المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ممكن دكتور .. ؟

السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بدخل بالموضوع على طوول .. بصراحه دكتور مااعرف وش اعاني منه بالضبط ؟؟؟ ابي احد بس يدلني على الطريقه الصح عشان اتجاوز هالمرحله لاني

قديم 22-09-2008, 03:03 PM   #1
إنكسار
عضو جديد

الصورة الرمزية إنكسار
إنكسار غير متواجد حالياً

ممكن دكتور .. ؟

السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بدخل بالموضوع على طوول ..
بصراحه دكتور مااعرف وش اعاني منه بالضبط ؟؟؟ ابي احد بس يدلني على الطريقه الصح عشان اتجاوز هالمرحله لاني تعبت من جد ..
انا آنسه وعمري 24 سنه .. متخرجه من الكليه قبل سنتين كنت ايام الدراسه مثاليه ومتفوقه محبه للحياه
هذا مايمنع اني كنت اعااني من مشاكل بحياتي بأيام الدراسه .. لكني كنت قويه احاول استفيد من تجاربي قدر المستطاع واحاول
اطور نفسي .. ماادري وين تلاشت هالقووه ؟؟؟ الغريب بالامر اني كنت ملاذ لكل صديقاتي وبئر أسرارهم .. كنت الاقي لمشاكلهم
حلول جذريه .. حتى خالاتي اللي اكبر مني كانوا يستشيروني بعلاقاتهم مع ازواجهم وياخذون برايي ..
بعد تخرجي تعرضت لمواقف كثيره هزتني وكرهتني بالحياة ؟؟
كنت احب شخص وكان يبادلني نفس الشعور وبالفعل خطبني لكن ابوي رفض من غير حتى ولا مبرر ؟؟
حاولت انساه واتمنى له الخير من كل قلبي .. اقنعت نفسي ان كل شي نصيب وان شاء الله بالامر خير لي .. بس ماانكر
اني تعبت .. بعدهاا بفتره توفى اخوي بحادث سياره ..كان هالحادث بداية (انكساري) .. ماراح اقول وش صار ؟ ولا وش حسيت فيه
لانه مو مهم .......
بس ابي منكم مساعده واكوون شاااااااكره ومقدره ..
ابي اساعد نفسي .. لو استمر على هالحال بيكون مصيري الجنووون ايه الجنووون .. ماادري وش اعاني منه بالضبط اتوقع انه اكتئاب
بليز لاتقول زوري طبيب نفسي .. لانه لو الامر بيدي كان مادورت عن الحل بالنت ..
كان اختصرت طريقي ورحت على طول للدكتور .. لكن الامر موبيدي .. ولا اقدر اروح له ؟؟
ابي اعرف بس ..
ممكن اتعالج عن طريق النت بس ؟
ممكن اخذ ادويه من النت ؟؟ تكون تناسبني ؟؟
.....
الاشياء اللي مضايقتني كثيره ..بكتبها كلها يمكن الاقي من يدلني وينقذني بكلمه
19 احس بكآئه شديده وتشآآؤم وخووف من كل شي .. اخاف من الوحده ومن الضلام ..
2 نومي ابد مووووو مستقرر ؟؟
3 اذا نمت احلم احلام مززعجه كأني اسمع صوت بحر او هواء كأني بعماق بحررر ومرات احلم بأحد يضربني بس موضرب قوي
بس احس بخوووووووووف منه .. واذا صحيت من نوومي بعدهاا مااقدر اكمل نومي الا بحض امي ..
4 فيه شي لاحضته بنفسي !! ضايقني كثير !! احس اني صرت (حقوده) مع اني ماكنت كذا ابدآ
وماابي اصير كذا ؟؟ وهذا اكثر شي حسسني اني رااح اوصل للحضيض اذا اهملت نفسي ....
اكره اي انسان احس انه سعيد ؟!! مرات احس اني اكره حتى ابوي !!؟ للعلم ابوي قاسي علينا من صغرنا .. كنت متحمله
لاني عارفه ان ابوي يحبنا بس هو عصبي شوي ومتحجرر(مثل كل الشيبان بهالوقت)
5 مرات احس بخووف شديد احس ان احد بيدخل علي فجأه ويضربني (مع العلم اني من دخلت الثانوي تقريبا ماقد احد مد يده علي )
بعض الاحيان احس فيه شي بيصدمني بوجهي او شي بيطيح علي من فوق وكنت اخاف منه بس مدري شنوو ؟؟
وقتها يجيني احساس اني راح اموت بحادث سياره !
6 كثير ابكي من غير سبب ابكي من قلب زي الاطفال !!
7 مااحب اطلع من البيت ابد ومااحب اشوف احد ولا اتحمل من احد اي كلمه ولا اي مجامله ولا ابي احد يواسيني ولا ابي احد يجلس معي
ابد.... قبل فتره قدمت على مدرسه اهليه .. وقبلت فيهاا فرحت عشان ابي اطلع من هالكئآبه اللي عايشه فيها
لكن المصيبه !! ماقدرت اكمل اكثر من اسبوع وقدمت استقالتي على طول ؟مالقيت الراحه حسيت اني تعبانه ومحتاجه افهم نفسي
قبل اقدم على اي خطوه ..مدري وين راح الحماس التفاؤل النشاط المثاااليه ؟؟!!
.......
اشياء كثيره احس فيهااا .. ونفسي الاقي لهااااا حل بس ماني فاهمه نفسي ولا عارفه كيف ابدأ !!
كلام كثير ماقلته بس مااقدر اكمل تعبت من النت كله وحاسه اني قاعده اتعلق بقشه
آسفه اذا قلت شي ضايقكم .
واعتذر اذا كان كلامي مو مرتب ومخربط شوي (كتبته على عجل)
اتمنى اني اكون قدرت اشرح لك ..
آسفه على الاطاله ..

