المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

أبغ أنسى الكلام والصوروالمقاطع اللي أسترجعتها بعد الهلع والروعة,أبغ العافيةوراحةالبال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا تعبانه موش قادره أنام الليل البداية كانت من مقاطع عن الموت وخروج الروح وصور للشهداء أضف إلى وفاة جدي صحيح وقتها كنت أخاف

قديم 23-04-2011, 11:38 AM   #1
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد
نور نجد غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
Icon3 أبغ أنسى الكلام والصوروالمقاطع اللي أسترجعتها بعد الهلع والروعة,أبغ العافيةوراحةالبال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا تعبانه موش قادره أنام الليل البداية كانت من مقاطع عن الموت وخروج الروح وصور للشهداء أضف إلى وفاة جدي صحيح وقتها كنت أخاف لكن ماحسيت بأي أعراض وحاجة من اللي أحس فيه الآن
لحتى ماتألمت في معدتي الصباح بسبب حاجة معينه كنت أشربها أكثر من مرا على الريق
وثالث يوم حسيت بحرقان وحراراه قوية أول مرا أحس بها في صدري أرتعت روعة ورحت لأامي ابكي وارتعش من الخوف وقلت بس هذي ساعتي ياويلي من ربي فيه حساب وجزاء وعذاب

الحمدلله أنتهى ألم الحرقان بعد التوقف عن المسبب ولكن مازلت تعبانه وحاسه بحاجة خانقتني وكاتمه على نفسي وصدري
الروعة مازالت أثارها في
التفكير في الموت الفجأه طوال اليوم وملائكة الموت والأكفان (كنت أقرا عنها ) كلها تجيني وقت النعاس مابين الصحيان والنوم
وأصحى مفزوعة وقلبي مروع
ويرجع صدري يكتمني وأظطر اكح زي مايكون فيني ربو أشعر بخفقان في قلبي وبرودة في الأطراف

مثلا لما أقرا أذكار معينه لأول مرا أقعد أوسوس أقول اخاف حموت عشان كذا أقرا هالأذكار أول مرا
حاسة أني غريبه بهذي الحياة أقول في حالي وشوله يتزوجون ويتوظفون ويشترون ملابس ووووووو
طوال الوقت أهوجس وأوسوس وأشعر بخوف
ماعاد لي نفس للأكل و ماعدت أقدر أنام وأشعر بالامان الا لما أنام عند سرير أختي أو واحد من أخواني وأمسك إيديهم مع اني سابقا كنت عادي اجلس لحالي بالعكس ماأروق ع الكومبيوتر إلا وانا لحالي

ارجوكم حاسه قلبي حيطلع من مكانه يدق بسرعة من كثر الخوف والهواجيس
وكمان كتمه بصدري

حتى وأنا مع أهلي والناس أو طالعة مع اهلي في مكان عام برضه الفكرة مسيطرة على مخي لكن أخف وطأة من لو كنت لوحدي صرت أخاف من العطسه والتثاوب والشرقة أخاف تطلع روحي

رحت قريت والحمدلله مع الإستحمام بالسدر والتدهن بزيت الزيتون المقري فيه خف علي هواجيس وروعة مابين اليقظة والنوم لكن اليوم وبعد ماتركتهم بعد أستعمال 4 أيام وأعتقد انه كان كافي رجعتلي الحالة عكسية والآن انا بغرفة امي فيني النوم وخايفه أنام وترجعلي الروعة والخوف
لو فيه احد معاني نفس حالتي أو بشكل مقارب يقول ع الأقل احس في حد يشاركتي مو بس أنا ولو حد مجرب أي حاجة جابت وياه نتيجة برضه لايقصر

وسؤوال هل عند الدكتور خالد المنيف عيادة نفسية خاصة ؟
أبغى أنسى الصور والمشاهد والمقاطع اللي كنت أشوفها أبغى ارجع زي أول
ماعاد ابغى زواج ولا وظيفة أبغى العافيه وراحة البال

المصدر: نفساني

قديم 23-04-2011, 12:18 PM   #2
ام اسامة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام اسامة
ام اسامة غير متواجد حالياً

