المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الاخوان الي خف عندهم الهلع بلييز اتفضلو والي باقي ياعاني يمنك يستفيد من قصتي

السلام عليكم ورحمة الله في البدايه بدات معايا نوبات الهلع بعد وفاة الوالده قبل9 سنوات ولاكن اختفت بسرعه ورجعت ثاني قبل اربع شهور كنت اتحدث عن وفاة احد قريبنا

قديم 18-10-2010, 02:56 AM   #1
حلا%
عضو جديد

الصورة الرمزية حلا%
حلا% غير متواجد حالياً

الاخوان الي خف عندهم الهلع بلييز اتفضلو والي باقي ياعاني يمنك يستفيد من قصتي

السلام عليكم ورحمة الله
في البدايه بدات معايا نوبات الهلع بعد وفاة الوالده قبل9 سنوات ولاكن اختفت بسرعه ورجعت ثاني قبل اربع شهور كنت اتحدث عن وفاة احد قريبنا وفجاء قلبي بداء يدق بسرعه وبروده في الاطراف وختناق وماصرت اشوف شي الدنيا سوده حولي حاولت اهدي نفسي مقدرت سيطرت عليا فكرت الموت من ذاك اليوم وانا خايفه من الموت وجاني وسواس من احلامي حتى شغلي بطلت اروح ولازم احد من اهلي يجلس معايا طول اليوم استمرت معي الحاله شهرين بعدها قررت اني اروح لدكتور نفسي وصفلي السيروكسات اترددت في استخدامه يوم شفت حالتي اتوكلت على الله واستخدمته بس ماقدرت اصبر حتى يبداء مفعوله ذهبت لشيخ علشان الرقيه اتحسنت بشكل كبير واستمريت على الدواء النفسي والماء المقري والزيت وسورة البقره يوميا تحسنت حالتي الحمدالله كثير وتقريبا رجعت طبيعيه %80الحمدالله بس فكرة الخوف من الموت مسيطرا عليا شوي نفسي اتخلص منها علشان ارجع زي اول واحس انو ليا مستقبل اقدر افكر فيه بسأل الاخون الي ربي من عليهم بالشفاء هل حصل معهم نفس الشي وكيف قدرو يساعدو نفسهم ويتخلصو من المرض نهاينا بلييز ردو عليا والله يشفي الجميع يارب
المصدر: نفساني

قديم 18-10-2010, 04:28 AM   #2
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل
لدي أمل غير متواجد حالياً

أختي لا أعلم إن كانت تجربتي ستفيدك لأني تخلصت من مشكلة الهلع تماماً ولكني الفرق هلعي لم يكن من الموت إلا لفترة بسيطة لا تذكر...

كان لدي خوف حاد من الخروج من البيت وكل التفاصيل الدقيقة المتعلقة بالخروج من البيت لوحدي للجامعة على وجه الخصوص وبالذات قيادة السيارة وخاصة ان المسافة طويلة من البيت إلى الجامعة

ومن ثم كنت أشعر بالذنب بخصوص أشياء معينة لذا كنت أخاف من الموت بالذات قبل النوم كنت أقلق اني لن استيقظ مجدداً وسيحين وقتي لذا كنت احاول البقاء مستيقظة

المهم أخذت دواء اندرال وكان مثل الدواء السحري وأصبحت كالأول قبل الهلع تعافيت 100%

وصحيح مازالت الآن بعد فترة أشهر تخطر علي بعض الأفكار التابعة للهلع ولكني أصححها أو أتجاهل الأمر لأنها بالغالب لا تكون منطقية

وأنا لا اتناول اندرال إلى الآن ولكن لا أعاني من الهلع ولكني استخدم العلاج السلوكي الادراكي وله فائدة عظيمة لو تعلمتي استعماله

وتعلمت ان مادام الشيء كان شيء لا نستطيع التحكم به كموعد موتنا لا جدوى من التفكير فيه لأننا مهما فعلنا لا نستطيع تغييره فلسنا نحن من يقرر لا!!! ولكن الشيء الوحيد الذي يمكنكِ فعله تجاه هذا الأمر هو الحرص على العبادات والتوبة ومحاولة عدم معصية الله والتقرب إليه قدر المستطاع وتذكري ليس منا من هو كامل في أي شيء وتذكري ان الله غفور رحيم بعباده

في الأول سيصعب محاربة الافكار ولكن بالتدريج بالعمل عليها بالاسلوب الذي ذكرته "العلاج السلوكي الادراكي او المعرفي" بالتدريج ستجدين التحسن لوحدك حتى من دون الادوية مع الوقت

لكن بالاول يفترض ان يكون العلاج سلوكي ودوائي...فالفكرة تؤدي لـ<<< مشاعر<<<سلوك أو أعراض جسدية كالزيادة بضربات القلب، التعرق،....إلخ بأنواعها...

