المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ملكة السكوت

ارجو من مختص نفسي انو يساعدني على اجتياز وسواس الموت اللي بيراودني واللي غير حياتي وتعبني كتير ))[**[*))

قديم 22-01-2010, 09:19 PM   #1
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
ملكة السكوت

ارجو من مختص نفسي انو يساعدني على اجتياز وسواس الموت اللي بيراودني واللي غير حياتي وتعبني كتير ))[**[*))
المصدر: نفساني

قديم 23-01-2010, 12:18 PM   #2
أ.سليمان
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية أ.سليمان
أ.سليمان غير متواجد حالياً

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته...
اولا يا انستي..ارغب في ان اعرف سنك اولا...فهدا سيساعدني على معرفة نوع شعورك اتجاه الموت...
..ثانيا..اريد ان الفت انتباهك..الى ان الموت لا وجود له...من وجهة نظر الدين...حيث ان ما نسميه الموت..ما هو الا ممر نحو حياة اخرى...و الروح يا انسة..خالدة..مهما كان مصيرها...الجنة ام النار..
..ادا..المهم هنا..او الملفت للانتباه هو...هل علينا ان نخاف من الموت؟..او مما سيحدث لنا بعد الموت؟...
..لدا قلت لك في انني ارغب كم يبلغ عمرك...فالانسان..تتغير نظرته للموت من سن الى اخر..و عليه يتغير شعوره نحو الموت...
..اضافة الى انني ارغب في ان اعرف..هل سبق لك و ان شاهدت امام عينيك شخصا يموت؟...هل تترددين على الجنائز و المدافن؟...
..راسليني..و سيكون لنا حديث اخر ..ان شاء الله

قديم 03-02-2010, 08:15 PM   #3
ملكة السكوت
V I P

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

السلام عليك يا أخي سليمان وبارك الله فيك لردك على سؤالي انا عمري عشرين سنة و هاذ الحالة صارت بتلازمني في مدة شهر تقريبا صرت بخاف بالليل كثير وانا بحياتي ماشفت حدا بيموت المامي غير بالافلام والمسلسلات بس في اثنين من جيرانا صغار ماتو فمن دالك الوقت و انا قلقة و خائفة

شكرا ليك وانا بستنا ردك عن قريب بس اذا حبيت اتراسل معك مباشرة عالسكايب مشان اشرحلك بالتفصيل وافهم منك

الله يجازيك اخي سليمان ويجعلها في ميزان حسناتك&*نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 04-02-2010, 10:52 PM   #4
أ.سليمان
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية أ.سليمان

..السلام عليك يا انسة...
اولا..لا شكر على واجب...
ثانيا..انا اعتقد ان ملازمة فكرة الموت سببها انك..و الله اعلم متعلقة بالحياة..و مقبلة عليها جدا...
خاصة...ادا كنت و الحمد لله ..تعيشين حياة سعيدة...حينها يتولد لك...خوف من فراقها...و حادثة الجارين..عززت لك دلك الشعور...خاصة ان الميتان..كانا صغيرا السن...و بما انك في مقتبل العمر.. جعلتك تلك التجربة تشعرين بخطر الموت..و اعطاك..او دكرك بان الموت لا يفرق بين كبير او صغير...
و انا اقترح عليك يا انستي...ان توطدي علاقتك بالله قبل كل شيء...بالعبادة و الدكر..و الصلاة...فكل هدا..سيرسخ لك فكرة ان الاعمار بيد الله...و ان الانسان ميت لا محال...و انه لن يعيش الا ما قدره الله له من زمن...
كما ان العبادة ستبعث فيك الطمئنينة...و تقلل الخوف من ملاقاة الله...عكس الانسان العاصي..الدي لا يخاف من الموت..و لكن يخاف من ما هو ات بعد الموت..الا و هو الخساب و العقاب...و الجنة و النار ...
و في ما يخص ان الاقيك في السكايب...فانا اسف...كان بودي ان نتلاقى في اطار علاجي..او رسمي..ولكن ادارة المنتدى تمنع دلك...خوفا من خروج العلاقة العلاجية عن الاطار المعين لها...و تصبح علاقة من نوع اخر....
...في الاخير...ادكر...ان اي استفسار..او طلب...انا في الخدمة...
...و السلام عليكم و رحمة الله...