السلام عليكم اختي اؤلؤة مكنونة
طبعا انتي جيتي للمكان الصح الي باذن الله راح تتحسنيوترتاحي لانو في اعضاء كتير هنة لهم نفس حالتك تقريبا
وانا وحدة منهم
ونفس الكلام الي تقوليه احس انو ليش ناكل ونطلع ونشتري ونجيب اولاد و و و و
وزيدي الطين بلة عندي اولاد اجلس افكر فيهم واقول خلاص ما ابغى اجيب اولاد تاني يعني عدي افكار تملي كتاب
كلها وسواس لسة من امس وانا كتمة ماسكتني واحس انو مافي هوا يدخل لصدري واحس بالم بقلبي كلها اثار نفسية للقلق وكثرة التفكير
هنا في نصائح كتير في بعض المواضيع من بعض الاعضاء جزاهم الله خير فاتدني كتير اهم شي الرقيا انا ريحتني شرب الماء المقري عليه
الله يشفيكي ويشفيني ويكتبلك ويكتبلي طول عمر على طاعته وفي طاعته وحسن الختام

قديم 23-04-2011, 01:43 PM   #3
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

مرحبا بكي حبيبتي لؤلؤة
كل الاعراض التي تتكلمين عنها عانيت انا من اغلبها ان لم اقل كلها
و اذا كلمتك عن تجربتي انا ما رح قلك بالتفصيل الاعراض و انما رح اعطيك نبذة ملخصة فقط
انا وقت بديت اعاني منها تغيرت حياتي مية درجة صرت كل يوم اقول رح اموت و تجسدت صورة الموت امامي كل لحظة و لم تفارقني عشت فترة من الرعب و الخوف و الحيرة و القلق و التوتر و الكوابيس في النوم
لكن الحمد لله بعدما اخذت هالامور وقتها تنبهت لحالي و صرت احاول اقضي عليها بنفسي
بالبعد عن الفراغ و محاولة دمج حالي مع المجتمع و الرقية و بصراحة هذا اول سبب خلاني ادخل لهالمنتدى
و الحمد لله انا اليوم بالف نعمة و نعمة من الله

قديم 23-04-2011, 02:17 PM   #4
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

إن مشكلتك أختي الكريمة توجد عند كثير من الناس .
وهذا من غرائب النفس البشرية، أنه ليس من الضروري أن يطارد الإنسان مرض حقيقي في بدنه أو عقله وإنما هناك سلاحا مخيفاً وهو الوهم الذي يطارد الإنسان ويحاوره ويخادعه وهذا الوهم ينتقل من عضو إلى آخر، يتخيل صاحبه أنه قد أصيب بأشد الأمراض خطورة وفتكا، بينما يكون هو في الواقع سليماً معافاً من الناحية الجسمية، وإنما يتشبث به الوهم ويصبح الإنسان في حرب مع نفسه يشعر بالتهديد وباقتراب شبح الموت من نفسه دون أن يكون هناك أي سبب حقيقي يدعو إلى القلق على صحته ومن أعراض هذا المرض الصداع والأرق وفقدان النوم، كما تزداد انفعالاته وعدم الشعور بالارتياح والكسل ويشعر بالإمساك وعسر هضم، وتظهر هذه الحالة مع بداية مرحلة المراهقة وقد تزول مع الوقت إذا حاولت علاجها .

طريق بسيط لعلاج حالتكِ دون الرجوع إلى الطبيب النفسي، كرري السؤال هذا على نفسك إذا أنا خفت من الموت فهل يعني ذلك أني لست بميته ،، وتذكري دائماًً أن الموت لا يحتاج إلى إشارات أو مرض معين ،، الموت دائما يأتي فجأة .

عليكِ إتباع الآتي :
1- الاستسلام للقدر: يمكن الاستفادة من حالة الاستسلام للقدر لإزالة هذه الحالة الشعورية، "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون" وعلى هذا الإطار فإن الخوف من المرض لا يغير من الواقع شيئاًً .
2- التحفيز : وتشجيع النفس بأن مثل هذه الأوهام لا تفيد ولا تضر.
3- التفاؤل : والقوة الروحية في نفسك وتعزيز القوة البدنية .
4- تدبري واتعظي من القصص التي تحدث أمام عينيكِ ترين مريض ويعيش وآخر معافا الجسم ويموت .
5- مشكلتك سهلة وبسيطة ويجب إقناع ذاتك بذلك وليست صعبة كما تعتقدي .
6- عليكِ بإقامة علاقات اجتماعية حميمة دون خوف أو تردد .
7- لا تراقبي ذاتك أو جسمك فهناك أشياء تحدث زيادة ضربات القلب ، وهذه في الجنب كل هذا أمور طبيعية للجسم ،، لا تراقبيها .

