المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

أتمنى القى حل لمشكلتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكلتي اني من سنه وشهر وانا في قلق دائم والسبب ان اخوي الاصغر مني طلب مني ادور له على بنت علشان يخطبها وحدد صفات

قديم 09-09-2007, 03:26 AM   #1
صمت الايام
عضو جديد

الصورة الرمزية صمت الايام
صمت الايام غير متواجد حالياً

أتمنى القى حل لمشكلتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتي اني من سنه وشهر وانا في قلق دائم والسبب ان اخوي الاصغر مني طلب مني ادور له على بنت علشان يخطبها وحدد صفات صعبه مرره وسألت كثير ودورت وما لقيت الصفات ونفسي اسعده والبي طلبه بأي وسيله وفي يوم سمعت عن بنت فيها الصفات اللي يتمناها وعلى طول قلت له عليها بس فيها شي ان فيه مشاكل بيننا وبين عمها من 5 سنوات والمشاكل هذي سببت قطيعه في العيله والمشكله انه في علاقه بين اخوي وبنت عمها علاقه حب طبعا من 5 سنوات انتهت القصه وتزوجت بنت عمها ((و لما قلت لاخوي عن البنت الجديده قال لاء ما ابيها تذكرني ببنت عمها وصرفت نظر وبعد فتره رجع وقال اخطبيها لي وامي كمان مو راضيه بعد ما تعبت من كثر ما ادور قلت مالك الا هيا واللي راح راح وخطبناها وافقو اهلها وبعد شهرين قال ما اقدر اكمل ابي افسخ الخطوبه وقال لابوي قال ابوي لاء غصب عليك تملك عليها وحاول اخوي لاقناع ابوي انه مو مرتاح ما في فائده ابوي غضب عليه استسلم اخوي وملك وبعد الملكه انصدم بشكل البنت وزعل مني زعل شديد لانها مو اللي على باله وكنت عارفه انها ما رح تعجبه لكن امي وابوي قالو خليييه اتركيه يختار بكيفه وانا نادمه الان لانه مو مرتاح وحاس بندم شديد ونفسيته تعبانه جدا وحاول يتقبلها وما قدر حاسه بذنب مو قادره انااام لاني ما اخلصت له ولا وصفتها له والان قرر يطلقها لانه تعبان من الموضوع كله وقال لي بطلقها وايدته لاني شايفه انه رح يظلمها ويظلم نفسه حاسه بندم وتأنيب ضمير لاني ايدته على الطلاق وخايفه من ربي وخايفه على مشاعر البنت وعلى مشاعر اخوي اللي تحطمت نفسيته احس اني انا فااااشله اسفه على الا طاله
المصدر: نفساني

قديم 28-09-2007, 02:42 PM   #2
سامي*
عضو نشط

الصورة الرمزية سامي*
سامي* غير متواجد حالياً

اختي الموضوع مافيه مجاملات وعادات وتقاليد الموضوع زواج ارتحت مع البنت خير وبركة ما ارتحت كلا في سبيله وموضع ان الواحد يضغط على نفسه ويرضي ابو الا ام فهذا لا ينطبق على الزواج - وبعدين اين توجيه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بالنظر للمخطوبه - هو ما نظر اليها النظرة الشرعية؟؟
وفقكم الله