المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

مكتئبه جدا فأرجو مساعدتي

أنا مكتئبه جدا جدا فأرجو مساعدتي أنا فتاه عمري 17سنه أعيش حاله من الرعب الداخلي فالخوف يلازمني طوال يومي سواء في البيت أو في المدرسه فمشكلتي تكمن في أني غير

قديم 10-05-2006, 09:02 AM   #1
أرينا
عضو

الصورة الرمزية أرينا
أرينا غير متواجد حالياً

مكتئبه جدا فأرجو مساعدتي

أنا مكتئبه جدا جدا فأرجو مساعدتي أنا فتاه عمري 17سنه أعيش حاله من الرعب الداخلي فالخوف يلازمني طوال يومي سواء في البيت أو في المدرسه فمشكلتي تكمن في أني غير واثقه من نفسي وخجوله جدا وحساسه جدا وعصبيه محطمه نفسيا أضخم ألامور لاأثق في أحدمثل أبي واخواني وأيضا أعاني من الرهاب الاجتماعي لاأحب التجمعات الكبيره وأخاف من الجمهور أو حتى التحدث أمامهم .لدي صداقات رائعه لكنها محدوده لذا ارى نفسي إنطوائيه أحب البحث عن صداقات جديده لكن الخوف وعدم الثقه تسيطر علي فأحس بأني أنسانه معقده.عندما تكون الاسره مجتمعه حس أني إنسانه غريبه لاأتكلم إلا نادرا وأخاف خوفا شديدا من أبي رغم إني أحبه وهذا مترتب علي منذ الصغرلأنه كان لايوليني أهتماما واتذكرعندما في بدايه المراهقه جلست معه واخذ يكلمني وقال في كلامه أني عندما أتيت إلى الدنيا غضب غضبا شديدا وركب سيارته وأخذ يمشي مسافات بعيده لأنه كان يريدني ولد ولا يريدني بنت رغم أنه في ذلك الوقت كان عنده 4أولاد وثلاثه بنات ولاكن أفكار الجاهليه تسيطر عليهأنا البنت الصغيره ومع اني الصغيره لاأحس بذلك من ناحيته أبي دائما يقو ل لي بأني ذكيه وجميله ولاكن هذا لايعنيلي شي لأني أستحقر ذاتي مماأدى ألى تدني مستواي الدراسي وكثير ممن حولي يذكرون لي عيوبي ولا يحاولون مساعدتي أنا أسمع عن دورات بناء الثقه بالنفس وغيرها ومستعده أخذها في سبيل أتغير ولكني سمعت ناس يقولو إنا ماتنفع إذا الواحد تعود على شي مستحيل يتغير أنا ابغاكم تقولولي اي احسن واسرع الدورات ولا العلاج ساعدوني والله يعطيكم العافيه
المصدر: نفساني

قديم 10-05-2006, 11:00 AM   #2
أ.الخالدي
مشرفة سابقه

الصورة الرمزية أ.الخالدي
أ.الخالدي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي أرينا جميل جدا تعبيرك عن مشكلتك..ووعيك بمشكلتك مهم جدا لتتغيري

اولا لا تصدقي كل من يقول شيء وهو ليس بعالم فيه ...ان شاء الله ستتغيرين

ولكن يجب عليك ان تذهبي لاخصائية وتحدد لك اذا ماكنت بحاجة الى الذهاب لطبيب نفسي او لا .. وهذا هو أفضل شيء لاختصار الوقت... ويمكنك الاتصال على المركز

وانتظري رد الدكتور او احد الاخصائيين

قديم 10-05-2006, 12:57 PM   #3
أرينا
عضو

الصورة الرمزية أرينا
أرينا غير متواجد حالياً

شاكره لك جدا أ.الخالدي لاتعلمين كم أفرحني ردك لأني في حاله من الاكتئاب ما يعلم إلا الله

قديم 31-05-2006, 11:24 PM   #4
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°
ابنتي / أرينا المحترمة