عفاك الله

الأخصائي النفسي

قديم 23-04-2011, 02:19 PM   #5
املي بالله
عضو نشط

الصورة الرمزية املي بالله
املي بالله غير متواجد حالياً

اختي لؤلؤة الله يشفيك ويريح قلبك يااااارب

والله اني حاسة بكل كلمة حتى عيني دمعت والله لانها نفس حالتي اول ماجاتني هذي الحاله

يالله اش اقولك واش اخلي لكن الحمدلله بالصبر والدعاء وهذا المنتدى الحمدلله حالتي مستقرة نوعا ما

وكل اللي تحسين فيه تاكذي انه في ناس نفس معاناتك وانا منهم

الله يشفينا اجمعين يااااارب

قديم 23-04-2011, 04:16 PM   #6
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام اسامة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اختي اؤلؤة مكنونة
طبعا انتي جيتي للمكان الصح الي باذن الله راح تتحسنيوترتاحي لانو في اعضاء كتير هنة لهم نفس حالتك تقريبا
وانا وحدة منهم
ونفس الكلام الي تقوليه احس انو ليش ناكل ونطلع ونشتري ونجيب اولاد و و و و
وزيدي الطين بلة عندي اولاد اجلس افكر فيهم واقول خلاص ما ابغى اجيب اولاد تاني يعني عدي افكار تملي كتاب
كلها وسواس لسة من امس وانا كتمة ماسكتني واحس انو مافي هوا يدخل لصدري واحس بالم بقلبي كلها اثار نفسية للقلق وكثرة التفكير
هنا في نصائح كتير في بعض المواضيع من بعض الاعضاء جزاهم الله خير فاتدني كتير اهم شي الرقيا انا ريحتني شرب الماء المقري عليه
الله يشفيكي ويشفيني ويكتبلك ويكتبلي طول عمر على طاعته وفي طاعته وحسن الختام

شكرا لك أختي أم أسامه الواحد لما يحس انه في ناس زيه ويحسوا بنفس الأعراض يرتاح شوي

أنا قبل ماأدخل المنتدى كنت أخاف يكون عندي مشكلة في القلب مع الخفقان والكتمه لكن لما قريت كذا موضوع لأخوات وأخوة يعانوا من نفس الاعراض في حالة الهلع والأكتئاب والوسوسة تطمنت أنه ماعندي مشكلة عضويه .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة السكوت مشاهدة المشاركة
مرحبا بكي حبيبتي لؤلؤة

كل الاعراض التي تتكلمين عنها عانيت انا من اغلبها ان لم اقل كلها
و اذا كلمتك عن تجربتي انا ما رح قلك بالتفصيل الاعراض و انما رح اعطيك نبذة ملخصة فقط
انا وقت بديت اعاني منها تغيرت حياتي مية درجة صرت كل يوم اقول رح اموت و تجسدت صورة الموت امامي كل لحظة و لم تفارقني عشت فترة من الرعب و الخوف و الحيرة و القلق و التوتر و الكوابيس في النوم
لكن الحمد لله بعدما اخذت هالامور وقتها تنبهت لحالي و صرت احاول اقضي عليها بنفسي
بالبعد عن الفراغ و محاولة دمج حالي مع المجتمع و الرقية و بصراحة هذا اول سبب خلاني ادخل لهالمنتدى
و الحمد لله انا اليوم بالف نعمة و نعمة من الله
أنا الآن أبغى أتوظف وحصلتلي وظيفة صحيح غير مناسبة 100%
إنما قلت عشان أشغل نفسي وتفكيري فيها
ولكن للأسف الروعة من النوم والخوف كانت بسبب الوظيفة هذي لاني صحيت الفجر زي المروعة أخاف يروح علي الموعد فكملت الحالة ورجعت لسابق عهدها .

