المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ارجوك يادكتور نفساني ساعدني ماذا افعل اكثر من كذا؟

لاأدري ماهي مشكلتي هل هي عدم الثقة بالنفس ام هل عندي رهاب اجتماعي ؟ سأعرفك على نفسي انا عمري 23 سنة موظف حالتي الإجتماعية غير متزوج كانت في

قديم 08-06-2006, 09:30 PM   #1
الموسيقار
عضو

الصورة الرمزية الموسيقار
الموسيقار غير متواجد حالياً

ارجوك يادكتور نفساني ساعدني ماذا افعل اكثر من كذا؟

لاأدري ماهي مشكلتي هل هي عدم الثقة بالنفس ام هل عندي رهاب اجتماعي ؟
سأعرفك على نفسي
انا عمري 23 سنة موظف حالتي الإجتماعية غير متزوج
كانت في بداية طفولتي بالعكس انا شخص طبيعي العب مع الأطفال وأذهب الى بيوت اقربائي وأنام عندهم ومشاغب بالمدرسة وحبوب عند الطلاب والمدرسين والى الأن يجبوني الزملاء في العمل ونضحك كثير في العمل مع بعض ونمزح كثير مع بعضنا ودائما اسمع منهم كلمة والله مايسوى المكان من دونك ودائما يكررونها ودائما يقولون لي انت انسان رهيب الى اخر
طبعا انا انسان قلق وتأتي لي نوبات القلق لاكن تحسنت كثير مع العلاج وأستطيع ان اقول اكثر من 50% تحسنت وانا مستقر من هذه المشكلة نوعا ما
انا ابغي الأهم
قبل 5 سنوات شعرت اني انا انسان مكروه جدا انا سوالفي كريهة جدا ولا اعرف ابتكر سوالف والعالم كلة يمل مني حتى اخواني واخواتي يملون مني ويكرهوني أحس ان الناس تضايق مني وانا حتى شكلي يفشل ان الناس شكلهم احس مني بالذات في المناسبات اشعر بها ( مع اني شخص وسيم واهتم بالمظهر ونضافة الشكل وليس انا الي اقول الناس هم إلأي يقولون لي حتى حنا 3 اشخاص في العمل دائما المراجعين او الموظفين يمزحون طبعا يقولون 2 حلوين في المكان ما يصلح وطبعا يقولونها والشخص الثالث مش موجود وغير العمل وفي كل مكان اسمعها انت شخص وسيم او اذا بيمزحون معي هااا تكون صديقنا انت الخوي من اليوم وهكذا ) صدقني مع كل هذا اشعر ان شكلي كريهه جدا والناس تلاحظ عليه كثير حتى اذا بضحك اخاف جدا ويرتبك وجهي في الضحك واخاف ان الناس تلاحظ على شكلي ما أستطيع اتكلم صدقتي اني اتكلم بالغصب واذهب الى المجالس مع اصدقائي بالغصب احيانا اصدقائي هم إلي يسيرون عليه واحيانا العكس صدقني اتعذب انذبح يتقطع قلبي اطفش منهم كثير واطفش حتى من اهلي طبعا انا كتبت اسمي الموسيقار لأني اعزف بيانو حتى اذا بعزف بيانو لوحدي يحتلف العزف امام اصدقائي اذا كنت لوحدي اكسر اللوحات المفاتيح من خفت يدي وإذ كنت مع حد حتى لو اهلي الخبط الأولي والتالي وليس فقط كذا حتى اذا بقود سيارة اذا كنت لوحدي اكون ريلاكس مرتاح وحتى اراوغ بالسيارة بس إذ حد ركب معي ارتجف احس اني ما اعرف اسوق قيادتي تشكل خطر كبير وبعدها يأتيني دوار شديد وخوف فضيع من السيارات والطريق وأشعر انهم يراقبوني وانا اقود صدقني مثل ماقلت انا موظف ولي 3 سنوات وانا موظف طبعا اكيد اهلي يتمنون لي الزواج صدقني كل يوم ابوي وامي يقولون لي نخطب لك بنت اقولهم لا ليش بس وانا من 3 سنوات دائما اتخيل اني بطيب ودائما اقول ماراح اتزوج الا لمن اتخلص من مشكلتي هل تعلم ماذ فعلت لكي اتخلص من مشكلتي
اولاا من ناحية
الأدوية استخدمت سيروكسات لمدة سنتين لم ينجح معي استخدمت فافرين مع دوغماتيل لمدة سنة تقريبا لم ينجح معي استخدمت انديرال عند اللزوم لم ينجح معي استخدمت بروزاك مع ريميرون والأن ضليت شهر ولم اشعر بفرق

من الناحية الدينية
اصلي كل يوم
من الناحية العلمية
اشتريت كتب التفكير الإيجابي , البرمجة اللغوية العصبية , كيف تتغلب على الخجل , بناء الثقة بالنفس ,

وأسبوع القادم عندي دورة تدريبية لمدة اسبوع 4 ساعات باليوم بأسم تطوير الذات وتقوية الشخصية

صدقني اديت واجبي جالس اعمل كل الي عندي ولم انجح ماذا افعل اتعذب كل يوم ماذ افعل حياتي بتنتهي..... ياجماعة من يقبلها
يادكتور إبراهيم او اي دكتور منكم ايش اعمل اكثر من كذا
المصدر: نفساني