وعسى أن تستفيدين من الذي كتبته وتمنياتي لكِ بالشفاء:)

قديم 18-10-2010, 05:49 AM   #3
ماوردي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ماوردي
ماوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ياأخت حلا العافيه لاتاتي دغعة واحده انا زيك اخذت علاج نفسي واستمريت عليه عشرة ايام ولم ارى تحسن وذهبت الى شيخ ولم ارى زياده في التحسن فاستعنت بالله واخذت بالقراءه على نفسي ( اقوم اصلي الفجر ثم اقرأ اذكار بعد الصلاة ثم اذكار الصباح ثم ابدأ بالرقيه مع النفث الخفيف على لصدر او باليدين وتمسحين راسك ووجهك وبعد الرقيه اقرئي ماتيسر من كتاب الله وعليكي بالاستغفار قال تعالى( ويقوم استغفروا ربكم ثم توبوا اليه يرسل السماء عليكم مدرارا ويزدكم قوة الى قوتكم )
وعليكي ايضا بتجاهل الافكار السلبيه (طنشي) لاني على كثر ماقرأت في المنتديات النفسيه زماسمعت من بعض الاخوان انه لم يحدث ان كات احد من الهلع او القلق او الاكتئاب ولم يحدث ان واحد فقد عقله او اصيب بمرض خطير كل هذه افكار تسلطيه من الشيطان فكل ماجاءت افكار لموت والاراض فاقرئي المعوذات واية الكرسي واشغلي نفسك باي شي تفضلينه
شفانا الله واياكي وكل مريض امين

قديم 18-10-2010, 05:57 AM   #4
عضو مخفي
عضو نشط

الصورة الرمزية عضو مخفي
عضو مخفي غير متواجد حالياً

الأخت حلا .. هلا ..

سبب ما تشعرين به ، هو الخشية ..
من عدم الحصول على مغفرة الله ورحمته ورضوانه ..

خوفك هذا هو حالة ذهنية ..
أدى إلى تعطيل أمورك !

ولكن .. إعلمي أنكي تحبين نفسك وإلاّ لما أردتي لها الجنة .. أليس صحيح !
عيشي برضا وقناعة بأنكي تتعاملين مع أرحم الراحمين ..
ولن يدخل إنسان الجنة بعمله .. إلا برحمة الله ..

أنتي تعلمين أن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده .. لأنه الكريم الجواد .. وأما بنعمة ربك فحدث ..

إذا كذبتي على نفسك بتلك الأفكار التي تقيدك .. فذلك من الشيطان حتى يجعلك سلبية ويجعل غيرك سلبي ..

" انظر كيف كذبوا على أنفسهم ، وظل عنهم ما كانوا يفترون "

الرسول عليه الصلاة والسلام يقول " الدنيا حلوة خضرة " ..

وفي معنى حديث سمعته أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يخاطب الصحابة ، فقال لهم : والله لو تعملون عشر ما عملتهم ، ما دخلتم الجنة .. ويأتي من بعدكم قوم لو يعملون عشر ما تعملون لدخلوا الجنة .

أخت حلا ، أليس هذا عدلاً من الله ؟ .. " أفلا يعلم من خلق " ..

ولكي بشرى : " عينان لا تمسهما النار ، عين بكت من خشية الله ، وعين باتت تحرس في سبيل الله " رواه الترمذي ..

ربما جزء من خوفك هو بسبب الناس .. " فلا تخشوا الناس ، واخشون " ..

ملاحظة غير مهمة :
بمنك = يمكن ..

قديم 20-10-2010, 04:25 AM   #5
غادة علي
عضو نشط

الصورة الرمزية غادة علي
غادة علي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمتة الله وبركاته علي الجميع انا حبيت اشارك في الموضوع واحكي لكم تجربتي في موضوع نوبات الخوف هذا ؟؟؟او ل شئ انا متزوجة وعندي 3 اطفال اول نوبة جاتني بعد ولادتي بثلاثة اشهر كنت نايمة وصحيت نفسي مقطوع وخايفة وما عرفت ايشش الاسباب في الاول واستمرت فترة علي حالة اني حمووت واني لو خرجت ما حرجع لبيتى ولو شفت احد اقول قاعدين يودعوني واطفالي لما يروح المدرسة اقول مش حشوفهم ثاني لكن الحمد الله انا بخير وعيالى كمان وكل هذا سوسواس شيطان والان انا لي سنة علي نفس الحالة طبعا خفت الحالة بنسبة كبيرة لكن ما اختفت اول ما اسمع احد مات او اي اخبار مش حلوة علي طول ترجع لي الافكار السوداوية رحت لدكتور نفسي وقلت له انا جاية هنا اسمع بس وما اخذ اي ادوية وقلي اول شئ ممكن يكون عندك الغدة لانه نفس الاعراض وسويت تحليل وكان عندي الغدة شوي فيها نشاط ومشي الحال لكن انا ما اخذت اي ادوية او علاج انا اخذت اقوى علاج وهو التقرب من الله يعني صرت اقرا قران كثيرر صرت اصوم واصلي سنن يعني اي عمل فيه قربة من الله وكمان شرب التلبينة وهذا من سنة الرسول صلي الله عليه وسلم والله كنت اشربها كل يوم والله لها مفعول زي السحر جربوها وهي عبارة عن شعير مع حليب وعسل تشبه المهلبية وتقدري تشتريها من العطار ..كمان انا اتعبت طريقة اني اشتت افكاري لما تجي النوبة يعني افكر في اي شئ حتى لو تافه واركز عليه الى ما النوبة تروح وتعلمت اتعايش معها يعني لا تركزي كثير ولما تجي فكري انها جات قبل كتير وما حصل شئ ..اتمني اني اافدتك في شئ تحياتي واتمني الشفاء لجميع