قديم 23-04-2011, 04:31 PM   #7
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
إن مشكلتك أختي الكريمة توجد عند كثير من الناس .
وهذا من غرائب النفس البشرية، أنه ليس من الضروري أن يطارد الإنسان مرض حقيقي في بدنه أو عقله وإنما هناك سلاحا مخيفاً وهو الوهم الذي يطارد الإنسان ويحاوره ويخادعه وهذا الوهم ينتقل من عضو إلى آخر، يتخيل صاحبه أنه قد أصيب بأشد الأمراض خطورة وفتكا، بينما يكون هو في الواقع سليماً معافاً من الناحية الجسمية، وإنما يتشبث به الوهم ويصبح الإنسان في حرب مع نفسه يشعر بالتهديد وباقتراب شبح الموت من نفسه دون أن يكون هناك أي سبب حقيقي يدعو إلى القلق على صحته ومن أعراض هذا المرض الصداع والأرق وفقدان النوم، كما تزداد انفعالاته وعدم الشعور بالارتياح والكسل ويشعر بالإمساك وعسر هضم، وتظهر هذه الحالة مع بداية مرحلة المراهقة وقد تزول مع الوقت إذا حاولت علاجها .

طريق بسيط لعلاج حالتكِ دون الرجوع إلى الطبيب النفسي، كرري السؤال هذا على نفسك إذا أنا خفت من الموت فهل يعني ذلك أني لست بميته ،، وتذكري دائماًً أن الموت لا يحتاج إلى إشارات أو مرض معين ،، الموت دائما يأتي فجأة .

عليكِ إتباع الآتي :
1- الاستسلام للقدر: يمكن الاستفادة من حالة الاستسلام للقدر لإزالة هذه الحالة الشعورية، "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون" وعلى هذا الإطار فإن الخوف من المرض لا يغير من الواقع شيئاًً .
2- التحفيز : وتشجيع النفس بأن مثل هذه الأوهام لا تفيد ولا تضر.
3- التفاؤل : والقوة الروحية في نفسك وتعزيز القوة البدنية .
4- تدبري واتعظي من القصص التي تحدث أمام عينيكِ ترين مريض ويعيش وآخر معافا الجسم ويموت .
5- مشكلتك سهلة وبسيطة ويجب إقناع ذاتك بذلك وليست صعبة كما تعتقدي .
6- عليكِ بإقامة علاقات اجتماعية حميمة دون خوف أو تردد .
7- لا تراقبي ذاتك أو جسمك فهناك أشياء تحدث زيادة ضربات القلب ، وهذه في الجنب كل هذا أمور طبيعية للجسم ،، لا تراقبيها .

عفاك الله

الأخصائي النفسي

أهلا بك أستاذ الشاكر
*أنا كان عندي موعد أشعة الأسبوع اللي راح وتصور في موضع المكان اللي كنت حسوي أشعة فيه عانيت من حرارة ووجع وتنغيز وأعتقد كله بسبب الخوف والتفكير
ولكن الحمدلله عملت الأشعة وطمنوني وتصور انتهت الآلام المصاحبة والنغزات والأوجاع معها سبحان الله
*مشكلتي الحالية هي الوسوسة والخوف من الموت المفاجيء لأاني شاهدت مقطع فيديو عن علامات الساعة الصغرى ومن ضمنها الموت الفجأه وجلبو أكثر من مثال مرئي طبعا انا شاهدت المقطع تقريبا قبل شهر ولم أتأثر كثير أو لم يصبني بخوف وسووسة مثل الآن بعد حالة الروعة والهلع اللي مررت فيها
فصار في مخيلتي طوال الوقت أنوا انتي رغم انك بخير وعافيه ربما تموتين الآن وانتي تصلين وانتي تقرئين قرآن وانتي مع أهلك وووووو وهذا يشتت انتباهي ويمنعني من الخشوع والتلذذ مع الأهل والخوف طوال الوقت
*بالنسبة للطبيب النفسي أمي منذ قليل تقولي لازم تروحين لدكتور نفساني ولن يعرف احد وإلا حيتطور المرض لأنها شافت وضعي اليوم نعساااااااااااااااااااانه جدا ولكن ماأقدر انوم خايفه ولو غفيت أصحى من الروعة والخوف وضيق الصدر والكتمه .

