المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

أسئله على ضطرابات الأكل (Eating Disorders)

الــــسلام عـــليكم ورحــمة اللــــه وبركــــته مرحبا .. كما ترون انا جديده فالمنتدى ولاسيما اردت أن اشترك هنا ولكن الجرىء لم تسمح لي... ها أنا الآن اكتب هذا الموضوع و

قديم 29-09-2007, 04:12 AM   #1
Obscene_Truth
عضو جديد

الصورة الرمزية Obscene_Truth
Obscene_Truth غير متواجد حالياً

أسئله على ضطرابات الأكل (Eating Disorders)

الــــسلام عـــليكم ورحــمة اللــــه وبركــــته

مرحبا .. كما ترون انا جديده فالمنتدى ولاسيما اردت أن اشترك هنا ولكن الجرىء لم تسمح لي... ها أنا الآن اكتب هذا الموضوع و الحمد لله... وبعد

(ســـمحوني عالكتابه والأملاء..)

اردت أن استفسر عن الاضطرابات فالأكل..

انا عمري 17 عاما و جديده فالجامعه.. كنت ولا زلت اعاني من نوعين من اضطرابات الأكل (Eating Disorders)وهما: الأنوروكسيا و البوليمي(Anorexia / Bulimia)ا .. بدأ هذا من العمر 12.. حاولت ان أتعالج ولكن كانت الفرصه موتأخره .. ذهبت الى اكثر من 3 أطباء نفسانيين ..تعافيت قليلاً ونجحت في مرحلتنما ولكن بعدها رجعت الى سلوكي القديم.. لا ادري لماذا أرجع.. أو لماذا أريد التحكم بجسدي.. انه يحيرني ولكن هذه ليست أسئلتي... حسناً ......

حلياً أخذ مسهلات(Laxatives) ولا أستطيع أن أمتنع منها .. أخاف من تركها لأن سيزداد وزني مجدداً.. للتعليل في بداية هذالصيف كنت أمارس الرياضه بطريقة كبيرةوكثيرة
(excessive exercising).. وفي أجازتي الصيفيه كنت أكل بطريقة حازمه(لا دهون والى ذالكrestricting) ... لاحضت اني أميل من سلوك الى سلوك..من طريقه بشعه الى أبشع.. لا أفهم تصرفاتي.. نسيت ان أزيد فأن هناك حلات الأكل بشراها والترجع
(binge and purging) .. ربما 3 مرات فالسبوع حسب الضروف التي مرت.. أريد أن أعرف لماذا ؟؟ لماذا لا أستطيع الأكل (وعدم التفكير به) مثل الغير..لماذا هو صعباً علي؟ ولماذا لا أتوقف من مقارنت نفسي مع أختي الأكبر ودوماً أحاول ان أكل أقل منها؟؟ هل أحس انه الشىء الوحيد الذي انا فيه متمكنه؟؟

لا أدري... ولكن أرجو العون من الجميع... أي نصيح او أي معلومه ستكون من حسن طيبتكم!

أرجو الســـماع منكم

شـــــــكراً
المصدر: نفساني

قديم 29-09-2007, 07:00 AM   #2
نوال الجاسر
اخصائية العلاج النفسي

الصورة الرمزية نوال الجاسر
نوال الجاسر غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,,
وحياكـــ ,,الله ,,في منتداكــ وبين إخوتكـــ,,,وكل عام وأنتي بألف خــــير,,,
أختي الفاضله,,,,
الجميل في استشارتكــ إستبصاركــ الى حدمابمشكلتكـــ التى تعاني منها
والشق الأول من تساؤلاتك هو المحور المهم في المشكلة وأن كنت ترينه غير مهم ,,, عدم أقتناعكـــ بوزنكـــ,,,مقارنتكــ لنفسكــ بالآخرين,,,خوفكــ وطريقه تفكيركــ ,, نظامك الغذائي,,كلها مؤشرات على وجود مشكله ما ...
على كلا بما أنك راجعت أطباء نفسانين فالأحري بك الآن أن تتوجهي الى العلاج النفسي السلوكي مع "اخصائية نفسية"وبأذن الله ستجدين لديها كل الأجابات عن استفسارتكـــ
وكل مايجول بخاطركــ فبادري الآن ولا تتأخري وبأذن الله لن يكون هناكــ
إلا كل خــــيـــر,,,,

خالص الدعوات لكــ بحياة عامرة بالراحة والسعادة,,,

قديم 30-09-2007, 02:20 AM   #3
Obscene_Truth
عضو جديد

الصورة الرمزية Obscene_Truth
Obscene_Truth غير متواجد حالياً

شـــــكراً جزيــلاً يا أختي نوال .... شـــكراً على الـرد السريع وشــكراً للتــعاون !!
لا أعرف ما يجب علي الــرد .. ولكن!!

لا أسـتطيع أو لنقول لا أريد الذهاب الى أي طبيب آخر (حالياً).. تعبت من كثرة المساهمه هنا وهناك .. لكل طبيب طريقته الخاصه و المختلفه ولم أجد طريقه قد تركتني أتحسن .. فأنا عندما أجد أن العلاج او طريقة علاج طبيب معين لا تفيدني .. أتركه و لا أراجعه .. أخذت فالسابق (بروزكProzac) .. حلياً أنا علـ (سيروكسات Seroxat) ـى .... كانت الانفعالات الجانبه لــبروزاك توأثر علي فالمدرسه .. و لذالك تركته .. أما السبرالكس فهو جيد في الحالات الأجتماعيه ولكن في حال سلبية "منظاري الشخصي" (Self-Image) لا أرى تحسنات! ... ... أنا لا أحب الأدويه , ولا أحث على أخذها .. سمحيني فقط دخلت على باب الأدويه ... لنتركه هنا... حسنــاً

الإراده الشخصيه هي التي تلعب دور كبير في العلاج في خصوص اضطرابات الأكل.. لأن أنا شخصياً أحسست أن سلوكي هذا كله أصبح "من أنا" .. ومن دونه لن اعرف "من أنا" .. فأنه "انا" من 4 سنوات تقريباً .. فمن "انا" من دونه إذاً؟ كانت حياتي الثنويه في مدوار حول الأكل و الوزن ولم أتمتع أبداً بمن "أنا" .. حتى وانا الآن فالجامعه لا أتمتع بالأكل مع صديقاتي ..أنه صعب ومتعب (مسهلات وارجاع و رياضه..) ..
أريد ان اكون تلك الفتاه التي أعرفها ماقبل المرض.. هذا حلمي وليس النجاحه فالجامعه!

لماذا الأراده الشخصيه يجب ان تكون قويه؟؟ لأن يجب ان أسئل نفسي: هل أريد أن أتخلى عن من "أنا" الآن (مع المرض)؟ هل أنا جاهزه 100 % ؟ ( يجب يجب ان يكون 100 %!!!! ) هل أضحي بما عندي حتى ولو لم أرتاح خلال العلاج و أتابع؟؟ هل انا جاهزه للــصدق و الثقــــه؟؟
أخيراً : هـــل أنــا مــســـتـــعـــده لــمقــــابـــلـة الـــحــــقــيــقـــــه؟

شـــكراً.. هذه فقط مشاركتي .. أسمــحي لي أذ زتُ عالمــوضوع!!!

شــــــــكــــراً