المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

عندي مشكلة تكاد تقتلني

أنا ارملة منذ 6 سنوات ولم يكن لدي رغبة في الزواج بدأت مشكلتي قبل سنتين بدأت اقتنع بفكرة الزواج بعدها بدأت اتعرض للاستغلال كيف؟ يتقدم لي شخص ويطلب يكلمني حتى

قديم 06-01-2009, 11:34 PM   #1
amal_4
عضو جديد

الصورة الرمزية amal_4
amal_4 غير متواجد حالياً

عندي مشكلة تكاد تقتلني

أنا ارملة منذ 6 سنوات ولم يكن لدي رغبة في الزواج بدأت مشكلتي قبل سنتين بدأت اقتنع بفكرة الزواج بعدها بدأت اتعرض للاستغلال كيف؟
يتقدم لي شخص ويطلب يكلمني حتى نتفاهم وانا انسانة مستقيمة اقتنع بالفكرة وابدأ احاول التفاهم لكن الشخص الاخر يبدأ استغلالي عاطفيا لدرجة اني اسمع عبارات ارفضها واتضايق منها بس مااقدر امنعه من الحديث فيها بعد ذلك اشعر بالندم ينتهي الموضوع اما برفضي اور فض اهلي او ينسحب الخطيب واندم اني سمحت لهذا الشخص انه يتكلم معي بهذه الطريقة لكن التجربة تتكرر انا في داخلي لا اشعر بحب للشخص ولكني اتعلق فيه اصبحت اخاف من نفسي واخاف ان اتورط في اشياء اكبر اشعر اني ضعيفة لا ادري لماذا ولكني في حياتي لست ضعيفة انا انسانة متعلمة ويلجأ الى الاخرون في حل مشاكلهم لكني اتأثر ويمكن تغيير افكاري والتلاعب بها لكني اعود بعد ذلك للصواب
المصدر: نفساني

قديم 07-01-2009, 10:55 AM   #2
R.AL-talune
أخصائية

الصورة الرمزية R.AL-talune
R.AL-talune غير متواجد حالياً

صباااح الورد المديني

amal_4

غاليتي احي فيكي ضميرك اليقظ و إحتفاظك بكرامة ذاتك

انتِ في مجتمع نظرته للأرمله نظره إستغلاليه ليس الكل و لكن الأغلب

افكار سلبيه متناقله عبر المجتمعات و احتفطوا بها الأاشخاص و تصرفوا على اساسها و كانت ضحيتها المرأة الارملة و المطلقة

تتلخص الفكره بأنها من السهل إستهوائها و إنجرافها بمعنى اوضح فريسه سهل إصطيادها

و لا اعتقد ان اختي الغاليه من الممكن الحصول ولو على شيئ بسيط منها بطريق غير مشروع واضح من حديثك و عدم رضااكي عن تصرف الغير معكي

لذلك عليكي ان لا تسمحي لذاتك بالأستماع إلى اي حديث او عباره ممكن ان تخدش حيائها أو تمس طهارة ذاتها بأسلوب لبق تجبري المتحدث معكي ان يحافظ على ما تملكي انتِ لأن الحديث هذا لا علاقة له بالتعرف من اجل الزواج .

و عليكي غاليتي ان تضعي في حسبانك انه من الممكن ان يكون تقبلك للعبارات و للحديث الذي عبرتي عنه بانه إستغلال عاطفي هو سبب إنسحاب الخطيب !!! لأنك لا تعلمي هدفه من التحدث بتلك العبارات !!!

انصحك غاليتي بأن لا تقبلي شيئ دااخلك يرفضه و لا تسمحي لذاتك بالخضوع و الأستغلال من اجل إشباع رغبه بطريق غير مشروع ليس من حق الآخر

دعواتي القلبيه لكي بالزوج الصالح و السعاده و الهناء

تقبلي تحيتي و عطر ورودي