قديم 23-04-2011, 04:34 PM   #8
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة املي بالله مشاهدة المشاركة
اختي لؤلؤة الله يشفيك ويريح قلبك يااااارب

والله اني حاسة بكل كلمة حتى عيني دمعت والله لانها نفس حالتي اول ماجاتني هذي الحاله

يالله اش اقولك واش اخلي لكن الحمدلله بالصبر والدعاء وهذا المنتدى الحمدلله حالتي مستقرة نوعا ما

وكل اللي تحسين فيه تاكذي انه في ناس نفس معاناتك وانا منهم

الله يشفينا اجمعين يااااارب
اللهم آمين
تصدقون صار المنتدى مع المواضيع اللي فيه تقريبا آخر حاجة ادخلها قبل النوم مباشرة مع الاذكار طبعا والادعية
لأاني وقت ماأقرا لحالات هنا تمر بمثل ماأمر به أحس براحة واني لست وحدي فيه من يحس مثلي .
الله يشفينا ويشفي الجميع 234M4R32ED
فرجك يارب لاإله الا الله اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

قديم 23-04-2011, 07:39 PM   #9
ابوا عابد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابوا عابد
ابوا عابد غير متواجد حالياً

Icon3

الله يشافيكي ولاكن ساعدي نفسك انك تطلعين نفسك من الدوامه الي انتي فيها ولا تشدين بدين زياده ولاتقرين كتب دينيه لفتره معينه عليج بلرقيه ولا تخافين رحمت الله واسعه الي انغر فيها ابليس وعصا الله لنا يعرف انه رحمن رحيم ويأمل انه يرحمه يوم القيامه لنه يعرفه حق المعرفه ويعرف رحمته ماسويتي من ذنب انسيه ان الله يغفر الذنوب جميعا ومحد يموت قبل يومه ونتي الحمدلله مشالله متعافيه قولي الحمد لله ولا تفكرين كل ماتفكرين هتفكير قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا وخذيلج علاج للهلع ولخوف

كل ذي نصح بمؤتيك نُصحَه .. وما كل مؤتٍ نصحه بلبيب

- كم من عليل قد تخطاه الردى .. فنجا ومات طبيبُه والعُوّد

[234M4R32ED
فكم من صحيح مات من غير علة .... و كم من عليل عاش حيناً من الدهر ؟

و كم من صبي يرتجى طول عمره .... و قد نسجت أكفانه و هو لا يدري !!

قديم 24-04-2011, 02:13 AM   #10
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

أهلي مصرين أروح طبيب نفسي أمي تقول حالتك لايسكت عليها

وانا أيضا لم أعد أحتمل

كنت محتارة بين الدكتور طارق الحبيب وعبد الله السبيعي
ورسيت على الدكتو عبدالله السبيعي الكثير مدحوه بعكس الدكتور طارق
ولكني فوجئت أنك لازم تحجز قبل ب5 شهور صعب جدا
لعل الله يشفيني من دون ذهابي لهذا ولا لذاك يارب ياشافي يامعافي

قديم 24-04-2011, 03:01 AM   #11
ابوا عابد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابوا عابد

هاذي الحاله مروا بها كثير من الناس المخ شغال علطول بتفكير السلبي ولخوف هاذي الله اعلم النفس الوامه المهم انتي روحي لدكتور نفسي عادي وخذي علاج راح يصير كل شي عندك عادي وغيري روتينك ولا تقرين كتب دينيه واجد عادي شده وتزول انتي من النوع الحساس الي يتاثر بسرعه يعطونج دوا يوقف هلفكار الله يشافيكي يعني اذا رحتي دكتور نفسي قيها شي نص العالم من وزرا وحكام ياخذون دوا نفسي في فرق بين النفسي ولعقلي ولدمان ونتي نفسي ومنوا مافيه نفسيه بس كل واحد ومرظه النفسي ونتي الحمدلله هلشغلا تقدرين تحلينها بنفسج انج تلتزمين وتوخرين عن الغاني ولشغلات الي مو زينه وبعدين راح يصير عندج عادي بس حنا مشكلتنا صرنا نفس المنافقين اعوذبلله لانبي نمشي سيده ولا نبي نصير خربوطيه اذا طبنا ردينا للمعاصي وذا مرظنا قمنا نجار لله رب العالمين شده وتزول في ناس اعرفهم كانوا يسكرون على نفسهم الحمام ويبكون حشاكم ولحين صاروا ريلكس شده وتزول من اول ماتاكلين حبة مهديء راح يروح الي فيج نشالله

