المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

يتخيل لي موضوعي ما راح يكون له حل الا معجزة الهية

أحزن لما أسمع اغنية عن الام .... لاني ما اعرف ايش الأم .... الدكتور الفاضل .... تحية طيبة وبعد .... ربما رسالتي اليك , نوع من الفضفضة ..... لاني

قديم 02-09-2007, 01:12 PM   #1
الله يعوضني خير
عضو فعال

الصورة الرمزية الله يعوضني خير
الله يعوضني خير غير متواجد حالياً

يتخيل لي موضوعي ما راح يكون له حل الا معجزة الهية

أحزن لما أسمع اغنية عن الام .... لاني ما اعرف ايش الأم ....
الدكتور الفاضل ....
تحية طيبة وبعد ....
ربما رسالتي اليك , نوع من الفضفضة ..... لاني اعرف انه لا حل و اليأس دب في روحي ...
أعطيك مقدمة عن نفسي ...
أنا جامعية , مدرسة وربة منزل محبة لزوجها وأطفالها
عائلتي ....
أبي و أمي وعدد من الإخوة والأخوات انا الكبيرة في كل من الجنسين .
المشكلة :
أمي .......

من وعيت على هذه الدنيا وهي انسانة عصبية و تختلق المشاكل مع الصغير و الكبير القريب و البعيد , عاملتني بأشد انواع القسوة النفسية و الجسمانية وعندما استرجع الاسباب أستغرب رد الفعل الاجرامي الذي كانت تقوم به و كانه انتقام من عدوة و ليست ابنة ,,, لدرجة اني كنت أشك أنني ابنتها لولا الشبه الكبير بيننا ....
من أشكال العقاب :
الحبس في خارج البيت في الحر لمدة 5 ساعات حتى موعد رجوع والدي من العمل
منعي من تناول اي شئ تقوم بطبخه ( أقسم بالله اني لا أبالغ ) و اعيش على السندويشات و الحلويات لشهور
ضربي و عضي و شد شعري
اشهار السكين محاولة تهديدي و تخويفي
الدعاء علي بالسرطان
منعي من الرحلات المدرسية بدون اسباب و ان ذهبت بعد الحاح و تضرع , تكون المشاكل و السباب في انتظاري بدون أي سبب و تذهب فرحتي و نفسيتي الحلوة و السبب انها تكره ان تراني سعيدة
محاولتها اقناع ابي اثناء مراهقتي اني على علاقة بشباب ( علما انني لا أخرج الا للمدرسة و ليس لدينا أي علاقة بأقارب سواء من جهتها او جهة والدي حتى العيد لا نعرفه و لا التجهيز له طول عمرنا لانها محاربة الجميع ) و تحريضه علي الى ان راقب الهاتف دون علمي مدة طويلة ( وكان هذا قبل الجوالات ) و اكتشف عدم صدق كلامها .... و محاولتها خلع ملابسي الداخلية و اجبار الخادمة على امساك يدي و تصارخ باعلى صوت ( شوفوا ذنب ام الرجال ) و أذكر يومها اني انهرت كفتاة في 17 سنة و اخبرت أبي و غضب جدا و حذرها بغضب شديد أن قامت بذلك فلا تلوم الا نفسها ( ولكن ما الفائدة و انا اعاني من هذا الموقف الا الان و ابكي منه يا أخي الدكتور)
اتهامها لي بالشذوذ مع صديقتي الوحيدة التي لا اذهب اليها الا كل سنة و سنة و علاقتي بها عن طريق الهاتف ... علما انها كأخت لم تلدها أمي و لا زلنا على علاقة قوية و ابنائي مع ابنائها ...

الفتنة بيني و بين اخي الذي يصغرني ب 2 , و كباقي الاخوة تحصل الخلافات , والله انها اقنعته ان لا يكلمني , و كمراهق هرموناته غير سوية , جلس لا يحادثني 4 سنوات و خالق السماء و الارض , علما أنه كانت قد رجعت العلاقة بعد كم شهر في البداية , فقالت له التالي : فلان , هل رجعت لمحادثتها مرة اخرى ؟ الا تعرفها ؟ انه أفضل لك تركها و عدم محادثتها ابدا ... ومن يومها و هو لا يكلمني ... الان هو متزوج و انا لديه اغلى من نور عينيه و الحمدلله..
طلبها من اخوتي الصغار مناداتي ب ( المجنونة )
اصرارها على ابي ادخالي مدرسة داخلية و رفض ابي القاطع ....

