المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

دخيلكم يا استاذ عيسى الكناني او الاستاذ ابراهيم روودا علي انا بحاجتكم دخيلكم

دخيلكم ردوا عليه والله اني محتاجه ردكم من الصبح دخيلكم انا قاعده على نار ردوا عليه الحينه بلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز ساعدو خويتكم في الله

قديم 14-07-2006, 09:49 PM   #1
مكحوله
عضو

الصورة الرمزية مكحوله
مكحوله غير متواجد حالياً

دخيلكم يا استاذ عيسى الكناني او الاستاذ ابراهيم روودا علي انا بحاجتكم دخيلكم

دخيلكم ردوا عليه والله اني محتاجه ردكم من الصبح دخيلكم انا قاعده على نار ردوا عليه الحينه بليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييييييييييييز ساعدو خويتكم في الله
المصدر: نفساني

قديم 15-07-2006, 12:16 AM   #2
أ . عيسى الكناني
اخصائي نفسي

الصورة الرمزية أ . عيسى الكناني
أ . عيسى الكناني غير متواجد حالياً

اختي الكريمه مكحوله صادق التقدير لك
ناسف لتاخر بالرد عليكي
اختي الكريمه اقدر لك صبرك طوال السنوات الست ومحاولاتك مع زوجك من اجل ان تستقر حياتكم الزوجيه بشكل افضل
اختي الكريمه لقد لخصت مشكلتك من خلال طرحك لها في الاتي ( كذب زوجك عليك في عمره الحقيقي. معارضة اهلك لزواج منه . عدم توفير سكن خاص مستقل لحياتكم الزوجية. خلافاتك مع اخته. شكه الزائد والمستمر فيكي .. صبرك عليه خلال السنوات الست دون جدوى)
عزيزتي
دعيني ابدا من المشكله الرئيسيه عنده والتى هي سبب كل مشاكلكم وهي مشكلة الشك الزائد
اختي الكريمه يعتبر الشك الزائد عرض من اعراض مرض الوسواس القهري التسلطي
كما تعتبر حالة زوجك من االحالات المضطربه والتي من أسبابها عدم الأمان النفسي الداخلي فهي تختلف وتتفاوت بين الاستقرار والاعتلال اليسير والاضطراب الشديد والشك والريبة في اقرب الناس اليه وهو انتي وما يتبع ذلك من تصرفات تعتبر سمة من سمات أصحاب الشخصية المرتابة الذين لا يثقون بالآخرين حتى وإن كانوا أقرب الناس إليهم، حيث يغلب عليهم التوجس والريبة والشك في النيات وإيجاد احتمالات سيئة لكل تصرف مهما كان عفوياً وبريئاً، وكثيراً ما يتصور هؤلاء أن الآخرين يستغلونهم ويفهمون تصرفات الآخرين على أنها إهانات لهم وراءها مقصد سيئ». لذا فهم شديدو الحساسية للانتقاد والتوجيه ويصعب عليهم تكوين صداقات حميمة أو علاقة حب وود حتى مع أقرب الناس لهم مهما بذل الطرف الآخر من وقته وجهده لأجل التقرب إليهم وكسب ودهم ورضاهم.

اختي الكريمه
نصيحتي دام لديك ابناء وانتي تعرفي ان زوجك يحبك فحاولى ان تدخلى اخوكي بالموضوع بشكل ودي واول شي ممكن يتباحث معه فيه هو ايجاد مسكن مستقل ان استطاع وان يقنععه بالحسنى لعرض نفسه على طبيب نفسي لان زوجك بهذا الشكل يعتبر مريض وكل مايصدر منه فهو خارج عن ارادته وذلك لاخذ دواء لان هناك احتمال ان يكون الشك عرض لمرض نفسي غير الوساوس القهري يعاني منه زوجك وانا على ثقه فيكي اختى الكريمه بالصبر من اجل ابنائك
فاذا انتي لم تستطيعي ان تعيشي معه فكيف تتركي اطفال يقوم بتربيتهم وهو بهذي الحاله
نصيحيتي اعطائه فرصه اخيره مع قليل من الصبر والتسامح والحوار العقلاني وانا على ثقه باذن الله بان الايام القادمه سوف تكون احسن حالا كما انصحك بان تعرضي مشكلتك على احد اخوانك اكبرهم واكثرهم عقلانيه او مع احد الاشخاص القريبين له ثقي باذن الله لن يذهب صبرك في االسنوات السابقه سدى باذن الله ماجوره لانك اطعتي زوجك وقمتي بكل ماكان يطلبه منك حتى في اشد الظروف حين موت والدك.له وافر الدعاء منا بالرحمه والمغفره
اكن لك وافر الامتنان والشكر المعطر لك على صبرك ونحن على قناعه بان التضحيه والصبر والتسامح وقبول العذر والاعتذار هي مفتاح الطريق الى الحياه الزوجية السعيده

دمتى بخير

التعديل الأخير تم بواسطة أ . عيسى الكناني ; 15-07-2006 الساعة 12:21 AM

قديم 15-07-2006, 12:35 AM   #3
مكحوله
عضو

الصورة الرمزية مكحوله
مكحوله غير متواجد حالياً

اخي واسناذي المحترم لك من جزيييييييييييييل الشكر والاحترام ولكن ياخي انا مره اخبرت اخي الكبير عن مشكلتي مع زوجي وقعدت قي بيت اهلي لمدة اسبوع واخي قالي نفس الكلام الي قلته وزوجي اعترف انه مريض بالشك وقال لاخي اني بتغير وعطيته اكثر من فرصه لكن انه يرووح عند استشاري هذا مستحيل اذا هو الاستعلامات ما يخليني ادق وعيالي لما يمرضون انا ما اروح وياه العياده هو الي يروح بس ... وكم مره قلته خلنا نستشير احد يقول لا نحن نعرف نحل مشاكلنا لوحدنا واليوم كان عندي وناقشته وقالي انتي ارجعي وخاطرك ما يسير الا طيب بس انا اعرفه وعيالي انا الي بربيهم مب هو لانه اصلا اليئه الي هم عايشين فيها مب زينه الولد ما يحترم ابوه ولا اخو يحب اخوه ... تخيل يا استاذ انه اهله يدعون عليه بالموت ... والله اني اعزه ومابي به المضره بس اخاف ارجع واعيد الماضي كله