المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

اكـــره ابي ؟؟!!

السلام عليكم ......... مشكلتي ان ابي غير متفهم لوضع امي الصحي فهي مريضه وتعاني من ورم فتحتاج الى العنايه وخاصا نفسيا لكن ابي يستغل كل فرصة لاهانتها وضربها

قديم 25-07-2006, 01:46 AM   #1
وردهـ
عضو

الصورة الرمزية وردهـ
وردهـ غير متواجد حالياً

اكـــره ابي ؟؟!!

السلام عليكم .........
مشكلتي ان ابي غير متفهم لوضع امي الصحي فهي مريضه وتعاني من ورم فتحتاج الى العنايه وخاصا نفسيا
لكن ابي يستغل كل فرصة لاهانتها وضربها والاستهزاء باهلها لا ادري لما يكرهها هكذا ؟؟

لا ينفق علينا فأختي الموظفه من تشتري اغراض البيت والملابس !!!

لا ادري الى متى يستمر بهذه التصرفات وكأنه مراهق غير مسؤؤل عنا فكل همه السفر والاستراحه والاسهم ؟؟

اكرهه وادعي عليه فوجوده اصبح عذابا يوميا لا اريد ان اتحمله.... لا اريد رؤيته يضربنا ويشتمنا وكأننا لسنا اطفاله ؟؟

حتى انه يرفض تزويج اختي بحجة ان من تقدمو لها لايصلحون وهو لم يسأل عنهم ؟!!!

ما افعل بهذا الاب وكيف اتصرف معه ؟؟
عندما يأتي لا اتكلم معه لانه بكل كلمة اقولها يستفزني لماذا وكيف هذا ويدعي علي ويلعنني؟؟؟؟

الى متى سيظل هكذا ؟؟ وكيف اتصرف معه ؟؟ اتصلت على خالي اريده ان يتفهم وضع امي الصحي اريده ان يوصلها للمستشفى وقت مواعيدها لكنه يتهرب ويغلق الخط !!!

ماذا افعل اريد احدا يرحم امي ويعالجها وابي متسلط واناني !!!!!!!!!!!!
المصدر: نفساني

قديم 25-07-2006, 11:41 AM   #2
وردهـ
عضو

الصورة الرمزية وردهـ
وردهـ غير متواجد حالياً

انتظر الرد .......... جزاكم الله خيرا ..............

قديم 25-07-2006, 11:12 PM   #3
وردهـ
عضو

الصورة الرمزية وردهـ
وردهـ غير متواجد حالياً

................. بانتظار ردودكم ...................

قديم 27-07-2006, 01:58 AM   #4
وردهـ
عضو

الصورة الرمزية وردهـ
وردهـ غير متواجد حالياً

لا زلت انتظر ..................

قديم 28-07-2006, 08:41 AM   #5
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

ابنتي / ورده المحترمة

لقد تألمت كثيرا لما أوردتيه في رسالتك الحزينة الناتجة من سؤ تصرف والدك معك ومع والدتك ورفضه تزويج أختك ومشكلتك مشكلة عائلية صعبة لاسيما أن أحد أطرافها ركن أساسي في الأسرة لم يؤد دوره كما ينبغي مع أسرته ، وأنت يجب أن تعرفي أن مصدر شقاء أسرتكم نابع اساسا من سوء علاقة والدك بوالدتك ، فسوء هذه تالعلاقه نتج عنها الشقاء لبقية افراد العائلة التي أنت منها ، ويجب الا تنسي أيضا أن والدك يمر بمشكلة لم يجد من يساعده على حلها فأكيد أنه يعاني من آثارها فمسالة السفر وبعده عنكم وعدم تفاهمه معكم صادر من إضطرابه النفسي ، فهو محتاج لعاقل يجلس معه ويفهمه بواجباته المنزليه تجاه زوجته وأطفاله ، هذا وأنت لم تذكري أن لك إخوة كبار يمكن أن يساعدوك في التغلب على هذه المشكلة ، الا يوجدلك عم يمكن أن يقدم مساعده لكم ، ثم خالك وهو شقيق والدتك لماذا يتخلى عن مسؤوليته ويهمل أخته وهي بأشد الحاجه إليه ، الحقيقة وضعكم غير سار أسأل الله لكم الثبات وأن يزيل عنكم الغمة إنه سميع مجيب ، ارجو أن تفتحي صدرك اكثر وتسهبي في الحديث لعلي اجد لك منفذا يخرجكم من هذه الورطه ، والمثل العامي يقول ( ما يتسلط الوالد إلا من قرادة ولده) تحياتي لك 00