تقطيعها كتاب الرياضيات في امتحان نهاية السنة اربا اربا لانها تريدني ان ارسب على حد قولها ... و فعلا رسبت ولكن بسبب نفسيتي المدمرة...
تكلم اهل صديقتي الوحيدة و تطالبهم بعدم السماح لي بمحادثة ابنتهم دون سبب .

والله ثم والله ثم والله , ان هذا نقطة من بحر , و يشهد الله صدقي و عدم تأليفي لهذه الامور ...
الان سوف تقول لماذا ؟
اقول لك لا نعلم ..... لما جمعت ؟ و لم اقل لا اعلم ؟ لاني مشاكلها لم تكن معي فقط , بل مع والدي , مع اخوانها , مع اخواتها ( لديها اخت لم تحدثها من 20 سنة ) و اخرى لم أرها في حياتي الا 4 مرات اعتقد ....
مشاكلها مع زوجات اخوانها مع انها لا تراهم الا في السنة مرة ....
مشاكلها الدائمة مع السائق و اصرارها بان تناديه ( يا خنزير يا خروف يا كلب ) و عليه أن يرد و كان لا كرامة له و تم تغير عشرات السواويق .

والله انني كنت لا ارى الناس و كنت اكاد افقد عقلي في الاجازة الصيفية لاننا لا نخرج و لا نقابل احد ... وكان ابي مشغولا بالعمل الى ان تقاعد .... و اخواني يخرجون و تحدث المشاكل لانها لا تريد اتفاقا بينهم و بين ابي و تحب السيطرة و لكن ابي لم يكن يسمح لها بمنعهم و هو يعرف اين يذهبون و مع من و يحدد لهم وقت , تعالي شوفي الصراخ و المشاكل ....
كل شئ لديها اعتراض حتى الدش عملت مشكلة عندما ركبه ابي وجمعت اخوانها و سوت اشياء غير منطقية و الان هي من اول من لا يستطيع الجلوس بدونه !
خطبت في الثالث ثانوي من شاب ليس من بلدي ( اخته كانت تعيش في مدينتنا ) و تخيلي من حبها للسيطرة , لم تعلمني بالموضوع الا يوم حضوره لرؤيتي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

و عندما قالت لي الموضوع , لم تقله بطريق هادئة و ابتسامة , تخيل : اسمعي اليوم سوف ياتي لخطبتك شاب اسمه و ترفع اصابعا الاربعة فلان بن فلان بن فلان الفلاني , تبينه و الا لا ؟!!!
المهم , بعد موافقتي ( علما اني وافقت لاهرب منها و مواصفاته كانت جيدة و لم اكن اريد الغربة , و لكني وافقت لاهرب من جحيمها ) و الحمدلله كان زوجي نعمة من الله ..... مع انها بعد خروج الموضوع من يدها و موافقتي , حاولت تكريهي في زوجي يوم عقد القران تخيل ! قامت تقول : شكله راعي حريم .... عيونه تتراقص ! و شكله يشرب خمر !!!!!!!!!!!!!!! بكيت في اسعد يوم لدى كل فتاة , و لكنني فضلت عدم سماع ما تقوله و استمريت في الخطبة و الزواج ... كانت لا تسمح له بمحادثتي بعد القران مع ان ابي كان موافق( و لا زال يذكرني بهذا الشئ ) و ليس لديها اسباب الا حب السيطرة , حتى مهري لم امسكه و لم اصرف منه , هي التي قامت بكل شئ ....

