المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

نظرياتي في الحياه

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم يسر لي امري واحلل عقدتا من لساني يفقهه قولي ... اللهم يامعلم سليمان علمنا ويامفقه داوود فقهنا ... تحيه طيبه للجميع

قديم 15-08-2007, 09:18 AM   #1
المالك الحزين
عضو جديد

الصورة الرمزية المالك الحزين
المالك الحزين غير متواجد حالياً

نظرياتي في الحياه

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم يسر لي امري واحلل عقدتا من لساني يفقهه قولي ... اللهم يامعلم سليمان علمنا ويامفقه داوود فقهنا ...

تحيه طيبه للجميع وبعد

(( امنيه من الجميع . . . فليقل خيرا او ليصمت )) اتمنى محد يتكلم الا بعلم حقيقي

انا انسان عانيت الكثير بحياتي منذ الولاده بل وارى احيانا ان زواج والدي من امي اكبر خطا ودائما ما ينتابني شعور باني حاله نفسه نادره لذا دائما ما اشعر برغبه في كتابة مذكرات خاصه بي وهذا اول مشوره اتقدم بها خصوصا واني احمل في قلبي الكثير من الاسرار وارى انه من باب الستر ان استر عليها كما ستر الله علي لكني اخاف كثيرا من ان يقع اخوتي بنفس الخطا الذي عانيت منه فما هو رايكم . . . ؟

بما اني لن اكتب مذكرات وللحظه هذي سوق يكون هذا الموضوع بمثابة ذلك ساذكر كثير من الامور التي تحدث الكثير من الصراعات بداخلي واذكر لكم حكمي فيها اعتقد جمعها والتفكير فيها ككل ممكن ان يساعد على معرفه شخصيتي مما يسمح للاستشاري من مساعدتي على معاناتي لكن للاسف ستكون غير مرته بمراحل حياتي . . .

انا شاب عمري 29 سنه واعزب صاحب دخل محدود جدا واكثر مشكله اعاني منها حاليا هي الزواج واليكم نظريتي الاولى

بالحقيقه اكتشفت اني لا يمكن ان اتزوج مهما حدث فهذا امر مستحيل وهذا قدري لذا بدات بالابتعاد عن كل مثير لذلك . . لا اشاهد التلفاز مثلا ابتعد كثيرا عن الاسواق . . لكن ظل المجتمع يطالبني بالزواج كلهم لا يعلمون بالاسباب ولو علموا لعذروني لكن اصرارهم خلق بداخلي كثيرا من الاحلام ان اكون زوجا حنونا وابا وهكذا عندها بدات باللوم على ظروفي وبمحاولاتي البائسه اصابني الكثير من الاحباط اعتقد ان الاحباط هو نقطه تحول سيئة للبشرية من هنا بدات بالخطا وكدت ان اندم لما افكر به مرار لذلك اطلقت اول نظرياتي والتي هي التعايش مع قدري لماذا اجعل من الزواج عقبه بحياتي ما خلقت للزواج من هنا ادركت معنى ان الزواج قسمه ونصيب وقسمتي ان لا اتزوج بدات اقنع نفسي كثيرا بذلك كل هذا لا ان لا اخطي وكنت افكر بمعاداة من يحاول بي للزواج او حتى افكر برد قاسي ينهي لي هذا الامر لكني عرفت من ان هذا التفكير قد يثير لي بعض المشاكل لذا بدات اخلق لهم الاعذار واني ارغب بذلك وطلبهم لان يدعو لي كنت اراوغ معهم كثيرا لكن لا الان لم استطع ان اقتنع بقرارة نفسي بهذه النظريه ولا زال " حلمي القاتل " كما اسميته يراودني كثيرا دعوني اذكر لكم راي خاص جدا
ان كنت ساحاول بالزواج فيعني سابذل جهد خرافي وانا لست نبيا او صالحا لاحصل على معجزه او كرامه لكن سوالي هل الفتاة السعودية تستحق هذا التعب ..
سوال للمتزوجات . . للامانه هل قمتي بهذا الصباح باكرا لافطار زوجكي ؟؟ لا بل هل قمتي لاعداد وجبه الغداء له ام انتظرتي اكل المطاعم ؟؟ ليس هذا بعد بل كثير من الامر ما يثبت لي ان الزوجه السعوديه ليست صالحه للزواج وتتقرف من خدمه زوجها الا انها لا تتردد بالطلبات الباهظه النزهات والاسواق ولا عجب بذلك وهي منذ البداية كانت باهظه الثمن حتى الجنس الذي قد تخدمني فيه فهي ايضا تستفيد منه اذا هي لا تفكر بزوجها بقدر ما تفكر بنفسها رجاء اخواني هذه حقيقه لا تحتاج لاثبات العكس ولا عجب لان السعودي اغرته كثيرا الاموال والفتاه من طفولتها تربيت على الدلع ولم تتعلم المسؤلية بل علمت ايضا الانانيه ولم تتعلم الحب الصادق والاخلاص . . . لا ادري لماذا اعذب حالي لكني افكر بالاجنبية هذا لو كنت اريد فعل المستحيل ولو حصلت على المعجزة اعتقد ان الزواج بالاجنبية اكثر تعقيدا وفقا للنظم الاجتماعيه لدينا اولا والقانونية ثانيا فلماذا اعذب نفسي !
تمنيت لو اتخلص من شهوتي مرارا بتناول بعض المهدات لكن لخوفي من العواقب توقفت عن تلك الاعشاب .

