المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

انا ووالدي ....تفضلوا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عندي مشكله واتمنى القى الحل عندكم .. والدي قبل كم يوم ونحنا بالسياره يقولي يانبض انتي تحبيني ؟؟ قلت له طبعا

قديم 23-06-2010, 03:10 AM   #1
نبض السكون
عضو فعال

الصورة الرمزية نبض السكون
نبض السكون غير متواجد حالياً

Icon9 انا ووالدي ....تفضلوا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا عندي مشكله واتمنى القى الحل عندكم ..

والدي قبل كم يوم ونحنا بالسياره يقولي يانبض انتي تحبيني ؟؟
قلت له طبعا مافي بنت ماتحب ابوها حتى لو ماتحب طريقه تفكيروا وتصرفاتوا تحبوا لانو تعب عليها في التربيه وضحى من شانها وهيا صغيره

المهم قالي انا مااحس انك تحبيني انتي صح انك تسمعي كلامي واي شئ اطلبه منك تنفذيه بس لما اطلب منك انا ..اما شئ من نفسك تسويه يثبت لي انك تحبيني ماشفت

ياناااس والله حيرني مو عارفه اش اسوي له ...

وقبل امس تعبت وانا ابكي ابا ارتاح احس اني مخنوقه ابا اتكلم مع امي موقادره لانه محلفني اني ماقول لامي اي شئ ولاافضفض لها دعيت ربي يحنن قلبو عليا والباقي عليكم تكفون قولولي اش اسوي وربي تعبت احس بقهر لما ابا انام بس افكر كيف ارضيه ....

اش تنصحوني اسوي معاه ؟؟

وجزاكم الله الف خير
المصدر: نفساني

قديم 23-06-2010, 05:10 AM   #2
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

مرحباً أختي نبض السكون...

بالنسبة لسؤال والدكِ عن حبكِ له فهو لا يدل على وجود خطأ من جهتك بدليل أنكِ تطيعينه,لكن على ما يبدو أنه يلمح لكِ أنه يحب ويرغب بأن تكوني مبادرة في خدمته وبره من دون طلب بأن تبحثي عن رضاه بكل الوسائل وذلك بتفقد أحواله والسؤال عنه وإدخال السرور على قلبه وكل هذا يكون بمبادرة ذاتية من دون أمر أو طلب,ولا شك أن هذا الشيء هو المطلوب فالابن البار يبحث عن ما يسعد والديه بكل الوسائل فلا ينتظر الأمر والطلب وإذا قام بذلك ورأى بريق السعادة في عيني والديه فستنعكس هذه السعادة على نفسه,كما أن الحاجة للاهتمام هي من أهم الحاجات الانسانية فكيف لو كانت في حاجة الوالدين!! لذلك الآباء يحبون أن يروا أبناءهم حولهم بحيث لا هم لهم إلا همهم ولا شغل سوى شغلهم وهذا بلا شك من حقهم ونحن كلنا مهما عملنا فإننا مقصرون ولن نوفيهم حقهم كاملاً لكن اعملوا وسددوا وقاربوا...

لذلك يا أختي لا تقلقي ولا تبتئسي ما دام لم يصدر منك خطأ أو عقوق وأنصحكِ بأن تزيدي من حجم الرعاية والعناية والمبادرة,وستلاحظين انعكاس كل عمل تفعلينه لأجلهما على نفسيتك وراحتك وسعادتك وقبل كل هذا الفوز برضا الله عن طريق رضا الوالدين...

كما أهنئكِ على أحاسيسكِ واهتمامك بهذا الموقف الذي قد يمر على كثيرين دون توقف وهذا يدل على وجود خير عظيم في داخلك...

هذا تحليلي لما قلتِ وقد أكون على خطأ أو صواب...وفقكِ الله لكل خير ورزقكِ بر والديك..

قديم 23-06-2010, 06:18 AM   #3
نبض السكون
عضو فعال

اخي عمران جزاك الله الف خير
عن جد ماقصرت لك مني كل الشكر

لي رجعه ان شاء الله مضطره اطلع

قديم 24-06-2010, 02:41 AM   #4
نبض السكون
عضو فعال

.. صباح الخير ..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمران مشاهدة المشاركة

لكن على ما يبدو أنه يلمح لكِ أنه يحب ويرغب بأن تكوني مبادرة في خدمته وبره من دون طلب بأن تبحثي عن رضاه بكل الوسائل وذلك بتفقد أحواله والسؤال عنه وإدخال السرور على قلبه وكل هذا يكون بمبادرة ذاتية من دون أمر أو طلب,

فعلا اخي هذا اللى حسيتوا من كلام الوالد لما كلمني بس هوا مو عايش معانا علشان اهتم فيه والتمس له حاجاته ..

يعني الوقت اللى اجلسه معاه تقريبا من بعد المغرب ل12الليل ومن الاسبوع من 3 ل4 ايام بس وكلها في السياره

وبصراحه اعترف ايوه انا مااحب اتكلم معاه كثير لما اكون معاه بالسياره مااحسوا يفهمني وكمان هوا كل شئ يدقق عليه ابويا حساااس مرره اي شئ او كلمه غلط على طول ينتقد ويكبر الموضوع يخليني اندم اني تكلمت معاه ...

