المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

اتمنى افادتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنى افادتي اذا كانت الاعراض اللي بشرحها لك هي اعراض القولون العصبي او اعراض تعب نفسي والاعراض هي دقات بالقلب قويه واحس كل

قديم 27-09-2011, 09:42 PM   #1
هان10
عضو فعال

الصورة الرمزية هان10
هان10 غير متواجد حالياً

اتمنى افادتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى افادتي اذا كانت الاعراض اللي بشرحها لك هي اعراض القولون العصبي او اعراض تعب نفسي
والاعراض هي دقات بالقلب قويه واحس كل مكان في جسمي ينبض واحس اذا ضغطت على بطني احس بنبض قوي وضيقه وكره للكلام خصوصا مع الاهل والاحساس بانتفاخ بالبطن والرغبه بالذهاب للحمام اكرمك الله ويكون بس هوا وثقل وتعب عام بالجسم وتنميل باطراف اصابع اليد وانتفاخ بالراس او تقدر تقول ضغط بالراس من الجوانب وفوق الاذن وصفير بالاذان وقلة شهيه وباقي حياتي طبيعيه يعني ماتقدر تقول اني مكتئب وكاره الدنيا لا صح اني ملول واطفش بسرعه بس عادي اطلع والبس واتكلم مع الناس واضحك الحمد لله والشكر بس عندي الاعراض اللي قلت لك
مع اني اراجع عند دكتور نفسي على حاجات القلق وتهويل الاشياء اكبر من اللازم بس الحمدلله صحتي مستقره فيه ناس قالو لي ان اعراضي اعراض قولون عصبي وانا اقول يمكن تكون اشياء نفسيه
اتمنى اجابتي واسف للاطاله
المصدر: نفساني

قديم 27-09-2011, 09:44 PM   #2
هان10
عضو فعال

الصورة الرمزية هان10
هان10 غير متواجد حالياً

نا عمري 29 من الرياض وجسمي الحمدلله مافيه اي شي وكنت انسان طبيعي جدا جدا جدا والحمدلله على كل حال
انا راجعت اول شي عند الدكتور عبدالله الشرقاوي بمركز الدكتور سليمان الصغير عام 1423 وذلك بسبب موقف صار لي وسبب لي خوف حاد حاد حاد بسبب اشياء سويتها بعدها انقلب حالي والحمدلله على كل حال
راجعت عند الدكتور عبدالله وقالي عندك اكتئاب وقلق وقلت له كل شي صار لي وصرف لي سيروكسات ولديوميل اكلتهم وارتحت معهم بس مو ذيك الراحه يعني الاكتئاب راح بس القلق احسني قلقان بس شي اهون من شي وبعد ما مرت سنه حبيت اراجعه قالو مو موجود ونقل للشرقيه المهم انا كملت على العلاج لمدة سنه ونص تقريبا وقمت اخفض الجرعه من حالي الين صار اخر شي خففت الجرعه مره وخليتها نص حبه كل يومين
بعد فتره رجعت لي الاعراض وتقريبا قبل سنه او سنتين الان
رحت للدكتور سليمان نفسه وراجعت عنده وقال خلك على السيروكسات واللديوميل بس رفع لي الجرعه ووصلها إلى ثلاث حبات باليوم بس انا ما اكلت الا حبتين ونص باليوم واللديوميل حبه وصرف لي زناكس نص حبه صباح ومساء لمدة اسبوعين بعدين اوقفه واصير استعمله عند اللزوم
بعدها حسيت وضعي كويس بس ماش مو ذاك الزود بعدها رجعت له وصرف لي ويلبترين 300 وخفف جرعة السيروكسات حبه بالليل واللديوميل حبه بالليل وصرف لي معهم فاليوم لمدة اسبوعين نص حبه صباح ومساء وبعدها تصير عند اللزوم
انا ما اكلت الفاليوم لاني قلت هذا مهدء وبيني وبينك حسيته مو زي الزناكس ... حسيت الفاليوم ما ناسبني
الويلبترين زي ماقلت لك اكلته لمدة اسبوع اول يومين او ثلاث ايام تمام بعدها حسيت بدت تجيني اعراض مادري وش هي واتوقع اعراضه الجانبيه لاني صرت ما احس بطعم الاكل واصير قلقان واحس اني مو طبيعي وانام واصحى واحس اني ما نمت واعراض تدبل الكبد
المهم اتصلت على المركز وعطوني رقم حق الاستشارات بالتلفون وكلمته وقالي وقفه وارجع على السيروكسات زي اول يعني حبتين وتعال راجع بالمركز
انا رجعت على السيروكسات واللديوميل بس خليت حبه سيروكسات بعد الغداء وحبه قبل النوم مع حبه لديوميل بالليل بعد ما كنت اكلهم كلهم دفعه وحده قبل النوم
ووضعي هوا هوا الين مر اسبوع بعد ما تركت الولبيترن وبعدها حسيت اني مرتاح وهادي ووضعي تمام التمام جلست اسبوعين او اسبوع ونص على ذا الحاله وبعدها رجع لي القلق والاعراض اللي ذكرتها لك باول الموضوع اللي سالتك عنها وعلاقتها بالقولون العصبي

قديم 28-09-2011, 01:25 AM   #3
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الغالب أخي هو ان الاعراض التي ذكرتها هي أعراض قولون عصبي

والقولون العصبي هو في الأصل مرض نفسي وناشيء عن التوتر والقلق

وينبغي التركيز في العلاج على علاج التعب النفسي المتمثل في القلق