ساكمل لكم لاحقا لكني ارجو المعونه

المصدر: نفساني

قديم 15-08-2007, 08:36 PM   #2
جود الفرح
مراقبه سابقه ( لديها حصانه )

الصورة الرمزية جود الفرح
جود الفرح غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بك أخي الكريم
لكل إنسان في هذه الدنيا ظروفه الخاصة التي يمر بها
وقد لا تجد إنسانا منعما طوال حياته
فالله قد ذكر ذلك في كتابه بقوله (( لقد خلقنا الإنسان في كبد))
ولا يجهلك ذلك ـ ولا يحتاج أن أكرره أنا
فالدنيا امتحان ونحن نردد ذلك دوما هلا أخبرتني كيف امتحان الدنيا
بالمصائب والنعم
وكيف نحن نواجه الامتحان ؟ علينا بالصبر عند المصائب والشكر والرضا
وكذا عند النعم علينا الشكر وأداء حق هذه النعم والشكر
/////////////////////////
ولكن لاتكن نظرتك للحياة كما تراها في أعين الناس
فكثير من الناس يخفون مالديهم ويبرزون القبيح منها
فالزواج سنة الحياة وعمرك الآن 29 سنه ومن هم في عمرك لديهم ابن أو ابنان
أليس كذلك
أو على الأقل فتحوا بيوتهم ورعوا زوجاتهم
ومن قال لك أن المرأة السعودية من سوق لملاهي
فهو كذاااااااااااااااااب والله كذاب
والله لو حريم السعوديه كلهم بالأسواق والملاهي
كان ما مشت الشوارع من الزحمة
كان فتحوا جوا السعودية للطياااااااااارات
كن واقعي
ولعلمك مافيه أطيب من أكل البيت
ولعلمك قريباتي يصحون صباحا لتجهيز ابنائهم للمدرسة
وبعد خروج أطفالهم يجهزون فطور أزواجهم
ليش ماتقول فطور مرة وحدة وماله داعي وش بيفيده الساعة هذي الي نايم فيها
ولعلمك خالتي يعود زوجها من عمله الساعة 10 مساء وقد نام أطفالها
تعد له عشاء لكي يكون ساخنا
لماذا تكلف حالها أليس لزوجها ؟؟؟؟

وليس لديها خادمة ولديها تدريس ابنائها

إضافة إلى أن لديها طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة

لكن عليك حين تفكر أن تتزوج تختار الودود وليس لجمالها

فالجمال فان والود باق

عموما أخي الكريم وفقك الله لكل خير

وسدد خطاااااااك لخدمة الإسلام والمسلمين

قديم 16-08-2007, 05:01 AM   #3
فصول السنة
عضو نادي المتفائلين

الصورة الرمزية فصول السنة
فصول السنة غير متواجد حالياً

اعلم أخي أنك لست الوحيد الذي يكابد في هذه الحياة ..

لست الشاب الوحيد الذي من يعاني من تدني دخله المادي ..
بل ان كثير من الشباب هذه الأيام يعانون من البطالة .. ( أي بدون دخل )

أخي هل اطلعت على ما كتبه الله لك في هذه الدنيا !!!.. أتعلم الغيب !!!
كيف لك أن تعلم ما سيقدره الله عليك .. وأن نصيبك هو عدم الزواج !!!
لم هذا القنوط من رحمة الله .. ولم لا تعلق رجائك به ..
أيعجزه عز وجل أن يرزقك من فضله ويزوجك !!