استمرت المشاكل في البيت بينها وبين الكل ,,, أبي .... اخوتي .... السائق .... و طبعا انا ,,,, حاولت طردي عند الزيارات و لكن والدي منعها و قال لها : متى ما اصبح البيت بأسمك امنعي من شئت , و لكنه بيتي و اولادي مرحب بهم في كل وقت ...
طبعا , بعد تقاعد ابي ,,,, زادت المشاكل , على ايش ؟ والله نحن لا نعرف .... فقط صراخ و عصبية و سب و لعن و تنكيد .....
تزوج اخي , و هي من اختارت العروس علما بان اخي كان يريدني انا ان اختار , و لكني فضلت ان أكون في الظلام خوفا من اتهامها انني من اخترتها لاني كنت متاكدة انها ستبدا بطلة جديدة في سلسلة المشاكل و هو ما حصل .... مع ان زوجة اخي طيبة , و لكنها انضمت للقائمة ...

تنادي اخوتها , و لكنهم يقفون في صف ابي و يقولون لها ( زوجك هذا ذهب و نعمة ترفسينها برجليك بدون سبب ) فتغضب عليهم و تقطع الصلة بهم ....
تركت البيت عدة مرات و تذهب لتعيش في شقة مستاجرة ( علما بان أبي يتكفل بكل مصاريفها ) ثم ترجع بعد يأسها من ان ياتي أبي ان يعتذر , لانه ليس هناك ما يعتذر عنه ..... تحب تقليد المسلسلات و عندما تشاهد شيئا في التلفاز و تقتنع به , تعايشه و تبدا بنا

حاول ابي عرضها على طبيب نفسي كبير جدا ,,, اكد له ان ليس بها مرض نفسي , و انها كما قال ( شخصية نكدية ) و علاجها جلسات مثل غسيل الدماغ ,,,,, رفضت و قالت انتم المرضى , و لن اذهب الى جلسات ,,, و اذا هدات قالت يذهب أبوكم والا فلا ,,, وافق ,,,, الطبيب تعجب من روعة شخصيته ( والله لا اقول هذا لانه ابي ) و نصحه بالاعتناء بصحته لان مشاكلها معه قد تسبب مشاكل جسمية له ( وقد فعلت من سكر و ضغط و غيره ) و هي لم تستمر لانه تقول ان هذا الطبيب في صف أبي ( لانها حاولت ان تجعله يقول لأبي انك انت المخطئ في كل شئ و رفض لعدم صحة كلامها بعد جلوسه معه و ان ليس هناك حرب حتى يكون في صف احد ) و من بعدها أنضم الطبيب الى قائمة المكروهين لديها ....
القصة طويييييييلة يا دكتور ...
الان .....
هي تركت البيت منذ تقريبا 3 سنوات بدون اي سبب الا المشاكل المعتادة و الصراخ و توتير الاعصاب , تسبنا و تدعي علينا , أحاول أن أكلمها و ترضى مرة و عشرة لا و لا تريدني ان ازورها , اخواني نفس الشئ , اختي تكلمها مرة بعقل و مرة تسبها سب والله العظيم بدون سبب و هي تقول انها سترجع ولكن ما يمنعها انها خرجت بدون ما يقول لها ابي اخرجي و تطالب ان ياتي ليعتذر لها و ابي رافض ,,, والله نحن الان على هذا الوضع هدأنا و ارتحنا و لكن خوفي من الله هو الذي يعذبني لانه علي وصلهاو لكنني لا احبها و لا اريد وصلها لانها تتعبني نفسيا و انا كنت مصابة بمرض السرطان و الحمدلله الله عافاني منه و التوتر نصحني الطبيب بالابتعاد عنه فأنا نفسيا متعبة من هذا التضارب بين مشاعري و واجبي امام الله,,,, استاجر لها خالي شقة لانه لا يريدها لديه علما انه بلا زوجة و اولاده متزوجون و لديه ابنة واحدة , و عملت معها مشاكل في واحدة من تركاتها للبيت .... فاخذ خالي درس .... و أصبح يزورها كل اسبوعين او ثلاث في الشقة لدقائق ...
تهاوشت مع 2 من خالاتي , مع ابنة خالتي , مع زوجة خالي التي يحلف الجميع بطيبة قلبها و أصبحت تقول ان ابي يحبها ( هذه من واحدة من خيالاتها و التي تسبب لنا مشاكل انها تتهم ابي بالزنا مع الخادمات , تخيلها انه يلامس النساء في الاسواق فهذه الامور ليست في ابي فقط بل انا عندما كنت صغيرة , اخوتي تتهمهم بالخلو مع انفسهم لعمل العادة السرية و الزنا و و و )