قديم 29-07-2006, 03:12 AM   #6
وردهـ
عضو

الصورة الرمزية وردهـ
وردهـ غير متواجد حالياً

اشكرك استاذي الفاضل على ردك والله قد اثلجت صدري >> جزاك الله خير...

..... لي 3 اخوات واخوين..عمري 22 انا الثانيه في ترتيبي ...و اخي عمره 19 >>>هو رجل البيت !!
علاقتنا بأهل امي افضل من اهل ابي فخوالي نراهم اما عمومتي فلا نراهم الا ماندر ....
ابي لايريد ان تذهب امي لاهلها ولاحتى لتسلم على ابيها ولا ادري لماذا ؟؟
وحتى اذا جاءت احدى خالاتي لزيارتنا يبدأ سيل التحقيقات ماذا تريد!!! لماذا تأتي !!!ماذا قالت!!!
والان الحمدلله اخي له سياره يوصلها والحمدلله اخي طيب وحنون لكنه يواجهه مشكلة اذا اوصلها للمستشفى لمواعيدها فهم يشترطون الزوج كمحرم وابي يرفض المجئ معها لانه يقول انها لاتشتكي من شي فهي المدلله في بيتها وكل ماتحتاجه يكون لديها ولم يقصر عليها بتاتا !!!!!!

و اذا سافر اول مايقوم به هو التحقيق مع الخادمه... اين ذهبوا ماذا اكلو ؟؟؟
اشعر انه مريض يشك بأي شي!!! جوال امي وخواتي يفتشه من ارسل !!؟
حتى انه امسك جوالي وقرأ راسالة حب من صديقتي >>فـــقامت الدنيا
يعتقد انها من شباب !!!!!
>>> كل يرى الناس بعين طبعه >>>

اما عمومتي لايأتون الا اذا احتاجو الى المال فقط !!!

حاليا هو مسافر ولم يترك لنا مالا فاخي من يشتري الخبز واغراض البيت من مكافأته !!!!

.............................

شاكرة للك استاذي .........

اختي الكبيره موظفه وانا ادرس بالجامعه واخي يدري اول جامعه

قديم 29-07-2006, 03:21 AM   #7
وردهـ
عضو

الصورة الرمزية وردهـ
وردهـ غير متواجد حالياً

[QUOTE=وردهـ]اشكرك استاذي الفاضل على ردك والله قد اثلجت صدري >> جزاك الله خير...

..... لي 3 اخوات واخوين..عمري 22 انا الثانيه في ترتيبي ...و اخي عمره 19 >>>هو رجل البيت !!
علاقتنا بأهل امي افضل من اهل ابي فخوالي نراهم اما عمومتي فلا نراهم الا ماندر ....
ابي لايريد ان تذهب امي لاهلها ولاحتى لتسلم على ابيها ولا ادري لماذا ؟؟
وحتى اذا جاءت احدى خالاتي لزيارتنا يبدأ سيل التحقيقات ماذا تريد!!! لماذا تأتي !!!ماذا قالت!!!
والان الحمدلله اخي له سياره يوصلها والحمدلله اخي طيب وحنون لكنه يواجهه مشكلة اذا اوصلها للمستشفى لمواعيدها فهم يشترطون الزوج كمحرم وابي يرفض المجئ معها لانه يقول انها لاتشتكي من شي فهي المدلله في بيتها وكل ماتحتاجه يكون لديها ولم يقصر عليها بتاتا !!!!!!

و اذا سافر اول مايقوم به هو التحقيق مع الخادمه... اين ذهبوا ماذا اكلو ؟؟؟
اشعر انه مريض يشك بأي شي!!! جوال امي وخواتي يفتشه من ارسل !!؟
حتى انه امسك جوالي وقرأ راسالة حب من صديقتي >>فـــقامت الدنيا
يعتقد انها من شباب !!!!!
>>> كل يرى الناس بعين طبعه >>>

اما عمومتي لايأتون الا اذا احتاجو الى المال فقط !!!