يقولو ن إن المرض النفسي يبدأ بكلمة واحدة سلبية ويعالج بكلمة , وأنا أطبق هذا القول عليك ، أنت سمعت من والدك كلمة هزت مشاعرك واثرت في حياتك وهي أنه غضب غضبا شديداعندما قدمت إلى هذه الحياة ، ونظرة والدك نظرة جاهلية ( وإذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم يتوارى من الغيظ من سؤ مابشر به) هذه آية كريمة توضح حالة الجاهليين قبل الإسلآم ، ولكن الإسلام بسماحته ومبادئه العظيمة الغى هذه الفكرة الظالمة عن الأنثى ، كم هودين عظيم ، وانت يا أبنتي المتعلمة تعرفين أن واقعك فيه أخطاء كثيرة منها هذه النظرة الظالمة للمرأة على الرغم أن الإسلام قضى على هذه التفرقة بين الذكر والأنثى ، ألا أنه لايزال هناك من الرجال من تختمر في ذهنه هذه الأفكار الجاهلية 00 على أي حال أرجو الا تؤثر فيك هذه النظرةالسلبية ، وتأكدي أن والدك يحبك ولا يريد لك إلا الخير وأنت تعلمين ذلك ، وليس والدك وحده الذي يشعر هذا الشعور فغيره كثير ، وكم من فتاة تعطف وتحب والدها أكثر بكثير من الولد وهناك مشاهد كثيرة تبرهن على ما أقول ، فلا تكوني حساسة جدا لمثل هذه الكلمات التي تكدر الخاطر وأنت ممكن الا تعطيها أي أهمية والله يحفظك 0
°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

التعديل الأخير تم بواسطة ابراهيم الدريعي ; 31-05-2006 الساعة 11:35 PM

قديم 01-06-2006, 12:02 PM   #5
أرينا
عضو

الصورة الرمزية أرينا
أرينا غير متواجد حالياً

مشكور ابراهيم الدريعي على الرد وجعله الله في موازين حسناتك ........مو بس هذي الكلمه هو على طول يجرحني بس ايش اسوي بصبر لانه ابوي ......مشكور مر ه اخرى على الرد

قديم 02-06-2006, 10:29 AM   #6
أ.الخالدي
مشرفة سابقه

الصورة الرمزية أ.الخالدي
أ.الخالدي غير متواجد حالياً

أختي العزيزة أرينا ما يفرحني هو صغر سنك وانك بامكانك ومعك الوقت الكافي لمعالجة المشكلة

كما تفضل الاستاذ ابراهيم الدريعي هي كلمات تفعل الكثير وعلها كالخنجر الملتهب يغرز في الصدر ويكدر حياتك وتفكيرك وانا لا اقول هذا الكلام لتيأسي بل لتعلمي ان هذا الخنجر من الممكن ان ينزع بكل سلاسة وصدقيني لن تشعري بالالم عند نزعه وستضحكين ان شاء الله وستقولين .. هذه الخناجر لم تعد تؤلمني !!

وأولا واخيرا الفضل لله تعالى وعليك بالاخذ بالاسباب ومن فضل الله تعالى عليك ان تذهبي لطبيب ثقة يبدا بعلاجك بكلمة كما تفضل الاستاذ ابراهيم الدريعي

عليك بالصبر ولا تهملي نفسك ابدا فانت الان تستطيعين تدارك الامر ان شاء الله

ولاتحزني الكثير غيرك كان يعاني ومع الصبر والعلاج تغيروا للافضل

قديم 03-06-2006, 11:28 AM   #7
أرينا
عضو

الصورة الرمزية أرينا
أرينا غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافيه أ .الخالدي رفعتي معنوياتي
كلامك جميل وأنا مقتنه فيه وإنشاء الله الصيفيه هذي أحاول اغير حياتي مع اني خايفه بس راح اجرب
المشكله إني مااقدر اروح طبيب نفسي أنا عني ماعندي مانع بس اهلي كيف اقولهم لانهم اكيد راح يقولون مافيك إلا العافيه مع اني متأكدة إنهم عارفين أن نفسيتي تعبانه بس مايهمهم وبالذات اخواني لان مافي احد يوديني غيرهم بس احاول والباقي على الله