وكمان في نقطه تانيه حابه اوضحها ياريت تقولولي كيف اتعامل معاه فيها

الوالده منفصله عن الوالد من فتره طويله ..والى الان وهوا بالطيب بالقوه يباها ترجع
طبعا هيا مو راضيه وحاولوا معاها شيوخ وكثير ناس توسطوا لحل المشكله بس مافي فايده

المهم مافي شهر يمر الا يتكلم بموضوع امي كل مارحنا عندها يقول كلموها نحنا اقتنعنا وابويا يحن يقول مو قادر اطلعها من راسي

والله تعبنا حتى بعض الاحيان يخلينا عندها بس 3 ساعات علشان يضغط عليها ونحنا تعبنا من دا الوضع واي مشكله تصير له مع احد من خوالي لما يشوفهم في المناسبات
يجي يحط حرتوا فينا هوا صح مايضرب بس لسانوا عالطول شغاله ويحط قرارات جديده كل بعد فتره بس يطفشنا ...

الله يرحم والديكم قولولي كيف اتعامل معاه ونفسي احد يحلل شخصيتوا وانا جاهزه لاي اسئله حتى لو اسئله تخصني صدقوني بجاوب بكل صراحه ودي اعرف بس مني الغلط وانا مو قادره افهموا ولا هوا اللى صعب !!

شكري وتقديري لكم

...وفقكِ الله لكل خير ورزقكِ بر والديك

آميييين ولجميع المسلمين

جزاك الله خير عالدعوات الطيبه اخي عمران

..

قديم 24-06-2010, 06:10 AM   #5
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

حياكِ الله أختي مرة أخرى...

هناك آباء يساعدون أبناءهم على برهم وذلك بالرحمة واللين والتعامل الحسن ومحاولة تفهم احتياجاتهم وتفهم مرحلتهم التي يعيشونها,وبالمقابل هناك آباء يهيئون الأجواء لأبنائهم كي ينفروا منهم وذلك بالفظاظة والشدة وعدم تفهمهم وتفهم احتياجاتهم,,لذلك فإن البرّ الحقيقي يتجلّى حينما لا تكون الظروف مهيئة ولا يعني عدم توفر هذه الظروف أن يعق الولد والديه أو لا يحسن إليهما هذا خطأ لأن حق الوالدين عظيم وسيبقى عظيماً مهما بدر منهم,لكني أقول هذا الكلام من واقع بيان الحال,والأبناء في ذلك يختلفون هناك من ينفر أو هو مهيأ أساساً لكي ينفر وهناك من لا يزيده ذلك سوى براً وإحساناً وقرباً لأنه يستشعر حقهما ويتعبد الله ببرهما ولا ينظر للمسألة على أنها مجازاة لأن مقياس التعامل مع الآخرين لا ينبغي أن نتعامل به مع الوالدين فهما حالة تعاملية خاصة,,,لذلك يجب على الآباء أن يساعدوا أبناءهم على برهم بالتعامل الحسن واللين والرفق وإظهار المحبة والعطف وتفهم احتياجاتهم...

هذا بشكل عام أما بخصوص والدك الكريم فأنا أؤكد عليكِ بأن تتقربي منه حتى لو كان بعيداً إسألي عنه وتفقدي أحواله وأشعريه بحبك له على أرض الواقع وفاجئيه بما يسره واستغلي لحظات اللقيا بإظهار الاهتمام والفرحة وحتى لو كان هناك ما لا يرضيك من سلوكه فلا يثنيك هذا عما سبق ذكره وإني لأرجو أن تكوني ممن ذكرناهم قبل ممن يزيد في البر في كل الظروف,,,أما من جهة رغبته بالعودة لوالدتك فأنتم قد بذلتم جهدكم ووالدتك لا ترغب فلا تلحوا عليها فالأمر قسمة ونصيب وأجعلوا الأمور تجري كما قسمها الله وأشعري والدك بذلك بأسلوب حسن وهو في النهاية سيتفهم ذلك,,,

بالنسبة لسلوك والدك فتأكدي أن كثيراً من الآباء لا يخلون من أخطاء وتقصير أحياناً تكون نتيجة طبع شخصي نشأوا عليه أو نتيجة ضغوطات معينة والكل يتمنى الناس كما يحبون لكن الخطأ طبع بشري وسيبقى ما بقيت الحياة والحكمة تقول : عامل الناس كما هم لا كما تريد,,وثقي أن التعامل الحسن بضاعة رابحة في كل الأحوال فهو يلطف القلوب ويزيل الشحناء ويقهر الإصرار والعناد,,,

أتمنى منكِ أن تأخذي الأمر ببساطة ولا تعتبري نفسك في أزمة فهذا الشعور كفيل بتضخيم كل شيء مهما كان صغيراً,وحتى لو كان هذا الوضع يتعبك ويضايقك فحاولي تبسيط الوضع حتى تجدي الراحة,,,

قديم 25-06-2010, 02:05 AM   #6
نبض السكون
عضو فعال

جزاك الله رضى والديك والجنه يالطيب

عن جد كنت محتاجه احد يصبرني..وكنت خير الاخ .. ف:shokrn:لك

ان شاء الله بحاول اسوي اللى نصحتني به ..دعواتك