المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

من مشكلة لمشكلة, ما في راحة

انا سيدة متزوجة وعندي طفلين, مشكلتي بدت في يوم ولادة بنتي اللي عمرها الحين اربع سنوات وتسع شهور. في يوم الولادة صار معي مضاعفات وتعقيدات كثيرة, لن ابدأ بوصفها الان.

قديم 14-02-2010, 01:28 AM   #1
(ميس الريم)
aaa111 سابقا

الصورة الرمزية (ميس الريم)
(ميس الريم) غير متواجد حالياً

من مشكلة لمشكلة, ما في راحة

انا سيدة متزوجة وعندي طفلين, مشكلتي بدت في يوم ولادة بنتي اللي عمرها الحين اربع سنوات وتسع شهور. في يوم الولادة صار معي مضاعفات وتعقيدات كثيرة, لن ابدأ بوصفها الان. لكن باختصار شديد, بعد معاناه يوم كامل وتعسر خروج الجنين, اضطروا لاجراء عملية قيصرية, المشكلة انه في العملية خدروني تخدير نصفي يعني اعطوني ابرة في النخاع الشوكي خدرت النصف السفلي.. وبعد خروج الجنين , لم اعد استطيع التنفس ولا ان احرك يدي ولا حتى ان افتح عيني وصرت كاني محبوسه داخل جسدي, وخفت كتيرا, لحد ما اعطاني الدكتور منوم ونمت... ولما استيقظت لم يفسر لي احد ما حدث, وبعد دلك صرت احلم اني اختنق واني عاجزة جدا.. وبعد ولادتي بشهرين بدت نوبات الدعر تصيبني وكنت من شدة التوتر اشعر بخدر باطرافي. لدرجة ان زوجي كان ينقلني الى الطوارئ باستمرار, وكانت نوبات الدعر تاتي كل اسبوع اواسبوعين. ولكن بعد انجابي لابني التاني اصبحت يوميا عدة مرات, وظلت الامور هكدا حتى اصبحت اخد زاناكس. والدي ساعدني فعلا على التحسن البطيئ, والان بعد مرور ثلات سنوات على ولادتي التانية اصبحت النوبات خفيفة, ولكن ظهرت مشاكل تانية عديدة , مثل فوبيا من كل شيء, من المصعد, وحتى من الادوية, اخاف ان اخد اي نوع دواء , لاني اتخيل انه ممكن يسبب لي اختناق, وحتى الاكل اخاف ان اختنق وبدلك اصبحت نحيفة جدا , واخاف من كل شيء, وعندي مشاكل بالقولون والمعدة, ومشاكل لا تعد ولا تحصى. وتفاصيل اخرى كثيييييرة.. ساعدوني هل هناك حلول؟؟؟
المصدر: نفساني

قديم 14-02-2010, 03:37 AM   #2
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية غالي الاثمآن
غالي الاثمآن غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمـن الرحيم :

ربي خلق لـ كل داء دواء : الفوبيآ1 الي معـك : هي سبب في خوف مكبوت فيـك . يعني مثل حالة الولآده . بس اول شي راجعي دكتور نفسي : ثآني شي حآولي تشيلي الخوف هذ1 من قلبك الخوف الي تشعري ان ماله داعي او له مصدر الخوف الزاء : مارسي الرياض يوميآ1 . اول كل يومين . مره حاولي تقرئي قران في اليوم ع الاقل لو صفحـه عيشي حيآتك . بكآمل حريتـك . وان شاء الله راح . تسآعدي العلاج . في التحسن وفالك العافيه يارب . وطمنينآ1 عليـك