قديم 24-04-2011, 03:18 AM   #12
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوا عابد مشاهدة المشاركة
هاذي الحاله مروا بها كثير من الناس المخ شغال علطول بتفكير السلبي ولخوف هاذي الله اعلم النفس الوامه المهم انتي روحي لدكتور نفسي عادي وخذي علاج راح يصير كل شي عندك عادي وغيري روتينك ولا تقرين كتب دينيه واجد عادي شده وتزول انتي من النوع الحساس الي يتاثر بسرعه يعطونج دوا يوقف هلفكار الله يشافيكي يعني اذا رحتي دكتور نفسي قيها شي نص العالم من وزرا وحكام ياخذون دوا نفسي في فرق بين النفسي ولعقلي ولدمان ونتي نفسي ومنوا مافيه نفسيه بس كل واحد ومرظه النفسي ونتي الحمدلله هلشغلا تقدرين تحلينها بنفسج انج تلتزمين وتوخرين عن الغاني ولشغلات الي مو زينه وبعدين راح يصير عندج عادي بس حنا مشكلتنا صرنا نفس المنافقين اعوذبلله لانبي نمشي سيده ولا نبي نصير خربوطيه اذا طبنا ردينا للمعاصي وذا مرظنا قمنا نجار لله رب العالمين شده وتزول في ناس اعرفهم كانوا يسكرون على نفسهم الحمام ويبكون حشاكم ولحين صاروا ريلكس شده وتزول من اول ماتاكلين حبة مهديء راح يروح الي فيج نشالله
لا والله من أول ماكنت أسمع أغاني ولا أفعل معاصي وأن فعلت أي أثم توقفت فورا وتبت
حتى الرجاجيل بالتلفزيون أغض بصري عنهم وضحكو علي خواتي اليوم قالوا بلا تعقيد وتشدد

لكن برضه أظل خايفه يمكن احيانا لو ماأخشع بالصلاة تمام يانبني ضميري وماحس براحة بس علطول أعيد قراءة السورة اللي ماخشعت فيها وهكذا

رغم ذلك
ماأعرف سر الخوف
سر التوجس من الموت

لدرجة موش قادره أنام

أنا متأكدة بسبب القصص المؤثرة و المقاطع والصور اللي كنت أشوفها صحيح وقتها زاد إيماني بالله لكن الآن بعد الروعة اللي جاتني صرت أسترجع كل اللي كنت اشوفه بس بشكل خوف وهواجيس ورعب من انها ستحصلي الآن
وتوبة ماعاد رح أقرا ولا أشوف لاصور ولاكلام ولا مقاطع عن أموات وخروج روح وشهداء وقصص مع انها تذكرة وعظة وعبره ولكنها لاتصلح إلا لذوي القلوب القوييييييييييييييييييييييييييييييييية جدا

قديم 24-04-2011, 04:04 AM   #13
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد

الجنس ~
Female

تصوروا اليوم قلت لأمي مع السلامه موش عوايدي يعني العادة اقولها تصبحين على خير مثلا

والحين قاعده أهوجس واوسوس أقول شكلي بموت ولا وش خلاني أقول مع السلامه .
أعوذ بالله منك يابليس
محدش يتريق
يارب افرجها

قديم 24-04-2011, 09:21 AM   #14
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أختي الكريمة

أذا ودك اساعدك أفتحي موضوع جديد في ملتقى الوسواس واكتبي لي بالتفصيل نبده عن حياتك وجميع مشاكلك

عفاك الله

قديم 24-04-2011, 10:18 PM   #15
ابوا عابد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابوا عابد

[QUOTE=لؤلؤة مكنونة;639511]تصوروا اليوم قلت لأمي مع السلامه موش عوايدي يعني العادة اقولها تصبحين على خير مثلا

والحين قاعده أهوجس واوسوس أقول شكلي بموت ولا وش خلاني أقول مع السلامه .
[FONT=Arial]أعوذ بالله منك يابليس[/F

اظاهر انج يالولوه مريتي بظروف وفقدتي احد عزيز من اهلج او جماعتكم وتشوفين شغلات فيها موت وعذاب وتخزن عنك في الميمورىاقول عيشي طبيعيه ونسي ولا تشددين في الدين زياده ناس واجد مروا بهلحاله وسبب انهم كانوا يشوفون شغلات تسبب لهم عقده انسي ينساج الوسواسewrdwpjfc