يوم تخرج اختي من الثانوية , لم تذهب لان اسبابها كالتالي ....
- انا ساحضر .....
- زوجة خالي مدعوة مما جعلها تصاب بحالة هستيرية و تطلب من اختي البصاق في وجهها اذا راتها ( زعلها من زوجة خالي لانه لم ترسل لها السائق الخاص بها لحاجتهم اليه )
- كسر فرحة اختي ( التي بالمناسبة اتهمتها ايضا بالشذوذ مع صديقتها و نفس الحكاية بس على مخفف و السبب ان ابي الان في البيت و لا يسمح بهذه الخرابيط و الكلام الوسخ ) ...
ولدت زوجة اخي , كلمها اخي و بشرها و جاءت للزيارة و نحن نعلم لما ... ليس حبا بل لانها تعاني من الملل و جاية تشوف الوضع , تخيل تخرج من المستشفى و تكلم اخي الذي يخرج معها لقضاء حوائجها و تبدأ بالسباب لما تهتمون بها و تشترون هذا الورد و لما تهدونها ؟؟؟؟ حتى اخي عندما كان خاطبا عملت مشكلة لانه اهدا زوجته ايام الخطوبة مما اثار غيرتها المعتادة ... وهي اذا اهديناها تخيل يوم و تزعل و ترمي الهدية و شئ معتاااااااااااااد هذا ....
يقول اخي انه سمع ان هذا مرض له اسم في عالم الطب النفسي و سمع له تعريف و يستغرب عدم تشخيص الطبيب النفسي الذي عرضت عليه لهذا المرض .... هو لا يذكر اسم المرض و لكن خلاصته انه انسان يحب النكد و التنكيد على لاخرين و جعل حياتهم جحيما و حياة من حولهم.
دكتور ......
اعتقد اني منذ خرجت الى هذه الدنيا و انا حزينة لم افرح في طفولة , في مراهقة , في شباب لاني كنت لا استطيع الابتسامة و احساسي ان ابي و اخوتي في مشاكل دائمة معها ...
ان يكون لنا ام مثل باقي البشر تلمنا و تهتم بنا ة تسأل عننا شئ من ضرب الخيال و خاصة بعد كل هذه السنوات ...
تصدق يا دكتور ,,,
ذات يوم جاءت اغنية الام لفايزة احمد .... جلست ابكي ,,, ليس على امي , بل لانني لا اعرف ما معنى أمي يا ست الحبايب ؟؟؟
المصدر: نفساني

قديم 03-09-2007, 07:30 PM   #2
سامي*
عضو نشط

الصورة الرمزية سامي*
سامي* غير متواجد حالياً

اختي كلامك كثير وما كملته
لكن واضح ان امك لديها اعراض مرض نفسي فكل تصرفاتها اعتقد انها ليست مسؤوله عنها
حاولو عرضها على مختص
وفقكم الله

قديم 03-09-2007, 11:53 PM   #3
الله يعوضني خير
عضو فعال

كلامي كثير ؟؟؟؟؟؟؟؟ على العموم لو كملت كلامي الكثير أيها المستشار كان قرات أنه تم عرضها على استشاري .....

و بعدين ألا ترى ان استخدام هذه العبارة ( كلامك كثير ) ليست بروفشنل ؟
عموما ...

اتمنى قراءة رد من استشاري يعطي طالب الاستشارة بعض من وقته و يحاول الرد بشكل أكثر اهتماما لطالب الاستشارة ....