المصدر: نفساني

قديم 23-09-2008, 01:40 AM   #2
إنكسار
عضو جديد

الصورة الرمزية إنكسار
إنكسار غير متواجد حالياً

:(

عارفه مشغوولين ..
من جد الله يعينكم ..

قديم 23-09-2008, 08:51 AM   #3
R.AL-talune
أخصائية

الصورة الرمزية R.AL-talune
R.AL-talune غير متواجد حالياً

صبااح الورد المديني

إنكسار

اتمنى ان يصبح صمود و قوه

غاليتي عبرتي عن معاناه و ثقي اننا من خلال كلماتك وتعبيرك شعرنا بعمق ما تعانينا به

و الجميع هنا قلوبهم مفتوحه و مشاعرهم مشاركه بمعني عبري و خذي راحتك ولا تشيلي هم

اختي

تعرضتي لأزمتين نفسيتين - رفض والدك خطويتك و وفاة شقيقك -
وهما في الماضي انتهى ما وصلتي له لن يعيد اخاكي و لن يغير رأي والدك بل سينهي شعورك بذاتك و سعادة ايامك

ارجعي إلى ذاتك القويه المثابره الحالمه و ثقي انها موجوده داخلك و لكنك انتِ من دفنها بضعفك قليلا

جميع ما تشعري به نتيجة لتغير ذاتك كنتي و اصبحتي كنتي في القمه و الرضا و جعلتيها تشعر بالضعف و الأنكسار

لستي حقوده و لكن نفسك تصعب عليكي عندما تصادفي اناس مازالوا في طور النجاح و إثبات الذات

إن سمحتي لي بأن اضع يدي بيدك و نرفع ذاتك من إنكسارها و نساعدها على النهوض من جديد حتى نوصلها إلى الرضا و السعاده

* عبري عن مشاعرك الداخليه بالكتابه اكتبي معاناتك و مشاعرك و احاسيسك عبري على الورق بمدى غضبك من ذاتك و اجعلي القلم هو اداة وخزها للنهوض بالكتابه ستنفسي عن ضغوطاتك

* احلامك و تخيلاتك كلها إنعكاس لما تشعري و تفكري و تتمنيه انتِ غاضبه من الوضع الذي وصلتي له لذلك ترغبي في ان تصفع ذاتك حتى تنهض من جديد و انتِ متكاسله عن مساعدتها و اكتفيت بالكوابيس و تخيل مواقف الضرب

* ابدأي من اليوم بضربها انتِ و القسوه عليها قليلا و اجبريها على العوده إلى إثبات وجودها و استشعارها بالسعاده

* عليكي بالتمارين الرياضيه من اجل التنفيس الأنفعالي امشي ساعه يوميا و خلال المشي حركي يديكي مع رجليكي بأتجاوه معاكس و اجعلي وضع كفك كأنك ماسكه بيضه بخفه و رقه بدون ما تضغطي عليها حتى لا تنكسر و بدون ما تفلتي قبضتها حتى لا تسقط

* قبل النوم عليكي بتجهيز حجرتك إضاءه و رائحه و سرير مريح هادئ مشوق استلقي على سريرك و استرخي ولا تفكري في اي شيئ ممكن يكدر صفو نفسك اقراي اياتك و اذكارك و ادخلي في مرحلة النوم بكل هدوء و راحه و سكينه لان ما نفكر به و يخطر على بالنا قبل نومنا ينعكس في احلامنا

* حاصله على شهاده و بأمكانك ان تسعدي ذاتك حين تعبر عن إنجاز و تثبت وجودها !!!لما تحرميها من ذلك ؟؟؟ ابداي من اليوم بالبحث عن وظيفه و اسعدي بوجودها و اعتبري اول يوم هو بداية انطلاقه

* اعتقد انك بالوضع الذي وصفتي بعدتي عن الأهتمام بذاتك اعيدي لها رونقها و جمالها و بهاءها

* ابتعدي عن الأاكثار من المنبهات كالشاي و القهوه

* خططي لرحله أو نزهه أو حفله صغيره و ابدعي في التجهيز لها و اجعليها مميزه حتى تتميز معاها نفسك

* لا تنسي ان هناك رب كريم حنون جبار يجبر كسر النفوس الجأي إليه و قوي علاقتك بالله

إن سمحتي لي ان ارسم ابتسامه على شفاهك بنكته خفيفه لان بصراحه اتخيل حزنك و كآبتك حين قرأت رسالتك

يقلك شاحنه حمولتها 5 طن عدت من فوق جسر حمولته 3 طن كيف عدت ؟؟؟؟

ربك ستر

تبسمي و ثقي ان هناك رب لن ينساكي

و لكي اخت في الله تهمها ذاتك

انتظر منك رد يسعدني لانك استطعتي ان تسعدي ذاتك

تقبلي تحيتي و عطر ورودي

قديم 01-10-2008, 07:37 AM   #4
د. الحناكي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية د. الحناكي
د. الحناكي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ...
الأخصائية الكريمة .. عيدكم مبارك ... وتقبل الله منا ومنكم
أعجبني ردك وحرصك على اختك ... فواصلي ابداعك ...
وان كانت النتائج غير مرضية ... فالدواء قد يختصر كثيرا من الآلام ...
دمتما بخير