المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

تعبانة عن جد تعبانة

تعبانة عن جد تعبانة ابي اهرب اروح مكان بعيد عن البيت للأسف ما أقدر اسوي هالشي لأني مو بفيلم اجنبي اعيش في واقع صعب ومهلك وهذا الصيف كان

قديم 20-08-2006, 12:52 AM   #1
soso616
عضو جديد

الصورة الرمزية soso616
soso616 غير متواجد حالياً

تعبانة عن جد تعبانة

تعبانة عن جد تعبانة
ابي اهرب اروح مكان بعيد عن البيت
للأسف ما أقدر اسوي هالشي لأني مو بفيلم اجنبي
اعيش في واقع صعب ومهلك وهذا الصيف كان اكره صيف عشته في حياتي
محد يفهمني
تعبت من النجرة والهواش طول اليوم

لما كنت صغيرة ما كنت احس ان امي تحبني كانت دايما تهاوشني وتهزئني جدام الكل وجدام صديقاتي لدرجة اني قمت ما اعزمهم في البيت واخلي خط فاصل في علاقتي معاهم
للحين اخاف اعزم صديقاتي في البيت ما ادري شنو راح يصير
حتى لما اطلع معاهم لما احد يتصل من البيت اتكلم واني ميتة من الخوف.. اخاف يسمعون شيقولون لي
مرة انحرجت حدي وصرت الوان لأن اختي اتصلت فيني وقامت تصارخ عليي
من وجه صديقتي حسيت انها سمعت لصراخ

لما كنت في الاعدادي(المتوسط) قررت اني ادرس برة عشان انعم بالحرية وفي خاطري كنت اقول عشان افتك من بيتنا
خصوصا بعد ما اتقاعد ابوي وصار يتصرف بغرابة وصار اهو وامي دايما يتهاوشون
ساعات اقوم واسكر الباب بقوة عشان يفهمو اني ما اقدر اتحملهم وهم يتهاوشون وصار لكل واحد غرفته الخاصة فيه!!!

الحين انا ادرس برة وراح اتخرج جريب ان شاء الله
ساعات احس ان الغربة رحمة عشان ابتعد عن الجو اللي كله شحنات متنافرة
لما جرب الغربة كانت شي رهيب وما زالت بس خفت شوي صرت ما اشتاق لبيتنا وايد على الرغم اني كنت ابجي طول اليوم في اول سنة لي في الغربة
مهما يكون احب اهلي واشتاق لهم
بس تصرفاتهم معاي تخليني احس ان حبي لهم يقل وانا ما ابيه يقل

في الغربة كل البنات اللي معاي اهلهم يدزون لهم مسجات طول اليوم ويقولوا لهم كل الاخبار اما انا فعادي ايام ما اسمع منهم شي
دايما اقول لهم دزوا لي مسجات ما ابيكم تتصلون كل يوم ما راح تكلفكم شي
علما ان عندي اخوان وخوات وااااااااااااااااااااااايد
بعكس اللي معاي اكثر وحدة عندها 5 او 6

وفي بعض اخواني ما اسمع لهم صوت طالما انا في الغربة

عن جد ما ادري شسوي
الناس حاسدينا ان احنا وايد ونتجمع في الويك اند بس احنا نتجمع بالهواش كل اسبوع في احد يتهاوش

ما ادري شقول بعد بس عن جد انا تعبانة

في الغربة بعد اعيش صراع الحب من طرف واحد وما ادري شعوره نحوي شنو وكتبت من قبل مشكلتي
احس ان الموت هو الحل لمشكلتي ماراح انتحر لا تخافون بس انا انتظر الموت

المصدر: نفساني

قديم 20-08-2006, 11:02 AM   #2
أ . عيسى الكناني
اخصائي نفسي

الصورة الرمزية أ . عيسى الكناني
أ . عيسى الكناني غير متواجد حالياً

الاخت الكريمه سوسو حالص دعائي لك بالتوفيق انشاء الله
اشاطرك كل مشاعر الحزن والاسى التى تشعرين فيها ...........ثقي اختي الكريمه ان الخلافات الاسريه لايكاد يخلو منها اي بيت في الوقت الحاضر نتيجه لللعديد من العوامل الاجتماعيه التى ظهرت في الاونه الاخيره وبدات تلقي بظلالها على الاسره. وليست اسرتك هي الوحيده التى تعاني من هذ المشكله........ كما ان اسلوب معاملة بعض الاباء لابنائهم يغلب عليها الطابع الذي ولف عليه الاباء في تعامل ابائهم معهم حينما كانوا صغار مما جعلهم يعكسون طرق واساليب تنشئتهم القاسيه على ابنائهم في الوقت الحاظر نتيجه لما تعودوا عليه سابقا
ماذكرتيه من تعامل الوالدين معك واسلوبهما وطريقة معاملتهما لك يجعلني اتفق معك تماما في ذلك ولعل ذلك يرجع للخوف الشديد من قبل بعض الاباء على ابنائهم ممايجعل خوف بعض الاباء مبالغ فيه لدرجة تصل الى منع الابناء من ممارسة حقوقهم المشروعه بحجة الخوف عليهم

ثقي بان اهلك يحبونك حتى وان قل اتصالهم فيك بسبب او باخر ارجو ان لاتكوني حساسه حتى لايؤثر على دراستك وتاكدي ان كثرة اخوانك هي من العوامل الاساسيه التى قد تشغل الاهل بسبب متابعتهم لاخوانك واخواتك الباقين
اعرف انك لاترغبين في اكثر من اتصالهم وسؤالهم عنك والانصات لك فقط 0 فحتى لو فقدتي ذلك منهم فابداي انتي فواجبك بانك تعدلين من سلبياتهم حتى لايتاثر اخوانك الاخرين بنفس مشكلتك

اثق في قدرتك على التاثير على والديك بالاقناع والمنطق من تغيير معاملتهم لك ولاخوانك بحوار هادي وعقلاني فهم عاشوا في وقت كانت الشده والقسوه مع الابناء هي الاسلوب الامثل في ذلك الوقت ممااثر عليهم الان ناسين تغير الزمان والمكان.. كما يجب عليكي ان تشعريهم بخطاهم وبطريقة واسلوب معاملة اسر صديقاتك لهم من حيث سؤالهم عن ابنائهم

دمتى بالف خير

التعديل الأخير تم بواسطة أ . عيسى الكناني ; 20-08-2006 الساعة 01:05 PM