المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

ارجوكم لا تبخلوا علي بمساعدتكم

السلام عليكم الى اسرة منتديت نفساني الكرام ابي اطرح عليكم مشكلتي وياليت تساعدوني باسرع وقت ممكن مشكلتي كالآتي: انا سيده عمري 22 سنه متزوجه من سنتين وعندي طفله زوي

قديم 19-12-2006, 08:56 PM   #1
وقفة ألم
عضو جديد

الصورة الرمزية وقفة ألم
وقفة ألم غير متواجد حالياً

ارجوكم لا تبخلوا علي بمساعدتكم

السلام عليكم
الى اسرة منتديت نفساني الكرام ابي اطرح عليكم مشكلتي وياليت تساعدوني باسرع وقت ممكن
مشكلتي كالآتي:
انا سيده عمري 22 سنه متزوجه من سنتين وعندي طفله زوي يكون ولد عمي اول ما خطبني ما شفت فيه اي عيب وتمت الموافقه وعلى فكره هو كان متزوج ومطلق قبل ما يخطبني وبعد ما انفصل عن مرته الاولى ظل فترة بدون زواج ساكن في بيت الزوجيه بروحه وتقدرون تقولون انه تعود انه يعتمد على نفسه في كل شئ
المهم فترة الخطبه كانت حلوه وما حسيت اني محتاجه شئ لانه ما قصر معاي بأي حاجه وتم الزواج وانا حملت على طول عدت علينا السنه الاولى وانجبت بنتي ( ايمان ) لما دخلنا على السنه الثانيه الى هذه اللحظه اللي اكتب فيها لكم مشكلتي وانا ابكي دم لان زوجي الان ما يهتم بالبيت من جميع النواحي لا بالزوجه ولا بالبنت حاولت اكلمه اكثر من مره لكن بدون فايده دايما يقول لي انا ما اطلب منك شئ يعني يبي يوصل لي انه مو محتاجني في شئ يسافر بروحه ويرد انا دايما اقول بيرجع يشتاق لي ولبنته لكن العكس هو الصحيح انا تعبت وايد ارجوكم لو عندكم الحل المقنع لا تنسوني ولكم جزيل شكري وتقديري
يا ريت ما تتأخرون علي لاني كل يوم انتهي اكثر من اليوم اللي قبله
شاكره لكم تعاونكم معاي: اختكم........ وقفة الم
المصدر: نفساني

قديم 25-12-2006, 06:30 PM   #2
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابراهيم الدريعي
ابراهيم الدريعي غير متواجد حالياً

بنتي العزيزة / وقفة أألم المحترمة

مرحبا بك في منتدى نفساني ، الحقيقة لاادري هل زوجك تغير بدون سبب ، لابد لتغيره من سبب وعليك البحث عن ذلك بالجلوس معه ومصارحته ، ولابد في هذه الجلسة أن تضعي النقاط على الحروف ، والسؤال التقليدي الذي ينبغي لك ان تسأليه زوجك، ما الذي لايعجبك فيني ؟ حتى أحسن من نفسي ، اعتقد أن المناقشة والمصارحةتأتي بنتيجةطيبة بإذن الله لكن إياك والغضب واستفزازه ، بل لابد من مخاطبته بهدوء وسكينة ، وسوف يتكشف لك ماكان خافيا عنك ، ولي عودة مرةأخرى معك عندما تتم المكاشفة والمصارحة على إنفراد ن والله يحفظك00

قديم 26-12-2006, 10:54 AM   #3
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

البنت العزيزة/وقفة الم المحترم

أشكرك على ثقتك بالمنتدى ومستشارو المنتدى يرحبون بك ، يا بنتي العزيزة يبدو ان زوجك تغير عليك بمعنى أنه لم يكن على ماهو عليه بداية زواجكما وهذا التغير الملفت للنظر لابد له من سبب ، وعليك إكتشاف السبب لأنه هو مفتاح الحل وعليك أيضا الجلوس مع زوجك جلسة هادئة وصارحية بكل ما في نفسك ، إسأليه ماذا ترى في من عيوب حتىأ عدلها ، لم تكن كما عهدك من قبل ، ما الذي غيرك علي ؟، أرجو أن تكون جلسة الحوار والمناقشة جلسة هادئة خالية من الصراخ ، أو ترديد كلكة أنت أنت فعلت كذا أنت فعلت لأنه في هذه الحالة سيصبح الموقف موقف دفاع ولن تصلوا إلى نتيجة وفقك الله وأصلح الله مابينكما من خلاف 00

قديم 26-12-2006, 07:59 PM   #4
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

]البنت العزيزة/وقفة الم المحترم

أشكرك على ثقتك بالمنتدى ومستشارو المنتدى يرحبون بك ، يا بنتي العزيزة يبدو ان زوجك تغير عليك بمعنى أنه لم يكن على ماهو عليه بداية زواجكما وهذا التغير الملفت للنظر لابد له من سبب ، وعليك إكتشاف السبب لأنه هو مفتاح الحل وعليك أيضا الجلوس مع زوجك جلسة هادئة وصارحية بكل ما في نفسك ، إسأليه ماذا ترى في من عيوب حتىأ عدلها ، لم تكن كما عهدك من قبل ، ما الذي غيرك علي ؟، أرجو أن تكون جلسة الحوار والمناقشة جلسة هادئة خالية من الصراخ ، أو ترديد كلكة أنت أنت فعلت كذا أنت فعلت لأنه في هذه الحالة سيصبح الموقف موقف دفاع ولن تصلوا إلى نتيجة وفقك الله وأصلح الله مابينكما من خلاف 00[

قديم 04-01-2007, 04:05 PM   #5
وقفة ألم
عضو جديد

الصورة الرمزية وقفة ألم
وقفة ألم غير متواجد حالياً

استاذي المحترم....... ابراهيم الدريعي
انا جلست مع زوجي وسألته عن الاشياء اللي ما تعجبه فيني وسألته هل يشوفني مقصره بحقه في شئ لكن بدون فايده قال اني عاجبته وهو مو طالب مني شئ
يعني في نظره عادي يعيش لوحده ويعتمد على حاله في كل شئ هذا حسسني ان وجودي وعدمي واحد في حياته
انا تعبانه وايد فأرجوا افادتي بالحل الشافي
جزاكم الله خير الجزاء

قديم 16-01-2007, 11:28 AM   #6
ابراهيم الدريعي
عضو مميز جدا وفـعال

عزيزتي/ وقفة أمل سلمها الله
أنا آسف لتأخر الرد ، مادمت حاولتي مع زوجك ولم تتوصلي إلى شيء ، فأرى أن تتصلي أو تراجعي العيادة النفسية أنت وزوجك لمعرفة اسباب صدود زوجك عنك ، لأنك لم تستطيعي إكتشاف ذلك بنفسك ، فأنتما بحاجة لمساعدة أ فأنا لاأعرف أسباب صدوده إلا إذا تمت مقابلتي له ، من هنا أستطيع أن أقترح البدائل التي يمكن أن تحسن من الوضع الحالي ، لايزال في الموضوع غموض وعدم وضوح لذا فالتشخيص صعب في هذه الحالة ، كما أن العلاج أصعب بدون التشخيص والله يحفظك 00 ابراهيم الدريعي 00