حاليا هو مسافر ولم يترك لنا مالا فاخي من يشتري الخبز واغراض البيت من مكافأته !!!!

.............................

شاكرة للك استاذي .........

قديم 30-07-2006, 01:17 AM   #8
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

ابنتي / ورده المحترمه

قرأت ما كتبتيه من شكر ولا شكر على واجب ، وسعدت كثيرا حينما عرفت اكثر عن أسرتك ، وما ذكرتيه عن علاقة أسرتكم باسرة أهل أمك أنها أقوى من علاقة أسرتكم باسرة ابيك ، فبعض الأسر تكون هكذا تركيبتها ربما أهل أمك يعطفون عليكم اكثر من اسرة أبيك ، وبعض الاباء اساسا لايهتم بأسرته فيقلده الأولاد ، ولكن في نظري أنا أنه ينبغي أن تكون علاقة أسرتك بأسرة أهل والدتك وأهل والدك متوازنه فلا تغلب إحداها على الأخرى ، على أي حال ماذكرته من وصف والدك يشير إلى أنه مريض نفسيا وما دام مريضا فيجب أن تساعدوه على العلاج ، لأن تصرفاته التي ذكرت لايتصرفها عاقل أرجو أن تعطفوا عليه بدل أن تكرهوه فالمريض لايؤاخذ على افعاله شفاه الله ولكم الأجر والثواب عندما تحسنوا معاملته فمن حقه عليكم الرعاية طالما أنه يعجز عن ان يقوم بمسؤولية الأسرة ، فإذا استمر على هذه الحالة فإن حالته النفسية ستزداد سوءا ، فهو بحاجة إلى من يفهم شخصيته ولا يعامله كما لوكان سويا ولك تحياتي الطيبة000

قديم 30-07-2006, 08:14 AM   #9
وردهـ
عضو

الصورة الرمزية وردهـ
وردهـ غير متواجد حالياً

استاذي الفاضل .. احترت كيف اساعده على العلاج ؟؟

فهو مسافر لاجل ان يتزوج بأخرى ولا اعلم اذا تزوج ام لا ؟؟؟

اذا رأيته لا اريد التحدث معه ولا استطيع البقاء في غرفه يكون هو فيها ؟؟!!!

انا افضل وجوده خارجا على الاقل نرتاح من الصراخ والمشاكل التي لاتأتي الا بوجوده !!!!

من الصعب جدا علي ان اتكلم معه فكيف بأن اساعده !!!!

قديم 03-08-2006, 10:45 PM   #10
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

ابنتي/ ورده وفقها الله

انا آسف كثيرا لأنني تأخرت عليك بالرد وهذا والله خارج عن إرادتي ، بالنسبة لمعاناتك مع والدك ، أنا لم أقل لك إمسكي يد أبيك واذهبي به إلى المستشفى ولكن الذي أريده منك تلطيف الجو المتوتر بينك وبين ابيك ، ولا داعي لشعورك بكراهيته فهو والدك وليس من حقك أن تكرهيه لتصرفاته لأنني كما قلت لك هو لايتصرف بعقل ، والوالد لايفعل لأولاده هكذا إلا ان يكون مريضا نفسيا ، لذا ينبغي لكم جميعا عدم مؤاخذته ومحاولة مساعدته في محنته وما يمر به من صعوبات هو يعلمها أكثر مما تعلمونها انتم انا لاأدافع عن ابيكم فانا لا اعرفه ولكني اشفق عليكم انتم ، وعليكم أن تفكروا بواقعية أكثر ولا تنسوا دائما أنه أبوكم ولا بد من البر به مهما أخطأ فهو ليس طالعي سوق وبعيد عنكم حتى تتخلون عنه ، لو حصل له مكروه أول من يندم انتم والناس لايهمم ذلك والله يحفظك 0

التعديل الأخير تم بواسطة ابراهيم الدريعي ; 03-08-2006 الساعة 10:48 PM