المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

انا اريد النصيحيه ؟

انا فتاة ابلغ من العمر 22 سنه منذ سنه احببت شاب والى الان احبه وهو يبدلني نفس الشعور يعجبني فيه كل شي ولكن هناك امر واحد فقط هو اني عندما

قديم 19-08-2006, 07:00 PM   #1
t0o0o0ota
عضو جديد

الصورة الرمزية t0o0o0ota
t0o0o0ota غير متواجد حالياً

انا اريد النصيحيه ؟

انا فتاة ابلغ من العمر 22 سنه منذ سنه احببت شاب والى الان احبه وهو يبدلني نفس الشعور يعجبني فيه كل شي ولكن هناك امر واحد فقط هو اني عندما اخبره انا احد قد تقدم لخطبتي يثور ويزعل وانا ارفض من اجله وهو يريد الزواج بي ولكن يقول انا فكرة الزواج ليست في باله الان ولكن اذا قرر الزواج ساكون اول ما يفكر فيه وهناك امر انه يعاني من ازمه ماليه ولا احد يدري غيري انا مع العلم انه يعيش في بلد بعيد عن اهله من اجله عمله اريد النصح ماذا افعل ؟
مع العلم اني الان ادرس وهو من شجعني على اكمال دراستي الجامعيه هل انتظر واصبر انا لا اسطتيع التفكير في غيره بصراحه احبه ارجوا المساعده...
المصدر: نفساني

قديم 20-08-2006, 12:59 PM   #2
أ . عيسى الكناني
اخصائي نفسي

الصورة الرمزية أ . عيسى الكناني
أ . عيسى الكناني غير متواجد حالياً

الاخت الكريمه t0o0o0ota خالص التقدير لك
الحب هو اجمل كلمه نتفوه بها واسمى معنى نتعامل معه فهو عباره عن حرفين في العدد والنطق كبير في معانيه وعاطفيته بحرفيه يذيب الجليد ويحطم الصخور رغم صلابتها بحرفيه ينقلك الى عالم المتصافين المتحابين االذين يتعاملون بكل صدق وامانه. وليس كل من نطق الحب اصبح صادقا بل الحب مواقف ..وفن ومهاره بعيدا كل البعد عن الخداع او الكذب او التزييف.........
اختي الكريمه لا اعتقد ان الحب مجرد الجلوس على هاتف الحب ساعات طويله بل الحب هو التضحيه والصبر من اجل الحبيب
ثقي اختي الكريمه انني اشاطرك مشاعرك الصادقه والطيبه والبريئه لاكن دامه لايرغبك بان تتزوجي غيره ولايرغب ان يتقدم لك بحجج انا ارى انها غير صحيحه مثل قوله ثقي لو فكرت بالزواج لن افكر بغيرك
نصيحتي لك بان تنهي هذي العلاقه بالتدرج وتبدائي صفحه جديده شعارها الامل في المستقبل فانتي لازلتي في ريعان شبابك وتحملين الكثير من المواصفات الممتازه التى يتمناها ملايين الشباب للارتباط بك..........
اختي العمر يجري والحب لايكفي والوعود احيانا تتحول الى سراب
اثق تماما في قدرتك لتجاوز هذي الازمه وباذن الله ستجدين غدا مشرق مع انسان افضل لاتنتظري ولاتصبري لست متشائما منه لاكنني واقعي
وسيظل القرار الاول والاخير لك

دمتى بالف خير

قديم 20-08-2006, 05:25 PM   #3
t0o0o0ota
عضو جديد

الصورة الرمزية t0o0o0ota

لكن هو....

اشكرك اخوي على النصيحه بس الصراحه انا عرفت الحب معه وما اقدر اتركه لانه صار جزء مهم في حياتي وبعدين هو رافض الفكرة حاليا بسبب احواله الماديه ولان فكرة زواج غير ورادة بس هو وعدني بعدين هو يحبني وانا متاكده ويخاف علي انا مستعدة اني انتظرها واوقف معه الى ان تنتهي الازمه الي يمر فيها هو دحين يمر في ازمه لدرجه ان باع جواله حاولت اني اساعده بس رفض كلمته ان يطلب من ابوه المساعده كمان رفض يقول انه بيبي يعتمد على نفسه وانا سمعت الحب اللي تغسله الدموع يظل طاهر وجميل بس انا احس احيانا ان هذا كلام صح لان اكثر من مره بكى قدامي ومره كان بسببي كنت متخيله ان مستحيل رجال يبكي بس شفت انا حصلت الي مشاكل مع اهلي يعني ماما شكت اني اكلم واحد وقالت حق خالتي وجات خالتي وكلمتني وانا انكرت لاني عارفه اذا عرفوا بالموضوع راح يفرقوا ييننا وانا مش مستعدة اني اخسره هو جالس يعمل المستحيل عشاني مستحيل اتركه ساعدني بس من دون ما تقولي اتركيه لاني ما اقدر

قديم 21-08-2006, 03:28 PM   #4
أ . عيسى الكناني
اخصائي نفسي

الصورة الرمزية أ . عيسى الكناني
أ . عيسى الكناني غير متواجد حالياً

الاخت الكريمه t0o0o0ota خالص التقدير لك

القناعه والتضحيه والصبر هما مفتاح النجاح ثقي اختي الكريمه احيانا الحقيقه تكون مره ويصعب على الانسان تقبلها
لم اقول بانه لايحبك ولا اعترض على اخلاقه فقد يكون احسن الناس وقد يكون العكس لاكن اقول لك الذي اراه واضحا امام عيني وقناعتي تفرض على ان احدثك به
تقولي بانه يقول1- اذا فكر في الزواج سوف اكون اول من يفكر بها
2 - تقولي لديه ازمه ماديه حتى انه باع جواله حتى يستطيع ان يسدد ديونه
اختي الكريمه ثقي انني متعاطف معك واحساسي بمشكلتك كبير لاكن انا ارى ان الايام تجري والعمر يكبر وانتي تعيشي على امل غير مضمون خصوصا ان كلمته لك بانه اذا فكر في الزواج ياترى متى يفكر بالزواج هل بعد سنه او عشرين سنه ام مجرد تصريفه يرغب في ان يتسلى معك
وهل بعد سنه او سنتين او اكثر يستطيع التخلص من ديونه .وهل عندك انتي الاصرار والعزيمه اذا كان وفقتم بالزواج بانك تعيشي معاه في ظل ظروفه الماديه القاسيه
اتمنى ان تستخيري الله وتفكري فيما قلته لك
وثقي بانك صاحبة القرار الاول والاخير

دمتى بالف خير

قديم 21-08-2006, 07:46 PM   #5
t0o0o0ota
عضو جديد

الصورة الرمزية t0o0o0ota

مشكور استاذي على كلامك بس كان ودي اقول انا مستعدة اصبر معه حتى في ظل ظروفه الماديه القاسيه انا احبه مستعده اتحمله واللي يحب لازم يضحى وانا مستعدة اضحى عشانه وعشان حبنا راح اكون دائما معاه واول شخص اذا احتج للعون اكون اول من يساعده استاذي انا معاك انه هو رافض الفكرة حاليا بس مو رافضين انا بشخصي وبعدين انا قلتله انا يكون اللي ببينا حب بس بس اذا جاء نصبي اروح في طريقي بس كان كلامي بطريقه مو مباشرة بس هو انزعج وزعل وقالي انا مو من النوع هذا واذا كنت ابغا هذا شي كان قلته لك من زمان بس لا تفتحي هذا موضوع مره بس انا راح اصبر لاني احبه والله احبه