المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

عاجل......والله يا ريت اي استشاري يرد علي

بسم الله الرحمن الرحيم وبعد التحية العطرة.... كم يسعدني و يشرفني ان انضم الى هذا المنتدى المميز""" والله انا فتاه ابلغ من العمر 17 وقد احببت شاب يكبرني ب5 سنوات

قديم 18-07-2006, 05:20 PM   #1
الحائره99
عضو جديد

الصورة الرمزية الحائره99
الحائره99 غير متواجد حالياً

عاجل......والله يا ريت اي استشاري يرد علي

بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد التحية العطرة....
كم يسعدني و يشرفني ان انضم الى هذا المنتدى المميز"""
والله انا فتاه ابلغ من العمر 17 وقد احببت شاب يكبرني ب5 سنوات والله احببته من كل قلبي (لا تقولوا لي سن مراهقه و مشاعر غير حقيقية ) والله هو ايضا يحبني وانا واثقه من هذا الشئ .........وهو من الشباب الواعي مثقف لدرجة كبيرة .....هو الأن مازال يدرس فهو كان في الطب ثم قام بتغيير اختصاصه الى قسم الكيمياء .....اما انا ففي المرحلة الثانويه والحمد لله أنجح بتفوق وبالترتيب الأول دائما ....وهو دائما يشجعني على المذاكرة..

مشكلتي ::هي( اهلي ) فأنا اتحدث معه دون علم منهم وانا عارف ان هذا الشئ حطأ
لكن الشاب ذو نيه صافية معي .....حتى انه يقول لي دائما متى يأتون اهلي لخطبتكي ....
وانا ارفض خوفا من امي لأنها لن توافق على شخص لا يحمل شهادة حتى الآن .....ولن توافق ايضا لأنني انا مازلت ادرس ....والله لو يدروا اهلي اني مع علاقة مع شاب يذبحوني لكنني احبه ومافي احد حاس بي والله اذا غاب يوم و ما اشوفه اشعر بشئ ينقصني

على العلم ان امه قد تحدثت معي وهي موافقة على بدرجة كبيرة ....فأمه ليست مثل جنسيتنا بل هي من جنسيه (مصريه)وهذا الشئ يقلقني كثيرا

والله ياريت احد يقولي ايش اسوي ...والله احس ان الدنيا ضاقت بوجهي
ياريت احد من المستشارين ايساعدني ....وهل اكمل علاقتي معه؟؟؟؟على العلم انني احبه بصدق
المصدر: نفساني

قديم 18-07-2006, 10:03 PM   #2
أ. ماطرعواد
عضو

الصورة الرمزية أ. ماطرعواد
أ. ماطرعواد غير متواجد حالياً

أختي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدنا انضمامك إلى هذا المنتدى والذي يعتبر رافدا من روافد المعرفة ومن خلال الأخصائيين والمستشارين قد تتجاوزين مشكلة ويقوم المختص بإرشادك وتنويرك
أختي
كل إنسان في هذا الكون يبحث عن الحب والسعادة الطفل والمراهق والبالغ وليس للحب قانون ولا قواعد نسير عليها وإنما هو شيء موجود في الفطرة الموجودة داخل الإنسان ولا يمكن أن يكون هناك بشر يكره الحب ،يمكن ان يكون يكره أن يحب لكن لا يستطيع أن يكره الحب نفسه.
الحب هو الشيء المعبر عن كافه الصفات النبيلة في الحياة ،فالتضحية تنبع من الحب والسعادة تنبع من الحب والحنان والإحساس ينبعان من الحب والعكس غير صحيح ،فلا يمكن أن نقول أن الحب ينبع من التضحية وهكذا…
ولا ننسى أن للحب أنواع وسوف أتكلم عن الحب الرومانسي الذي يدور بين الرجل والمرأة .
فهو علاقة شرعية بعد الزواج بين زوج وزوجة قائمة على التفاهم والحنان لتحقيق الراحة والسرور
وكي يحرص الإنسان على هذه العلاقة فعليه أن يتعب ويضحي من اجل تحقيق السعادة ألي المحبوب،أن الإنسان يظل على علاقة بإنسان آخر ، ما دامت هذه العلاقة تعطيه شيئاً وتبقى هذه العلاقة مستمرة ما دام هذا الشيء لن يجده في علاقة أخرى .
فالحب هو مخلوق يتنفس من الإحساس ويأكل من المشاعر، يخلق في لحضه ما من قبل اثنان جمعهما الأمل في الحياة،والشيء الجميل فيه انه ينمو من التضحية ويكبر مع الإخلاص ويعيش مادامت الحياة موجودة،فالحياة هي الإنسان والإنسان هو الحب ،ففي الحب تتعانق القلوب وتتصافح العيون وينمو الحب بسرعة البرق فهو عناق دائم بين روحين تكمل الواحدة الأخرى لان الله عندما خلق الروح قسم كل منها إلى قسمين وألقى بالنصفين في مكانين مختلفين ولذاك فالنصفين يبحث كل منهما على النصف الأخر ، فعند الحب يلتقي فيه النصفان ويصبحان قلبا واحد وحياة واحدة ويصبح الخيال والحقيقة شيء واحد.
هذا هو الحب ولكن متى يحصل هذ الحب؟؟؟؟
من خلال ماأشارت إلية الدراسات إن الحب الحقيقي لايحصل إلا بعد الزواج واما قبل ذلك فهذا اذا صح التعبير نقول احترام متبادل وليس حبا
والله سبحانه هو الأعلم عن نيات الآخرين وعن صدقهم
أختي
يبدو لي بأن تقترحي علي أمه إن يتقدم إلى اهلك ويطلبك وعدم الاتصال معه الا بعد الخطبه وبمعرفة الأهل
والله يوفقك ويسعدك
وموفقين خير

