المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ارجوكم ساعدوني

السلام عليكم لقد سمعت عن مدى قدراتكم الكبيرة في الطب النفسي فلكم كل الشكر على ماتقدموه وجعله الله في ميزان حسناتكم... وانا بدأت عندي اعراض مرض

قديم 13-03-2011, 05:28 PM   #1
يا شافي يامعافي
عضو جديد

الصورة الرمزية يا شافي يامعافي
يا شافي يامعافي غير متواجد حالياً

ارجوكم ساعدوني

السلام عليكم

لقد سمعت عن مدى قدراتكم الكبيرة في الطب النفسي فلكم كل الشكر على ماتقدموه وجعله الله في ميزان حسناتكم...

وانا بدأت عندي اعراض مرض نفسي منذ فترة ولكن للأسف لم اذهب الى اي طبيب لاني ادرس خارج بلدي وتحديدا في اوكرانيا جانب روسيا يعني وعلى ما اعتقد الطب النفسي هنا ضعيف لذلك ارسل الى حضرتكم لعلكم تفيدوني وسأكون معكم واضح وصريح بكل شيئ وحتى بأدق التفاصيل لعلكم تساعدوني..

مشكلتي طويلة وصعبة وانا الان في حالة صدمة وذهول بعدما حدث ما حدث وستعرفون كل شيئ ان شاء الله فأرجوكم ان تساعدوني بخبرتكم فالدنيا ضاقت بي وانا اشعر باني انسان اخر او باني انا لست انا وقد تستغربون من هذا الكلام ولكن هذه هي القصة من البداية

بدات المشكلة منذ حوالي اكثر من سنة(انا الان عمري 22) عندما كنت اجلس في الصف الدراسي حيث اني ادرس طب الاسنان في الجامعة وفجأة وكما قال لي اصحاب الدراسة انه اغمي علي وانا طبعا صحوت بعد فترة يومين في المستشفى ولكني لم اكن اتذكر اي شيئ والذين من حولي قالوا لي اني كنت في غيبوبة وكانت تأتيني حالات رعشة بشكل كبير ومن هنا بدأت المشكلة فالى الان تأتيني حالات اغماء سواء كنت لوحدي او امام الناس وهذا يسبب لي حالات احراج كبيرة وطبعا الاغماءات مصحوبة برعشة وحتى عندما انام في الليل أرجلي ويداي لاتتوقفان عن الاهتزاز كمايقول لي صديقي الذي يسكن معي بالسكن وكما اشعر انا في بعض الاحيان وطبعا بعد ما خرجت من المستشفى اي بعد اسبوع لم يكن هناك تشخيص واضح للمرض ولكن على الاغلب صرع وللعلم اعطوني بعض الادوية ولكن لم يكن هناك رغبة مني لتناولها...

ولكن الى الان المشكلة كلها في الاغماء والرعشات ولم يكن هناك مشاكل اخرى ظهرت وانا الان في حيرة كبيرة وصدمة حتى وعندما ستسمعون القصة ستشعر بشعوري

بعد فترة قصيرة من المرض بدات تحدث اشياء غريبة بالنسبة لي فمثلا وأقولها بصراحة اختطفت وانا الان لا اعرف هل هذا كان حقيقة او خيال كما يقول لي اصدقائي ومن حولي وقصة الاختطاف هي اني خطفت ليوم كامل من مجموعة مجهولة وهذه المجموعة هددتني وبدأت تسمعني مكالمات لي ولاصدقائي واشعرتني بانها تعرف كل شيئ عني وانا اذكر كل تفاصيل العملية يعني كيف اختطفوني ولون السيارة ونوعها والمكان الذي جلست فيه والوان الغرفة وماذا اكلت وعن من اسمعوني المكالمات وهذا استمر ليوم واحد ومن بعدها ...اي بعد ما عدت الى البيت كانت دائما تأتيني رسائل منهم على الجوال تهددني وكنت اقول عنها لبعض المقربين ولكن لم نخبر الشرطة.....وبعد فترة ايضا كانت تحدث اشياء غريبة معي. فمثلا مرة بجانب البيت شعرت ان ثلاثة اشخاص يريدون خنقي واللحاق بي وفعلا بعد ما هربت منهم وجدت علامات حمراء على رقبتي...وصديقي الذي يسكن معي اراد الزواج من فتاة ولكن كانت تأتيه رسائل من نفس المجموعة التي خطفتني وتقول للفتاة انه كان على علاقة بفتاة اخرى قبل ان يتقدم لها وكانت ايضا هناك رسائل تهديد له وكان ايضا يتعرض لحالات اختراق كثيرة للفايس بوك والايميل ايضا.....وهذا ماجعل حياتنا مدمرة لاني اكتشفت بعد فترة انه يشك باني انا من افعل هذا واني مريض نفسيا واتقمص شخصيات اخرى وهذا صدمني كثيرا فبالبداية لم اكن اصدق اني مريض لهذه الدرجة ولكن جلست معه واقنعني بعض الشيئ وانا الان في حيرة من امري هل من المعقول انه لم يحدث معي اي شيئ واني مريض واتخيل اشياء اخرى واعيش في عالم اخر مع العلم اني هذه الايام احاول تذكر اي شيئ يفيدني في ان اتذكر ان كان لي علاقة بهذه الامور ولكني لا استطيع تذكر اي شيئ وحلفت لصديقي على القرأن ان عملية اختطافي كانت صحيحة واني لا افعل شيئ مما يقوله وانا ايضا اصارحكم انتم واقول لكم اني لا اذكر اي شيئ وكل ما اذكره انه بالفعل حدث معي ما حدث

