المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

مشكله شاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب في 19 من عمري في الجامعه اعاني من ضعف في شخصيتي,احب ان اكون مثل اصحابي اعمل الي بعملو (اقلدهم)ولاكن شخصيتي كتير ضعيفه دايما

قديم 16-04-2008, 06:15 PM   #1
zaid2004
عضو جديد

الصورة الرمزية zaid2004
zaid2004 غير متواجد حالياً

مشكله شاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا شاب في 19 من عمري في الجامعه
اعاني من ضعف في شخصيتي,احب ان اكون مثل اصحابي اعمل الي بعملو (اقلدهم)ولاكن شخصيتي كتير ضعيفه دايما بكون خايف اني ازا عملت شغله وتطلع غلت بخاف من عواقبها .وصراحه انا كتيييير بكره حالي بوضعي هاد, ومع انو جميع الظروف تسمح لي ان اكون مثلهم ,انا من عائله مشهوره والحمد لله الحال ميسوره ولاكني بحب اكون مثل اصحابي والشباب الي معي بالجامعه
همي كبير والله على مالقول شهيد والله احيانا بكون مقهوووور كتير وبدي اموت من القهر .......بكون بدي اعمل اشياء كتيره....بس مابعرف بضلي خايف ومرتبك.
حتى لما اكون مع اصحابي و منتحدث بحاول اثبت وجودي باي شغله (احكي )ومع اني بحس بعض اصدقائي بلاقوني لطخ(عبيط)......
مابعرف ازا فهمتولي بس ياريت ما تنسوني وتردو علي

المصدر: نفساني

قديم 19-05-2008, 08:01 PM   #2
zaid2004
عضو جديد

الصورة الرمزية zaid2004
zaid2004 غير متواجد حالياً

وين الدكاتره ياجماعه؟؟؟؟؟

قديم 24-05-2008, 01:53 AM   #3
نوال الجاسر
اخصائية العلاج النفسي

الصورة الرمزية نوال الجاسر
نوال الجاسر غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
وحياكـ الله في منتداكــ وبين أخوتكــ ,,,وأهلا وسهلا بكـــ,,,
ونعتذر منكــ على الاطاله في الرد عليكـــ,,,
اخي الفاضل,,,
محور مشكلتكــ "انخفاض تقديركــ لذاتكـــ"جميل أن يطمح الإنسان مقبول اجتماعيا ولكن إن يقلدهم في كل شئ فهذا ليس من الصواب...
أخي الكريم ,,,
إذا كنت لاتعرف كيف السبيل لاكتساب ثقتكـ بنفسكــ فهناكــ الكثير من الطرق التى تساعدكـ في ذلك منها "قراءة كتب بناء الثقة بالنفس ,حضور الدورات التدريبية,متابعة برامج التنمية البشرية التى تساعد الإنسان على فهم شخصيته ,سماع الأشرطة أيضا مفيد جدا ,وغيرها الكثير من الوسائل التى تعين الشخص على فهم ذاته وشخصيته...
فالثقة بالنفس شئ مكتسب يتطور وينمو بنمو وتطور الإنسان ...لا تجعل" رضاكــ عن نفسكــ مرتبط بمدى رضا الآخرين عندكــ أو مدى قبولهم واستحسانهم لكـــ "ولكن كن رضيا أنت عن نفسك ومتقبلا لها بكل مافيها وكل أحوالها وبما كانت وكيفما فهذا هو الأساس وهو الخطوة الأولي لتخطي مشكلتكــ "فليس المهم كيف يراكــ الآخرون المهم كيف ترى أنت نفسكــ"
تعلم عن تعبر عن مشاعرك بكل وضوح ولباقة وأستخدم كلمة أنا لتعبير عن أي شئ ترغب فية فكلمة أنا مهمة جدا ,عندما يثني عليك شخص بشئ معين أكد هذا الشئ بدون خجل وأستخدم لغة الجسد والإشارة التعبريه عندما تتحدث عن شئ معين وأيضا التواصل البصري بشكل جيد ,حاول معرفه نقاط ضعفكــ لتتخطاها ونقاط قوتكـــ لكي تنميها و تطورها ,,,
وأخير,,,تأكد أن بناء ثقتكــ بنفسكــ بيدكــ أنت وأنت من يستطيع صناعتها,,,
أسال الله لكــ حسن التدبير والتوفيق,,,,
خالص الدعوات لكـ بحياة عامرة بالراحة والسعادة ,,,