المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

الى المستشارين الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي مشكلة تؤرقني كثيراا وبسببهاا اصبت بحالة من الاكتئااب .. هل من الممكن ان اعرض هذه المشكلة على احد المستشارين ولكن

قديم 13-03-2009, 11:24 AM   #1
راشد1
عضو جديد

الصورة الرمزية راشد1
راشد1 غير متواجد حالياً

الى المستشارين الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي مشكلة تؤرقني كثيراا وبسببهاا اصبت بحالة من الاكتئااب ..

هل من الممكن ان اعرض هذه المشكلة على احد المستشارين ولكن دون ان يراهاا احد او تعرض في القسم

وشكراا
المصدر: نفساني

قديم 13-03-2009, 12:56 PM   #2
المستشارة
أخصائية

الصورة الرمزية المستشارة
المستشارة غير متواجد حالياً

تحياتي لك اخوي واهلا بك في المنتدى

اخي يمكنك طرح مشكلتك هنا وبكل راحة ونحن سوف نرى ما نستطيع تقديمة لك من مساعده -

انتظر ردك لي مع الشكر

قديم 13-03-2009, 04:36 PM   #3
راشد1
عضو جديد

الصورة الرمزية راشد1
راشد1 غير متواجد حالياً

اختي المستشارة انا من المصابين بمرض الوسواس القهري والاكتئاب .. ولم اكن اعلم بهذا المرض الا عندماا سمعت عنه ورايت اعراضه تظهر علي .. وعندما راجعت العيادات النفسية اكدو لي هذا الامر .. كنت سليماا فيماا سبق ولكن حدثت مشكلة وبسببهاا اعاني من هذا الوسواس القهري والاكتئاب ..

مشكلتي هي .. حدثت مشكلة عائلية بين عائلتي وبين احد اخوالي .. قبل خمس سنوات ..وتطورت المشكلة فجاء خالي الي بيتنا وحاولت ان اهدئه فما كان منه الا ان ضربني فلم ارد علييه واستمريت في تهدئته .. وهو رجل كبير تعدى ال 85 من العمر .. وكان احد اخوتي موجودا وقتها لكن كان مختبىء ولم يخرج لمقابلة خالي خوفا منه .. مرت السنين .. ومنذ ايام اخذ اخي يتحدث عن هذه المشكلة ويقول لو كنت خرجت له لكنت ضربته وكنت فعلت كذا وكذا ولن اسمح له ان يضربني واسكت وكان يذكر موقفي انا ويضحك مني ومن موقفي ويصفني بالجبان وغيرهاا من الاوصاف
وكل هذا الكلام كان يقوله اخي لافراد عائلتي ولم يقله لي في وجهي او يواجهني بهذا الكلام ولكن كنت اسمعه يتحدث بهذا الكلام وما ان ادخل يغير الموضوع
والمؤلم ان بعض افراد عائلتي يؤيدون ماقاله .. طيلة الخمس سنوات الماضية لم يخطر ببالي هذا الموضوع الا عندما ذكره اخي
احس بالالم والقهر .. والرسول صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم كان يستعيذ من قهر الرجال
تاتيني افكار ووسواوس .. انني جبان وماهي نظرة عائلتي لي الان انني جبان ولم استطع ان ادافع عن نفسي مع انني متيقن في قرارة نفسي ان الذي عملته يحسب لي لا علي وهو موقف مشرف .. كيف لي ان اضرب رجل في هذا السن وهو خالي والواجب علي احترامه واحترام سنه ..

هذا الموضوع يؤرقني كثيراا ..
ماذا اعمل مع هذا الاخ الذي يصفني بهذه الصفات ويحقرني امام اخوتي الباقين .. وهو لايعلم ماسببه كلامه من الم نفسي لي .. احياناا ينتابني شعور بالغضب واقوول سوف اواجهه بماا يقوله ولكن اتوقف لكي لاتحصل مشكلة اخرى اكبر منهاا
لااعلم ماهو الحل اجد نفسي حبيسا لهذه الوساوس ولهذه الحالة من الاكتئاب .. اريد حلاا لماا انا فيه

قديم 13-03-2009, 05:48 PM   #4
المستشارة
أخصائية

الصورة الرمزية المستشارة

اخي الكريم

اولا اشكرك كثيرا على طرحك للمشكلة التي تقلقك - وثانيا اشكرك على قوتك وتحملك واحترامك لمن هو اكبر منك سنا - فالخال والد في مقام الاب ويجب احترامه مهما اخطأ في حقنا - سكوتك والاستمرار في التهدئة وامتصاص غضبة له اجركبير عند الله تاجر عليه ان شاء الله .
اخي ان اخاك الذي يقول عنك انك جبان وانه لو كان مكانك كان فعل وفعل الخ - هذا جيد وكلام ممتاز - اذا اين كان عندما شاهد هذا المشهد لماذا كان يختبئ اين شجاعته وقوته ؟ ولماذا لم يواجهك وقتها او بعدها بفتره بسيطه ويستفسر او يعاتبك على سكوتك وتحملك لضربة خالك لك ؟
اعتقد واعتذر من هذه الكلمة ان اخاك هو الجبان وليس انت اخي بالعكس انت انسان رائع فعلا وتستحق التقدير والاحترام -
لا تجعل الافكار السلبية تتسلل لك ابدا - نصيحتي لك ان تتكلم مع اخيك بشكل ودي وتتحدث معه في مكان هادي بعيد عن البيت وتسمع وجهة نظرة وتقول له لماذا فعلت هذا وتعلمه كيف احترام الكبير والانصات لهم مهما غضبوا علينا وان هذا يزيد من قدرك وشانك عند الاخرين الذين يقدرون تصرفك ويكفي ان الله سبحانه شاهد عليك وانك من الصابرين . لا يا اخي لا اريدك ان تحزن او تشعر باي مشاعر سلبية لا يستحق الامر كله هذا ابداا - وسكوتك عن الامر يزيد الموقف تازما افعل ما قلته لك وتكلم معه وان لكل انسان رده فعل ولاكن الذكي من يعرف كيف يتحكم في انفعالاته وقت الغضب ووقت الازمات .

اتمنى ان اكون اوصلت لك ما يريح قلبك انتظر منك الرد

شكرا

التعديل الأخير تم بواسطة المستشارة ; 13-03-2009 الساعة 05:55 PM

قديم 13-03-2009, 07:02 PM   #5
راشد1
عضو جديد

الصورة الرمزية راشد1
راشد1 غير متواجد حالياً

اشكرك اختي المستشارة على ردك وسرعة تجاوبك وجعل الله هذا في ميزان حسناتك ..

حاولت ان افاتح اخي بالموضوع لكن خفت ان اغضب وانا اناقشه .. ولكن سآخذ بنصيحتك وسوف اتكلم معه عندما اهدأ .. واتمنى ان اخرج مما انا فيه قريبا

وشكرا

قديم 13-03-2009, 10:20 PM   #6
المستشارة
أخصائية

الصورة الرمزية المستشارة

هلا بك اخوي

ممتاز ان شاء الله يكون كل شئ تمام ولازم تمسك نفسك وما تغضب كن هادي وانصت له ومهما صار انتم اخوة - ولو احتجت اي شئ انا موجودة
شكرا لك