واخر حادثة والتي فاقمت الموضوع كثيرا...لقد تمت سرقت البيت الذي نعيش به هنا انا وصديقي بطريقة غريبة حيث جاءت الشرطة وقالت انه لاتوجد بصمات الا بصماتي انا وانه لا يوجد اصلا اثار لشخص دخل البيت والمسروقات كانت الكمبيوتر المحمول لصديقي وجواز سفري.....وصديقي ومن حوله ايضا اتهموني انا بالسرقة ولكن ليست لاسباب مادية وانما اسباب نفسية ولكن انا وصدقوني لم اقوم بهذا العمل او لم اذكر بتاتا اني قمت به وحتى الشرطة لم تستطع اثبات هذا علي ولكن من حولي يعتقدون اني مريض نفسيا واني اقوم بهذه الاعمال وهذا يسبب لي ضيق كبير فانا لم افعل شيئ ولكني اواجه الاتهامات

ولكن اقولها لكم بصراحة اني اصبحت اشك باني انا من افعل هذا ولكن في حالة غير وعي وذلك بعد جلوسي مع صديقي المقرب الذي يسكن معي واقنعني انه من الممكن لمرضي الاول وهو الصرع تقريبا علاقة بهذه الاحداث وهو اعطاني ادلة كثيرة ومنها

انه لم تحدث كل هذه الاحداث الا بعد مرضي الاول وجلوسي في المستشفى
ليس هناك مصلحة لاي طرف اخر بملاحقتي او حتى ملاحقة صديقي وارسال رسائل للفتاة التي يريد الارتباط بها وليس هناك مصلحة لاحد ان يسرقنا فنحن لم نأذي احد ابدا

صديقي يقول اني في الكثير من الاحيان كنت اروي له قصص خيالية الى حد كبير وحتى انها تتعلق بالماسونية احيانا وانهم لاحقوني وانا سرقت منهم حقيبة وهكذا ...

يقول لي صديقي ايضا انه في احد المرات كان هناك شخص يراسل الفتاة التي يريد الارتباط بها عبر برنامج السكاي بي فقام صديقي بالاتصال بي بعد ان شك انه انا من يراسلها ولكن كنت عند احد الاصدقاء وقال هذا الصديق الذي كنت عنده اني بالفعل في ذلك الوقت كنت ايضا استخدم برنامج السكاي بي ولكن كنت حريص ان لا يشاهدني احد

صديقي ايضا يقول انه بحكم خبرتي الكبيرة في الكمبيوتر استطيع اختراقه وهو وجد على كمبيوتره المحمول برنامج اختراق يقوم بارسال كلمات السر الى بريد انت تحدده...وانا اصارحكم انه لي خبرة كبيرة بالكمبيوتر ولكن قد اواجه صعوبة في الاختراق وهذه العمليات
وهناك الكثير من الدلائل الاخرى التي قالها لي ولكنها طويلة

وانا الان في حالة صدمة كبيرة فهل من المعقول ان كل هذه الاحداث كانت تحدث لي هي ليست حقيقية وهل من المعقول اني كنت اعذب صديقي الذي يسكن معي واقوم بمراسلة الفتاة التي يريد الزواج منها هل من المعقول اني قمت بسرقة البيت مع اني لا اذكر بتاتا اين وضعت المسروقات ان كنت انا من سرق بيتنا وهناك قصص كثيرة اخرى حدثت معي

ارجوكم ساعدني فانا في حالة صعبة ووصلت لمرحلة اني لا اعرف من انا حتى... فكم من الصعب ان تحدث امور انت متاكد منها مئةو بالمئة وفيما بعد يقول لك من حولك انها اوهام والله العظيم حالتي تتجه للأسوا فليس من المعقول ان يحدث هذا معي وليس من المعقول ان اؤذي صديقي وان اخسره بسبب ذلك مع اني لا اعرف السبب وللعلم انا احب صديقي جدا ولم افكر يوما ان اؤذيه بأي شيئ وهو يعرف ذلك ولكن الاحداث الاخيرة تحتاج الى تفسير وللعلم لست انا فقط في حالة صدمة وذهول فصديقي ايضا نفسيته تعبانة بسبب مايحصل معنا ونحن منذ خمس سنين نعيش سويا ولكن لم تبدا الاحداث الا من فترة سنتين تقريبا

فأرجوكم ان تنظروا للموضوع من ناحية علمكم وان تساعدوني وانا جاهز لأي شيئ وانا واثق بانكم ستهتمون بحالتي هذه ارجووكم لاتهملوني

اخوكم في الله ابو معاذ
المصدر: نفساني

قديم 13-03-2011, 07:10 PM   #2
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أخي الفاضل أبو معاذ:

أنت بحاجة لزيارة طبيب أعصاب في أقرب فرصة

لعمل فحوصات أكثر للدماغ (ربما بأشعة الرنين المغناطيسي)

للتأكد من موضوع الصرع وما إن كان له علاقة بمرض في الدماغ

حيث ظهرت الاعراض عليك فجأة وبصورة تشنجات

وهذا يستدعي ضرورة التأكد من سلامة الأعصاب قبل ان نقول انها

حالة نفسية

فإذا أكد لك طبيب الاعصاب انك سليم

فساعتها تراجع طبيب نفسية، فهناك أمراض نفسية فيها نفس

الأعراض التي ذكرتها، ومنها مايتعلق بالهيستيريا

أو مايتعلق بتعدد الشخصيات

أو بعض الامراض النادرة

وفي جميع الأحوال أنت بحاجة للعلاج والذي يكون

حسب نوعية المشكلة وغالبا علاج نفسي بدون أدوية

وحالتك تستدعي مقابلات وجها لوجه وعدة جلسات