قديم 15-02-2010, 12:51 AM   #3
(ميس الريم)
aaa111 سابقا

شكرا جزيلا يا غالي الاثمان لتجاوبك معي, لكن اللي يسمعك يفكر الحل سهل جدا, وعلى راي المثل(انت بتحكي من وسع) يعني مش حاسس فيني , وهدد مو خطئك بس لأنك مش عايش تجربتي.. انا في دوامة كبيرة ومرات بحس حالي اني فقدت الامل اني في يوم ارجع طبيعية.. والمشكلة اللي مأثرة في فعلا هي انه اثار الامراض النفسيه اللي عندي بدأت بعد اربع سنوات من العداب تنعكس على حياتي الزوجية.. برأيك شو العمل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قديم 15-02-2010, 01:17 AM   #4
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتفائل دائما
المتفائل دائما غير متواجد حالياً

مرحبا اختي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة111

اسال الله ان يشفيك و يحفظك من كل شر

ولكن هل انتي تستخدمين دواء غير الزانكس.. لان الزنكس ليس علاج رئيسي بل هو مجرد مهدئ

في ادويه تعالج القلق بشكل رئيسي مثل السيروكسات او السيبراليكس وغيرها..فلازم تستخدمي هذه الادويه الي تعالج القلق بشكل رئيسي بعد استشارة الطبيب

فالدواء باذن الله سيعالج كل هذه الاعراض المزعجه

وايضا الاعراض الاخرى الي عندك مثل الفوبيا والخوف من المصعد والادويه والاكل هذه الاعراض علاجها الفعال بجانب الدوا يكون بجلسات العلاج السلوكي المعرفي وهي جلسات الهدف منها تطوير سلوك ومعرفة الانسان وتعلمه كيف ينمي التفكير الايجابي ويطرد الافكار السلبيه ..وباذن الله مع الدواء ومع جلسات العلاج السلوكي المعرفي مع الوقت وتدريجيا بتحسين بالتحسن وبتصلين الى الشفاء الكامل باذن الله وتمارسين حياتك بشكل طبيعي

وايضا الاذكار والرقية الشرعيه وذكر الله دائما مثل ما هو معروف مفيده جدا

قديم 15-02-2010, 02:32 AM   #5
(ميس الريم)
aaa111 سابقا

سيدي المتفائل, أنا عندي فوبيا من الادوية, يعني لو تحاول بكل الطرق اللي في الدنيا ما راح تقنعني اني اخد دوا .. الزناكس اخدته بالصدفة وبعد نوبه قوية جدا.. ومش قادرة اخد اي نوع ثاني.. خزانة الادوية عندي مليانه من ادوية المعدة والقولون ومضادات الاكتئاب والقلق, وحتى الفيتامينات والمقويات. ولكن خايفة اخد اي نوع.. وبعدين ما في عنا بالدوحة عيادة اعرفها بتعالج سلوكي وبدون ادوية

قديم 15-02-2010, 03:02 AM   #6
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

اختي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة111

حاولي انك تبحثين عن عياده فيها اخصائي او اخصائية نفسيه مختصه بالعلاج السلوكي المعرفي.. وهي موجوده في كل مكان.. اسألي وابحثي الين تلقينها.. اسالي الطبيب الي تراجعين عنده.. او شوفي المستشفى الحكومي القسم النفسي اكيد عندهم علاج سلوكي معرفي فانتي ابحثي وباذن الله راح تجدينها

ومثل ما قلتي يااختي ان الي عندك هوف مجرد خوف وفوبيا من الادويه يعني انتي نفسك مقتنعه ان الي عندك هو مجرد خوف وفوبيا يعني وهم ماله اي اساس في الحقيقه..يعني انتي مقتنعه ان الادويه ما تخوف لكن الخوف والفوبيا الي عندك هي الي توهمك ان الادويه تخوف..وان شاء الله مع جلسات العلاج السلوكي المعرفي الاخصائيه راح تقولك كلام معين وتقنعك باذن الله ومع الوقت يا اختي بيروح هذا الخوف والفوبيا وتستخدمين الادويه و تتناولين الاكل و تطلعين المصعد بشكل طبيعي

