المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ارجوكم ساعدونى لوجة الله

مشكلتى تتلخص فى كذا حاجة 1 - تبداءالمشكلة الاولى عندما دخل والدى السجن شعرت بالضيق الشديد وعشت حياتى وانا حزين اشتغلت وانا اتعلم عملت فى سوبر ماركت حتى استطعت ان

قديم 09-05-2007, 02:58 AM   #1
tete_tete777
عضو جديد

الصورة الرمزية tete_tete777
tete_tete777 غير متواجد حالياً

ارجوكم ساعدونى لوجة الله

مشكلتى تتلخص فى كذا حاجة
1 - تبداءالمشكلة الاولى عندما دخل والدى السجن شعرت بالضيق الشديد وعشت حياتى وانا حزين اشتغلت وانا اتعلم عملت فى سوبر ماركت حتى استطعت ان اكون نفسى رغم المعناة التى عشتها وانا اعمل بشدة اريد ان اصل الى النجاح وتغضيت عن نظرات الناس اليا ولا تدرون وكيف عنيت
2 - عندما كونت نفسى تقدمت الى فتاة وتمت الخطبة بعد مشاكل على ان والدى كان محبوس وبعدها جاءت خطبتى وقالت لى ان هناك علاقة غير شريفة بين امها وصديق ابوها كم حزينت وجلست افكر حتى اننى فقدت الثقة فى كل حاجة ولكنى لا اعرف ماذا افعل
3 - قررت ان اهتم بمستقبلى وان اصل الى النجاح فكرت ان افتح سايبر وحطيت كل فلوسى اللى تعبت فيها ولكن لسوءحظى جائت حكومة المصنفات وعملت لى قضية علشان مفيش ترخيص
علما بانى طالبا فى كلية اداب الفرقة الرابعة ولا ادرى ماذا افعل فى هذة المشاكل افكر فى الانتحار انا فعلا تعبان ولا املك سوى قلمى الذى اكتب بية وان اتحدث معاكم اتمنى الرد ممكن يساعدنى
المصدر: نفساني

قديم 16-05-2007, 10:16 PM   #2
نجلاء محفوظ
عضو نشط

الصورة الرمزية نجلاء محفوظ
نجلاء محفوظ غير متواجد حالياً

الاخ الفاضل
تعلم بالتأكيد ان الانتحار لم يكن يوما حلا بل هو خسارة الدين والدنيا متعك ربي بالفوز بهما سويا .
من الرائع اجتيازك لمحنة سجن والدك واتمنى طرد اي رواسب نفسية قد تكون ما زالت بداخلك حتى لا تعيش باعباء واحمال زائدة انت في غنى عنها وتذكر انك مسئول عن نفسك فقط وعن تصرفاتك وحدك ولا احد يختار تصرفات اسرته فتعامل مع نفسك ومع الجميع بدون حساسية زائدة .
اما عن والدة خطيبتك فعلى خطيبتك ايقاف هذه العلاقة الاثمة ولا تتورط انت فيما يحدث .
اما عن مشكلتك المادية فستتمكن بمشيئة اله من تجاوزها وتعلم حسين التخطيط لاي عما وضرورة استيفاء كل الشروط للترخيص حتى لا تتكرر المعاناة .
وانتبه حاليا الى دراستك حتى تنهيها بخير بمشيئة الرحمن .
وردد انا لله وانا اليه راجعون .اللهم اجرني في مصيبتي واخلف علي خيرا وسيكرمك ربي بافضل تعويض .
فتفاءل خيرا وابتسم واحسن الظن بالله عز وجل وسيرزقك بافضل ما تتمنى واستعد حماسك للحياة وقل لنفسك :ما لا يحطمني يقويني وأنا لست قابلا للكسر .
وفقك الله
نجلاء محفوظ
كاتبة ومستشارة اجتماعية
رئيس القسم الادبي المناوب بجريدة الاهرام