المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ضيااااااااااااع وغربه.................ساعدوني؟

انا عضوه يديده عمري 25 عشت في اسره كبيره اشعر بالضياع فيها منذ وعيت على هاي الدنيا عندي اختين و 6 اخوه ترتيبي السادسه من بينهم اكملت تعليمي الجامعي..

قديم 19-11-2007, 12:20 AM   #1
الم الامارات
عضو نشط

الصورة الرمزية الم الامارات
الم الامارات غير متواجد حالياً

ضيااااااااااااع وغربه.................ساعدوني؟

انا عضوه يديده عمري 25 عشت في اسره كبيره اشعر بالضياع فيها منذ وعيت على هاي الدنيا
عندي اختين و 6 اخوه ترتيبي السادسه من بينهم اكملت تعليمي الجامعي..
منذ وعيت على هاي الدنيا بيئتنا مليئه بالمشاكل بين والدي واخوتي الى الآن لم استطع الاندماج مع هذا الجو كان هناك عنف اخوتي كانوا يعاملوني بقسوه وكنت لااقدر على مجراتهم فلجات الى العاده السريه الى الان وانا امارسها ممكن لأنهم كانوا يشعروني بالنقص منذ صغري كنت اشعر بالشتات كنت فالمنزل مضطهده اما في الوسط الخارجي في المدرسه الى ان وصلت الجامعه كنت مثار اعجاب الجميع كانوا كثيرا مايعجبوا في شخصيتي اتقسمت حياتي الى ثلاث مراحل:
طفوله قاسيه تفرق الجميع من حولي لم اجد صدرا حانيا اذكر ان حياتي كانت نزاعات خاصه مع اختي التي تكبرني والتي اعترفت بلسانها انها تكرهني منذ ان ولدت لهذه الدنيا مستواي الدراسي كان ممتاز جدا ثم تدهور لعدم وجود االاهتمام
المرحله الثانيه بدأت عند تخرجي من الثانويه العامه بأيام توفي والدي وكان هو الوحيد الذي يعاملني احسن عن الباقين مع انه له معزه كبير الى انني لم ابكيه كنت ارى اخوتي واشفق عليهم فأواسيهم قررت بعدها الذهاب لللجامعه ومع اصراري الشديد وتذكيرهم ان ابي ارادني الذهاب للجامعه وافقو لكن تفاجات بعد فتره انهم اتخذوا مني موقف واتهموني بالتصرف بالانانيه لاني سأنتقل للعيش في السكن واني فكرت بنفسي
ذهبت للجامعه مدة اربع سنوات كانت رغم ذلك من اجمل سنوات عمري لاني لم اشعر بالرفض كان الجميع يتقبلني وينجذب الي ويلجأ الي كنت مجتهده جدا كنت احاول ان اتخرج بسرعه لاني ظننت ان الحياه فتحت ابوابها لي واهلي متشوقين لي رغم اني كنت انزل كل اسبوع لكن لاأجد هذا الشوق في الواقع لكن كان للأسف موجود في مخيلتي
اما المرحله الاخيره تخرجت من الجامعه ورجعت للواقع الاليم لم اجد وظيفه وانا اجلس في المنزل اغلب الوقت وحيده صديقي التلفاز اختي الاثنتين لايكلماني الكبرى منذ ان كنت صغيره والثانيه لاأعرف لماذا رغم اني ان كانت تحتاج لأي غرض تأتي واساعدها في مشترياتها يعني تقدر تقول مصلحه واختفت
كثيرا ماكنت اتنصت على اختي واسمعهما تتحدثان عني بسوء وكانت اختي تحاول ان تفرق بيننا بإثارة الغيره وانني فيني حسد لما كانت الصغرى تكلمني كثيرا ماحدثتني بان اختي وبنات خالتي تتكلمان بسوء عني رغم اني لا أفعل بها هذا الشي اشعر بالتعب النفس والضياع اريد الان حلول لمشاكل عده:
احاول ان ارضي من حولي بعدة طرق لكن دون ان انزل نفسي لهم واتوقع نفس المعامله لكن لا اجدها
قبل وفاة والدي بأيام تخيلتوا انه توفى والى الان اشعر بالذنب اني فكرت بهذا التفكير وتحقق
لما من حولي لايساندوني ويرفعون ثقتي بنفسي أجدهم دائما يهاجمون ارائي اسلوب كلامي لهجتي شكلي اصبحت ثقتي تنزل تدريجيا
اريد ان اشغل نفسي بشي كي لا افكر كثيرا فاحساس بالذنب فضيع حتى لو اذاني شخص اندم لما دافعت عن نفسي او قلت له اي شي

العاده السريه تلازمني منذ ضغري لا اعرف كيف ابعدها عني
نتيجه كل هذا مررت بتجارب عاطفيه بحثا عن الحب كن لايدوم فتره وتنتهي القصه
منذ صغري لا اصلي ومرت سنوات وانا هكذا اما من اربع سنوات التزمت وبت لا افوت صلاه واقرا القران تقريبا كل يوم لكن اشعر ان الله لايتقبل مني اشعر بالذنب ذهبت الى العمره الصيف الفائت ولكن تعبت نفسيا اكثر لسببين احساسي بالذنب وعندما كنا هناك المشاكل بين اهلي كثرت والشجرات حتى عند الكعبه

اريد حلا رجاء لكن لاتقولوا تحدثي الى اهلك لانه لاينفع اقابل دائما بالسخريه نحن في مجتمع لايهتم بالعواطف خيباتي كثير لم اجد عملا لم اتزوج رغم اني فيني مؤهلات تصلح الى ان اكون زوجه كانت هناك عدة مشاريع لم تكتمل بسبب تدخل الناس.......
ساعدوني رجاء رغم ان افكاري مبعثره الا اني اكتب مايجول في خاطري....................شكرا
المصدر: نفساني