وتطمني يا اختي بشكل كامل ولا تقلقين ولا تضخمين من الموضوع ..فالفوبيا والحمد الله من اسهل واخف الحالات النفسيه وعلاجها سهل وفعال .. لكن مثل ما قلت لك اهم شي هو العلاج السلوكي المعرفي لانه هو العلاج الاول وياتي بعده العلاج الدوائي

قديم 15-02-2010, 03:12 AM   #7
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

واهدي لك هذا الرابط..وهو مقطع فيديو لدكتور يتكلم عن الخوف و الفوبيا كلام ممتاز..ويذكر ان العلاج الاول للفوبيا يكون بالمواجهه.. اتمنى ان تشاهدين المقطع

قديم 15-02-2010, 04:41 AM   #8
ساهر مع الامل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ساهر مع الامل
ساهر مع الامل غير متواجد حالياً

انتِ بحاجة لعلاج سلوكي
القلق يجلب الخوف
والخوف يغذي الفزع
والكلام المقنع يكافح القلق ويقاومه
والمداومة والاستمرار بالعلاج السلوكي يقضي عليه
ومع العلاج الروحاني والتسليم بقضاء الله
تختفي وتنتهي باذن الله نوبات الفزع
لكن نحتاج للصبر والاحتساب والرضا مع القناعة التامة
بان كل مايحدث مجرد اوهام شيطانية

قديم 15-02-2010, 05:11 AM   #9
الـ ح ـر بـي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الـ ح ـر بـي
الـ ح ـر بـي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aaa111 مشاهدة المشاركة
انا سيدة متزوجة وعندي طفلين, مشكلتي بدت في يوم ولادة بنتي اللي عمرها الحين اربع سنوات وتسع شهور. في يوم الولادة صار معي مضاعفات وتعقيدات كثيرة, لن ابدأ بوصفها الان. لكن باختصار شديد, بعد معاناه يوم كامل وتعسر خروج الجنين, اضطروا لاجراء عملية قيصرية, المشكلة انه في العملية خدروني تخدير نصفي يعني اعطوني ابرة في النخاع الشوكي خدرت النصف السفلي.. وبعد خروج الجنين , لم اعد استطيع التنفس ولا ان احرك يدي ولا حتى ان افتح عيني وصرت كاني محبوسه داخل جسدي, وخفت كتيرا, لحد ما اعطاني الدكتور منوم ونمت... ولما استيقظت لم يفسر لي احد ما حدث, وبعد دلك صرت احلم اني اختنق واني عاجزة جدا.. وبعد ولادتي بشهرين بدت نوبات الدعر تصيبني وكنت من شدة التوتر اشعر بخدر باطرافي. لدرجة ان زوجي كان ينقلني الى الطوارئ باستمرار, وكانت نوبات الدعر تاتي كل اسبوع اواسبوعين. ولكن بعد انجابي لابني التاني اصبحت يوميا عدة مرات, وظلت الامور هكدا حتى اصبحت اخد زاناكس. والدي ساعدني فعلا على التحسن البطيئ, والان بعد مرور ثلات سنوات على ولادتي التانية اصبحت النوبات خفيفة, ولكن ظهرت مشاكل تانية عديدة , مثل فوبيا من كل شيء, من المصعد, وحتى من الادوية, اخاف ان اخد اي نوع دواء , لاني اتخيل انه ممكن يسبب لي اختناق, وحتى الاكل اخاف ان اختنق وبدلك اصبحت نحيفة جدا , واخاف من كل شيء, وعندي مشاكل بالقولون والمعدة, ومشاكل لا تعد ولا تحصى. وتفاصيل اخرى كثيييييرة.. ساعدوني هل هناك حلول؟؟؟

اختى

اكاد

احلف واقسم

انه مرض روحى

ابحثى فى جميع منتديات الرقيه الشرعيه

وسوف تتاكدين من كلامى

قديم 15-02-2010, 03:44 PM   #10
شمس الأمل
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية شمس الأمل
شمس الأمل غير متواجد حالياً