قديم 04-09-2007, 04:55 PM   #4
سامي*
عضو نشط

الصورة الرمزية سامي*
سامي* غير متواجد حالياً

اتمنى من المستشيرين الافاضل التركيز على ان المنتدى للاستشارات وليس للعلاج وأن لا مقابل من الاستشارة وأن المستشارين يردون على مشاركات كثيرة فالوقت ثمين ولايجوز تخصيص الوقت لرد او ردين
لايضاح المعنى وإزالة اللبس تم كتابة هذه الكلمات وفق الله الجميع

قديم 04-09-2007, 06:52 PM   #5
نجلاء محفوظ
عضو نشط

الصورة الرمزية نجلاء محفوظ
نجلاء محفوظ غير متواجد حالياً

الاخت الفاضلة
احترم المك ومعاناتك واسمحي لي ان اهمس لك بكل ود وقدير أيضا بأن همومنا لن تضرنا الا بقدر ما نسمح بذلك وان من الافضل طرد ذكرياتك المريرة مع والدتك وبدء صفحة جديدة تسعدين فيها نفسك واسرتك الصغيرة ووالدك بكل المباهج المشروعة ولا تتذكرين والدتك الا عندما ترينها وكوني انت اما وصديقة لنفسك واختاري الفرح بما لديك حاليا بدلا من سجن النفس في الحزن مما تعرضت له واجعلي كل يوم افضل من سابقه واحسني الى والدتك ابتغاء رضى الله عز وجل وسيعطيك عز وجل عطاء رائعا تقر به عينيك في الدنيا والاخرة ولا تنظري الى الماضي ابدا الا لكي تحتفلي بانتهائه وحتى لا تكرري اخطائه .
وفقك الله واسعدك
نجلاء محفوظ
كاتبة ومستشارة اجتماعية
رئيس القسم الادبي المناوب بجريدة الاهرام

قديم 04-09-2007, 10:03 PM   #6
الله يعوضني خير
عضو فعال

مستشارتي الفاضلة الاخت نجلاء....

لان ردك كان نابعا من القلب فقد لمس اوتار قلبي و أدمعت عيناي ....
هذا ما احاول فعله ... و لكن تأتيني أيام أحس أنني أرجع لنقطة الصفر و أجلس أبكي ... صدقيني يا مستشارتي الفاضلة أحس به ألم في صدري كما ألم الجرح الحقيقي ... يؤلمني ....

أنا الان حامل .... يقلقني كثيرا أني ساكون "وحيدة" عند الولادة لا خالة و لا عمةو أختي صغيرة و لا احد قريب بحكم سكني بعيدا عنهم( زوجي مصر أن ألد في بلده ) وهي لن تأتي و الناس سيسألونني بشماتة لان الجميع لديه خبر انها تركت البيت ... أين امك ؟ فهذا ما تفعله امهات الاخريات اللاتي في مثل ظروفي .... يأتون للأستقبال مع بناتهن ...

لدي سؤال مستشارتي الفاضلة ....

من خلال قراءتك لموضوعي ... هل لديك استنتاج عن اسم حالة أمي في عالم طب النفس حتى أقرا عنه ؟ يقول اخي انه مر عليه مصطلح لحالتها و يصفها تماماو لكنه لا يذكر اسمه ....

و أخيرا .....
اللهم اكتب لك الجنة لتعاملك مع موضوعي بهذه الانسانية ....