تفائل بالخير تجده يا أخي .. وأحسن الظن بالله سبحانه ..

وأشد ما أثار عجبي هو حكمك على النساء السعوديات ..
بأنهن غير صالحات للزواج !!! وماديات !!

لقد تطرفت كثيرا في تعميم حكمك !!
قد تكون بنيت هذه الصورة السلبية عن المرأة السعودية على أساس ما رأيته من بعض النماذج التي عرفتها في حياتك ..
لكن يظل التعميم خاطئ .. خصوصا وأن الواقع عكس ما ذكرت ..

أخيرا اليك قول الرسول صلى الله عليه وسلم

( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج , ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء )

ووفقك الله لكل خير

قديم 18-08-2007, 05:52 PM   #4
أ/شيماء عشماوى
عضو نشط

الصورة الرمزية أ/شيماء عشماوى
أ/شيماء عشماوى غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يا هلا بك يا أخى الفاضل
أخى الفاضل ..............
الزواج نصف الدين وعليك بأتمام نصف الدين طلما انت قادر
وليس القده بالمال فقط ولكن ايضا بالصحة والالتزام ...الخ
ومش معنى أن بيت أهلك فيه مشاكل كثيره بين والديك يبقى خلاص انت اتقعدت من الزواج ولا طبعا انت مش زى والدك ولا ولدك مثلك وزوجة المستقبل ليس مثل امك ولا امك زى زوجة المستقبل .
كل واحد ليه قلب مختلف عن قلب الثانى وعقل مختلف عن عقل الثانى وروح مختلفه عن روح الثانى وكيان مختلف عن كيان الثانى
وبعدين مذكرات ايه اللى انت عايز تكتبها لا طبعا انا مش معاك خلاص فى موضوع المذكرات ديه وكمان فيها اكيد اسرار والخ لا طبعا وحجتك انك عايز تكشف اسرار الناس اللى هما اهلك او اسرار نفسك بحجة ان الناس تستفيد من الاخطاء ومتقعش فيها طبعا حجه غير مقنعه على الاطلاق لو فعلا عايز تنصح حد تبقى لما تلاقى حد وقع فى خطا ابقى اوعظه بس مش لازم تقله انا اعرف فلان وحصله كذا لا طبعا انت تقله ان اعرف شخص ما وحصله كذا واتعلم كذا .........الخ
نرجع تانى لموضوع الزواج ...
انت طبعا تتوكل على الله وتنسى الأفكار الوحشه ديه اللى بداخلك عن الزواج وتبدأ
فى رحله التدوير على زوجه صالحه والاهم من كده انك تكون صالح طبعا تخرج كل عقدك النفسيه على جمب وتبدأ مع شريكت حياتك بالحب والحنا وتنسى حياتك خلاص مع اهلك ومتقلهمش فى قسوتهم مع بعض وحاول تبدأ حياه صافيه حاول تحب وحده اوى وتخليها تحبك اكثر ما تحبها ولو هى حبتك وانت حبتها
هتلاقى الحياه مشيه بسلاسه لو يوم معكش حتى تأكلها هتلاقيها من الحامدين لو يوم هى اسرت فى حق من حقوقك هتلاقى نفسك بتسمحها وبتعطف عليها
مش كل البنات فى السعوديه طبعهم مثل ما انت بتوصف بالعكس فيه ناس كويسه وفى مثل بيقول صوابع ايدك مش زى بعض
حاول تحط عقدك على جمب ودور على شريكت حياتك وان شاء الله هتلافيها بأذن الله
واخر شئ هنتكلم عنه هو أخذ الاعشاب لتقليل الشهوه ده خطأ طبعا لان اكيد هيكون ليه اضرار فى المستقبل فحاول انك تبعد عن اى شئ يقلل شهوتك
ولو عايز تقلل شهوتك حاول بالتقرب اللى الله عزوجل وانك تعجل من زواجك
ويأخى الفاضل فى حد ميتمناش انه يشوف له ابن او بنت يعطف عليهم ويحبهم ويحبوه ديه الاطفال احباب الله ديه النظره فى عنيهم بالدنيا واللى فيها مابالك لما يكونوا من صلبك
يارب يرزقك بالزوجه الصالحه والذريه الصالحه

وللحديث بقيه
فى حفظ الله