الله يعييينج والله انا ايضا بدأت عندي نوبات الفزع و الهلع بعد طفلي الأول البالغ 4 سنوات و لاحظت انها دايما تزيد عندي بعد الولاده و احد الأطباء قال انه احيانا سببها هرمون الاستروجين اللي يزيد و يقل مع الحمل و الولاده اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك و يشفينا ارقي نفسج و تقربي من الله و في نفس الوقت ابحثي عن طبيب و اخصائي نفساني او اخصائيه يساعدونج مثل ما قالج اخوي المتفائل و بإذن الله تتحسنين

قديم 15-02-2010, 04:33 PM   #11
(ميس الريم)
aaa111 سابقا

شكرا يا جماعه على كل هالتواصل والاهتمام.. انا ما كنت متوقعه اني في حدا بيعبرني,, انا سعيدة فيكم وخصوصا اني توقفت عن الكلام عن حالتي ومشاعري لأي حدا من مدة, لا لشيئ الا لاني خليت كل الناس اللي حولي في قلق مستمر, ولذلك ما عدت اكلم حدا وتوقفت عن البحث عن اي حلول من فترة سنتين تقريبا, وعايشة كل لحظة بلحظتها بدون تخطيط للمستقبل او امل او رغبة في اي شيء.. وعلى كل حال موضوع الفوبيا من الادوية اعتقد انه صار معي لأني صايرة اخاف من الدكاترة. وما اثق فيهم, وانه مثل ما صار معي الخطأ اثناء التخدير, راح يصير معي من الادوية, وانه ممكن انتكس او يصير لي شي منها وبالتالي قررت اني لازم اقاطع الادوية والدكاترة.. وبالنسبة للرقية وقراءة القران, انا حاليم متكاسلة جدا ويدوب اقوم اصلي بتكاسل شديد وفي اخر لحظة من وقت الصلاة. وصلاة الفجر كل اسبوعين اصليها مرة..
انا حكيتلكم اني ضايعة وبضيع بزيادة

قديم 16-02-2010, 12:53 AM   #12
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

ياا ختي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة111 الاحباط واليأس لن يفيدك بل هو مرض بحد ذاته.. واعرفي يا اختي انه لكل داء دواء ولكل مرض علاج باذن الله

ثقي يا اختي في الله عز وجل اولا ثم اعملي بالاسباب ..والعمل بالاسباب يا اختي هو واجب ديني..فلازم يا اختي تتوكلين على الله وتراجعين الطبيب وتستخدمين العلاج الي هو العلاج الدوائي والعلاج السلوكي المعرفي

وبنسبه يا اختي للخطأ الي حدث لك عند التخدير فهذه حاله شاذه لا يمكن ان تعميميها على كل شي له علاقه بالادويه او العلاج بشكل عام.. ومو ضروري ما حدث لك اثناء التخدير يكون خطأ طبي يمكن يكون جسمك ما استجاب لتخدير بشكل معين..يعني انا على سبيل المثال يا اختي لما سويت عملية الزايده اخصائي التخدير وضع كمام غاز التخدير على انفي وفمي عشان استنشقه واستنشقته وفعلا تخدرت ولكني صحيت بعد ربع ساعه تقريبا وكنت احس بالم الجراجه ولكني ما كنت اقدر اتحرك او اتكلم وبعد 5 دقايق تقريبا حركت اصابعي وفهم اخصائي التخدير اني صاحي واعطاني جرعه زايده من المخدر ونمت

وبعد ما صحيت من العمليه شرحلي اخصائي التخدير الي حصل وقلي ان هذا ليس خطأ طبي ولكن الناس يختلفون في استجابتهم للمخدر.. وعلى سبيل المثال بعض الناس الي يشربون القهوه بكثره ما يستجيبون للمخدر بسهوله ويمكن يصحون في العمليه اكثر من مره

فانتي يا اختي انسي هذا الموقف نهائيا ولا تذكرينه وكانه ما حصل اصلا .. وتوكلي على الله عز وجل و روحي لطبيب واستخدمي العلاج الدوائي والعلاج السلوكي المعرفي و راح تحسين بالتحسن بالتدريج الى ان تصلين الى الشفاء التام باذن الله تعالى