قديم 05-02-2010, 12:50 PM   #5
ملكة السكوت
V I P

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

بارك الله فيك أخي سليمان على ردودك عني ولكني اود ان اقول لك اني انسانة لست متعلقة بالحياة بسبب حبي لها ولكن املك امنيات او بالاحرى اهداف اريد تحقيقها والحمد لله كلها حلال في اطار الاسلام وانا انسانة والحمد لله ملتزمة بصلاتي و خاتمة للقرءان و حجابي الشرعي ولكن هناك ظروف و مواقف في تلك الايام هي التي جعلتني اتغير واخشئ الموت كما اعلمك اني قد خضعت لجلسة رقية و اخبرني الراقي انه سوف يعود لي لمرة ثانية لانه لربما بي شيء فهل يمكن ان يكون ذلك سببا فيما يحدث لي وفي الوسواس الذي يراودني وشكرا جزيلا لادارة النادي على حرصها في ان تبقئ الافدة شرعية وفي اطار اسلامي
وشكرا جزيل الشكر اخي سليمان

قديم 05-02-2010, 10:08 PM   #6
أ.سليمان
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية أ.سليمان

السلام عليك انستي...
اولا اود ان ابارك لك على حفظك وختمك للقران الكريم...و صدقيني انني احسدك على هده النعمة التي تسعدين بها...و التي املي ان تحل علي يوما ما...
ثانيا..اشكرك على تفهمك لموقفي ازاء العلاقة خارج المنتدى...و التي قلة من الاعضاء يتفهمها...
ثالثا..حبدا لو تطلعينا على اهدافك في الحياة...او بعض منها..ادا سمحت بالطبع..اما ادا كنت تعتبرينها شخصية...فانا احترم رايك في التكتم عليها..و ارجو ان يوفقك الله لتحقيقها ما دامت في اطار يرضي الله عز و جل.. ..فيما يخص الراقي...اجل..يمكن ان يؤثر ما يقوله لك...خاصة ادا كنت شخصا قابلا للايحاء..
لكن..مشكلتك ..علينا ان نربطها..بشيئين..الموت..و الخوف من الموت...
من الممكن ان يكون الراقي قد اكثر من تلاوة الايات القرانية المتعلقة بالحساب و العقاب..و اهوال يوم القيامة...فترسخ في حيزك اللاشعوري ..الخوف من الموت خاصة ان الكثير من الناس اثناء الرقية يفقدون الوعي...
و انا شخصيا..اعتقد انها مرحلة عابرة بادن الله...و مدة شهر ليست بالمدة الطويلة..لدى اقترح ان ننتظر..
...و تدكري ان سلاحك الوحيد في مثل هده الازمات هو التقوىو تقوية الايمان..
هدا هو رايي..فاي استفسار او طلب...انا في الخدمة و بكل سرور...

قديم 05-02-2010, 10:17 PM   #7
ملكة السكوت
V I P

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

سلام الله عليك اخي سليمان اما عن اهدافي فهي طبعا جد عادية مثل اي فتاة عادية مؤمنة بالله ولكن يا دكتور سليمان المشكلة العويصة لي هي وقت النوم فكل الافكار الوسواسية تراودني عند النوم واصبح بالنسبة لي كاجتياز الصراط اصبحت اكره الليل و احيانا احس ان روحي منفصلة عن جسمي و لم يبقا لي شيء سوى رأسي زيادة الى حالة الدوار الذي اصبح يلازمني والله اتعبني هذا الحال كثيرا ارجو منكم الحل وتشخيص حالتي كم اعلمك اني قد شاركت في ركن الرقية الشرعية ولا زلت انتظر من شيخنا جزاه الله عنا كل خير ابو الفدا ان يجيبنيواخيرا تقبل مني جزيل الاحترام والشكر والله المستعان

قديم 05-02-2010, 10:26 PM   #8
أ.سليمان
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية أ.سليمان

طيب..ممكن اعرف طبيعة هده الافكار التي تراودك ليلا؟..
و هل تخافين من الليل..ام من الظلام؟

قديم 05-02-2010, 11:09 PM   #9
ملكة السكوت
V I P

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

والله بصراحة اخاف انو انام وما استيقظ او ان احس انو رح تجيني سكتة قلبية او اني اشوف حلم مرعب عن الموت تقريبا هذي هي الافكار يا دكتور

