المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

محتاجة لمشروتكم

قد ترونها مشكلة بسطية أو ( سخيفهـ ) أولا تستحق أن تطرح او لا تستحق النقاش لكنها جدا اثرت فيّ . مرّ عليّ شهر وأنا افكر .. توترت جدا

قديم 22-02-2009, 08:50 PM   #1
انا شي يديد
عضو جديد

الصورة الرمزية انا شي يديد
انا شي يديد غير متواجد حالياً

محتاجة لمشروتكم

قد ترونها مشكلة بسطية أو ( سخيفهـ ) أولا تستحق أن تطرح او لا تستحق النقاش لكنها جدا اثرت فيّ . مرّ عليّ شهر وأنا افكر ..
توترت جدا علاقتي بأصدقائي فأنا لا استطيع ان اصف مدى حبي لهم واعتبرهم اقرب الى نفسي من أهلي .. فانا جدا متعلقه بهم .. تعلق مرضي .. ولكن ليست هنا المشكله .
انا ادرس فالثانويه .. وفي السنه الماضية كنت انا الوحيده في فصل بعيدا عن باقي اصدقائي .. فكانت علاقتنا جدا جميله .. ما إن انتقلنا لسنة جديده حتى اصبحت انا وصديقاتي في فصل واحد فرحت كثيرا .. ولكن اشعر ان هذا هو سبب حزني .. فشدة قربي منهم آذتني
بدأت اشعر ان من كثره عيوبي سيأتي اليوم الذي يتركونني فيه لأن كل انسان له قدر من التحمل .. وواحدة من صديقاتي المقربات جدا.. لها شخصيه طيبة وحنوونه بدأت انفر منها لأني اعتقد أنها تصادقني فقط لكي لا احزن أو أتالم ان فارقتني .. وانا لا اريد ان استمر مع شخص يصادقني كي لايجرح مشاعري .. اريد من يصادقني لذاتي لشخصي محبة فيني ..
وفوق هذا كله شخصيتي تعجبني ولا اريد التخلص من عيوبي كما يسيمها الاخرين .. كما اني حصرت عيوبي في قائمة فعجرت أن ألقى القائمة الموازنه من الصفات الحميده ..
ربما تكون السمة الجيده التي فيني اني مرحه احب الحياة واحب ان ابعث السرور في قلوب الناس .. فبدأت اشعر أن اصدقائي يجعلنني مهرجا أو ( ارقوز) لهم ..
فصديقاتي بدأن بالتذمر والتضايق من اسلوبي .. فهم لا يعجبهم فرض رأيي عليهم .. ولايعجبهم اسلوبي الحاد ولايعجبهم فلسفتي او مايقولونه ( دايما تريدين ان تكوني أم العريف .! والتي تفهم في كل شي ) فعلا فانا كثيرا ما اردد انا عبقريه انا ذكيه لا اقصد فيها التكبر انما ربف معنوياتي ومن باب المزاح احيانا
كما انني لا اريد ان افاتحهم .. لأنني متاكده انهم سيراعوونني وستتغير معاملتهم لي .. لأنهم سيكونون حذرين فالتعامل معي كي لا ازعل .. ولن يرجعو يعاملونني بعفويتهم كأي صديقه يرتاحون بالتعامل معها .. بل سي كون التعامل معي بحذر حتى لا ازعل .. وانا لااريد ذلك .. صرت لا اعرف ماذا اريد ..
جدا انا في حيرة من امري .. ؟

انتظر مشورتكم
المصدر: نفساني

قديم 01-03-2009, 09:44 PM   #2
R.AL-talune
أخصائية

الصورة الرمزية R.AL-talune
R.AL-talune غير متواجد حالياً

مسااء الورد المديني

غاليتي انا شي يديد

بما انك شعرتي بوجود مشكله دفعتك للكتابه فهذا دليل على انكي تريدي مساعده او تطلبي مشوره

شعرت من كتابتك انك متوتره و غير قادره على تحديد المشكله بالضبط

اهدأي و اجلسي مع ذاتك جلسة مصارحة و اكتشااف عيوب

و سجلي المشكله بالتحديد و ماالذي ترغبي في تعديله و الهدف من ذلك

بعدها ستتضح لكي الأمور و تصبحي اكثر وعيا و إدراكا للمشكله

تمنيااتي لكي بالسعاده و التوفيق و الرضاا

تقبلي تحيتي و عطر ورودي