قديم 16-02-2010, 01:59 AM   #13
(ميس الريم)
aaa111 سابقا

عزيزي المتفائل, اصبتني بالفضول, حاسة انه ما عندك مشكلة(ما شاء الله) ومسمي نفسك متفائل, وانت تبدو فعلا متفائل (ما شاء الله), سؤالي: انت شو بتعمل بهالمنتدى, ومش قصدي الاساءة للمنتدى, لكن كل اللي موجودين عندهم تجارب صعبة والاسماء الداخلين فيها دليل على كلامي. لكن انت مختلف في اسمك ونصائحك..شو حكايتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قديم 16-02-2010, 02:39 AM   #14
المتفائل دائما
عضـو مُـبـدع

اختي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة111 :)

انا مثلي مثلكم.. انا اعاني من نوبات الهلع والقلق واعراض اخرى من 8 سنوات..تمر فترات و اوقات اكون فيها متحسن وتمر فترات و اوقات اكون تعبان.. والحمد الله على كل حال

وبالنسبه لكلامي ونصايحي البسيطه فهذا لاني اعيش الي تعيشونه وحاس بالي تحسونه والانسان دايما لما يكون في احد يعاني مثله لازم يوقف جمبه ويساعده قد ما يقدر خصوصا اذا كان يعاني نفس معاناته

وبنسبه لاسمي "المتفائل دائما" فحتى انا مريت وامر بتجارب و اوقات صعبه.. ولكني من اصبت بالقلق ونوبات الهلع من 8 سنوات تاكدت و ايقنت بشكل كامل ان التفاؤل والتفكير الايجابي هو العلاج الاول لهذا المرض وكل المتاعب النفسيه باذن الله.. وفي المقابل اليأس والاحباط والتشاؤم هو مرض بحد ذاته ويقضي على اي تحسن او علاج ممكن يصير

قديم 16-02-2010, 02:45 AM   #15
شمس الأمل
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية شمس الأمل
شمس الأمل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائل دائما مشاهدة المشاركة
اختي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة111 :)
انا مثلي مثلكم.. انا اعاني من نوبات الهلع والقلق واعراض اخرى من 8 سنوات..تمر فترات و اوقات اكون فيها متحسن وتمر فترات و اوقات اكون تعبان.. والحمد الله على كل حال
وبالنسبه لكلامي ونصايحي البسيطه فهذا لاني اعيش الي تعيشونه وحاس بالي تحسونه والانسان دايما لما يكون في احد يعاني مثله لازم يوقف جمبه ويساعده قد ما يقدر خصوصا اذا كان يعاني نفس معاناته
وبنسبه لاسمي "المتفائل دائما" فحتى انا مريت وامر بتجارب و اوقات صعبه.. ولكني من اصبت بالقلق ونوبات الهلع من 8 سنوات تاكدت و ايقنت بشكل كامل ان التفاؤل والتفكير الايجابي هو العلاج الاول لهذا المرض وكل المتاعب النفسيه باذن الله.. وفي المقابل اليأس والاحباط والتشاؤم هو مرض بحد ذاته ويقضي على اي تحسن او علاج ممكن يصير

كلام جميل و أعجبني هالجزء

ايقنت بشكل كامل ان التفاؤل والتفكير الايجابي هو العلاج الاول لهذا المرض وكل المتاعب النفسيه باذن الله.. وفي المقابل اليأس والاحباط والتشاؤم هو مرض بحد ذاته ويقضي على اي تحسن او علاج ممكن يصير

الله يحفظك يا اخوي المتفائل و يسلمك من كل شر

المتفائل سجلناك غياااب في تجمع أعضاء الهلع هههههه ما حضرت

اليوم.. اممممممم المتفائل انت دايما تفشلني

و ما ترد علي ... لازم تقدر انه المهلوعين حساسين :( :q