قديم 06-02-2010, 10:49 PM   #10
أ.سليمان
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية أ.سليمان

السلام يا اخت..
الان اريد ان اعرف ادا كان احد ما معك في الغرفة..او مثلا نامت معك اختك او امك...هل يتغير الوضع ام لا؟

قديم 07-02-2010, 03:07 PM   #11
ملكة السكوت
V I P

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

أولا السلام عليكم :
ثانيا أنا كنت أنام بغرفة أنا وأختي و أحيانا لوحدي قبل ما أتعرض لحالة فزع سببها كلمة سمعتها و من يومها جاتني هالحالة وبعد ما حسيت نفسي ما عدت أرتاح صرت أنام في مكان ثاني بس مو نفس الغرفة و صحيح اني أطمن شوي لما يكونو جنبي بس مو كثير و أفضل دايما أني أنام قبلهم
والله يجزاك كل خير يا دكتور

قديم 08-02-2010, 10:27 PM   #12
أ.سليمان
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية أ.سليمان

السلام عليكم...
..قلت انك سمعت كلمة كانت السبب في ما تعانينه...
هل يمكن ان اعرف ما هده الكلمة؟..نبرة صوتها؟...متى؟....و كل ما يتعلق بها...
اسف على كثرةاسءلتي..و لكنني مضطر ...للتمكن من مساعدتك....و شكرا..

قديم 09-02-2010, 12:12 PM   #13
ملكة السكوت
V I P

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

السلام عليكم
أكيد يا دكتور الكلمة اللي سمعتها هو أنو أختي قالتلي عن قصد أو غير قصد أنو رح أصبح ميتة بعدما خبرتهم انو يقوموا ويخلوني أنام لانو رح أصبح فايقة فبدل ما أقول أصبح فايقة قلت رح أصبح نايمة فهي قالتلي اذا بتصبحي ميتة و وراها بساعة او سلعتين تسارعت دقات قلبي و صرت اسمع صفير بوداني وشعرت بدوار لما حاولت اوقف و عطش شديد فقلت اكيد رح اموت ورحت على المستشفى في الليل وما عندي امل انو رح ارجع و من يومها وانا بتصادف بكلمة الموت وين كما رحت وخاصة لما بسمع عن واححد مات بدون سبب
وشكرا ليك على مساعدتك يا دكتور

قديم 09-02-2010, 12:14 PM   #14
ملكة السكوت
V I P

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

السلام عليكم
أكيد يا دكتور الكلمة اللي سمعتها هو أنو أختي قالتلي عن قصد أو غير قصد أنو رح أصبح ميتة بعدما خبرتهم انو يقوموا ويخلوني أنام لانو رح أصبح فايقة فبدل ما أقول أصبح فايقة قلت رح أصبح نايمة فهي قالتلي اذا بتصبحي ميتة و وراها بساعة او ساعتين تسارعت دقات قلبي و صرت اسمع صفير بوداني وشعرت بدوار لما حاولت اوقف و عطش شديد فقلت اكيد رح اموت ورحت على المستشفى في الليل وما عندي امل انو رح ارجع و من يومها وانا بتصادف بكلمة الموت وين ما رحت وخاصة لما بسمع عن واحد مات بدون سبب
وشكرا ليك على مساعدتك يا دكتور

قديم 11-02-2010, 02:13 PM   #15
أ.سليمان
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية أ.سليمان

السلام عليك يا اخت...
انا اعتقد انك تعانين من وسواس...سبببها فكرة قهرية...اي انها لا تريد ان تغادر تفكيرك..بسهولة..
لكن و في نفس الوقت ..وبصراحة.. انا لا اعتقد ان مدة شهر كافية لنحكم انه وسواس...لانها مدة قصيرة...و ممكن ان تكون عابرة...
لكن ما يقوي لك هدا الوسواس القهري...هو بعض الاحداث التي تسمعينها..كموت احدهم مثلا...حيث يزداد خوفك و تفكيرك..في الموضوع...
انا اعتقد انه علينا ان ننتظر بعض الوقت...شهرا او اثنين...و ادا استمر الوضع على حاله...سيكون لنا حديث اخر ان شاء الله....