن على علاقة جيدة لا أدري أهو من منظوري فقط أو هم كذلك صدقوني انا أخلاقي الكل يشهد بها ارجوكم دلوني هل من مفسر لذلك الأمر ......
ارى من ترمي الكلام على الأخريات ولكن يبادرنها بضحك مع ان كلامها جارح وانا لو تكلمت بشئ بسيط ارى العيون تتلاقط مع اني دائما معهم لاادري ما السبب .........
المصدر: نفساني

قديم 13-02-2006, 03:44 PM   #2
أ. هند الغصن
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. هند الغصن
أ. هند الغصن غير متواجد حالياً

إن شاءالله الفال الطيب عطول أرجو منك الانتظار حتى أتمكن من الرد عليك و الله معك ...

قديم 13-02-2006, 04:45 PM   #3
الفال الطيب
عضو جديد

شكرا استاذتي الفاضلة على الرد السريع لكن ان سمحتي لي اريداضيف ان أخلاقي مع الأخرين تغيرت أصبحت اعامل بالمثل ارتحت لتلك الوسيلة الدفاعية ككسب انتصار لنفسي ولكن بعد زمن اصبحت هذة الوسيلة تتعبني اكثر وتشعرني بالذنب علما انني الآن أصبحت اكره عملي كثر غيابي واصبحت لا احب الأجتماع مع الأخريات وأفضل البقاء في المنزل اسفة لكثرة الكلام لكن من الحرارة والتعب النفسي الذي الآقيه ...........ومن الناحية الصحية قلت شهيتي للأكل ونقص وزني وظهر طفح جلدي ذا رأس أبيض تحت الأبطين وانتشر في البطن؟؟

قديم 14-02-2006, 02:23 PM   #4
أ. هند الغصن
عـضو أسـاسـي

أختي الغالية المشكلة بسيطة جداً ليس من الضروري من تكبير الموضوع أكبر من حجمه , أحب أن أقول لك أنت من الشخصيات الحساسه جداً و مثالية و إجتماعية , لكن ليس كل ما تُكويني علاقة مع أحد لابد أن تقولي له كل شيء عن حياتك الان أملك الناس لنفسه من كتم سره , و تَكوني إندفاعية معهم فالعلاقة التي تبدأ سريعة تنتهي بسرعة و بدون سبب واضح , لذا أختي لابد أن يكون حبك الاخرين بمقايس و اليس معيار واحد لابد من تميز في العلاقة مع الاخرين , فأن علاقة العمل تظل عمل و في حدود , وهذه ليس نهاية العالم و الانسحاب و الشعور بالذنب بسبب شيء غير موجود عندك , لابد من التفكير الايجابي حول نفسك و الاخرين , لذا أختي أرجو منك الاتصال على المركز و الحديث معي و في حال عدم و جودي في المركز يفضل أخد رقمي الخاص للمناقشة الموضوع معي الانه طويل أختي الغالية و لكنه بسيط إن شاءالله ... و الله معك ....

قديم 14-02-2006, 10:47 PM   #5
الفال الطيب
عضو جديد

اختي الغالية الا استطيع محادثتك عن طريق النت ؟؟

لكم احسست بالراحة بعد ردك لأني بصراحة وجدت من ينتقدني بأسلوب راقي وليس بهدف التجريح
صحيح لربما مشاكلي بسبب حساسيتي لكن كل بنات حواء مثلي وعموما انا لاادقق على توافه الأمور.......ولي مبدأ دائما امشي به في حياتي وهو التسامح ونسيان الأساءة أو بمعنى اصح تناسيها وصحيح انا مثالية لكن الناس هم من رسخوا هذة الصفة فأي غلط يكبرونه ويقولون انتي لست كغيرك فغلطة الشاطر بعشرة ......

قديم 15-02-2006, 12:11 PM   #6
أ. هند الغصن
عـضو أسـاسـي

شكراً جداً أختي الفال الطيب على الكلام الجميل منك . لكن أحب أن أقول لك أنا أكون دائما على النت في وقت العيادة من ساعة 9 صباحاً إلى 5 مساًء , و في حال عندما أكون يكون مراجعين لا أدخل المنتدى , يوجد في أسفل التوقيع الاميل بس يكون طرح المشكلة و أرد عليك , و أنا أفضل الاتصال و مناقشة معي أختي الحبيبة إذا كان لا يسبب لك الاحراج , و الله معك .