التعديل الأخير تم بواسطة أ. ماطرعواد ; 18-07-2006 الساعة 10:05 PM

قديم 20-07-2006, 01:21 AM   #3
الحائره99
عضو جديد

الصورة الرمزية الحائره99

شكرا لك اخي المستشار
ولكن مازالت مشكلتي الى الان قائمه ولا اجرأ ان اقول الى اهلى لانهم الان لن يوافقوا على شئ بيني ويبن هذا الشاب
فهل تعتقد في وحهت نظرك اني بعد ان اخلص دراستي سيظل كما هو" عن نفسي سأظل كما انا
ولكن خوفي الدائم من اهلي .........فأنا متمسكه بهذا الشاب لدرجة لا يعلمها الا الله و حده
مع اطيب تحياتي

قديم 23-07-2006, 10:41 PM   #4
أ. ماطرعواد
عضو

الصورة الرمزية أ. ماطرعواد
أ. ماطرعواد غير متواجد حالياً

اختى
أنتى مازلتى صغيرة جدا ومشاعر الحب التي تعيشينها الان شيء فطري وطبيعي يجب أن تحسين فيه، وربما لو لم تتعرفين على هذا الشخص فلابد أن تفرغين شحنات الحب هذه في شخص معروف أو ممثل أو قريب
اختي
نحن نؤمن بأن مشاعرك صادقة وربما هو أيضا مشاعره صادقة، ولكن أنت مازلت صغيرة على إتخاذ قرار صائب تجاه هذه العواطف، فربما عندما تكبرين قليلا ستتغير بالتأكيد نظرتك للناس والعالم.
اختى
إذا ما فرضنا بصدق المشاعر التي يكنها لك هذا الرجل فيجب أن تفكرين بعقلك للحظات لو أنه تقدم لخطبتك هل سيوافقون عليه أهلك. ربما يرفضون لإختلاف الجنسية مثلا أو لإختلاف القبيلة.
وإذا كنت متأكدة بأن وضعه الاجتماعي مناسب لك وسيوافقون عليه أهلك إذا ما تقدم لخطبتك فأنا لا أرى أي مانع من أن يتقدم لخطبتك الان قبل أن ينهي دراسته، ومن ثم يتم الزواج بعد ذلك عند تيسر أموره.

و نحن لا ندري ماهي الموانع التي ستواجهك من الزواج به غير التعليم ، ولكن ما نريدك أن تعرفيه بأن ماتمرين به وتعيشينه شيء طبيعي جدا تمر به كل الفتيات بنسبة مئة في المئة، ولكن نحن نحذرك من الاستمرار بهذه المكالمات بدون علم الأهل.
. أخيرا أنصحك بأن تتفقي مع امه بأن يتقدم لخطبتك ولتكن كل الأمور واضحة له ولك من البداية، وعليك أن تساعديه إذا ماتقدم لخطبتك بأن تقنعين أهلك بالموافقة عليه ، وربما من الأفضل أن تجعلي أحدا من أقربائك يؤثر مثلا على والديك ويقنعهما بالموافقة.
وإذا قدر ولم يكن هناك نصيب وحصل الرفض فلا تحزنين فهذه أول تجربة لك في عالم الحب وصدقيني ستمر عليك أيام في المستقبل ستضحكين فيها على نفسك وأنت تتذكرين هذه المعاناة والحزن الذي تمرين فيه الان.

وموفقين خير

قديم 26-07-2006, 09:05 PM   #5
الحائره99
عضو جديد

الصورة الرمزية الحائره99

مشكور اخي الاستاذ المستشار (ماطر عواد) على هذه النصائح
وجعلها الله في ميزان حسناتك ...

والله ياريت تقوم ادارة المنتدي بحذف هذا الموضوع تفاديا للمشاكل الشخصيه
ولكم مني جزيل الشكر و التقدير