قديم 05-09-2007, 11:36 AM   #7
نجلاء محفوظ
عضو نشط

اختي العزيزة
اسعدك ربي وبارك لك في كل امورك الدينية والدنيوية وقد اسعدني حملك وادعو لك بمولود ينير لك حياتك ويشغل اوقاتك بما يسعدك ويملأها بهجة وسرور .
اما عن تفكيرك الزائد في شماتة البعض لعدم تواجد والدتك معك بعد الولادة فالناس نوعان الاول يحبونك-وهم الاغلبية بالطبع - وسيتفهمون الظروف ولن يضايقونك والثاني لا يحبونك وسيحلولون ايلامك ومن الذكاء عدم تنفيذ رغبتهم وطرد الالم عن طريق شغل العقل والقلب بالفرح التام بنعمة المولود الجديد والتركيز على مساعدة النفس على التعافي باسرع ما يمكن وتذكري دائما ان الشيطان اللعين يذكرنا بالمفقود لينسينا شكر الموجود وان الشكر هو الحافظ للنعم فلا تعطي لمعاناتك من والدتك مساحة واسعة في حياتك وطهري جرحاك ونظفيها بتذكر ان الله ليس بظلام للعبيد وبان والدتك تعاني كما تعانون وان الله سيعوضكم جميعا خيرا متى رضيتم بما قدر لكم وطردتم التفكير فيها وتشاغلتم بتمنية الروابط بينكم واسعاد بعضكم فهذا افضل من الاسترسال في التألم ما قد يقترب بكم من دائرة السخط والعياذ بالله
واحب ان اخبرك ان والدتك ليست مريضة بقدر ما تعاني من اضطرابات في التكير والرغبة بان تكون محورا للاهتمام وتحب فرض ما تريده على الاخرين فلا تنشغلي بتفسير اسباب تصرفاتها ولا تهدري اي ثانية من عمرك الغالي ي التألم منها واستبدلي ذلك بالفرح الحقيقي بما لديك من نعم -زادك ربي من ضله واحسانه وعيمه -وضاعفي من رعايتك لنفسك ولاسرتك وتعلمي طرد التكير فيها اولا باول وقولي لنفسك :هذا صوتك ياشيطان تريد ايلامي ولن اسمح لك بالتغلب علي وسرقة ايام عمري بل وايماني وصحتي النسية والجسدية وسأقهرك واسحق محاولاتك بالرضى الحقيقي والفرح الصافي الذي لا تشوبه شائبة بما لدي .
وفقك ربي وبارك لك ورضي عنك وارضاك
نجلاء محفوظ
كاتبة ومستشارة اجتماعية
رئيس القسم الادبي المناوب بجريدة الاهرام

قديم 05-09-2007, 06:28 PM   #8
الله يعوضني خير
عضو فعال

مستشارتي الفاضلة ....

قرأت ردك بتركيز .... و فهمته .
كثيرا ما كان هذا ما يدور في حواري الدائم مع نفسي و لكن كان ينقصني العزم القوي .
فعلا كلامك صحيح كلمة كلمة ....
سأحاول أن أنسى او أتناسى و ليعوضني الله خير امين .

قديم 12-11-2007, 08:54 AM   #9
الله يعوضني خير
عضو فعال

سمعت عن مرض bipolar..... هل تعتقدين استاذتي الفاضلة ان امي مصابة به ؟

قديم 12-11-2007, 05:42 PM   #10
نجلاء محفوظ
عضو نشط

اختي الكريمة
احييك واتمنى ان تكوني واسرتك العزيزة بخير وعافية وراحة بال .
وادعو لك ربي ان تنتصري على ابليس اللعين الذي يسرق منك الاستمتاع بحياتك وبابنائك وزوجك بالانشغال بوالدتك .
واتمنى ان تطردي التفكير فيها ومحاولة تفسير تصرفاتها لانه لن يفيدك والاحسن ان توجهي هذه الطاقة فيما يعود عليك وعلى اسرتك بالخير الذي ادعو لك به من كل قلبي فلا تحرمي نفسك واسرتك منه ابدا .
واحسني الى والدتك ببرها كما امرنا الخالق وتناسيها قدر استطاعتك واهتمي بتحسين جميع جوانب حياتك واحرصي على العناية بصحتك وعلى التقدم في العبادات واطردي كل ما يسلب منك سلامك النفسي اولا باول .
وانا لست بطبيبة حتى اخبرك بما سألت واتمنى ان تطردي هذا الامر نهائيا والى الابد من حياتك فما الذي ستربحينه من اكتشاف اسم مرضها اليس من الاحسن ان تكتفي بان لديها اضطرابا في الشخصية وتتعاملي معها على هذا الاساس فتسامحينها على ما مضي وهو احسن لك دينيا ودنيويا ولا تتذكرينها ابدا الا عند رؤيتها وتحسني اليها عندئذ لتربحي رضا ربك ثم تعودين لنسيانها بعد ذلك وتنهمكي في شئون حياتك واوصيك باشاعة جو من المرح والبهجة في بيتك واكتسبي صداقة اولادك وكوني صديقة وحبيبة لزوجك واهتمي بجمالك وبرشاقتك واجعلي كل يوم احسن مما سبقه دينيا ودنيويا واغلقي الابواب امام ابليس اللعين ولا تسمحي له بسرقة اي ثانية من عمرك العالي في التفكير فيما يضرك .
حماك ربي واسعدك انت واسرتك

