المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

السعي وراء الكمال بيجنني ساعدوني

مشكلتي اني بسعى للكمال في اي شي اسويه وبسعى دايما للفت الانتباه سواءا كان بلبسي او بشكلي او حتى بكلامي مما بيدخلني في اشياء انا موب قدها يعني مثلا علشان

قديم 14-10-2008, 02:37 AM   #1
بلا اسم
عضو جديد

الصورة الرمزية بلا اسم
بلا اسم غير متواجد حالياً

السعي وراء الكمال بيجنني ساعدوني

مشكلتي اني بسعى للكمال في اي شي اسويه وبسعى دايما للفت الانتباه سواءا كان بلبسي او بشكلي او حتى بكلامي مما بيدخلني في اشياء انا موب قدها يعني مثلا علشان الفت انتباه شخص ممكن اقول شي يخليه ساعتها ينتبه لي بس لما يجي وقت تنفيذ هالشي اللي انا قلته يبقى علي صعب بحب دايما الكمال وخصوصا في شكلي درجة اني صرت مهووسة بمنتديات الاتيكيت والمكياج وصرعات الموضه ودايما ابي اكون اجمل وحدة ومحد ينافسني هاي المشاكل سببت لي عقدة في حياتي وانا موب قادرة اغير من نفسي لانه اذا ظهرت وحدة اجمل مني خلاص احس ان النار صارت بين ضلوعي واتمنى ان الله يزيلها اليوم قبل بكرة وبوجود هالشخصية تنعدم ثقتي بنفسي تماما انا ماادري ايش اعمل السعي الى الكمال بجنني وعدم قدرتي على ثباتي في قراراتي صار يضايق الناس مني لانه كل يوم برأي اليوم يمين وبكرة يسار اعرف ان الكمال لله وحده بس مين يفهم عقلي هالكلام ؟ساعدوني
المصدر: نفساني

قديم 14-10-2008, 02:43 AM   #2
بلا اسم
عضو جديد

الصورة الرمزية بلا اسم

يعني بأختصار سعيي للكمال خلا عندي تضارب فالاقوال مثلا علشان الفت انتباه شخص واخليه يحس اني مميزة لازم تكون اجابتي اول كلامي عكس كلام الاشخاص كلهم مثلا كان في زميل لي دايما يكلمني عن الشباب وانا بكل صراحة كأي بنت بحب ان يكون لي معجبين وهاي اللي تعودت عليه بس كنت دايما اقوله ان لا انا ماافكر في هالامور وان كلهم عندي مايسوون وكان يكلمني عن زميل له وكنت دايما اقوله اني اكرهه مع ان كل الجامعه كانو معجبين فيه بس انا لازم اسوي عمري اني خلاص محد قدي وانا من داخلي بموت علشان اتعرف عليه مرت الايام وتقدم لي الولد اللي كنت اقول اني اكرهه الحين زميله صار يطالعلي بنظرة اني شلاخة بس انا موب كذا انا مابحب اكون مثل باقي الناس وهاي طيحني بورطات مع العالمين وهاي ابسط مثال

قديم 14-10-2008, 03:50 PM   #3
R.AL-talune
أخصائية

الصورة الرمزية R.AL-talune
R.AL-talune غير متواجد حالياً

مسااء الورد المديني

بلا اسم

اعانك الله على ذاتك و نصرك على إثبات و جودك بما يعود عليكي بالفخر

اتمنى منكي ان تسالي نفسك الآآن

- ما هي معايير الكمال بالنسبه لكي انتِ ؟؟ و إلى اي مدى ستصلين ؟؟ و ما الوقت المحدد لبلوغ الكمال ؟؟ و ماهي المهام المطلوبه منكي حتى تصلي للكمال ؟؟ و الأهم من ذلك كيف يمكنك ان تحافظي على وجوده في حال و صلتي له ؟؟؟

9 هل سعيك وراء لفت إنتباه الغير سيغير من صورة ذاتك الثابته في نظرك ؟؟؟

ياليت تكون الأجابه على ورقه و قلم إن كان هناك إجابه منطقيه محدده

** الجمال صفه نسبيه لا يمكن ان يتفق عليها اثنان الأحلا و الأجمل و الأدوم هو جمال الداخل الروح الجمال الطاهر العفيف لا الجمال الخارجي المزين و المعدل و المحسن غير المضمون دوامه

غاليتي اعتقد انك تعيشي في غربه مع ذاتك تعيشي حياة صراع و تضارب حياة فارغه لا يوجد ما يشغلك بالفعل و يحقق ذاتك و يثبت وجودك

ابداي من اليوم في

- البحث عن مااهية وجودك و إثبات ذاتك بما يعود عليها بالنفع و يخلد لكي ذكرى فاضله .
- حددي اهداف و اسعي إلى تحقيقها .
- تنازلي مؤقتا عن جمال المظهر و زيني ذاتك بجمال الروح و ستصلي إلى مرحلة الأقتناع بأنه هو الباقي .
- غاليتي قوي صلتك بالله و اجعلي العفاف و الطهر هي ما يميزك
- لا تعيشي في صراع و خلاف بين باطنك و ظاهرك من اقوال و افعال اجعلي قولك و فعلك يترجم مابداخلك .
- عبري عن مشاعرك و ارائك المقتنعه بها المنطقيه بكل حريه وفي حدود الادب و الحياء .

اتمنى ان تنقدي افكارك و تعيديها إلى رشدها قبل ان يأتي الوقت الذي تبحثي فيه عن ذاتك اين هي ؟ و ماذا حققت ؟ و إلى ماذا وصلت؟...................... لن تجدي ما يرضيكي

تقبلي تحيتي و عطر ورودي

قديم 14-10-2008, 06:51 PM   #4
بلا اسم
عضو جديد

الصورة الرمزية بلا اسم

فعلا انا اعيش غربة مع ذاتي لا اعرف ماذا اريد ولماذا افعل شيئا معين
اشعر انني تائهة وحياتي بلا معني استغرب كثيرا عندما يقول لي احد الاشخاص ان مثلا صفة معينه موجودة بداخلي اشعر انني لا اعرف نفسي وان من حولي يعرفونني اكثر من نفسي اضافة الي انني اريد اكتشاف نفسي الجأ دايما الى اختبارات تحليل الشخصية علني اعرف من انا وماذا اريد افشل في كل شي ولا اعرف كيف اسيطر على نفسي ولا اعرف ان انهي نفسي من شي هي تريده ارجوكي ارجوكي سيدتي ساعديني او ساعدوني انا لا اعرف من انا ولا ماذا انا اي نعم اعرف نفسي ولكنها لاتعرفني كيف الخلاص من هذه الورطة

قديم 15-10-2008, 04:43 AM   #5
R.AL-talune
أخصائية

الصورة الرمزية R.AL-talune
R.AL-talune غير متواجد حالياً

صباااح الورد المديني

غاليتي ان نفذتي ما طلب منك و اقتنعتي داخليا بضرورة تغير و تعديل افكارك و سلوكياتك و بحثتي عن اهداف اكثر ايجابيه

ثقي ان غربتك مع ذاتك ستزول

اتمنى ان تبدأي من اليوم و من هذه اللحظه

قبل ان ياتي اليوم الذي تبحثي فيه عن وجود لكي لا تجدي سوى جسد عليه آثار الزمن .

تقبلي تحيتي و عطر ورودي