المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

استفساري محتاج جواب

انا ابلغ من العمر 20 عام .....وشاء القدر لي ان ارعى اطفال لي اخي توفت امهم قبل 4 شهور بعد ولادتها ب22 يوم (كان مفاجئ)رحمها الله.....(((الاهم احد ابناء

قديم 25-02-2008, 02:25 AM   #1
لعيونهم
عضو جديد

الصورة الرمزية لعيونهم
لعيونهم غير متواجد حالياً

استفساري محتاج جواب

انا ابلغ من العمر 20 عام .....وشاء القدر لي ان ارعى اطفال لي اخي توفت امهم قبل 4 شهور بعد ولادتها ب22 يوم (كان مفاجئ)رحمها الله.....(((الاهم احد ابناء اخي يبلغ 4 سنوات وخمسة شهور اجد صعوبه بالتعامل معه وانا لم يسبق لي الزواج ولاعندي خلفيه كيف اتعامل مع الاطفال الاكل والبس والنوم قايمه فيه ومافيها صعوبه الانطوائيه وعدم العب مع الاطفال ومخالطتهم الا نادرومايحب احد يلمس اغراضه لكن ...لكن الاحظ عليه بعض التصرفات مثل يعشق السيارات وكلامه فقط في هذا المجال واشكال السيارات وانواعها واذا اجا احد وزارنا لايمكن يتركه بس يجلس يسئله وش سيارتك ويش نوعها ويكرر السئوال اكثر من خمسين مره لدرجة انا اطفش من تكراره ما اقدر اتجاهل واجيبه ولو كررت اجابتي كما سئوالي 50 مره (يحب العاب السيارات لكن مجرد مايشتريها يكسر الكفرات ويشتر غيرها ويكسر واذا رفضت اشتري له يالله حبس نفسه وجلس يبكي بكاء متواصل((سئلني عن والدة وقلت بالجنه قل معاي الله يرحمك ياماما))اهو طفل متعلق جداء بامه لدرجة قويه لاينام الا بجانبها وكان في صغره يرضع رضاعه طبيعيه فتعلق بها من هذي الناحيه وفجئه بدون مقدمات فقدها...هذا ماكتبه الله يحفظ صور القران
وانا اذا ماقدرت اتعامل معه اقراء عليه لربما يهداء بعون الله وماعندي حل غير اني اقراء عليه وهو يحب يستمع للقران لانه متعود على هذا الشي من حياة والدته رحمها الله يحفظ العديد من الاناشيد الحين احس بانه ابتداء يردد ابيات الشعر ويستمتع بالقائها لكن هالفتره رغم ما اوفره بالعب معه واسمعه الكلام العذب بعض الايام تنتابه حالات خوف كالصرع اول مره لما ذهبت به لتطعيمه ماقدرت امسكه جلس يصارخ ويضرب ولله كانه عن 10 رجال قوته واليومين اصبحت تتكرر معه لما احاول اعطيه قطره بعيونه لانه متعرض لحساسيه شديده ومجبوره اعطيه لي اهميتها ولكن يرفض بشده ويجلس يبكي متواصل وياحاول يتخبى ورا الباب ومايهدى الا اذا قريت عليه قران واذا حاولت اعطيه مره ثاني يثور وعلى هذ الحال(متعالق بوالده كثير ولكن لايخضع لي اوامره الا نادرن).....افيدوني افادكم الله واي سئوال او استفسار عن الحالته انا مستعده وطرحي لحالة الطفل مختصره ولا اجيد الشرح ولكن طامعه بالمعرفه والطرق السليمه في تربيت هذا الطفل ونشائة
المصدر: نفساني