قديم 18-11-2007, 11:15 AM   #11
د. الحناكي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية د. الحناكي
د. الحناكي غير متواجد حالياً

أ/ نجلاء أصبت كثيرا .. ولعل الله ان ينفع بتوجيهاتك ..

أنا اعتقد ان الأم مريضة بإحدى اضطرابت المزاج وربما تخللها فترات ذهانية ...
سؤالك اختي عن BIPOLAR DISORDER قد يكون ماتعانيه والدتك احد انواعه لكن لاتنسي ان هذا الاضطراب دوري بمعنى يأتي على شكل نوبات مرضية لوقت معين ثم يزول ويعاود ، ولكن الشخص بين النوبات يكون طبيعي او شبه طبيعي ..
لم تذكري في مشكلتك مايدل على ان امك تكون في بعض الأحوال طبيعية ...

اعلم دواء ( على شكل شراب ) قد يوضع لها بدون علمها وارجو ان يحسن وضعها بنسبة لاتقل عن 50 % ...
اما من قال انه مجرد اضطراب شخصية او شخصية نكدية على حد تعبيره فاعتقد ان الامر فوق ذلك ...

تعاملي مع امك على انها مريضة وغير مؤاخذة واسعي في برها وتحاشي مواجهتها .. وان استطعت ان تعتبريها في حكم الموتى فحسن ..

قديم 19-11-2007, 04:23 PM   #12
الله يعوضني خير
عضو فعال

أشكرك أختي المستشارة ع تفاعلك مع موضوعي و كلامك الطيب .... اتمنى ان تسمحي لي بالتواصل معي كلما زاد الهم في قلبي ....

قديم 19-11-2007, 04:30 PM   #13
الله يعوضني خير
عضو فعال

الدكتور الفاضل ...

هل تعلم ان ردك اراحني من شئ أفكر به منذ سنوات و اجد تضارب بين تحليلي لما يجري و تشخيص من عاينها ....

ما هو هذا الدواء الذي ذكرته ؟ و في نظري تتحسن 50% أفضل من وضع سئ100% ......

نفع الله بك أخي الفاضل ....

قديم 19-11-2007, 05:34 PM   #14
نجلاء محفوظ
عضو نشط

اختي العزيزة
ارحب بك دائما وادعو لك من كل قلبي بالانتصار على ابليس اللعين الذي يذكرنا بالمفقود لينسينا شكر الموجود فتنبهي لذلك وانتصري عليه وتذكري انه لن يمكنك اطلاقا تغيير والدتك لكي تكون كما تريدين وانك بهذا التفكير تستنزفيقواك النفسية والجسدية بينما يمكنك طرد التفكير بها والانغماس في حياتك لتحسينها وللاستمتاع بالنعم التي لديك ما يقوي علاقتك بالرحمن ويضاعف من صحتك النفسية والجسدية وهو ما اتمنى ان تسارعي باتخاذ الخطوات العملية والواقعية للفوز به .
فهل ستفعلين ذلك وتوصدين ابواب التراجع .
هذا ما اتمناه لك وادعو لك به ايضا
واستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه

قديم 21-11-2007, 10:07 AM   #15
د. الحناكي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية د. الحناكي
د. الحناكي غير متواجد حالياً

أختي ...
المنتدى للتوجيه والتوضيح ولايحق لي نظاما ولا مهنيا ان اصف الدواء عبر الانترنت ..
لكن لو راجعت طبيب(ة) موثوق(ة) سيعلمه حتما...
اذكري له(ا) ردي عليك ونوع الدواء أنه على شكل شراب وسيُعرف ...

اعتذر ثانية عن وصف الدواء ..