المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

لا أدري إلى متى !!!!!؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني مادري من وين أبداا صراحة اللي فيني شيء اكبر من مرض الحمد الله ياربي على كل حال لكن أنا طالب في

قديم 12-06-2010, 08:54 PM   #1
توالناس
عضو نشط

الصورة الرمزية توالناس
توالناس غير متواجد حالياً

لا أدري إلى متى !!!!!؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني مادري من وين أبداا صراحة اللي فيني شيء اكبر من مرض

الحمد الله ياربي على كل حال

لكن أنا طالب في كلية وأعاني من رهاااااب مرة يعني يووم عن يووم احس اني اتنااازل عن اشيااء بسبب الخووف يعني كنت بالأول أطلع أروح لي أي مكان عادي تركت الطلعااات وماقمت اطلع الا الامااكن القريبة عندنا كنت ارووح الكلية بنتظاااام وماشي حالي تمام وفجأءة ماقدرت اكمل من الخوووف وحركاااتي في المحااظرة اللي تثير اهتمااام الاسااتذة يعني خووف وتووتر وضيق نفس خلاااني اترك الكلية من بعد سنتين دراسة فيهاا واكثر كان لما يجوون عندناا ضيووف في البيت من الطبيعي اني انا اطلع لهم وأصب لهم القهوة لكني حالياا لا اعجزززززز عن صب القهوة من الخووف وحتى ايدي تصير ترجف واشعر بالحرج

انا حاس اني جالس اذووووب ماصاااار عندي ثقة بنفسي احس اصدقااائي ملووو من كثر مانااا اقوول لهم مو فاضي مشغووول ماقدر اطلع يعني حتى قلت علاقاااتي اللي كانت لابأس بهاا

وحتى في لحظاات كثيرة أفكر أترك البيت وارحل واعيش بمفردي لي اني زعلان على امي وابوووي لي اني احس اني خذلتهم وهم كل شوووي ادرس ليش ماتدرس انجح وهم مايدروون انا وش احس فيه فاحبيت اني اختفي واروووح وخليهم عشاان فشلي محد يشووفه

زياادة على الرهااب يووجد اعرااض جسدية مثل الارتجااف الضيق في النفس الوخزراات في الصدر ام كثرة الحركة اللي تثير استغراااب من حووولي ممجعلني احب الانطواااء مادري وش اقوول احس العبرة تخنقني

انا كنت ا احب اكوون ناجح امم على الاقل عندي وظيفة ومستقر واطلع واخرج مع الناااس

لكن مادري ليش طوول ووقتي عايش في رعب

والاهم بالنسبة لي واللي يحزني أكثر الا وهوو اني ماقدر اصلي في مسجد احس اني رااح يغمى علي من الخووف والرهبه مادري ليش وان دخلت مسجد اجباااري حااوولت الحق على الركعه الاخيرة عشاان يسلم على طوول والله انا حززززززززززززززززززززين وطووول وقتي اجلس اتذكررر عندما كننت شخص طبيعي وابكي على حالي

وعندي مشكلة أيضاا اني احس باني لم أكبر احس اني لم اخرج من الطفوولة لا يزاال احسااس الطفوولة فيني لا أزاال متمسك به فالا يووجد عندي احسااس بالمسؤووولية ابدااا ودائمااا معتمد على الغير

انا تاائه صدقووني تااائه وكل كلمة اكتبهاا من اعمااق قلبي

السنين تركض وانا متوووقف اخواااني الصغاار اقتربووو مني في الدرااسة

أرجووو من الاخصااائين ان يعطوووني الحل ولوو البسيط لي أني لم اعد أطيق واتحمل نفسي

وأستغفر الله العظيم من كل ذنب كبير
المصدر: نفساني

قديم 13-06-2010, 07:55 PM   #2
أحمد بن محمود
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية أحمد بن محمود
أحمد بن محمود غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
اسمح لي يا أخي العزيز بالبدء خول تلك الفكرة التي راودتك بالرحيل عن العائلة و الاختفاء عن الأنظار ، و ما بوسعي تنبيهك به بأنه لو فعلت ذلك ستتأزم الأوضاع أكثر مما كانت عليه.و أن هذه الفكرة ما هي الا مرحلة متطورة من الحالة التي تعانيها و التي بدأت من الانسحاب من الامجتمع.
و حسب ما وصفته لنا من أعراض و جدتك تعاني من اضطراب القلق الاجتماعي المعمم(الرهاب الاجتماعي من نوع المعمم) و الله أعلم
و ان تظهور حالتك الى الأسوء يمكن أن تؤدي بك الى اضطراب الشخصية المتجنبة .
لذى ما أنصحك به هو بوح كل ما تعانيه لأسرتك التي يكون لها دور كبير في شفائك عوض التكتم عما أصابك مما يؤدي بالأسرة الى معامتك معاملة في غير محلها.
أما ثاني خطوة تتمثل في زيارة المختص النفسي والعلاج بالطريقة السلوكية المعرفية .

قديم 13-06-2010, 11:36 PM   #3
توالناس
عضو نشط

الصورة الرمزية توالناس
توالناس غير متواجد حالياً

مادري يا أخي متردد كثير ماقدر اصاارح لي اني سبق وعندما صارحتهم عندما كانت بداية الاعرااااض

وبعد ماقلت لهم بعدهاا اصبحت مريض اكثر يعني عندما يحسسوووني باني شخص غير صالح لشيء يتعبني هذا الشيء والعكس عندما يطلبون مني شيء انا في الحقيقة عاجز عنه ولكن هم لا يعلموون

بداية بسواقة السياارة والذهاب الى الكلية انهاا تؤزمني جداا اريد ان انجح واتخرج واصبح شخص مسؤووول عن نفسي واكوون نفسي

قديم 22-06-2010, 07:24 PM   #4
أحمد بن محمود
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية أحمد بن محمود
أحمد بن محمود غير متواجد حالياً

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
من الأفضل مصارحة الأهل بما تعانيه ،و اطلب منهم أم يتفهمو وضعيتك .اضافة الى هذا عليك بزيارة مختص نفساني و الذي حتما سيستعمل الطريقة السليمة لتخليك من هذا المشكل.